بمطالب موظفي و عمال العمليات المشتركة ( الوفرة )

الكاتب : وفراويه | المشاهدات : 1,898 | الردود : 7 | ‏22 يونيو 2009
  1. وفراويه

    وفراويه بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    معالي وزير النفط
    الشيخ / أحمد العبد الله الصباح حفظه الله ،،


    عريضة
    مقدمة من : موظفي الشركة الكويتية لنفط الخليج
    بمطالب موظفي و عمال العمليات المشتركة ( الوفرة )

    بالإشارة إلى الموضوع أعلاه نتقدم نحن الموقعين على الكشوفات أدناه إلى معاليكم للتدخل واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ، تنفيذا للقانون وأسوة بزملائنا فنحن موظفين كويتيين نمثل دولة الكويت في إدارة النصف المشاع من الثروات الطبيعية و نحافظ على حصة دولة الكويت في النفط و الغاز في المنطقة المحايدة المقسومة بعمليات الوفرة المشتركة التابعة للشركة الكويتية لنفط الخليج .
    نتقدم لمعاليكم بهذه العريضة فانتم الملاذ الوحيد و الحصن المنيع لنا فليس هناك من يهمه أمرنا ويجيب صوت وآهات وهموم عمال الوفرة واحتقانهم وقلقهم سواكم ما دفعنا الى التوجه الى معاليكم ونضع بين ايديكم عريضة تشمل بعض المطالب حيث أننا نعاني وضع غير طبيعي بسبب نظام الترقيات المتبع من قبل العمليات كما انه مغاير ومختلف عن النظام المتبع في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة ، إذ أصبح احتمال ترقيتنا اقل بنسبة 50% عن نظرائنا في القطاعات النفطية الأخرى في دولة الكويت , وهذا بسبب عملنا مع أشقائنا من جانب المملكة العربية السعودية الشريك في ثروات مكامن المنطقة المقسومة , إذ ان كل طرف من كلا الدولتين يحتكر نصف المناصب في كل قسم من أقسام مجموعة العمليات المشتركة المنطبق عليها قانون العمل الكويتي , ولا يستطيع أي من عمال أو موظفين الطرفين الترقي إلى أي من نصف المناصب المحتكرة للطرف الأخر , مما جعل الفترات الزمنية لعمال وموظفين كلا الطرفين تطول في حصولهم على الترقيات بمقدار الضعف , ليس كما لو كان هذا العامل أو الموظف يعمل في القطاع النفطي في بلده الأم .
    علما بأن الجانب السعودي وضع منذ سنين لموظفيه وعماله في عمليات الوفره المشتركه حلا وقائيا بطريقة غير مباشرة لمعاناة التأخر في الترقيات ، وذلك بزيادة رواتبهم كتعويض لهذا الوضع غير الطبيعي المبين اعلاه , وهو ما ينطبق على زملائنا العاملين الكويتيين بنفس الشركة بعمليات الخفجي المشتركة المشمولين بتلك الزيادة لسريان قانون العمل السعودي عليهم.
    ولكن مع الأسف الشديد , الجانب الكويتي المتمثل بالشركة الكويتية لنفط الخليج قد أغفل عن هذا الوضع غير الطبيعي للترقيات حتى يومنا هذا للعاملين في عمليات الوفرة المشتركة مما أوجد من معاناة في تأخر الترقية ولاسيما أن الشركة الكويتية لنفط الخليج لم تقم بتطبيق البند الرابع الوارد في الاتفاقية الخاصة باستحقاقات العاملين في شركة نفط الكويت والمنقولين للشركة الكويتية لنفط الخليج التي تم التوقيع عليها في 28/12/2005 و التي نصت على ما يلي:
    (( سيتم دراسة مساواة الرواتب في العمليات المشتركة بالوفرة بين موظفي الشركة الكويتية لنفط الخليج ( الوفرة ) و موظفي شركة سات ( Sat ) وذلك خلال فترة لا تتجاوز السنة من تاريخ توقيع هذا الاتفاق ))


    معالي الوزير :
    ان أبنائكم و إخوانكم الكويتيين العاملين بعمليات الوفرة المشتركة يعانون تجاهل الشركة لحقوقهم وامتيازاتهم فمنذ تاريخ الانتقال في 01/01/2006 إلى الان لم تقم الشركة بالالتزام بالبند الرابع في اتفاقية الانتقال المتعلقة بحفظ حقوق العاملين المنقولين إلى الشركة الكويتية لنفط الخليج فأصبح الوضع أكثر ألحاحا وأولوية بالنسبة لنا كعمال وموظفين من الجانب الكويتي علما بان أعدادنا لا تتجاوز الـ ( 325 ) موظف وذلك لما أوجده تجاهل الشركة من جهة و نظام الترقيات المتبع من جهة أخرى من إجحاف و ظلم و تأخر في ترقياتنا ، لكي نتقدم لمعاليكم بهذه العريضة التي تشمل مطالبنا العادلة .
    و تتمثل مطالب أبنائكم و إخوانكم العاملين فيما يلي :

    بما أن وضعنا غير طبيعي فنرجو أن نعامل بأستثناء ولحل هذه المشكلة هنالك طلبين :-
    الطلب الأول :-
    عبارة عن اقتراحان ولمعاليكم حرية الاختيار بين المقترحين :
    1-يفتح سقف الترقيات مع الأحتفاظ بالمسمى الوظيفي أي بمعنى عندما يصل الموظف الى نهاية مربوط الدرجة يرقى الى الدرجة التي تليها مع احتفاظه بمسماه الوظيفي .
    أو
    2-أي زيادة سنويه تضرب في 50% وتجمع مع الزيادة المستحقة أي بمعنى لو موظف حصل على زيادة 60 دينار على راتبه هذه الزيادة 60 X 50% = 30 بعد ذلك تجمع 60+30 = 90 أي تصبح هذه الزيادة 90 دينارا بدلا من 60 ولكم حرية الأختيار بضم هذه الزيادة مع الراتب أو أعطاءه كل سنة دفعه واحدة


    الطلب الثاني :-
    1- بما أننا نعمل في المنطقة المقسومة نطالب ان تحسب لنا ( مكافأة تشجيعية )بقرار من مجلس الوزراء و تصرف من قبل وزارة النفط أسوة بإخواننا في عمليات الخفجي إذ أننا نعمل مع شريك ( المملكة العربية السعودية )

    حفظكم الله لما فيه خير ومصلحة العمل و العمال .. و دمتم

    (((( التواقيع موجوده بمكتب عضو النقابة وعضو لجنة المفاوضات السيد / علي ناصر العازمي بالوفرة بقسم المحاسبة غرفة 20 داخلي 2902 )))
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    للأسف ان موظفي هذه الشركه مهضوم حقهم
    ولكن بوجود الوزير محمد العبدالله فنحن نستبشر الخير لموظفي هذه الشركه وسائر الشركات النفطيه ان شاءالله

    البعض يعتقد انه بإقرار الزيادة السابقه قد انتهت مشاكل وقضايا القطاع النفطي , وهذا غير صحيح

    كل الشكر لك اختي الكريمه
     
  3. خليج النفط

    خليج النفط بـترولـي نشيط جدا

    179
    0
    0
    هلا وفراويه سؤال يطرح نفسه ليش ما ضميتوا مطالباتكم مع مطالبات اخوانكم بالخفجي عشان تصير المطالبه وحده وصوتنا واحد؟ولماذا هذا التوقيت بالضبط واللي يواكب قرب البت في قضية اخوانكم بعمليات الخفجي؟ ما نتمنى الا الخير لأخوانا بالوفره والله الشاهد على ذلك سبحانه.
     
  4. وفراويه

    وفراويه بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    السلام عليكم


    سألت الاخ علي العازمي عن عدم ضم مطالبكم مع مطالب الخفجي فكان الجواب كالاتي ان مطالب أهل الوفره عكس مطالب أهل الخفجي ولذلك لا يود ان يربك مجري القضيه في المحكمه وعن هذا التوقيت نظرا لان الحكومه كانت مستقيله وكان ينتظر من سيكون الوزير الجديد وهو يتأمل خير في الوزير الجديد لأنه صاحب قرار
     
  5. abusalem

    abusalem بـترولـي نشيط جدا

    226
    0
    0
    نتمنى لكم التوفيق وان تتحقق مطالبكم ومطالبنا وليعلم الجميع اننا في مركب واحد همومنا هي همومكم ومشاكلكم هي مشاكلنا

    الله يوفق الجميع ويبعد عنا التفرقة والخصام
     
  6. AZIZ77

    AZIZ77 بـترولـي نشيط

    135
    1
    18


    صراحة خوش مطالب
    بس لو يكون في تنسيق بين الوفرة و الخفجي اتوقع راح يكون في دعم اقوى
    يعني الوفرة تقدم كتاب و الخفجي بعد وتحت مسمى شركة واحدة الله يعين الوزير
    اما بالنسبة للمقتطفات باللون الاحمر
    الرجاء قبل وضع اي معلومة تحري الدقة بنقلها:
    -بالنسبة للخفجي الدرجات كل 4 سنوات و ليس شرط اساسي يعني الوفرة افضل بجميع الاحوال : و غير صحيح انه في زيادة على الراتب كتعويض عن التاخير في الترقية.
    -بخصوص شمول الخفجي بعلاوة تشجيعية من وزارة النفط فهذه تعتبر كبدل تمثيل خارج دولة الكويت. فالخفجي منطقة في المملكة العربية السعودية بينما الوفرة منطقة في دولة الكويت.
    اعتقد ان موظفي الوفرة يشملهم علاوة بدل الطريق ولكن موظفي الخفجي لا تشملهم هذه العلاوة وتخيل المسافة المقطوعة كل يوم.
    مع تحياتي
     
  7. وفراويه

    وفراويه بـترولـي جـديـد

    13
    0
    0
    سألت الأخ علي العازمي وكان جوابه كالأتي : حنا نطلب دعم وتأيد ما نطلب أكثر والدقة موجوده أم بخصوص الموظف بالوفرة ممكن يظل على درجته أكثر من عشر سنوات نفس الدرجة وممكن يتقاعد وهو لم يحصل على الدرجة وتصحيح لمعلوماتك الوفرة والخفجي بالمنطقة المقسومة والحدود هذي مجرد حدود قانونية وما تحت الأرض يعتبر مشترك بين الدولتين والمكافأة التشجيعية كانت تعتبر بدل العلاوة الأجتماعية سابقا ولله الحمد صرفت العلاوة الأجتماعية للخفجي من قبل الشركة في 2003 وأصبحت المكافأة التشجيعية حق مكتسب للخفجي ونحن لا نحسدهم والوفرة والخفجي في مركب واحد والدليل النقابة رافعه قضية تطالب بدل طريق للخفجي ونحن بالوفرة ندعمهم من كل قلبنا ونتمنى لهم التوفيق وأتمنى من كل أخواني بالخفجي والوفرة والمكتب الرئيسي أن لا نتحاسد ولا ينطبق علينا المثل (( الرازق بالسما والحاسد بالأرض ))
     
  8. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    تستاهلوووون كل خير يا أهل الوفره ...
    فعلا مكانكم يعد نائى وبعيد ..وقد يكون فصلكم عن ال koc أضر فيكم كثير..

    الله يعينكم على درب المحاكم ..لأن هالشركه ماترد لا على نقابه ولا على إتحاد..ويمكن حتى حكم المحكمه ماراح ترد عليه :mad:
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة