وقفة مع مستشفى الأحمدي

الكاتب : Abu Ahmed | المشاهدات : 1,044 | الردود : 3 | ‏25 يونيو 2009
  1. Abu Ahmed

Abu Ahmed بـترولـي جـديـد

بسم الله الرحمن الرحيم
    وقفة مع مستشفى الأحمدي
    تعريف المستشفى بصفة عامة : هي منظمة فنية اجتماعية تقدم الخدمات الطبية و العلاجية
    فالمستشفيات التي تعمل على نظام الحكومي لا ترقى للمنافسه من حيث أن هناك وقواعد ثابته لاتتغير
    وفيها أجر العامل كبير ولها روتين وأثبتت دارسات أن المستشفى من أعقد المؤسسات من حيث الروتين والقوانين

أما المستفيات الأهليه ترقى للمنافسه وفيها أجر العامل فيها محدود لأن ليس لدية المال الكافي كالحكومي

هذي النقطة المحورية إلي تجعل أكثرية الناس تتجه إلي المستشفيات الأهلية !!!!!
    لنقف وقفه مع مستشفى الأحمدي
    السوال : هل مستشفى الأحمدي يطبق نظام نظم الإدارة العلمية الحديثة للمستشفيات ؟؟؟؟
    الجواب : لا و ألف لا بعد
    ليش ؟؟؟؟؟
    يعتبر مجال إدارة الرعاية الصحية و المستشفيات من المجالات الحديثة نسبياً في لما له من أكبر الأثر في تطوير أداء الأنظمة و المؤسسات الصحية و خاصة في مجالي تحسين جودة الخدمة و تقليل تكلفتها.العلم الإداري
    تطبيق نظم الإدارة العلمية الحديثة للمستشفيات الي مفروض يكون مجود في مستشفى الأحمدي يعتمد على أربع محاور رئيسية

تقنية نظم المعلومات : هذا شي مفقود في مستشفى الأحمدي مواعيد كلها غلط في غلط تقعد خمس شهور هذا إذا أنت عندك واسطة عشان تحصل موعد خاصة في ( قسم العيون و الأسنان و غيره )
    الموارد البشرية: غير كافية أن تتحمل كل هل الناس خاصة انه هناك 8 شركات و الي زاد الطين بله ان حتى المقاولين صار يعالجون في المستشفى بله عليك قولي الدكتور شلون بركز معاك و يشخص الحالة
    خدمات العملاء: تعيسه جدا من حيث إضاعة الملفات الطبية للمرضى حصلت فني أنا شخصيا
    جودة المنشآت العلاجية : بنسبة الي النقطة هذي من جد يعني لو بكتب من الحين لي يجف القلم ما راح اخلص
    يا جماعة هل مستشفى الأحمدي منشات تليق في القطاع النفطي ؟ أكيد لا قديمة جدا من الخمسينيات يعني يدخل صاحي يطلع مريض من الغبار و المنظر الي يفشل ستائر قديمة و صبغ مقشر .......الخ
    إذا أردنا مستشفى ناجح و فيجب أن نقوم بجدولة هذي المحاور بشكل صحيح بما يعود بنفع على العامل بشكل خاص و المؤسسة الطبية بشكل عام
    Abu Ahmed

2. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو احمد كلامك قلناه أكثر من مره وكتبنا عنه ولكن لا حياة لمن تنادي

المطلوب هو بناء مستشفى جديد بدل المستوصف الحالي اللي يسمونه مستشفى

يارجل انت تقول عمال المقاول يعالجون , انا قدامي دش عامل تبع أحد وكالات السيارات اللي في الأحمدي وبدون فتح ملف وبدون اي ورقه من العلاقات العامه , بس جاي وياه صيدلي من نفس جنسيته كلم طبيب العيون كلمتين ودخله فحص عليه وعطاه وصفه , وانا ناطر .

3. 4649

4649 بـترولـي نشيط جدا

180
    0
    16
    ياجماعه مسشتفى الأحمدي مافيه رجا
    انا اقول فكروا في شي جديد بدل التفكير فيه
    فكروا وين يكون موقع الجديد وخل تكون هناك مطالبات قويه من الجميع
    من جميع النقابات والاتحاد الدايخ

4. Abu Ahmed

Abu Ahmed بـترولـي جـديـد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته