ضباط ال kpc :)

الكاتب : free kuwait | المشاهدات : 1,613 | الردود : 11 | ‏17 يونيو 2009
  1. free kuwait

free kuwait بـترولـي نشيط

116
    0
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيت اتطرق بهذا الموضوع عن الضباط بال kpc للأسف توجد مشاكل كثيره يواجهونها الاخوان رجال الامن بالشركه والسبب انه الضباط شهادتهم متوسطه ...! وللأسف الاخوان الضباط ليس لديهم اي ثقافه او ابسط المعلومات الاداريه والامنيه ... هل من المعقول رجل امن حاصل على شهاده الثانويه ومن بعدها دبلوم امن وسلامه المسؤول عليه لديه شهاده متوسطه ... ومن المؤسف ان تحت هؤلاء الضباط أكثر من 150 رجل امن ...!

احنا ما نشره على الضباط نشره على المسؤولين اللي يحطون واحد من مندوب عنده شهاده متوسطه وعلى طول ضابط امن ... !! يطولي عمرك

انا اقصد الضباط في الاحمدي و الشويخ kpc

تحياتي للجميع
    free kuwait

2. OIL MAN

OIL MAN بـترولـي جـديـد

35
    0
    0
    ههههههههههههههه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
    يعطيك العافيه على الموضوع (....) هذا بالنسبه للضباط اخوي مو على الشهادة الرياجيل عندهم خبره فوق 20 سنه شلون تبي (....) توهم متخرجين يصيرون مسؤلين ((( الخبرة تلعب دور ))) واتمنا انك تكتب موضوع احسن من هذا..

وشكرآآآ

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏19 يونيو 2009
  3. free kuwait

116
    0
    0
    شاكرلك عزيزي على الرد

اي نعم اخي الكريم الخبره تلعب دور لو حاطينه مسؤوول للمندوبين على وظيفته الاوليه ماكو مشكله نقول خبره :)
    بس مندوب خبره بشنو عمي وشدخل المندوب بالامن والسلامه ...!

وبعدين الشهاده من المفترض تكون لها دور كبير في التدرج للموظف بجميع الشركات الخاصه و الحكوميه وبعدين نشوف الخبره ...

اما تييبلي مندوب تحطه ضابط فوق 150 شخص علشان يديرهم اكيد راح تشوف اخطاء اداريه ..!

للأسف هناك كثير من رجال الامن لديهم دبلوم في تخصصهم الامن والسلامه ولديهم باكلريوس في تخصصات اخرى اعتقد اهم احق بالمنصب هذا ... يطولي عمرك

تحياتي لك
    free kuwait

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏19 يونيو 2009
  4. SECURITY

SECURITY بـترولـي نشيط جدا

160
    1
    18
    كلامك صحيح نظريا فقط ..

انا من رجال الأمن بالمجمع النفطي وبالــ kpc

مسؤول بالخبره والأقدميه يا عزيزي وليس بالشهاده

بالعكس نحن لا نذم بضباطنا ( يوجد ضابطين فقط )

هؤلاء الناس كافحوا وعملوا وخدموا بالشركه قبل أن يكون هناك قسم للأمن وقبل أن تكون هناك شركة أوسكو بالأساس وكلامي هذا ليس دفاعا عنهم ولكن لأوضح لك أشياء قد تكون بديهيه ياخوي وغائبه عنك ..

مو معقوله رجل أمن توه متخرج يستلم ظابط .. في تدرج وظيفي يمر فيه رجل الأمن والكل اعتقد يعرفه ابتداء من رجل أمن و رجل أمن أول و رئيس سنيريه . . الخ

وبالنسبه للأخطاء الإداريه اعتقد الظابط ينفذ تعليمات المنسق او من أعلى منه في السلم الوظيفي وليس مخير أن يفعل كذا و كذا وإذا كانت هناك أخطاء اداريه او اخطاء تقع بالعمل يقع اللوم على من أصدر هذه التعليمات أو الأوامر الإداريه العمليه استلام اوامر وتنفيذها ولا تخضع للمزاجيه من قبل الضابط ..

إذا كنت تدرس و ناوي تحصل على شهاده جامعيه الله يوفقك ولكن تذكر أن شركة البترول والشركات التابعه لها تنظر إلى الخبره بالمقام الاول قبل كل شئ ..

5. free kuwait

116
    0
    0

استاذي الفاضل سيكيورتي اشكرك على الرد واحترم وجهه نظرك بالضباط وعلى العين والراس انت والضباط ولكن اكرر لك بأن الضباط لهم الخبره بالشركه كمندوبين وليس رجال امن احنا مثل ما انت عارف وصلنا الى مسمى رجل امن بعد ما اخذنا شهاده ثانويه وبعد شهاده الثانويه دبلوم بتخصصنا امن وسلامه ...

و الضباط وصلوا الى هذا المنصب بدون شهاده ولا خبره في مجال الامن والسلامه خبرته في توصيل الاوراق <مندوب> شلون تحطه ضابط على امن وسلامه ... هذي الخبره اللي تقول عنها ..!

اما بخصوص الاخطاء الاداريه انا لا اجزم بأن لا يوجد هناك أخطاء من قبل المنسق او من أعلى منه ولكن هناك اخطاء من الضباط ونعلم بها نحن جميع رجال امن k.P.C , وذلك لعدم خبرتهم بمجال الامن وطبعا الشخصيه تعمل دور رئيسي ...

انا ما قلت انه رجل امن توه متخرج تحطه ضابط لا هذا كلام غير منطقي ... يا اخي لازم ندور على الكفائه وتكون في لجنه مختصه تدرس شخصيه الرجل أولاً قبل ترقيته و بعدها تشوف خبرته وشهادته ... يطولي عمرك

تحياتي لك
    اخوك free kuwait

6. أمن وأمان

أمن وأمان بـترولـي نشيط

64
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    انا من الناس اللى كان قريب من الضباط الاثنين وللامانة ما شفت منهم الا كل خير ويعرفون شغلهم وذو شخصية قيادية
    ومو الشهادة اللى تقيم الناس

7. free kuwait

116
    0
    0
    اشكرك اخي الكريم أمن وأمان على هذا الرد

اتفق معك بأن الشهاده ليس تقييم للناس .. وانا لم اقيم الناس فمن يقيمهم فهو الله سبحانه وتعالى ... أنا اتكلم من حيث المنطق فهل من المعقول ان يكون هناك رجال امن يحملون شهاده دبلوم امن وسلامه وبكلريوس في الاداره مثلا ان يديرهم شخص يحمل شهاده المتوسطه عنبو خبره اكثر منه بخمس سنوات ....!!!!!!!!!!!!!

ولكن اختلف معك تماماً بأنهم يمتلكون شخصيه قياديه ... ولذلك لم ينجزوا اي شيء لصالح الامن او رجال الامن في المجمع النفطي او الاحمدي ..!

الاختلاف بالرأي لا يفسد بالود قضيه ... يطولي عمرك
    اخوك
    free kuwait

8. أمن وأمان

أمن وأمان بـترولـي نشيط

64
    0
    0
    الاخ free kuwait

شي اكيد الاختلاف فى الراى مو جود وانشالله ما يفسد للود قضية
    طرحك جيد بس انت تنتقد على اساس انه معانا دبلوم
    اول شي الدبلوم اللى تتكلم عنه تدريبي غير عائد علينا باى فائدة الا انه اصبح مدخل لوظيفتنا
    والشباب اللى وياهم بكالوريس اغلبهم فى معاهد القاهرة اللى انا شخصيا مو مقتنع فيها لانى اعرف شلون تدار الامور هناك بالغش والبقاشيش كعقلية امنية للامانة انا وجدتها مو جودة عند الضباط اللى مستلمين ال kpc والشخص اللى تقول عنه شهادته متوسطة يكون بمعلومك انه خدمته السنة هذى وصلت 16 سنة
    بالامانة تقارن نفسك او نفسي فيه اللى بعضنا ما كمل 5 سنوات عمل ؟وانجازاتهم يكفيك فى حين وقوع ضرر او اهانة لاى رجل امن يكونون فى صفه ويجيبون حقه

9. KuwaitA

KuwaitA بـترولـي نشيط جدا

242
    0
    0
    لا بس هم الشهاده ضروريه يعني الحين لو تشوفون مثلا العسكريه اييك واحد كبر ابوك رتبت وكيل ضابط ولا وكيل اول وانت يالضابط الي توك متخرج تامر عليه فا صج صج الشهاده والعلم ضروري

10. SECURITY

160
    1
    18
    الله يرضالي عليك أخوي فري كويت ..

انت محور حديثك الرئيسي أنهم كانو مندوبين عدل . . هذا اللي تبي تثبته وتبي توصله وشلون بهالطريقه المضحكه بالنسبه لك أنهم وصلو ومسكو ضباط علينا وهم ماعندهم إلا متوسطه ! !

يا عزيزي إذا رحت تقدم اي طلب توظيف بشركات البترول المختلفه من ضمن المعايير اللي ينظر إليها الأكبر بالسن يقدم على الأصغر .. فما بالك بالكثير من أخواننا الأمن معدل أعمارهم 23 تقريبا ؟ ؟ ؟

هذي سياسة شركة البترول تبحث عن الخبره .. و صدقني أرجع و اقول هالناس أهم أولى أنهم يمسكون الأمن و ماخذين دورات اداريه وغيره من شغلات تنمي الأمور الإداريه وما اختاروهم من يوم او يومين ..

لا تنسى انك الأمن مدني وليس عسكري حتى يكون هناك رتب وماشابه ذلك المسأله مسألة تدرج وظيفي ومعيار الخبره أهو سيد الموقف والشهاده إذا كنت راح تخذها من وين مصر ولا غيره .. ؟؟ كلنا نعرف دراسة مصر والغش اللي قاعد يصير والرشوه و شراء الأختبارات ..الخ من هالامور اللي الكل يعرفها وبسببها تم ايقاف التسجيل وإذا على الدبلوم فهو تدريبي وما ينفع ..

خبرته بتوصيل أوراق ؟؟ اوكي ياخذ دورات تدريبيه و كورسات وانا أجزم بهالشي وقبل ما يكون في إدارة أمن وقبل ما تتأسس شركة أوسكو ..

رأيك أحترمه أنجزوا أم لم ينجزوا بالأخير المسأله مسألة إشراف و توجيه ( إدارة أمن ) وليست إدارة إنتاج أو تخطيط او ماشابه ذلك ..

بخصوص الكفاءه ياخوي كلنا متعينين بمسمى واحد و هو رجل الأمن وإذا بيكون كفاءه .. أرجع للتقارير السنويه والتقييم السنوي وراح تفتح عليك باب الواسطات ومثل ما حنا عارفين راح ينظلم اللي يستاهل ! ! كلام ماخوذ خيره

11. free kuwait

116
    0
    0

اشكرك استاذ على ابداء وجهة نظرك وكل التحيه لك
    نعم الشهاده والعلم ضروري وجميع الشركات الخاصه التي تريد ان تنجز تعطي الامتيازات الى صاحب الشهاده والعلم ... يطولي عمرك

اخي الكريم سيكيورتي لك كل التقدير والاحترام

في الحقيقه نعم انا ما اردت ان اثبته انهم مندوبين ووصلوا الى ضباط على أكثر من 150 شخص ويتحكمون بهم وما اراه من وجهه نظري انه خطأ فادح , تدخلت به الواسطه ووضعتهم الى ما هم عليه الآن .... ولكن ليس ما هو مضحك بالنسبه لي وانا والله لا احمل عليهم اي كره ولهم كل المحبه والتقدير ولكن هذه وجهة نظر ابديتها والبعض يتقبلها والبعض الآخر لا يتقبلها .... والكل على العين والراس

أخي الكريم هناك احد الضباط بشركه الاوسكو يحمل شهاده ابتدائيه وهو من أفضل الضباط ولكن هذا الضباط لديه خبره بأمور الامن لانه اتى من السلك العسكري ولديه خبره كبيره في هذا المجال الامني ولا استطيع ان انتقد هذا الرجل لانه فعلا على كفائه ... وكان رجل أمن وتدرج تدرج وظيفي طبيعي ...

اما الاخوان لم يكونو رجال امن من مندوب الى ضابط فكيف تريد ان يأخذوا خبره بهذا المجال .... انا ما اقولك لا تكافأهم كافئهم وعليهم بألف عافيه بس مو على حساب أكثر من 150 شخص ..!

اما بخصوص الشهادات التي تأي من مصر هذه الشهادات وان كانت معترفه من التعليم العالي ولكن شركه النفط لا تعترف بهذه الشهادات وانا من مؤيدي هذا القرار ... ولكن يوجد هناك بعض رجال الامن لديهم شهادات من جامعات خاصه في الكويت و البحرين , جامعات (محترمه) ...

استاذي العزيز سيكيورتي لا توجد اداره لا يوجد بها اهداف وتخطيط وانتاج وتطوير

والله يا خوي سيكيورتي انا حصلت على التقرير السنوي المناسب لي وانا راضي عن التقرير والحمدالله ولكن اتفق تماما معك بأن اكثر الزينين مظلومين بهذا التقرير السنوي والسبب مزاج السينيريه والضابط ... واعتقد هم انت متفق وياي بهذا الشي :>

الحمدالله اني افتكيت من الشويخ ولويه الشويخ وعسى الله لا يردها من أيام , وانشاءالله في الرد القادم سأذكر بعض الاخطاء الاداريه التي تدل على ان هؤلاء الضباط لم ينجزوا اي شيئ <وجودهم زي عدموا> ... يطولي عمرك

12. SECURITY

160
    1
    18
    الله يوفقك بالمكان اللي انت فيه ياخوي فري كويــت ..

وبإنتظار ردك القادم بخصوص الاخطاء الإداريه ،،

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة