لماذا تم اختيار التعامل أولاً مع مشكلة زيادة الوزن

الكاتب : Workers | المشاهدات : 2,000 | الردود : 19 | ‏21 مايو 2009
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]

    Get Fit

    شركة صناعة الكيماويات البترولية

    تطلق حملتها الصحية لتخفيف الوزن


    Get Fit

    ضمن المسؤولية الاجتماعية لشركة صناعة الكيمياويات البترولية تمت انطلاقة حملة التوعية الصحية لتخفيف الوزن و المبنية على نتائج الفحص الدوري للعاملين بالشركة .

    وتستمر هذه الحملة والتي تهدف إلى معالجة مشكلة محددة سنويا, وقد تم اختيار مشكلة الوزن الزائد والسمنة لمعالجتها لهذا العام.

    وستبدأ الحملة بشكل تدريجي للتعرف على نقطة واحدة كل أسبوع باستعراض مواطن الخلل وطرق المعالجة, ومع مرور الوقت يمكن تحقيق الهدف المنشود.

    لا يهدف الأكل الصحي كما يظن معظم الناس لفقدان الوزن ، بل يجب الالتزام دائما بالأكل الصحي حتى لو كان الشخص يرغب في زيادة وزنه,ومن الملاحظ انتشار ظاهرة الأكل غير الصحي بشكل كبير مما يسبب زيادة في الوزن ويجعل الإنسان أكثر عرضة للأمراض المزمنة.


    [​IMG]


    [​IMG]
    [​IMG]
     
  2. Export_Doc's

    Export_Doc's بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,561
    0
    0
    يعطيك العافيه بوعبدالله بس في صورتين موطالعين :)
     
  3. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    يعافيك بومحمد وتسلم ع التنبية وتم التعديل :)
     
  4. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    اللـه يعطيـك العافيـة يابوعبداللـه علي الطـرح

    وفعـلا صـار عندنـا مشكـلة الوزن الزائـد ملحـوظـة بزيـادة وخـاصة فـي الجيـل الجديد تلقـاه مربرب حبتيـن :)
     
  5. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الله يعافيك وياهلا بوحسن هذي هي المشكلة :)
     
  6. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
  7. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
  8. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    إذا بنطبق هالكلام في أسلوب أكلنا واختيارنا الصحيح في نوع الطعام المفروض تناوله
    أتوقع نص مطاعم الكويت بسكِّر والسبه هالمحاذير المكتوبه :D

    بس عزالله إنك صدقت يا بوعبدالله, كروشنا صارت مترين جدّام, كله من مطاعم "هالفاست فود" وغيره :(
    بصراحة لازم نكون حذرين في نوع وكمية الأكل, والأهم لابد من الفحص الدوري لكل واحد فينا...

    أتوقع أغلبكم سوف يجد بعد عمل التحاليل في المستشفى أنه عنده "دهون ثلاثية" و "كوليسترول" عالي
    وهذه علامة خطر لابد من الإنتباه لها, وقد تكون عواقبها وخيمة على الجسم لما قد تسببه من أضرار كبيرة على الجسم من أمراض قلب وإنسداد شرايين وجلطات و و و.... يا كافينا الشر :eek:

    نصيحتي بممارسة الرياضة بأنواعها أو المشي كأبسط مثال, لأنه الرياضة تعطي الجسم مناعة عجيبة وتجعلك تحس بنشاط طول اليوم مما تجعلك في مأمن من الأمراض ووقاية بإذن الله.

    تسلم ايدك بوعبدالله على هالموضوع, تصدق شيّشتني ألعب رياضة وانا في مكتبي بالدوام الحين :D
     
  9. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت

    هلا بالعزيز Q8 Oiler

    بالضبط اخوي الغالي واحنا بدورنا ننقل جهود الاخوان في مجموعة الاتصال والخدمات في الشركة

    لنشر الوعي الصحي والوقاية من الأمراض.. و الشركة تقوم بفحص العاملين فيها بشكل دوري.. وتعريفهم بأخطار السمنة والمشاكل الصحية الناجمة عنها..وتسليط الضوء على أهمية اتباع نظام معيشي صحي من خلال التغذية السليمة.. والمحافظة على الوزن السليم وممارسة الرياضة للحفاظ على صحتهم ولياقتهم البدنية ..

    ويتضمن برنامج الحملة العمل تحت إشراف فريق الشركة الطبي لتحقيق أهداف الحملة بشكل تدريجي من خلال استعراض نقطة واحدة كل أسبوع حول مكافحة السمنة وطرق التغذية الصحية.. بالإضافة إلى نصائح للحفاظ على الصحة واللياقة..


    شكراً لأهتمامك ياصديقي ولازم نشوف لنا حل مع "هالفاست فود" :p:D


    [​IMG]
     
  10. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    ستة أسابيع لاتباع نظام غذائي صحي
    الأسبوع الأول: بدءا بالإحصائيات



    1. تحديد الأهداف ومتابعة تقدمك
    2. أخذ المقاييس الأساسية الخاصة بك
    3. ملاحظة وزنك
    4. حساب مؤشر كتلة الجسم الخاص بك
    5. تفهم مؤشر كتلة الجسم الخاص بك
    6. قياس محيط الخصر
    7. متابعة تقدمك
    8. الإحتفاظ بيوميات ما تأكله
    9. الاحتياجات من السعرات الحرارية
    10. مهام هذا الاسبوع الخاص بك


    لا تقلق ....فليس مطلوبا منك مستوى عال من الإحصاء هنا. أول خطوة هي تقييم الاحتياجات الحاليه من السعرات الحرارية وتعلم كيفية تتبع الأطعمة التي يجب عليك تناولها (وتلك التي يجب أن لا تؤكل).
    إن من المهم فهم الاحتياجات من السعرات الحرارية والوزن من أجل صحة جيدة والوقاية من الأمراض ، و يجب أن نتذكر هنا أننا لا نتكلم "على النظام الغذائي" أو "الريجيم " ولكن نحن هنا من أجل جعل التغييرات الغذائية التي تساعد على إبقائكم بصحة جيدة، و على استمتاعك بشبابك في كل حياتك. إذا كان النظام الغذائي غير صحي ، ووزنك ليس ما تريده أن يكون. أو إذا كنت في وزن طبيعي، أو حتى من البدناء ، فإنك تحتاج إلى اتخاذ بعض القياسات قبل تغيير النظام الغذائي الخاص بك لكي تتمكن من متابعة تقدمك خلال الأسابيع الستة المقبلة.
    إذا كنت سعيدا بوزنك ، ولكنك تعرف أن تغذيتك سيئة ، فلا داعي للقلق حول الأرقام على الميزان ، ولكن عليك أن تدخل عادة تتبعك لما تأكل من الأطعمة لفترة من الوقت.

    1. تحديد الأهداف ومتابعة تقدمك:

    وأستطيع أن أؤكد هنا توقع المزيد من النجاح مع التغييرات الغذائية إذا كان لديك شيئا لقياسه ومتابعته على الدوام. ويجب عليك أيضا تحديد عدد قليل من الأهداف على طول الطريق للحفاظ على دوافع نفسك. يقرر معظم الناس قياس الوزن ومؤشر كتلة الجسم وتحديد الأهداف مثل فقدان الوزن الزائد. أوالأهداف المتعلقة بالصحة والتي يمكن أن تشمل أيضا تخفيض ارتفاع مستويات الكولسترول ، وانخفاض ضغط الدم المرتفع وتحسين السيطرة على سكر الدم.
    وإذا كان هدفك هو تغير الوزن أو عدد أقل من الاختبارات المعملية ، عليك أن تفكر في ذلك واقعيا. لأنك لم تكتسب كل هذه المشاكل الصحية بين ليلة وضحاها ، لذلك لا تحاول فقدان أكثر من كيلوجرام كل أسبوع أو نحو ذلك. في الواقع ، إن اختيار عدد سحري مثل "انا سأفقد 25 كيلوغراما" أو "انا سأجعل الكوليسترول ينخفض إلى أقل من 4.5 mmol / لتر" كل هذه ليست أهداف واقعية.
    قد تريد أن تفقد 25 كيلوغراما ، أو أنت بحاجة إلى خفض مستوى الكولسترول الخاص بك ، ولكن ينبغي أن تكون أهدافك الأعمال ، وليس التمنيات. على سبيل المثال ، 25 كيلوغراما هذه ليست هدفا ، بدلا من ذلك. اختار الهدف الذي يسمح لك باتخاذ إجراء ، مثل :
    "سأبقى في إطار إحتياجي اليومي من السعرات الحرارية المستهدفة ثلاث مرات على الأقل هذا الأسبوع"
    أو "سآخذغذائي إلى العمل ثلاث مرات هذا الاسبوع بدلا من تناول الوجبات السريعة". هذه الأهداف تبقي واقعية.
    أما أن تتعهد بالبقاء في ظل احتياجك اليومي من السعرات الحرارية يوميا لمدة عام... فهذا يعتبر هدفا غير واقعي.
    قد تستطيع البقاء في ظل احتياجك اليومي من السعرات الحرارية لمدة أسبوع مرة واحدة، أو حتى يوم واحد و لكن ليس لمدة عام كامل.

    2. أخذ المقاييس الأساسية الخاصة بك :

    لماذا يعتبر وزنك ، وتكوين جسمك مهما؟ عرفنا أن زيادة الوزن او السمنة ترتبط بزيادة مخاطر أمراض القلب والشرايين والسكري وبعض أنواع السرطان. وبالإضافة إلى ذلك ، فعند تناولك الأغذية الصحية فإنك تشعر أنك أفضل و عندك المزيد من الطاقة.
    سوف تبدأ بتغيير النظام الغذائي مع الاسبوع القادم ، ولكن أولا ، بعض الوقت لتقييم وضع جسمك. يمكنك اختيار واحد أو أكثر لتكوين هذه المقاييس. وزنك ، ومؤشر كتلة الجسم ، والخصر ، كلها وسائل جيدة لمساعدتك على تحديد كيفية الوصول إلى وزن صحي. سوف تحتاج أيضا إلى معرفة الوزن والطول لتحديد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها. سواء كنت بحاجة إلى فقدان للوزن ، أو الإبقاء على وزنك أو حتى تحقيق زيادة في وزنك إذا كنت نحيفا ، عليك تحديد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها يوميا.

    3. راقب وزنك:

    وزنك مهم في قياس صحتك. في الواقع ، تبدأ كل زيارة للطبيب بخطوة على الميزان لمعرفة الوزن. يمكنك أن تزن نفسك في بيتك أيضا ، أو في مركز رياضي أو ناد صحي أو في العيادة. الأمر سهل جدا. كل ما تحتاجه هو ميزان رخيص الثمن. إذا قررت استخدام الوزن كمقياس للتغييرات​
     
  11. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    ، فتأكد من استخدام نفس الميزان في كل مرة تقوم فيها بوزن نفسك لأنه يمكن أن يكون هناك فرق كيلو او اثنين بين ميزانين. طالما كنت تستخدم نفس الميزان ، يمكنك أن تتأكد من أن التغييرات التي طرأت على وزنك دقيقة. زن نفسك في المرة الأولى وهذه سهلة وسجل وزنك. ثم زن لاحقا و هذه ليست صعبة ، ولكن يجب وزن نفسك في كل مرة في نفس الوقت من اليوم حيث أنه من الطبيعي أن وزن جسمك يتقلب قليلا على مدار اليوم. إذا كنت تزن نفسك في الصالة الرياضية أو مكتب الطبيب ، قم باختيار نفس الملابس التي ترتديها أثناء وزنك في كل مرة. إلا أنك يجب أن تزن نفسك مرة واحدة كل أسبوع. لا تقفز على الميزان كلما صادفته. يتطلب الأمر بعض الوقت لجعل التغييرات ملموسة ويمكن أن تدفع نفسك إلى الإحباط إذا تعجلت النتيجة. و تقلق بشأن الأرقام على الميزان و التي لا تتغير بالسرعة التي تريدها. تذكر مناقشة اختيار الأهداف؟ وثمة سبب آخر لاختيار تغيير الوزن كهدف غير جيد لأن وزنك الطبيعي يتقلب يوميا. إن ماعليك عمله هو تحقيق هدف كل أسبوع ، وعلى الميزان ستجد الأرقام التي ترغب فيها تحدث مع الوقت . ولكن لا تعتمد فقط على الوزن ؛ يمكنك أيضا قياس مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر (ولكل منهما أهميته لصحتك) أو يمكنك انتزاع شريط القياس ورصد التغيرات في حجم الزي الخاص بك. ، وبطبيعة الحال ، في غضون بضعة أسابيع ، سوف تشعر بالفرق فيما يناسبك من الملابس.

    4. إحسب مؤشر كتلة الجسم الخاصة بك:

    إن مؤشر كتلة الجسم الخاص بك ، أو مؤشر كتلة الجسم ، هو تقدير للدهون في جسمك على اساس الوزن والطول. بالنسبة لمعظمنا ، وتعمل على ما يرام. وصيغة تقدير مؤشر كتلة الجسم الخاص بك هو وزنك بالكيلوغرام مقسومة على مربع الطول بالأمتار. ويمكنك حساب مؤشر كتلة الجسم باتباع الوصلة بعد الدخول إلى لايف لينك :
    إحسب مؤشر كتلة الجسم الخاصة بك


    5. فهم مؤشر كتلة الجسم الخاص بك :

    يستخدم مؤشر كتلة الجسم الخاص بك لتحديد ما إذا كنت في الوزن الطبيعي ، أو تعاني من السمنة ، أو من نقص الوزن :
    • نقص الوزن = أقل من الوزن العادي أي أقل من 18.5
    • الوزن الطبيعي = 18.5-24.9
    • زيادة الوزن = 25-29.9
    • السمنة = 30 أو أكثر
    كونك بدينا يضعك في زيادة إحتمالية خطر أمراض القلب والأوعية الدموية ، ومرض السكري وبعض أنواع السرطان.

    6. قياس محيط الخصر:

    إن قياس محيط الخصر هذا يتطلب فقط الشريط القماش للقياس و هو رخيص الثمن. ضع شريط القياس حول أكبر جزء من بطنك. إن الرجال الذين لديهم الخصر أكبر من (102 سم) والمرأة ذات الخصر أكبر من (88 سم) يكونون أكثر عرضة للأمراض المزمنة. وإذا تجاوز مؤشر كتلة الجسم الخاص بك 25 وكان خصرك في ازدياد فإنك عرضة لخطر الأمراض المزمنة. و عليه فأنت بحاجة لخفض السعرات الحرارية الخاصة بك ، و العمل بجد من أجل اختيار الغذاء الصحي.
    إتجه إلى بداية الموضوع

    7. تتبع تقدمك :

    كن متفائلا
    بعد ان قمت بأعمال قليلة، وكتابتها ، وإعادة تقييم وزنك ، ومؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر ، والزي الخاص بك ، بشكل دوري. ......كم مرة؟ ما لا يزيد عن مرة واحدة كل أسبوع. جسمك سوف يتتغير نحو الأفضل مادمت تراعي النظام الغذائي الخاص بك ، ولكن هذه التغييرات ستحدث ببطء. أن تزن نفسك كل يوم قد يصيبك بالإحباط إذا كنت تتوقع تغيير الأرقام بشكل كبير خلال ليلة و ضحاها.


    8. حساب الاحتياجات الخاصة بك من السعرات الحرارية:

    أنت في حاجة لعدد معين من السعرات الحرارية في كل يوم للحفاظ على الوزن الحالي ومستوى النشاط (أو الخمول ، لكثير من الناس). إذا كنت تعاني من نقص الوزن، فقد تحتاج لزيادة السعرات الحرارية وزيادة الوزن أما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فأنت في حاجة ماسة لخفض عدد السعرات الحرارية التي تأخذها في كل يوم ، وزيادة مستوى النشاط البدني.
    كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها؟​
     
  12. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    ربما بين حوالي 1500 إلى 3000 سعرة حرارية في اليوم الواحد. كل شخص لديه معدل الاستقلاب الأساسي (BMR) الذي يمثل عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها كل يوم فقط لتبقى متيقظا وعلى قيد الحياة.
    إن معدل الاستقلاب الأساسي للرجال أعلى من النساء و كلما تقدم بك السن فإن معدل الاستقلاب الأساسي في نقصان. ويمكنك حساب معدل الاستقلاب الأساسي الخاص بك من معادلة هاريس - بنديكت:

    معدل الاستقلاب الأساسي للمرأة =
    655 + ( 9.6 x الوزن بالكيلوجرام ) + ( 1.8 x الطول بالسنتيمتر) – ( 4.7 x العمر بالسنة)

    معدل الاستقلاب الأساسي للرجال =
    66 + ( 13.7 x الوزن بالكيلوجرام ) + ( 5 x الطول بالسنتيمتر) – ( 6.8 x العمر بالسنة)

    ويضاف معدل الاستقلاب الأساسي الخاص بك إلى معدل الأيض النشط ، والذي يضع الأنشطة البدنية اليومية في الاعتبار. ويمكنك حساب معدل الأيض النشط الخاص بك عن طريق استخدام معدل الاستقلاب الأساسي الحالي الخاص بك ، وتقدير مستوى النشاط. إذا كنت :
    • كسول (ممارسة ضئيلة أو معدومة) = 1.2 x معدل الاستقلاب الأساسي
    • نشط قليلا (على ضوء ممارسة الرياضة بين 1- 3 أيام في الأسبوع ) = 1.375 x معدل الاستقلاب الأساسي
    • متوسط النشاط (على ضوء ممارسة الرياضة بين 3-5 أيام في الأسبوع ) = 1.55 x معدل الاستقلاب الأساسي
    • نشط جدا (ممارسة رياضة بعنف بين 6-7 أيام في الأسبوع ) = 1.725 x معدل الاستقلاب الأساسي
    • نشط جدا بشدة (ممارسة رياضة بعنف شديد بين 6-7 أيام في الأسبوع ) = 1.9 x معدل الاستقلاب الأساسي
    إن معدل الأيض النشط الخاص بك هو عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها للبقاء في وزنك الحالي. وإذا كنت تريد إنقاص وزنك ، فأنت تحتاج لزيادة مستوى نشاطك البدني أو نقصان الكمية المأخوذة من السعرات الحرارية في شكل طعام و شراب.
    إذا استطعت خفض السعرات الحرارية بمقدار 500 سعر حراري يوميا ، فسوف تفقد نحو نصف كيلوغرام كل أسبوع. لا تحاول أن تخفض من السعرات الحرارية يوميا دون 1200 سعر حراري ولا تضيع وقتك باتباع الحمية الغذائية القاسية.

    9. حفظ يوميات الأغذية:

    تشير الدراسات إلى أن حفظ يوميات الأغذية تساعد الجهود الرامية لتخفيض الوزن ، وأعتقد أنها سوف تساعدك على تتبع خيارات الغذاء الصحي. ومع أن حفظ يوميات الأغذية لا تبدو ممتعة كثيرا ، ولكنها ليست صعبة ، وتساعد على إبقائك على المسار الصحيح. حتى ولو لم يكن وزنك مشكلة لديك ، وستتوج بالمزيد من النجاح مع التحول الغذائي إذا كنت تتبع كل الذي تأكله. و يمكن أن تكون يوميات الأغذية بسيطة جدا أو قد تكون معقدة. وكل ما تحتاجه هو نوتة صغيرة تدون فيها كل الأطعمة التي أكلتها وكل السوائل اتي شربتها. بعد ذلك يمكنك حساب مجموع ما تناولته ، والتي يمكن أن يكون في شكل سعرات حرارية ، أو وجبات غذائية من كل من المجموعات الغذائية ، والألياف ، أو الكربوهيدرات أو الجرامات من الدهون.
    إذا كان هدفك هو أكل اربعة وجبات من الخضروات كل يوم ، أو تقليص المشروبات الغازية إلى واحد مشروب فقط يوميا ، وسوف تعرف إذا كنت قد حققت هدفك في نهاية اليوم.
    إذا كنت ستقوم بحساب عدد السعرات الحرارية أو حساب عدد جرامات الدهون ، أو الكربوهيدرات أو الألياف ، فإنك سوف تحتاج إلى عمل أكثر. حيث ستكون بحاجة لتتبع الأكل والشرب، بدقة على صفحة يوميات الغذاء. وإذا وجدت صعوبة في تفهم جزء الأحجام ، فقم باستخدام ميزان المطبخ لبعض الوقت. و كل ليلة عليك البحث عن مجموع عدد السعرات الحرارية الخاصة بك ، أو الدهون أو الألياف. وفي بعض الأحيان يمكنك الحصول على معلومات التغذية ، بما فيها السعرات الحرارية من المواد الغذائية على بطاقات الأغذية المعلبة. ويمكنك أيضا تحديد عدد السعرات الحرارية من خلال النظر في جداول السعرات الحرارية.

    10. المهام الخاصة بك هذا الأسبوع:

    إن شاء الله في الأسبوع المقبل سنبدأ خطوات عملية لتغيير أنواع الغذاء الذي تأكله. أريدك هذا الاسبوع أن تختار واحد أو أكثر من مقاييس الجسم المذكورة أعلاه وتنشىء مقاييس يوميات الغذاء الخاصة بك. و تحدد ما إذا كنت ترغب في زيادة أو فقدان الوزن ، وتحدد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها كل يوم ، وتتتبع كل ما تأكله و ماتشربه.
    و حدد هدفك هذا الاسبوع وهذه أمثلة لذلك :
    • سأكتب كل ما آكله أو أشربه ثلاثة ايام على الاقل هذا الاسبوع. أو أربعة أيام. أو خمسة أيام.
    • سأقرأ اثنين من المواد المرتبطة بالسمنة. أو ثلاثة. أو أربعة. أو سأقرؤهم جميعا.​
     
  13. المعلمة المتميزة

    المعلمة المتميزة بـترولـي مميز

    945
    0
    0
    يعطيك العافية ...... على هذا المجهود الطيب
    تقبل تحياتي
     
  14. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    المعلمة المتميزة [​IMG]



    =======================


     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  15. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]



    نظمت مجموعة الاتصال والخدمات في شركة صناعة الكيماويات البترولية يوما صحيا للعاملين بالشركة بالتعاون مع مستشفى طيبة وشركة دايت كير، وذلك ضمن أنشطة حملة "Get Fit" التي بدأتها الشركة في ابريل الماضي .

    وأعربت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب السيدة/ مها ملا حسين عن شكرها وامتنانها لمركز طيبة الصحي وشركة دايت كير لما قدماه من خدمات صحية للعاملين في الشركة، والتي شملت فحوصات مجانية للدم وقياس نسبة الكوليسترول والدهون والسكر في الجسم، بالإضافة إلى تقديمهم لنصائح طبية وإرشادات لبرامج غذائية صحية.

    وأوضحت السيدة مها ملا حسين أن هذه الأنشطة تساهم في رفع مستوى الوعي الصحي لدى العاملين في الشركة، وذلك ضمن حملة "Get Fit" للتعريف بأضرار السمنة والمشاكل الصحية الناجمة عنها، بالإضافة إلى التعريف بطرق العلاج والوقاية, ودعت السيدة مها ملا حسين إلى المزيد من التواصل والعمل المشترك مع مختلف الجهات المختصة بصحة ووقاية المجتمع الأمر الذي يعزز مستوى الوعي الصحي بالسمنة وأضرارها لدى العاملين .



    ومن جانب أخر أكد رئيس مجموعة الاتصال والخدمات السيد/ عبد الهادي الهاجري أهمية هذه الحملة التي تأتي ضمن اهتمام الشركة بالعاملين وتلبية لرغباتهم واحتياجاتهم، مشيرا إلى استمراريتها كهدف رئيسي للشركة وذلك للحفاظ على صحة العاملين وتحقيق مزيد من الوعي الصحي والتفاعل مع أنشطة الحملة لتحقيق أهدافها.


    [​IMG]
     
  16. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    لا هنت يا بو عبدالله بس ياخوك نبي حل للمفطحات كل يوم العشا عند فلان و الغدا عند فلنتان و الله متنا و إذا ما كلينا أبتلشنا و تشرهوا علينا .
     
  17. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    اهلين اخوي بن عامر ..

    هذي مالها حل .. :)
     
  18. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    الله يعين الظاهر بنصير مثل ناصر القصبي في طاش ما طاش يوم مثل دور أبو علي .
     
  19. speed-way

    speed-way بـترولـي نشيط جدا

    يعطيك العافية على المجهود الطيب بس من الصور الواحد ودة يفطر :)
     
  20. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    speed-way الله يعافيك يالغالي .. شوف الموضوع بعد المغرب احسن :)

    =============================


    مكونات الهرم الغذائي هى:

    اضغط على اسم المكونات وحملها في جهازك


    1. الحبوب الكاملة

    2.الخضروات

    3. الفواكه

    4. منتجات الألبان
    5. الدهون
    6. اللحوم و البقول​

    سيتم اضافة البقية لاحقاً إن شاء الله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة