ليش الماي مايحترق

الكاتب : كويتيه ماركه | المشاهدات : 826 | الردود : 16 | ‏27 يوليو 2009
  1. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    ماسألتو نفسكم من قبل ليش الماي مايحترق ؟ مع انه يتكون من عنصرين رئيسيين قابلين للاشتعال ؟؟؟




    [​IMG]



    احداهما :


    الهيدروجين وهو شديد الاشتعال


    ويستعمل في عمليات التلحيم والصهر ؟ !


    والثاني هو الاوكسجين :
    الذي هو



    وقود النار ولا تتم الا بوجوده !!

    فما هو السبب ؟


    يقال ان العنصرين اعلاه قد احترقا


    اصلا بعملية الدمج فيما بينهما


    واصبحا عاليي الكثافة


    ويقال ان : متى ما تم الجمع بين


    الهيدروجين والاوكسجين كيميائيا


    فانهما يفقدان خاصيتهما التي


    هما h2 و o2 وعليه فانهما


    يتحولان الى مادة اخرى لا تشتعل


    بل تساعد في عملية إطفاء الحرائق





    وداوها بالتي كانت هي الداء
     
  2. نجديه وملامحي حايليه..

    نجديه وملامحي حايليه.. بـترولـي خـاص

    1,033
    0
    0
    سبحان الله ..

    ولله في خلقه شؤون ..

    معلومه حلوه ..

    مرسي كتير خيتو ..

    :)
     
  3. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف


    يسلموو صديقتي اسدني مرورج العطر :)
     
  4. majroo__7

    majroo__7 بـترولـي نشيط

    64
    0
    0
    فعلا عمرنا ما سالنا انفسنا السؤال هذا

    اكيد في اثبات علمي لها الشي مدعم بمعادلات

    شكرا كويتية على المعلومة الهامة

    تحباتي
     
  5. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف




    اشكرك مجرووح عالمرور الحلو نورت صفحتي بمشاركتك :)
     
  6. ACmilan

    ACmilan بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,410
    0
    0
    ــــــــــــــــــــ
    kuwait
    موضوع جميل اشكرج عليه يا كويتيه ماركه

    حبيت اضيف معلومه :

    وانا اتصفح موقع اليو تيوب لقيت مقطع يوضح فيه ان الماء يشتعل ( يحترق )

    اخليكم مع المقطع:


     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  7. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين
    يعني ما عرفنا الحين يشتعل و لا ما يشتعل .


    شكرا على الموضوع
     
  8. الرحا

    الرحا بـترولـي نشيط جدا

    491
    0
    16
    اشط شوي عن الموضوع مع العذر لصاحبة الموضوع

    منو يعرف فيكم ماهي الماده التي تستخدم في اللحيم في احواض بناء السفن تحت الماء ؟!

    يعني لحيم في البحر ؟
     
  9. حسن قبازرد

    حسن قبازرد بـترولـي نشيط

    68
    0
    0
    يعطيج العافيه ,,,,,,,,,,, وانتي دائما متالقه بمواضيعج
    شكرا
     
  10. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف




    يعطيك العافيه اخوي عالاضافه :)
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  11. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف


    العفو حبيبتي نورتي :)
     
  12. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف



    لاعادي صديقتي اخذي راحتج :)


    امم ماعندي اي قكره اشالله الاعضاء يفيدونج :)
     
  13. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف



    العفو اخوي اسعدني مرورك :)
     
  14. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    عليكم السلام و رحمة الله

    شكرا يا كويتية ماركة على الموضوع

    فسبحان الله الخالق مبدع الكون
     
  15. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    العفوو مراقبنا الكريم اسعدني مرورك العطر :)
     
  16. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    [الماء: هل سمعتِ أيتها النار عن المثل القائل (مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار)؟

    [النار: نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟ أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟ أنت إذن تحلم.

    الماء- لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا؟

    النار- لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا.

    الماء- اسمحي لخبرتي أن تعارضكِ فيما زعمتِ. فإن لكل نار ماء يطفؤها.

    النار- فمطفئ نار الغضب!

    الماء- ماء الوضوء.

    النار- ومطفئ نار الهوى!

    الماء- ماء الوصل.

    النار- ومطفئ نار الحسد!

    الماء- ماء الحمد.

    النار- ومطفئ نار الفراق!

    الماء- ماء الصبر.

    النار- ومطفئ نار الشوق!

    الماء- ماء الأمل.

    النار- ومطفئ نار الوجع!

    الماء- ماء الشجاعة.

    النار- ومطفئ نار الفتنة.!

    الماء- ماء الإيمان.

    النار- كلا يا صاح.. النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين.

    الماء- النار موت والماء حياة، وليس في الدنيا حيّ يكره الحياة ويحب الموت.

    النار- الموت أكبر من الحياة.

    الماء- بل الحياة أكبر، وأرجى، وأبقى.

    النار- كيف؟

    الماء- الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم. والحياة أرجى لأن كل حيّ يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت. والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو الس*** .

    النار- صدقت. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حيّ لحظة بلحظة.

    الماء- وماء الرجاء يطفؤها.

    النار- أتعرف الفرق بيني وبينك؟

    الماء- نعم، لولا وجودكِ لما كان لي معنى ولا مكان.

    النار- صدقت. ولولا وجودك لما كان لي نضال.

    الماء- نضالكِ من أجل بقائكِ، ونضالي من أجل بقاء غيري.

    النار- لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي.

    الماء- ومتى تكسبين جولات المعارك؟

    النار- حين أجد الحنين إليّ أكبر من الهرب مني.

    الماء- وهل يحن إليكِ أحد؟

    النارـ نعم، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث، وبرد الحديث تزكيه نار الجدل، وبرد الود تسعره نار الشوق
     
  17. كويتيه ماركه

    كويتيه ماركه بـترولـي خـاص أعضاء الشرف




    يعطييك العااااااافيه اخوي ماقصرت عالاضاافه اسعدتني مشاركتك ومرورك الحلو :)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة