مواطن كويتي يخترع (لعبة ورقية) تحاكي العملية الانتخابية في البلاد

الكاتب : Workers | المشاهدات : 769 | الردود : 2 | ‏20 يونيو 2009
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    مواطن كويتي يخترع (لعبة ورقية) تحاكي العملية الانتخابية في البلاد الكويت - وبين ان فكرة انشاء مكتب المخترعين في النادي جاءت لتكون صوت المخترعين بحيث يتم تجميعهم في مكان واحد وسماع افكارهم وارائهم ومحاولة تطبيق ما يمكن تطبيقه وذلك منذ حوالي 10 سنوات حيث كان الهدف من ذلك تسجيل الاختراع عالميا. واضاف ان بعد تطوير الاختراعات وحصولها على شهادات عالمية في امريكا ودول اخرى بدأنا بالخطوة الثانية وهي تصنيع نموذج للاختراع واشار الى ان امكانات النادي العلمي المادية قد لا تكون كبيرة بحيث تشجع المخترعين لكن ايمانه كبير بهم داعياالمستثمرين الى ان تكون لهم رؤية واياد في عملية تبني وتسويق مثل تلك الاختراعات. من جانبه قال عضو مجلس ادارة النادي ومشرف عام مكتب رعاية المخترعين الدكتور عمر البناي ان حصول اختراع محمد الشنفا على المركز الثالث في معرض الصين من خلال اختراعه هو فخر للنادي بهذا المركز المتقدم بمسابقة عالمية. وبين ان فكرة الاختراع تحاكي المجتمع كونه مجتمعا قائما على الديمقراطية وبث روح الديمقراطية كون البلاد تعيش دائما في هذا الجو الانتخابي من خلال المجالس النيابية والمجلس البلدي والجمعيات والجامعات والمؤسسات الحكومية بالاضافة الى المدارس. واضاف ان الفكرة فريدة من نوعها ومميزة ومسلية في نفس الوقت فهي تشد من يلعبها وتعيشه في الجو الانتخابي. من جانبه قال امين عام النادي المهندس احمد المنفوحي ان النادي يفخر بان يكون احد ابناء الدولة استطاع ان يفكر في هذا الاتجاه مشيرا الى انه قد تكون الفكرة صغيرة بحجمها لكن كبيرة في معانيها ومغزاها. واضاف ان المخترع محمد الشنفا يحتاج الي الدعم خاصة من الشركات والجهات الاهلية لكي يتم تبني اختراعة الذي حصل به على مركز متقدم في مسابقة عالمية بها مخترعون من جميع انحاء العالم. يذكر ان طريقة اللعبة يمكن ان تكون بلاعبين الى خمسة لاعبين يتم توزيع عدد تسع ورقات على كل لاعب ويقوم اللاعب الذي على يمين الموزع بسحب ورق من بقية الاوراق الموضوعة في المنتصف ويرمي ورقة من الاوراق التي معه بشكل غير مكشوف. حيث تحتوي الاوراق على ارقام خمسة و 10 و 15 و 20 و 25 و 50 و 75 و 100 و 150 و 200 وتعتبر هذه الارقام بمثابة الاصوات التي يملكها اللاعب الذي يمكن من خلالها ان يقوم بعملية التبديل مع لاعب آخر لزيادة اصواته. كما تحتوي اللعبة على ورقة يمكن استخدامها في الفرز وانهاء اللعبة الخاصة بالصندوق الذي يلعب عليه اللاعبون ويقوم اللاعبون بكشف اوراقهم لتجميع الاصوات واعلان الفائز بعد تجميع الصناديق.
    المصدر: كونا

    اللي فهم اللعبة يفهمنا :)
     
  2. Export_Doc's

    Export_Doc's بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,561
    0
    0
    هههههههه ما خلو شي يا خال يا بوثنتين تسلم بوعبدالله و الجياكر وينهم :)
     
  3. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    اهلين بومحمد والله يسلمك .. يبيلها هاللعبة :)


    [​IMG]
    صاحب الاختراع

    قانون اللعبة يسمح بتبادل الاوراق بين اللاعبين بغية الحصول على اعلى رصيد من الارقام من خلال عملية الفرز لصندوق الاصوات ولا يجوز اجراء عملية التبديل اكثر من مرة واحدة في الدورة ويستطيع اللاعب الذي بحوزته ورقة الفرز ان ينهي اللعبة.

    ويتزامن اختراع هذه اللعبة مع الاجواء الديموقراطية التي تعيشها دولة الكويت سواء من خلال الانتخابات البرلمانية او انتخابات المجلس البلدي وتفاعل المواطن الكويتي مع الحياة الديموقراطية.

    وقال المخترع الكويتي محمد الشنفا لـ (كونا) اليوم ان اللعبة يمكن ان تفسر طريقة العملية الانتخابية حيث استغرق التفكير في عملية البحث والترتيب حتى اكتملت صورتها بشكلها النهائي اكثر من ستة شهور مشيرا الى انه اصدر كتيبا توضيحيا لطريقة اللعبة بالتفصيل. واضاف ان اللعبة تم تسجيلها في الكويت عن طريق وزارة التجارة كما تم تسجيلها في مكتب براءة الاختراع الاميركي عن طريق النادي العلمي.

    وذكر ان عملية التصنيع تمت في البلاد منذ حوالي ثلاثة شهور وجاءت متزامنة مع فترة الانتخابات الديموقراطية التي تشهدها البلاد. واكد ان اللعبة لاقت قبولا كبيرا من الشارع الكويتي وخاصة من فئة الشباب مشيرا الى ان الطلب على اقتناء اللعبة شهد اقبالا كبيرا زاد عن المتوقع ما جعلنا نلجأ الى مصانع اكبر في الصين لتوفير الكمية المطلوبة.

    وبين ان عملية التسويق للعبة ستنتقل من المحلية الى الخليجية في الفترة المقبلة بعد ان تم طلبها من بعض الدول الخليجية فضلا عن ان هناك اتفاقا مع شركة تسويقية لترويج اللعبة في جمهورية مصر العربية في الفترة المقبلة بعد دراسة السوق المصرية. وذكر ان اللعبة حازت على المركز الثالث والميدالية البرونزية في معرض المخترعين الذي اقيم في الصين في مدينة (سوزي) الذي شارك فيه اكثر من 2500 مخترع من جميع انحاء العالم.

    وذكر ان هناك جزءا ثانيا للعبة سيعلن عنه قريبا بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الاول من اللعبة.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة