حجز 'الطعون الانتخابية' إلى 30 سبتمبر للحكم

الكاتب : مشغل سياسي | المشاهدات : 292 | الردود : 0 | ‏12 يوليو 2009
  1. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    حجز 'الطعون الانتخابية' إلى 30 سبتمبر للحكم
    حجزت المحكمة الدستورية صباح اليوم بثالث جلساتها برئاسة المستشار يوسف غنام الرشيد، وبعضوية المستشارين فيصل المرشد وراشد الشراح والمستشارين صالح الحريتي وخالد سالم، وبحضور أمين سر الجلسة مبارك الشمالي، الطعون الانتخابية البالغ عددها 12 طعنا في جميع الدوائر لجلسة 30سبتمبر المقبل للحكم في جميع الطعون الأنتخابية.

    ويذكر أن الطعون الأنتخابية في الدائرة الثانية مقدمة من هاني مختار والمرشح السابق د.حمد المطر ضد النائب عدنان المطوع ، بالاضافة الى الطعن المقدم من المحامي مبارك المطوع وابنه عبدالله المطوع، وفي الدائرة الثالثة طعن قدم من المواطن حمد الناشي ضد النائبة د. اسيل العوضي والنائبة د.رولا دشتي لعدم التزام النائبتين بالضوابط الشرعية وحضرعنهم اليوم المحامي محمد المقاطع ودفع بعدم تحديد مفهوم واضح للضوابط الشرعية التي جاءت في نص المادة الأولى من قانون الانتخابات، مشيرا إلى أن المادة فضفاضة وغير منضبطة وليس من المنطق حصر الضوابط الشرعية في ارتداء الحجاب بالنسبة للمرأة، وليس من المنطق كذلك حصر الالتزام بالضوابط الشرعية على المرأة فقط دون الرجل.

    واخيرا حضر المحامي عماد السيف عن النائبتين د.رولا دشتي وأسيل العوضي ودفع بعدم دستورية المادة الأولى الخاصة بالضوابط الشرعية لتعارضها مع المادة 29 من الدستور التي تلغي أي تمييز بين المواطنين بسبب الجنس أو الدين، ولا تضع قيودا على ممارستهم لحقوقهم السياسية.

    وفي الدائرة الرابعه قدم مواطنين ضد النائب مبارك الوعلان طعنا بإنتخابات الدائرة الرابعة معللين طعنهم ذلك بإرتكابة جناية مخلة بالشرف والأمانة تمنعه من خوض الأنتخابات،و في الدائرة الخامسة من المرشح والنائب السابق خالد العدوة ضد النائب د.بادي الدوسري.

    http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=36046&cid=48
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة