أتحدى من يملك الاجابة !!!!!!!!!!!

الكاتب : انوار | المشاهدات : 1,647 | الردود : 32 | ‏22 يوليو 2009
  1. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين
    سؤال يدور في ذهني كثيرا منذ فترة طويلة ، أستغرب ما يحصل في كويتنا من

    تدهور في الوضع السياسي و الاقتصادي و الرياضي و في شتى المجالات ، فكلما جالست احدا من

    اقاربي بمن يكبرني بعشرات السنين أراه يستغرب مما يحصل في بلادنا اليوم ، و يبدأ بالمقارنة ما بين

    الماضي و الحاضر و ما وصلت اليه ديرتنا من تدني اقتصادي و لعب سياسي و تدهور رياضي كذلك ، و أن

    جيله كان افضل بكثير من الحاضر و أنه في كل سنة يزداد الوضع ترديا و فسادا عما كان عليه !! هل هو

    لغز أم ماذا ؟



    دعونا نتكلم عما يحدث في الوضع الاقتصادي الحالي ، من يذكر منا ما كانت تسمى به الكويت بين دول

    الخليج ؟ هل تتذكرون لقب لؤلؤة الخليج ؟ فكيف أمسينا و كيف أصبحنا ؟ لقد ذهبت هذه اللؤلؤة هباءا

    منثورا وضاعت بين دول الخليج ولم يبقى لدينا سوى التغني بأمجاد الماضي أو التحسر ان صح التعبير !

    و ماذا عن الممارسة غير الصحيحة للديمقراطية في مجلس الأمة لدينا ، و ماذا يعمل نوابنا من تحسين

    لوضع البلد الراهن ، فالبعض منهم لا يعمل شيئا الا من أجل مصالحه و منافعه الشخصية و في نفس الوقت

    ضرب مصلحة الشعب عرض الحائط .



    فالسؤال الذي يدور في ذهني ، و ذهنك ، و ذهن الجميع ، ما السبب ؟ ما سبب تردي الوضع في بلادنا

    الغالية عاما بعد عام ؟ أتحدى من يملك الاجابة !
     
  2. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    1- الحكومة
    2- جريدة الوطن !


    هذا اللي اعرفه واذا تذكرت شي ثاني راح اكتبة

    ترا موصعب السؤال :)
     
  3. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين
    أشكر مرورك ....................... كل واحد يشوف الأسباب من وجهة

    نظره و الحمدلله ان السؤال ما كان صعب عليك اهوه يعني ماكان اختبار ذكاء ..... شكلي خسرت الجولة

    ههه......

    اتمنى بقلب صادق ان تتعاون حكومتنا مع المجلس يدا بيد من أجل نهضة الكويت و ابنائها ........... و أن

    تحكم بعض الصحف ضمائرها و تتقي الله في الكويت ..... ان للصحف تأثير قوي على القارئ ... اتمنى ان

    يزرعوا بنا تقوية روحنا و حبنا و تلاحمنا لبناء كويتنا من جديد بدلا من السعي على تفرقة الصف

    الكويتي ......

     
  4. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    سؤال جميل و قديم بنفس الوقت واجابته كالآتي :

    السبب الرئيسي لهذا السؤال هي الحكومه، للأسف الشديد اصبح هاجس الحكومه وشغلها الشاغل منذ سنوات هو كيفية التخلص من مجلس الامه و تعليقه نهائيا، لأنها لا تستطيع ان تمارس اعمالها و مشاريعها التنفيعيه في ظل وجود بيت الشعب، ناهيك عن انفاق الاموال بشكل كبير و هائل للدول الصديقه والشقيقه و عندما تتم المطالبه بـ 50 دينار للمواطنين تأتي الاعذار الواهيه و الخزعبلات و تأثير هذه الزياده على احتياط الاجيال و استدعاء البنك الدولي و من هالمسرحيات اللي انتوا عارفينها.. انا ودي اعرف هالاعذار لماذا تمارس عندما تأتي زياده لصالح الشعب الكويتي وعندما تذهب الاموال للخارج لا يتم التطرق لأي اسباب و تذهب الاموال بكل سلاسه من باب مساعدة الدول المحتاجه.. يا حليلها حكومتنا حنونه حيييل على اللي برا.. أليس نحن اولى بهذه الحنيه؟؟؟


    ان مطالبات الشعب الكويتي بحقوقه وعدم رضائه عن الوضع في الكويت من انحدار و بدون مبالغه في كل المجالات اصبحت مصدر ازعاج و ارهاق للحكومه وبإختصار تريد ان تقول بأن المطلوب من الشعب 3 اشياء وهي :-


    1- ياكل.
    2- يشرب.
    3- ينام.


    وفي الختام اقول : لكل زمان دولة و رجال...
     
  5. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين
    كلمات لأمي الكويت :

    نعترف أمام الله العادل نعترف

    أنا كنا منك نغار ............

    و كان جمالك يؤذينا..................

    نعترف الآن ..........................

    بأننا لم ننصفك ..... آه و لم نرحمك

    بأننا لم نفهمك .... ولم نعذرك ....

    و أهديناك مكان الوردة سكينا ................

    نعترف أمام الله الواحد نعترف.........

    بأننا جرحناك ......... و أننا أتعبناك و أحرقناك

    و حملناك يالكويت معاصينا نعترف ................

    يا كويتنا الحبيبة ............ ان الدنيا بعدك ليست تكفينا .........

    الآن عرفنا أن جذورك ضاربة فينا الان .............

    الآن عرفنا ماذا اقترفت ايدينا الآن

    فاعذرينا و سا محينا يا حبيبتي وانهضي من اجلنا يا عروس الخليج



    أشكر مرورك اخي الكريم ............ وانشالله في هالدورة البرلمانية يتعاون الكل الحكومة و المجلس

    والشعب لمصلحة أمنا الكويت و ابنائها .
     
  6. المحترف33

    المحترف33 بـترولـي مميز

    676
    0
    0
    انا املك الاجابه نعم وبكل تواضع اقولها

    لنضع النقاط علي الحروف ~~~~~~~لنبتداْ

    اولا مقومات الدوله ثلاث هي الاْمن والصحه والتعليم ايضا هناك مقومات وركائز

    لاتقل اهميه عن ما ذكر وهي الاقتصاد (برميل النفط)والاسكان ووزاره الشؤون (العماله ) وزاره التخطيط


    وبكل اختصار ~~~~~~~~نحن بالكويت لانملك فيما ذكرت الا برميل النفط والامن والامان والحمدلله


    اما المقومات الاخري فللاْسف لا

    والسبب هي السلطه التنفيذيه لعدم وجود خطط مدروسه صحيحه

    والسؤال اللذي يجب ان يطرح ليس كما قالت الاخت انوار (اتحدي من يملك الاجابه)


    بل السؤال هو لماذا الحكومه لاتنفذ المشاريع الموجوده في الاْدراج

    يتسائل البعض ويقول السبب هم الممؤزمين من اعضاء المجلس

    وانا اقول لا والله والف لا ليس الاعضاء هم السبب بل الحكومه وتقاعسها في تنفيذ المشاريع

     
  7. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين
    أشكر مداخلتك المثمرة

    و فعلا اضم صوتي لك ما هو مصير المشاريع المركونة في الدرج ......... لماذا نعطل تنميتنا بانفسنا ....

    نتمنى من السلطتين التعاون لأن اليد الواحدة لا تصفق ................... لأجل ازدهار الكويت .
     
  8. الرحا

    الرحا بـترولـي نشيط جدا

    491
    0
    16
    الجواب : في فمي ماء :)

    ودي اقول بس حتي النت هالأيام مراقب


    بعدين ليش التحدي ؟ ...كاتبه الموضوع وانتي معصبه ...ريلاكس عيشي حياتك:eek:
     
  9. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    اسعدني مرورك يا الرحا ............
     
  10. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    كنا في مقدمة الدول الخليجية ومضرب المثل لها كلؤلؤة خليجية بينها عندما كنا نعمل بجد وإخلاص لبلدنا دون النظر لما سنحصل عليه كمقابل ..
    وكانت الدول الخليجية تنظر إلينا وتتعلم منا وتعمل بصمت وهي تسير على نهجنا ..
    وعندما بدأنا ننظر إلى ما سنأخذه مقابل عملنا لوطننا ، وعندما كثر عندنا " بلّاعوا البيزة " وظهرت مصطلحات " الهوامير " والذئابة " و " الحيتان " وأصبحت الكويت بالنسبة لنا مجرد " شنطة سمسونايت " مليئة بالدنانير ، الشاطر فينا من " يغرف " منها قدر استطاعته ويرصد في أرصدته الدينار على الدينار .. هنا جاء الإنهيار ..
    وتوقفت عجلة التنمية عن الدوران ، وانتشرت في البلاد الحيتان ، فكان ما كان ويكون الآن ..
    بينما واصلت الدول الخليجية مسيرتها بما انتهينا إليه نحن ، وتجاوزتنا بكل اقتدار ، فأصبحنا في مؤخرة الركب بمسافات بعيدة .. وصرنا لانملك سوى التغني بأمجادنا التليدة ..
    ولن ينصلح الحال إلا عندما نعود إلى رشدنا ، ونعي أن الكويت هي الباقية لنا ، ونستذكر في ذلك ايام الغربة والشتات أثناء فترة الإحتلال العراقي البغيض ، عندما كنا نبكي الكويت ونتمنى عودتها إلينا ولو صحراء جرداء من غير ماء ..
    وهنا أقف وأكتفي بهذا لأن وكما قال أخي " الرحا " في فمي ماء .. وماء كثير .. ولكن عسى الله أن يصلح الحال ..

    أخت " أنوار " .. شكراً على هذا التحدي الذي يُثير الشجون
     
  11. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين
    شكرا للمداخلة اخوي .............. كلامك مبين انه نابع من قلب مواطن حريص و خايف على بلده ...

    وانشالله الكل يعي ان الكويت اهم من كل شي ... و نفكر بمصلحة الكويت اولا و اخيرا .......


    والله يبعد الشجون عن كويتنا الحبيبة

    اسعدني مرورك
     
  12. بدوي عامل

    بدوي عامل بـترولـي نشيط

    59
    0
    0
    رحت الى بلدان العالم ودائما انظر من النافذة على كل بلد قبل الهبوط

    اخذ فكرة عن البلد وانطباع من وانا في السماااا .. اشوف اهل العمران واهل السياحة واهل المياه

    ... بس وانا في الطائره وفي سمااا الكويت اشوف بس المصافي والمصانع والتوانكي وبحيرات نفط على شكل جواخير ..


    اذا خل احنا نصير صناعية الخليج او الصناعية والورش والمقابر الخليج

    وخل العمران الطيب والخضره والمياه والناس النظيفة هناك وخلناهنا في الصناعية .. والورش
     
  13. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين

    أخوي الفاضل ، بمداخلتك الطيبة ، أثرت بابا آخر للشجن ، الا

    وهو المظهر السياحي للبلد ، فعلا يوجد اهمال فظيع بهذا الجانب ، اين الاهتمام بشكل البلد ، أين عروس

    الخليج سابقا التي كانت اغلب البلدان العربية تتغنى بجمالها ، لماذا ذبلت الوردة ؟!


    أشكر مرورك
     
  14. AHMAD ALI

    AHMAD ALI بـترولـي مميز

    523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    اولا الجماعه ما يبون يشغلون فلوسهم ومشاريعهم بالكويت خوفاً من غزو آخر :p

    بس عقب ما اندفن صدام , بدات المشاريع تشتغل نوعاً ما

    ثانياً سعر الاراضي بالكويت غاليــــــــــــه مشان هيك ( البعض ) يشغل فلوسه في بعض الدول العربيه الي اسعار اراضيها رخيصه وتتميز بكثرة السياح

    ثالثاً ... سر ماقدر اقول :D
     
  15. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    شكرا على المداخلة :

    أخوي أحمد بمداخلتك الطيبة ، ترد على الأخ العضو بدوي عامل بالنقطة التي أثارها و هي مهمة بالطبع

    و أعطيتنا الأسباب التي تراها من وجهة نظرك بانها هي السبب ، في تردي السياحة ، و لكن أتمنى أن

    أعرف رأيك في تردي حال البلد على بعض الأصعدة كالرياضة ، و الاقتصاد ( راجع موضوعي )


    أسعدني مرورك يا بو شهاب
     
  16. frfosha

    frfosha بـترولـي مميز

    753
    0
    0
    يا اخت انوار الاجابه على هذا السؤال شي يعور القلب سمعي حبوبه
    1 - النفوس تغيرت وقام كل واحد يقول يالله نفسي ونسو انه هالديره خرهم منها
    2 - الجيل القديم ويا حلوه ويا زينه نظيف ما يعرف الحقد والحسد يزيدك قبل لا يزيد نفسه
    3- للاسف للاسف من حكومتنا ومن ا‘عضاء مجالسنا الحاليين شنو قاعدين يعلمون الجيل الجديد غير النقاشات الخطأ غير عدم الاحترام وغيره وغيره

    مثل يقولونه قبل يعني يدي ويدتج وامي وابوي المثل يقول ( راحت رجال تنطح الدروازه وما بقت غير ارجال المطنزه والعازه )
     
  17. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين


    يعطيج العافية على المداخلة ، و سلامة قلبج ، فعلا اختلفت

    بعض النفوس و لكن للأسوأ ، على الرغم من أن اجدادنا كانوا يقاسون من حياتهم الصعبة آنذاك ، و لكن

    على الرغم من تلك الحياة الصعبة كانت النفوس طيبة ، شرحة متكاتفة من اجل رفعة البلد ، أما الآن مع

    الحياة الرغدة مقارنة مع حياة اجدادنا السابقين ، نجد بعض النفوس و العياذ بالله ثقيلة ، تتصيد على الغير

    ، يملأها الحسد وكل لاه في نفسه ، أتمنى بأن يتعلم المجلس الحالي متمثلا بالأعضاء الكرام من أخطاء

    المجلس السابق ، من أجل رفعة و ازدهار الكويت ، فهم قد وصلوا للمجلس من أجل الكويت و خدمة أبناء

    الكويت و قد اقسموا على ذلك .


    أسعدني مرورج يا فرفوشة
     
  18. AHMAD ALI

    AHMAD ALI بـترولـي مميز

    523
    0
    16
    ذكر
    Admin
    KUW
    والله يا آختــــاه

    بما اني رياضي من 1997

    مستوى الرياضه نوعاً ما نقدر نقول ( فاشل ) أو نقول صعب المنافسه في البطولات العالميه للأسباب التاليه:

    - فقدان الدعم المادي والمعنوي.
    - اهمال المسئولين لاحتياجات اللاعبين كـ الاحتراف الخارجي , الدراسه والوظيفه.
    - الوعود الكاااااااااذبه نفـــــــس ---->> (( ان شاء الله الصيف الياي نوديكم معسكر خارجي , كلمنا الاداره تمشي مبلغ مادي بسيط للاعبين ووووووو الخ :p ))
    - اذا واجه اللاعب اي مشكله تخص الدراسه أو العمل , نشوف المسئولين طنااااااش ولا جنه اللاعب ضحى من اجل النادي او المنتخب.
    - اذا تعرض اللاعب إلى إصابه , نشوف اللاعب يراكض بروحه يدور احد يعالجه ويدفع من جيبه !! والمسئولين طناااااااش
    - ماكو ميزانيه (( مادري الهيئه تصرف الفلوس كل سنه حق منو؟؟؟ :confused: ))

    طبعا اغلب الانديه والمسئولين ينطبق عليهم اللي قلته

    أما بخصوص الاقتصاد:

    اشوف ان الاقتصاد قوي لــ ناس وناس !! وليس للجميع

    الهوامير عينهم على الخبزه اللي بيد الفقير :D

    والدليل من قبل لا يزيدون الموظفين 120 دينار , الكل لاحظ بارتفاع الاسعار بشكل خيالي وبعدين عطونا الـ 50

    ونفس السيناريو , الاسعار ارتفعت بدون توقف

    واللي متابع اسعار العقار يلاحظ نزول الاسعار نوعاً ما والسبب (( ماكو قروض )) الجماعه باعوا عقاراتهم قبل فتره لمه الاسعار كانت ( نـــــار ) والحين ماكو قروض !! معناته الاسعار تنزل عشان يصير بيع وشرا

    خليهم بس يفتحون مجال القروض عشان يدبسون الفقاره , شرط تشوفين اسعار العقار فـــــــــــوق عشان يصرفون على الفقاره المساكين :(

    وكان الله غفورٌ رحيم :)
     
  19. انوار

    انوار موقوف

    2,241
    0
    0
    اقص بصل و اغسل صحون
    أول لفة يمين

    أشكر مداخلتك الثانية ، و تلبية ندائي بأن تزودني انا و

    الأعضاء الكرام بملاحظاتك والأسباب التي ترى بأن لها دور بتردي اقتصاد و رياضة البلد كما أسلفت

    بمداخلتك الثرية ، فعلا اللاعب الكويتي بكافة مجالات الرياضة و ان كان متميز يتردى وضعه و مستواه

    بسبب الاحباطات التي يتعرض لها سواء من ادارة النادي و غيره للاسف لا يوجد اهتمام في مبدعين البلد

    هؤلاء خامة جيدة علينا الاهتمام فيهم لرفع راس الكويت أمام باقي الدول ، وضع الرياضة للأسف من سئ

    الى أسوأ ، اتمنى الاهتمام بهذا الجانب الحيوي حتى و ان بعض الجماهير أصبحت تعزف عن حضور

    المباريات ، و السبب تردي المستوى ، يجب الاهتمام بالجانب المادي في هذا الموضوع ، و أيضا المعنوي

    لتنهض الرياضة من جديد . و تطبيق الاحتراف الكلي للاعبين بدلا من صرف اموال على اللاعب الأجنبي و

    الذي مستواه لا يتفوق كثيرا على اللاعب الكويتي ، هذه الأموال اللاعب الكويتي احق فيها .

    فعلا من الجانب الاقتصادي نرى الجشع لدى بعض التجار ، فما ان تمنحنا الحكومة زيادة على معاشاتنا نرى

    التاجر الجشع قد ضرب و بالغ بالسعر ، نريد رقابة على الأسعار ( ما يصير كل واحد يزيد السعر بكيفه )

    و اذا ناقشته يقول اليورو ارتفع . و العقارات ارتفع سعرها ايضا بشكل مبالغ فيه و اذكر بهذا الصدد مقال

    للكاتب فؤاد الهاشم يذكر فيه مقارنة بين سعر فيلا في فرنسا مطلة على نهر الافيان . و بين فيلا في

    منطقة العديلية مطلة على الشارع العام ، و هي للبيع ايضا ، فتخيل اخي العضو ان سعر الفيلا في

    باريس كان اقل لدرجة النصف من قيمة الفيلا في العديلية !!!!!!!!


    اسعدني مرورك الثاني يا بو شهاب
     
  20. F-KeY

    F-KeY بـترولـي نشيط

    119
    0
    0
    شكرا على الطرح الجميل

    الاجابه على تساؤلاتج اختي الكريمه كلمه واحده فقط

    ( الحكومه )
     

مشاركة هذه الصفحة