تهديد ثان من السعدون بالاستجواب

الكاتب : مشغل سياسي | المشاهدات : 273 | الردود : 0 | ‏9 يوليو 2009
  1. مشغل سياسي

    مشغل سياسي بـترولـي مميز

    568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    تهديد ثان من السعدون باستجواب المحمد!
    أمس، وجه النائب أحمد السعدون تهديداً جديداً باستجواب رئيس الحكومة - وهو الثاني من نوعه في أقل من 48 ساعة -، وأتى التهديد الجديد فيما لو تقدمت الحكومة بتلك التعديلات على اللائحة سواء بإنابة وزير بدل آخر أو تأجيل الاستجوابات لمدة عام، مشيرا إلى أن هذا الإجراء أمر يخص السلطة التشريعية فقط. وكان السعدون هدد الليلة قبل الماضية بمساءلة رئيس الوزراء على خلفية اختفاء المواطن حسين الفضالة.
    وحذر النائب د. ضيف الله بورمية الحكومة من محاولة تفريغ الدستور من محتواه من خلال تعديل اللائحة، مشيراً إلى ان هذا الإجراء يعني قتل المادتين 100 و101 من الدستور. فيما دعا النائبان صالح عاشور وعبدالرحمن العنجري الوزير غير القادر على الدفاع عن نفسه الى ترك المنصب الوزاري لمن يستطيع ذلك
    .

    وايضا النائب أحمد السعدون قال إنه ليس من حق السلطة التنفيذية إجراء أي تعديل على اللائحة لأن هذا حق للسلطة التشريعية فقط، معربا عن خشيته من أن أحدا قد أوهم الحكومة بأن اللائحة صدرت بقانون وفي إمكانها التعديل عليها، لافتا إلى أنه على الوزير غير القادر على مواجهة المساءلة السياسية أن «يقعد في بيته».

    من جانبه انتقد النائب محمد هايف الدعوة الحكومية لتعديل اللائحة، مستهجنا هذه الدعوة التي أطلق عليها «الاستعانة بصديق»، داعيا النواب إلى الوقوف حيال هذه الدعوة، لأن «النائحة الثكلى ليست كالنائحة المستأجرة».

    بدوره دعا النائب صالح الملا من لديه أحلام بتقويض صلاحيات اللائحة والانقضاض على المكتسبات الدستورية أن يعيشها في مكان آخر غير قاعة عبدالله السالم.


    وايضا النائب د.ضـــيف الله بورمية قال إن هذه الدعوات تؤكد ما ذهبنا إليه ســابقا من أن بعض الوزراء لا يشرفون الكرسي بل الكرسي يشرفهم، وإذا كان الوزير غير قادر على الدفاع عن نفسه وعن سياسة وزارته وعن
    قراراته فكيف سيدافع عن الكويت في المؤتمرات الخارجية؟!
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة