وجه سؤالين لوزير الدولة والنفط

الكاتب : ابوصقر | المشاهدات : 425 | الردود : 0 | ‏29 يوليو 2009
  1. ابوصقر

    ابوصقر بـترولـي نشيط

    86
    4
    8
    موظف
    الخفجي
    خالد السلطان

    وجه النائب خالد السلطان سؤالين برلمانيين الى كل من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء والى وزير النفط.

    وجاء في السؤال الأول استفساره عن المبررات المالية والفنية والتفصيلية التي على ضوئها اتخذ مجلس الوزراء قراره بالغاء مناقصة الصبية واعادة طرحها.

    وجاء بالسؤال الثاني الموجه لوزير النفط انه من واقع مسؤوليتنا ومتابعتنا لقضايا العاملين في القطاع النفطي ونظراً لقيام الشركة الكويتية لنفط الخليج بمخالفات صريحة للقوانين والاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها دولة الكويت واحالتها النقابيين الى التحقيق قاصدة بذلك ردعهم عن مطالبتهم بحقوق العاملين وكذلك منعهم من أداء دورهم النقابي بكامل حريتهم.

    أولا ً: يرجى افادتي بالآتي:

    -1 سبب عدم قيام الشركة الكويتية لنفط الخليج بتنفيذ الحكم رقم 2/ 2004 تحكيم عمالي الصادر بتاريخ 14-3-2006 حول صرف العملة؟ كما يرجى تزويدي بجميع الأحكام القضائية بهذا الشأن المنفذة منها وغير المنفذة؟

    -2 سبب عدم اعداد وصوف وظيفية من قبل الشركة الكويتية لنفط الخليج للعاملين في عمليات الخفجي المشتركة وذلك بين الكويت والسعودية وذلك منذ تسلمت مهامها في 2003 حتى الآن؟

    -3 هل ستكون قيمة القروض المقدمة من لجنة العمليات المشتركة بالخفجي مناصفة بين الشركتين (الكويتية والسعودية) لجميع الموظفين المستفيدين منها؟ أم ستتحمل كل شركة قيمة القروض المقدمة لموظفيها؟ وكم عدد المستفيدين من القروض من العام 2003 حتى العام 2008؟ كما يرجى تزويدي ببيان تفصيلي للمستفيدين يبين تاريخ التعيين وقيمة القرض ونوعه للعاملين الكويتيين ، وأي بيانات أخرى للعمال السعوديين بذات التفاصيل كل على حدة؟

    -4 سبب قيام لجنة العمليات المشتركة بالخفجي بابرام عقود عمل مع العاملين الكويتيين في المنطقة المقسومة؟ ولماذا لم يتم ابرامها من قبل الشركة الكويتية لنفط الخليج مع العاملين مباشرة؟

    -5 سبب عدم تسكين درجات العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج في كل من المكتب الرئيسي وعمليات الوفرة المشتركة علماً بأنه تم تسكين الدرجات في الشركات النفطية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية؟ ولماذا لم تطبق مؤسسة البترول الكويتية قرار التسكين الصادر منها في 29-11-2005 كاملاً على جميع الدرجات في الشركة الكويتية لنفط الخليج مكتفية بتسكين الدرجة (15 الى 16) مبقية على من هم في الدرجة 14 على حالهم؟

    6- ما الأسباب التي استندت اليها الشركة الكويتية لنفط الخليج في طلب استدعاء العامل طلال الكندري أمين سر نقابة نفط الخليج لمثوله الى التحقيق في 28-7-2008 على أثر تصريح نقابي موجه لها؟ وهل من صلاحياتها التحقيق في قضايا النشر وهل تتضمن لائحة نفط الخليج بنداً يمنع النقابيين من التصريح في الصحف المحلية؟

    جريدة الوطن فى تاريخ 29/7/2008
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة