وجنت (حدس) على نفسها ..بقلم حمد سالم المرى

الكاتب : جابر | المشاهدات : 565 | الردود : 5 | ‏22 مايو 2009
  1. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    وجنت (حدس) على نفسها
    الناظر الى نتائج الانتخابات الأخيرة يجد أن الخاسر الأكبر فيها هو حزب الإخوان المسلمين الممثل في الحركة الاسلامية الدستورية »حدس« ويرجع السبب الى انكشاف أمرهم أمام الشعب الكويتي كونهم حزبا سياسيا دينيا يسعى لمصلحة الحزب وليس لمصلحة الشعب أو الدولة . فها هو محمد الدلال مرشح الحركة يصرح في جريدة »الوطن« يوم السبت 16 مايو وهو يوم الاقتراع أن أهم ما تطمح اليه حركتهم هو المحافظة على مستواها ومساهمتها في الإنجاز والتأثير . وهذا يعني ان الهدف من وصول الحركة الى مجلس الأمة هو المحافظة على مصلحة الحركة - الحزب - المتمثل في قوله المحافظة على مستواها وليس مصلحة الشعب. وقد أكد أن حركة حدس ما هي الا حزب سياسي مستتر وأنه يسعى لتقوية نفوذه لتحقيق مصالحه السياسية، أحد النواب السابقين الذي كشف لي ولعدد من رواد أحد الدواوين أنه عندما كان عضواً في المجالس السابقة شكل مع عدد من النواب المستقلين ذوي التوجه المحافظ و نواب حركة حدس وكذلك نواب التجمع السلفي كتلة اسلامية تنسق فيما بينها لتوحد رؤيتها وقرارها في المواضيع المطروحة ، وأنه كلما طرح موضوعا معينا يجد أن النواب المنتمين للحركة الدستورية وكذلك النواب المنتمين للتجمع السلفي يرفضون اتخاذ أي قرار في هذا الموضوع الا بعد الرجوع الى قيادتهم متناسين أن الشعب الكويتي رشحهم ليمثلوه في مجلس الأمة ولم يرشح قادتهم أو مكتبهم السياسي! مما جعله يعتزل هذه الكتلة . أما تصريح رئيس المكتب الإعلامي للحركة مساعد الظفيري في جريدة »الوطن« يوم الأربعاء الماضي 20 مايو 2009 الذي برر فيه خسارة الحركة في عضوية المجلس يكشف أن الحركة لم تعد حزباً سياسياً بل تجاوزت ذلك لتصبح حكومة ظل وذلك بقوله " لن تكون هناك استقالات في المكتب السياسي ، لأننا نعمل كمؤسسات وليس كالبعض الآخر الذي يتآكل عند خسارة المقاعد النيابية " فقوله نعمل كمؤسسات لدليل على أن الحزب أصبح حكومة ظل همه تحقيق مصالحه حتى ولو كان على حساب الشعب لأن من ينشئ مؤسسات مستترة ويشكل مكتبا سياسيا ومكتبا فنيا ومكتبا إعلاميا وغيرها من تنظيمات مؤسسية في دولة ذات سيادة لها حكومة شرعية متمسك بها شعبها لن تهمه مصلحة هذه الدولة ولا مصلحة شعبها سواء أكان حزبا دينيا أو ليبراليا أو طائفيا أو قبليا. فالخسارة مهما حاول الظفيري تبريرها هي خسارة مدوية لاحقت الحزب في عقر داره ودائرته الانتخابية وهذا دليل على أن الشعب الكويتي مل هذا الحزب وغيره من أحزاب سياسية خاصة الأحزاب الدينية التي تتخذ الدين لتحقيق مصالحها الحزبية . والسبب الأساسي أن نواب هذا الحزب في مجلس الأمة لا يملكون رأيهم بل الذي يملكه هو قادتهم ومكاتبهم السياسية. فهل بعد ذلك يريد حزب الإخوان أو غيره من أحزاب سياسية دينية أن يرشحهم الشعب لتمثيله؟!
    ? بعد فوز أربع مرشحات في الانتخابات البرلمانية وأصبحن نائبات في مجلس الأمة - مع تحفظنا على ترشح المرأة كونه ولاية عامة - لا نستبعد أن نرى في الانتخابات القادمة ترشيح الأحزاب السياسية الدينية مثل حدس أو التجمع السلفي نساء لمقاعد البرلمان خاصة أن حزب الإخوان المسلمين الأم في مصر يرشح نساء لمقاعد مجلس الشعب المصري.


    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=164&article_id=509271&AuthorID=925
    تاريخ النشر 22/05/2009

    تعليق جابر : الطبطبائى ومحمد هايف لاينتمون الى التجمع السلفى ...قد لا يعجبون البعض ولكنهم مخلصين لما يؤمنون به .....والمقصود بالتجمع السلفى هم بن عيسى والعمير وربعهم
     
  2. Eng.Vampire

    Eng.Vampire بـترولـي خـاص

    سلم لي على الشعب الكويتي الي كشف حدس
     
  3. aL- raSy

    aL- raSy إدارة المنتدى

    2,714
    0
    36
    استغرب من استنتاجات الكاتب حول اي تصريح او ممارسه تتبعها حدس او الحدسيين،
    تحليل الكاتب لتصريح الدلال اعتقد كان به نوع من الظلم والدليل في آخر تحليله بإضافة ( وليس مصلحة الشعب ). والمقصود من تصريح الدلال برأيئ هو المحافظه على مستوى الحركه من حيث المشاركه في القرار والانجاز والتصدي للهجوم العنيف من وسائل الاعلام و تصحيح صورة الحركه امام الشعب التي شوهت من قبل الاعلام .
    وكذلك تحليله لتصريح الظفيري:
    في آخر جمل تحاليل الكاتب يتم زج ( وليس مصلحة الشعب ) و ( على حساب الشعب )

    انا اعتقد بأن اي حزب او تيار او حركه منظمه يجب ان تأخذ رأي اعضائها في اي قضيه كـ استجواب رئيس الوزراء مثلا تم عن طريق رأي الاغلبيه في الحزب وليس عن طريق رأي قادة الحزب كمال يعتقد الكاتب.
    اوافق الكاتب بأن حدس خسرت خساره ( ليست مدويه ) بسبب الحرب الاعلاميه ضد حدس على وجه الخصوص وعلى الاسلاميين بشكل عام.


    ملاحظه 1 : استنتاجات الكاتب باللون الاحمر.
    ملاحظه 2 : ردي على مقالة الكاتب لا يعتبر بالضروره تأييدي لحركة حدس وانما كان رد على استنتاجات الكاتب فقط.
    ملاحظه 3 : ارجو من اخي الاستاذ جابر استثناء جمعان الحربش ( عشاني بس ) :) مع كل الشكر والتقدير لرأيه ولنقله.
     
  4. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    طبعا ..معاك حق باللى قلته ..كأى تحليل موجود على الساحه ...جودته تكمن فى مدى (حيادية) المصدر ..
    وما أعتقد شخصيا بحيادية(كامله) للكاتب ولا حتى الناقل ;) ... بس درجه الدقه مو شويه :)
    بالنسبه للحربش ....من زمان مستثنى
    :D
    فرض نفسه وأسلوبه ....ولو بيد حدس ..يمكن كان بدلوه ...بحدسى ثانى ;)
     
  5. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    العقد الفريد ..مفرج الدوسرى ..الوطن اليوم ..
    أقول استريح غفر الله لك!
    «مجلس بصام» هذا العنوان تصدر الصفحة الأولى لجريدة الحركة التابعة «لحدس»!
    طيب ليش مجلس بصام يا اخوان؟ لانه لا يوجد «أخ» لممثلهم الوحيد في المجلس! طيب هل كانت المجالس التي كنتم تجتمعون وتصولون وتجولون فيها كاخوان مجالس انجازات أم مجالس تحقيق مكاسب للحركة وللقائمين عليها؟ هل كل مجلس لا يكون لكم فيه نفس عميق مجلس بصام! وبماذا ستنعتون هذا المجلس إذا انضم أحد أعضاء مكتبكم السياسي الى الحكومة القادمة؟ هل ستطلقون عليه اسم «مجلس ضرار»! المشكلة ان حدس تتبع منهج «الغاية تبرر الوسيلة»! ومن اراد ان يكتشف الوجه الحقيقي لها فسيجده في تصريحات بعض نوابها السابقين ومن سبقوهم أيام الانتخابات، حين حاول بعضهم ايهام الناس بتخليهم عن حدس وخوض الانتخابات مستقلين، المضحك ان احدهم وهو حدسي حتى النخاع تبرأ منها على استحياء «مو هاين عليه»! المهم ينجح؟ وبالمناسبة أود أن اهمس في اذنه! اسمع غفر الله لك لا تفكر في الانتخابات وارجع للكتابة ابرك لك، عشت حدسي وبتموت بعد عمر طويل حدسي!! وإذا بتقول غير هالكلام بنقولك استريح!

    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=222&article_id=510820&AuthorID=1144
     
  6. خالد السهلي

    خالد السهلي بـترولـي جـديـد

    17
    0
    0
    كل شي واضح من قبل الانتخابات لكن اللوم على الناخب مع وجود الصحوه لكن يعرفون شلون يجون الواحد والله يهديهم


    مايفيد الكلام بعد التشكيل وين هالكلام قبل تاريخ 16/5/2009 ..


    وين اللي يصوت بقناعاته وين اللي يفكر وهو يصوت انه على خط يحطه قدام اسم بيتحاسب عليه يوم القيامه ..!!


    ان كان مو مرضيتك النتايج لاتلوم الا نفسك واللي حواليك لان نجاحه بسبب تصويت الشعب واللوم يطيح على الشعب قبل الناخب او الحركه او الحزب وكلن على تصرفه محاسب ..

    والله يكتب اللي فيه الخير للجميع وننسا سالفه راح العضو الاولي والجاي نجربه نشوفه .. اذا منت مقتنع من مرشحك اللي بتصوتله منت ملزوم بالتصويت ولكم كل الشكر على الموضوع
     

مشاركة هذه الصفحة