إن هي إلّا نصيحة .. فهلّا قبلتموها ؟

الكاتب : عبدالله العصيمي | المشاهدات : 1,223 | الردود : 23 | ‏26 يوليو 2009
  1. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    اخواني أعضاء وزوار هذا المنتدى العزيز ..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    أكتب إليكم هذه الرسالة من قلب محب وإحساس صادق ، لا أرجو من ورائها سوى النصيحة المخلصة
    من أخ وزميل سابق لكم ، وأعلم أن فيكم من يُشاطرني الرأي وهو أحرص مني عليكم وعلى منتداكم
    وأقدر مني في النصح ، ولكنه لسبب ما لم يكتب لكم , بينما أنا كتبت ..
    أخواني الأعزاء ..
    عندما قام هذا المنتدى بمبادرة من الأخ العزيز " أبوعبدالله " وزملائه ممن ساعدوه على ذلك ، قام على أساس
    هدفٍ سامٍ ونبيل ، ألا وهو خدمة زملائه الموظفين ، بطرح مشاكلهم وهمومم ، عبر المنتدى لتصل إلى
    مسامع مسؤوليهم ، فيعملوا على حلّها وتفريجها ، وبالإضافة لذلك تجمعهم في مكان واحد عبر النت والتعرف
    على بعضهم البعض ، وتبادل المعلومات والخبرات في شتى المجالات ..
    لم يكن الهدف من المنتدى الفرقة والتصادم وتبادل الإتهامات والطعن في الذمم والعقائد والطوائف ، بل العكس تماماً هو الصحيح .. فالمنتدى يجمع ولا يفرق .. يحترم الكل دون تحديد .. يُحسن الظن في الجميع دون استثناء ، ويعمل للصالح العام وليس لفرد بعينه ..
    أخواني الأعزاء ..
    رغم مشاغلي إلّا أنني أحاول قدر استطاعتي متابعة المنتدى ، للإطّلاع والإستفادة والإطمئنان على الأخوة والأصدقاء ، زملاء المهنة السابقين بعد أن تركتهم - متقاعداً - يواصلون الجد والإجتهاد في العمل المحفوف بالمخاطر ( الله يحفظهم ويرعاهم ) ، يواصلون الليل بالنهار خدمة لبلدهم وأبناء بلدهم ..
    ولقد ساءني في الفترات التي أدخل فيها للمنتدى أن أجد بعض المواضيع التي تُثير الفتنة بين الأخوة ، أو تطعن في ذمم الآخرين ، أو تتهم البعض بدون دليل أو سند ، أو تتعدّى على حريات الآخرين ، أو حتى تصل أحياناً إلى القذف بألفاظ غير لائقة ..
    هذا الأمر يُثقل كاهل زملاءنا المشرفين والمراقبين في متابعته وتعديله ، علاوة على أنه لايجوز شرعاً وقانوناً ، ويعمل على زعزعة مصداقية منتداكم أمام الآخرين ، فيضعف من أهمية ما يحتويه من مواضيع قد تكون بالغة الأهمية ، فيصبح المنتدى كما لو كان غير ذي معنى و أهمية ، وما أعضاؤه سوى مجموعة من الأشخاص تُريد أن تضيع وقت فراغها في الكتابة لمجرد الكتابة ..
    أخواني الأعزاء ..
    إن المنتدى منتداكم .. وبكم وعلى سواعدكم يقوم ويستمر .. فأنتم من يجب أن يحرص عليه ويُراعي الله ثم ضميره وبلده وأهله فيما يكتب ..
    أتمنى أن يأتي اليوم الذي لانحتاج فيه إلى مشرفين أو مراقبين ، حيث الكل رقيب نفسه ومحاسبها .. وذلك لا يتأتّى إلّا عندما نضع أنفسنا في محل من نريد أن نكتب عنه موضوعاً .. فهل نرضى أن يطعن أحد في عقيدتنا ؟ أو يتهمنا في ذمتنا ؟ أو يتعدى علينا باللفظ ؟
    هذا لا يعني انني أدعو لئلا نكتب عن الأخطاء التي نراها ، أو نكشف السلبيات التي تواجهنا في مقار عملنا ، أو حتى فضح من يحاول أن يتلاعب بمقدرات عملنا ومصلحة بلدنا .. بل إنني أدعو وبشدة للعمل على ذلك ، ولكن بأسلوب راق ، بعيد عن القذف والطعن والتهجم ، وبأدلة تُبرّى ذمتنا أمام الله أولاً ثم أمام زملائنا ثانياً ، وتُفحم من يحاول الإنكار ..
    أخواني الأعزاء ..
    أكتبوا ما شئتم ، وعبّروا عن آرائكم ، ولكن .. ابتعدوا عما لايليق بكم وبمنتداكم ، وراقبوا الله في كتاباتكم ،
    ولا تتركوا المجال لأي شيء قد يضر بسمعتكم وسمعة منتداكم .. فأنتم أرفع وأسمى من ذلك ..
    وإن هي إلّا نصيحة .. فهلّا قبلتموها ؟
     
  2. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    مشاركاتك يالعصيمي مثل المسك

    وانت حامل المسك
     
  3. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    مساك الله بالخير يابريليانت
    لاهنت يا الغالي والمسك أنت والزملاء جميعاً
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏26 يوليو 2009
  4. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    و نعم النصيحة يا أخي و معلمي عبدالله العصيمي

    فعلا كم نحن نحتاج لمن يقول الكلم الفصل في هذا الموضوع

    إذ أن نار الفتنة لا تخمد أبدا تحت الرماد و تجد دوما من يشعلها

    و يؤججها إما عامدا متعمدا و إما بحسن نية و سوء تصرف

    أؤيدك في كل ما قلت يا أخي عبدالله و بارك الله فيك

    و أقبل نصيحتك
     
  5. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    الله لايهينك أخوي عبدالله
    كلنا نتعلم من بعضنا
    وأنت من خير من يعلمنا
    ونستفيد منه
    شكراً لك يا الغالي
     
  6. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    في البداية أود أن اعبر عن سعادتي بمشاهدة أسمك من جديد في منتداك اخوي عبدالله ,

    ويعلم الله ان ماكتبته هو مايجول في خواطرنا وهو كل مانتمناه من جميع اعضاء المنتدى , ويكفي ان هذه النصيحه من أخ كبير لنا وفاضل تقاعد من القطاع النفطي ولا يرجوا من وراء هذه النصيحه الا الخير للجميع .

    فكل الشكر لك اخي العزيز ابو عيسى وكثر الله من امثالك
     
  7. المنجنيقي

    المنجنيقي بـترولـي خـاص

    1,966
    0
    36
    بيض الله وجهك اخوي عبدالله على كلامك الطيب والرزين

    ونصيحتك على العين والراس

    وكلام طيب من رجل طيب

    لاهنت عزيزي
     
  8. MAB12

    MAB12 بـترولـي مميز

    يقول المثل ( من طول الغيبات جاب الغنايم )

    و نصيحتك تعتبر غنيمة و بنستفيد منها وانشالله الاخوان يفهمونها عدل وبشكل واضح

    اسعدني وافرحني شوفة اسمك يابوعيسى ... وانشالله دووووووووم معانا


    تقبل مروري
     
  9. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    هلا بالمدير :)
    عساها سعادة دائمة إن شاءالله يا بو عبدالله
    هدفنا واحد يا الغالي ومصلحتنا وحدة
    الله لايفرقنا ويثبت على الخير خطانا
     
  10. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    وجهك أبيض يا الغالي
    ما عليكم زود الله يسلمك
    ولاتهون
     
  11. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    أبشر بالغنائم يا الغانم
    إن شاءالله أخواننا على قدر المسؤولية وهم ما يقلون حرص عنا على منتداهم
    ايضاً أنا سعيد بشوفتكم والتواصل معكم
    لكم جميعاً تحياتي
     
  12. المعلمة المتميزة

    المعلمة المتميزة بـترولـي مميز

    945
    0
    0
    راااااااااااااااااااااااااااااقي جدددددددااااااا

    أشكرك على هذا الطرح الرائع
    وكثر الله من أمثالك ......:)
     
  13. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    لا هنت يا أخي عبدالله
    العفو أنت المعلم

    شكرا لك
     
  14. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين
    شكرا يا العصيمي على هالنصيحة الغالية ، التي تهدف الى الوحدة بين اعضاء المنتدى .


    بارك الله فيك
     
  15. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف


    والشكر موصول لكِ أيضاً وبارك الله فيك يا المعلمة :)



    ولا أنت يا بوصالح .. مشكور يا الغالي


    هدفنا واحد أخت أنوار
    مشكورة على ردك
    الله يعطيك العافية
     
  16. ANACONDA

    ANACONDA بـترولـي مميز

    687
    0
    0
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"الدين النصيحة قلنا : لمن يارسول الله؟ قال لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم"قال الإمام ابن حجر رحمه الله: النصيحة لله وصفه بما هو له أهل، والخضوع له ظاهرا وباطناً، والرغبة في محابه بفعل طاعته، والرهبة من مساخطه بترك معصيته، والجهاد في رد العاصين إليه. والنصيحة لكتاب الله تعلّمه، وتعليمه، وإقامة حروفه في التلاوة، وتحريرها في الكتابة، وتفهم معانيه، وحفظ حدوده، والعمل بما فيه، وذب تحريف المبطلين عنه، والنصيحة لرسوله تعظيمه، ونصره حياً وميتاً، وإحياء سنته بتعلمها وتعليمها، والاقتداء به في أقواله وأفعاله، ومحبته ومحبة أتباعه، والنصيحة لأئمة المسلمين إعانتهم على ما حمُلوا القيام به، وتنبيههم عند الغفلة، وسد خلتهم عند الهفوة، وجمع الكلمة عليهم، ورد القلوب النافرة إليهم، ومن أعظم نصيحتهم دفعهم عن الظلم بالتي هي أحسن. ومن جملة أئمة المسلمين أئمة الاجتهاد، وتقع النصيحة لهم ببث علومهم، ونشر مناقبهم، وتحسين الظن بهم، والنصيحة لعامة المسلمين الشفقة عليهم، والسعي فيما يعود نفعه عليهم، وتعليمهم ما ينفعهم، وكف وجوه الأذى عنهم، وأن يحب لهم ما يحب لنفسه، ويكره لهم ما يكره لنفسه.

    وقال عبد الرحمن بن ناصر السعدي: النصيحة لله ورسوله تكون بصدق الإيمان، وإخلاص النية في الجهاد والعزم عليه عند القدرة، وفعل المستطاع من الحث والترغيب والتشجيع للمسلمين عليه.
    وهذا هو جامع النصيحة في الدين ونفع المسلمين من عباد الله وتعظيم رب العالمين .
    واسأل الله ان يجعلنا من العاملين بكتابه والعاملين بسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ,وان يجعلنا من المهتدين , والحمد لله رب العالمين.
    فكل الشكر والتقدير لك اخينا المحترم / عبدالله العصيمى
     
  17. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف


    جزاك الله خير الجزاء أخي العزيز على هذه المشاركة القيّمة
    كل الشكر والتقدير لك
     
  18. cool_engineer

    cool_engineer بـترولـي نشيط جدا

    191
    1
    0
    مهندس
    الكويت
    عبدالله العصيمي
    شكرا للنصيحه مقبوله
    ونتمنى لو كان هناك مواضيع هادفه مثل مواضيع علميه وتبادل خبرات ومعلومات

    يعني مثلا :

    مهندس صيانه في koc

    مع

    مهندس صيانه في kgoc or knpc

    ويتعرفون على المشاكل وحلولها

    والف شكر
     
  19. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    الشكر موصول لك يا الغالي
    وأؤيد فكرتك تماماَ
    الله يعطيك العافية
     
  20. PIANO

    PIANO بـترولـي مميز

    803
    0
    16
    عضو مجلس الشعب
    sweet KUWAIT
    جزاك الله خير أخي الكريم .. وكلامك عين العقل والصواب ..

    فإبداء الرأي الصريح لا يعني التجريح والقذف ..

    نصيحة ثمينة ..

    وفقك الله

    وشكرا لك ..
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة