تصريح فالح العسكر رئيس نقابة شركة نفط الخليج

الكاتب : سيف | المشاهدات : 1,248 | الردود : 1 | ‏1 يونيو 2009
  1. سيف

    سيف بـترولـي نشيط

    115
    0
    0
    [​IMG]

    جميع عمال القطاع النفطي استلموا مكافأة المشاركة بالنجاح عدا عمال الخفجي الكويتيين !!!
    فالح العسكر : عمال الخفجي يتكبدون عناء السفر ، وغيرهم يحصد المشاركة بالنجاح والمؤسسة تتعمد إيذاءهم نفسيا !؟
    العاملون في الخفجي هم الحلقة الأضعف بين مطرقة الشركة وسندان المؤسسة

    طالب رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج فالح العسكر إدارة مؤسسة البترول الكويتية النظر إلى أبناء الكويت العاملين بالمنطقة المحايدة المقسومة بالخفجي بعين التقدير والاحترام ، والإسراع بصرف مكافأة المشاركة بالنجاح اسوة بزملائهم في نفس الشركة بشكل خاص والعاملين في القطاع النفطي بشكل عام .
    وقال العسكر إن العمالة الكويتية بدا عليها الاحتقان والاستياء والغضب نتيجة تأخر صرف المكافأة من جانب وانتقاصها من جانب آخر وتفضيل العمال الأجانب عليهم من ناحية أخرى !! و قال إن موقف المؤسسة في تأخر صرف المكافأة قد تسبب في الأذى النفسي لهؤلاء العمال الذين يتكبدون عناء السفر والعمل والاغتراب الاجتماعي نتيجة لمكثهم خارج الدولة ما يقرب من 12 ساعة بصفة يومية !!
    واستغرب العسكر من موقف مؤسسة البترول الكويتية والذي يثير علامات الاستغراب والتعجب ، مبينا أن حقول الشركة الكويتية الأكثر إنتاجا تقع في الخفجي والعمال الكويتيون هم من ضمن من يقومون بعمليات الإنتاج ، فهل من الحكمة والمنطق أن يحرم هؤلاء الشباب من المكافأة و تشمل عمال المنشأة الواحدة باستثناء العمال الأكثر تعبا وعملا !!
    وقال العسكر إن تعمد إهمالهم وإهدار حقوقهم أمر مرفوض ، فلا يقبله منطق ولا عقل ، مؤكدا ً في الوقت نفسه أن النقابة ستدعم موقف أبناء الكويت باللجوء إلى كافة الطرق التي كفلها الدستور والقانون للدفاع عن حقوقهم والحفاظ عليها ، ولا سيما التي تتعمد مؤسسة البترول حرمانهم منها !!
    وتساءل العسكر أليس هؤلاء العمال هم أبناء الكويت وأعمدة شركة نفط الخليج الذين يديرون حصة الكويت في منطقة العمليات؟ فلماذا هذا الإجحاف و الإهمال في منحهم حقوقهم ؟
    وأشار العسكر إلى أن أسلوب تأخير صرف مكافأة المشاركة بالنجاح أسلوب ينم على عدم المبالاة وعدم الاكتراث بنفسية العمال ، مبيناً انه من غير المعقول ان تصرف لجميع العاملين في القطاع النفطي ولا تصرف للذين يقطعون على ما يزيد على الـ 240 كيلو مترا في الذهاب والإياب للحفاظ على حصة دولة الكويت خارج حدودها .
    وأوضح العسكر أن أبناء الكويت بالخفجي في الوقت الذي كانوا ينتظرون فيه لفتة حانية من قبل المسئولين إلا أنهم في واقع الأمر وقعوا بين مطرقة الشركة وسندان المؤسسة وأصبحوا ضحية الاختلافات والخلافات القانونية والتي مضى عليها سبعة أعوام عجاف !!!
    وأوضح رئيس مجلس إدارة النقابة إننا سنتوجه لأعضاء الأمة الأفاضل فمنهم من خرج من رحم هذا القطاع ووصل إلى قاعة عبد الله السالم وهم نخبة من الكفاءات ويدركون جيدا معاناة العاملين في الخفجي لافتا إلى ان النقابة ستزودهم بكافة القضايا ليتم مناقشتها في البرلمان وإيجاد حلول ناجعة لها تنصف العاملين في الخفجي وتخفف من العبء الواقع على كاهلهم ولا سيما الاستهتار بحقوقهم والامتناع عن منحها لهم .
    واختتم العسكر القول بمطالبته الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية سعد الشويب إلى سرعة الاستجابة لمطلب النقابة والعاملين وصرف مكافأة المشاركة بالنجاح على أساس الراتب الإجمالي الذي يتقاضاه العمال الكويتيين بعمليات الخفجي المشتركة قبل ان تكبر الهوة ويزيد إصرار العاملين إلى اللجوء لأي سبيل يضمن لهم حقوقهم والتي نتمنى الا يجبرنا عليها موقف المؤسسة السلبي والذي تسبب في الأذى النفسي لكافة العاملين وسبب الإحباط والقلق .
     
  2. بوراكان

    بوراكان بـترولـي نشيط جدا

    281
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة