التسكين و بأثر رجعي

الكاتب : سيف | المشاهدات : 508 | الردود : 0 | ‏12 يوليو 2009
  1. سيف

    سيف بـترولـي نشيط

    115
    0
    0
    طالب الشركة بالتزام بتوصيات النقابة حول اتفاقية توحيد الدرجات
    ( فالح العسكر ) نفط الخليج مطالبة بالالتزام بقرارات مؤسسة البترول
    التسكين يشمل العاملين بالوفرة و بأثر رجعي

    كتب - فيصل المطيري

    طالب رئيس نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج فالح العسكر الشركة بالالتزام بالتوجه الهادف و السريع لتوحيد درجات جميع الوظائف في عمليات الوفرة المشتركة مع مثيلاتها في الشركات النفطية الأخرى المندرجة تحت مظلة مؤسسة البترول الكويتية .
    وأشار إلى ان هذه المطالبة تأتي انسجاما مع قرار مؤسسة البترول الكويتية بالموافقة على توحيد الدرجات للعاملين في القطاع النفطي بعد مراجعة اللجنة المشكلة للنظر في توحيد الدرجات و الوظائف في دوائر الصيانة و العمليات و أقسام المختبرات في شركة نفط الخليج .
    وقال العسكر ان اجتماع المفاوضات المباشرة الذي ترأسه و أعضاء مجلس الإدارة ممثلي لجنة المفاوضات يوم الأحد الموافق 28/06/2009 مع إدارة الشركة من اجل وضع آلية لتوحيد تلك الوظائف على أسس من العدالة والإنصاف ،ناقش التعديلات الجديدة على الدرجات المقترحة من النقابة لبعض الوظائف حول الاتفاقية الخاصة بتوحيد درجات العاملين بالشركة بعمليات الوفرة المشتركة , مطمأنا العاملين بعمليات الوفرة المشتركة بأن التسكين سيشملهم و بأثر رجعي اعتبارا من 01/12/2008 .
    وبين ان الاجتماع تضمن المطالبة بتحديد أوضاع العاملين وفق نظام الترقيات المعتمد بالشركة بعد الانتهاء من عملية توحيد جميع الوظائف بعمليات الوفرة المشتركة لاسيما وان العاملين بالوفرة لم يتم تعديل مسمياتهم، أسوة بزملائهم العاملين في القطاع النفطي ، رغم طبيعة عملهم المتشابه .

    وجدد رئيس مجلس إدارة النقابة مطالبة الشركة بالالتزام بتعليمات مؤسسة البترول الكويتية اسوة بالقطاع النفطي خاصة بعد دراسة هذه المطالب من قبل لجنة توحيد درجات القطاع النفطي المشكلة من قبل مؤسسة البترول الكويتية وأكد ضرورة تنفيذ توصيات النقابة في هذا الشأن بأسرع وقت ممكن . للقضاء على الإحباط الذي يعاني منه العاملين بسبب ظاهرة الجمود الوظيفي .
    مؤكدا إن جميع العاملين الكويتيين في القطاع النفطي يخضعون لأحكام قانون واحد ولوائح ونظم مؤسسة البترول الكويتية وأوضح انه من غير المعقول ان زملاء لنا في نفس القطاع ولهم نفس المسميات والتوصيفات الوظيفية ويختلفون عنا في الدرجات خاصة ان قرار تسكين الدرجات لم يطبق نهائياً على العاملين في عمليات الوفرة المشتركة بعد نقلهم من نفط الكويت إلى نفط الخليج ما أدى إلى وجود فروقات بين الموظفين في الشركة نفسها .
    و أشار العسكر بان إنصاف العاملين بالوفرة هو جل اهتمام النقابة وذلك بإيجاد حلول مشجعة لهم تعوضهم بها عن الفرص الضائعة في الترقي مقارنة بزملائهم في باقي القطاع النفطي .
    ودعا العسكر العاملين للتفاؤل و الالتفاف حول النقابة و التواصل للاطلاع على كل ما هو جديد مؤكدا ان مجلس إدارة النقابة لن يتوانى عن استخدام جميع الطرق القانونية لتحصيل حقوق العاملين التي تبينها نظم ولوائح المؤسسة .
    مشيرا إلى ان النقابة تفسح المجال للطرق الودية و المفاوضة الجماعية لتسوية أي نزاع أو خلاف قد ينشأ حول تفسير أو تطبيق بنود ومواد وشروط الاتفاقية الخاصة بتوحيد الدرجات، و إن لم يتم الاتفاق يحق للنقابة اللجوء لأي طرق رسمية وشرعية تحقق له مطالبه العمالية .​
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة