ديوان العرب ... د.وليد الطبطبائى

الكاتب : جابر | المشاهدات : 869 | الردود : 17 | ‏15 مايو 2009
  1. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

الوطن ...اليوم

.. غدا سينجلي غبار المعركة!!

ساعات ويتوجه الناخبون الكويتيون لصناديق الانتخاب لاختيار ممثلي الشعب الكويتي في برلمان 2009، ولكن ما أهم التحديات التي تواجه البلد في الفترة القادمة؟!

الكويت ستكون ابتداء من يوم الأحد المقبل على مفترق طرق:

- طريق يؤدي للسلامة والوصول للهدف.

- وطريق آخر يضيع الوقت والجهد.. وربما لا يؤدي الى السلامة والنجاة.

اما التحديات التي امام الحكومة والمجلس فهي تحديات خارجية وداخلية، اما الخارجية فأوضاع العراق المضطرب والنووي الايراني وانخفاض اسعار النفط والازمة الاقتصادية العالمية هذه الاربع هي أهم التحديات.

اما التحديات الداخلية فتتمثل في الآتي: سوء الادارة، وفساد عمّ الامارة، وتقديم الاجندات الخاصة على الاجندات الوطنية.

ولذلك مطلوب من المجلس القادم: تصالح وطني، إلغاء الاجندات الخاصة، والتعاون بين السلطتين دون سكوت أو تهاون.

الامن في الايمان وتطبيق شريعة الرحمن:

- قال تعالى:{وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون}النحل112

- وقال: «ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض» ذكر ابن كثير، رحمه الله في تفسيره «يخبر الله تعالى عن قلة ايمان اهل القرى الذين ارسل فيهم الرسل، كقوله تعالى: {فلولا كانت قرية آمنت فنفعها إيمانها إلا قوم يونس لما آمنوا كشفنا عنهم عذاب الخزي في الحياة الدنيا ومتعناهم إلى حين} يونس، اي ما آمنت قرية بتمامها الا قوم يونس فانهم آمنوا، وذلك بعدما عاينوا العذاب، كمال قال تعالى: {وأرسلناه إلى مائة ألف أو يزيدون فآمنوا فمتعناهم الى حين} «الصافات».. وقوله تعالى: {ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا} أي آمنت قلوبهم بما جاء به الرسل، وصدقت به، واتبعوه، واتقوا بفعل الطاعات وترك المحرمات {لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض} أي قطر السماء ونبات الأرض، قال تعالى: {ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون} اي ولكن كذبوا رسلهم فعاقبناهم بالهلاك على ما كسبوا من المآثم والمحارم.

ويذكر سيد قطب، رحمه الله، في ظلاله: «فلو أن أهل القرى آمنوا بدل التكذيب، واتقوا بدل الاستهتار، لفتح الله عليهم بركات من السماء والأرض.. وهكذا..{بركات من السماء والأرض} مفتوحة بلا حساب من فوقهم، ومن تحت أرجلهم، والتعبير القرآني بعمومه وشموله يلقي ظلال الفيض الغامر. الذي لا يتخصص بما يعهده البشر من الأرزاق والاقوات.

وكذا قال: {فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا}.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خمس بخمس، قيل: يا رسول الله، وما خمس بخمس؟ قال:

ما نقض قوم العهد إلا سلط الله عليهم عدوهم.

وما حكموا بغير ما أنزل الله إلا فشا فيهم الفقر.

وما ظهرت الفاحشة فيهم إلا فشا فيهم الموت.

ولا طففوا الكيل إلا مُنعوا النبات وأُخذوا بالسنين

ولا منعوا الزكاة إلا حُبس عنهم المطر.

(رواه أبوداود عن عكرمة عن ابن عباس رضي الله عنهما).

تعليق جابر : بالتوفيق

2. فرناس

فرناس بـترولـي نشيط جدا

183
    0
    0
    كفو ثم كفوا والله انك كفو يا بو مساعد يا السيد الكريم الشريف وليد الطبطبائي يا فارس المجلس يا ثابت المواقف ويا نظيف القلب واليد واللسان يا حفيد وسليل آل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم من الاشراف الكرام
    وفاللك ان شاء الله التوفيق والنجاح والرشاد وانت يتشرف بك المجلس وبمن هو بمثل منهجك وطريقتك

والف شكر للاخ جابر على هذا النقل الطيب لمقال السيد وليد الطبطبائي

3. جابر

حياك الله يافرناس

4. جابر

ديوان العرب ... د.وليد الطبطبائى ..الوطن ..اليوم

باقة ورد لـ 7452 صوتاً حراً

الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات، ثم الصلاة على المبعوث رحمة للكائنات محمد بن عبدالله الهاشمي القرشي خاتم الرسالات أما بعد.

فبعد ان انجلى غبار المعركة الشرسة لانتخابات 2009 أود ان اتقدم ابتداء بالشكر الجزيل لمن ادلى بصوته لي وحصولي على 7452 صوتاً حراً لم تؤثر فيهم الحملات المغرضة ولا الدعايات المناوئة ولا الاشاعات الكاذبة ولا المسجات الفارغة ولا المحطات الفضائية صاحبة الفتنة ولا كتابات اصحاب المقالات المغرضة لم تؤثر بهم، وربما زادتهم صمودا وتمسكا بممثلهم في البرلمان، وهذا اكيد زاد من عزيمتي واصراري على العمل والبذل لتبييض وجوههم وتمثيلهم التمثيل المشرف والتمسك دائما بمنهجي والاستمرار والثبات على مبادئي.

ان اهل الكويت يستحقون ان نعمل لأجلهم وان نسهر على خدمتهم وان نرعى مصالحهم، وقد حملونا امانة عظيمة ومسؤولية كبيرة اسأل الله ان يعينني على ادائها، وارجو من المحبين الدعاء لاخيهم بالثبات وحسن الاداء..

ولا يسعني الا ان اتقدم بالشكر الجزيل لاخواني واخواتي العاملين معي بالحملة الانتخابية والذين تطوعوا لوجه الله دون ان يطمحوا بمال او بجاه لمساندتي في حملتي الانتخابية فاسأل الله ألا يحرمهم الاجر والثواب.

كما لا يفوتني الا ان اتقدم للسادة الاعلاميين من صحافة وتلفاز الذين غطوا حملتنا الانتخابية من الذين عملوا بمهنية وصدق خلافا للصحف الصفراء والخضراء وقنوات الدرجة الثالثة.

شكر خاص لسكوب والعدالة والهاشم والبغلي والفضل:

كما لا يسعني وانا اتقدم بالشكر لمن ساندني الا ان اشكر قناة سكوب وقناة العدالة والكتاب فؤاد الهاشم وعلي البغلي ونبيل الفضل على دورهم واسهامهم في حملتي الانتخابية فقد كان هجوم بعضهم أحسن مفتاح انتخابي لي وخاصة الايام الاخيرة.. فأسال الله ان يجازيهم على صنيعهم بالجزاء الوافي، وهذه دعوة من سيد من أبناء عترة المصطفى الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وارجو ان لا تتعداهم.

إذا غابت السكرة.. جاءت الفكرة

اعتقد أن اثر الحملات الاعلامية الموجهة بكثافة والتي ضخها الاعلام من خلال قنوات وصحف ستنتهي بعد ان يعي الشعب الكويتي انه كان ضحية لهذا الاعلام الموجه.. وان الهدف من وراء هذه الحملة هو الانقضاض على المكتسبات الدستورية.. والا كيف نفسر اكتساح مرشح في الانتخابات وهو يطالب بحل المجلس وتعليق الدستور!! انه الاعلام الموجه.

تعليق جابر : الف مبروك مره ثانيه ...البلد بخير ...ولازال فيها ناس كثيرين يميزون بين الصالح والطالح ..

5. ]printer

]printer بـترولـي نشيط جدا

180
    0
    0
    accountant
    الكويت
    العام لمن السعدون فاز بالمركز التاسع حطوه مطنزة والسنه الحمد له فاز بالثالث وهذا خانت حيلي طلع التاسع هالسنه يحمد ربه ماخسر وانا اتوقع انه الانتخابات اليايه المركز 11انشالله

6. الفارس99

الفارس99 بـترولـي نشيط

145
    0
    0
    وين نعيمة الحاي برافورررررر 195صوت

7. الفصول الأربعة

الفصول الأربعة بـترولـي نشيط جدا

437
    0
    0
    أنا آسفه أني أقول التعقيب هذا بس ودي أقول رأئي في الطبطبائي
    أقول بصراحه ماله داعي تحط الجوتي بالمزاد يتراولي أنه يعرف أنه الصدقه بالكتمان
    ولاله داعي أنه كله المجلس يصير أستجوابات للوزير الفلاني والفلاني
    رساله للطبطبائي نبي مجلس لمصلحه الشعب الكويتي بكل فرد فيه
    نبي المصلحه لشعب الكويتي تكلموا عن الكهربا مو عندنا أزمه بالصيف
    تكلموا عن أقتصاد عن المستهلك لو مره بس.
    أنا أحب سنه الرسول بس صار في تخبط بأمور وأرجوا أنه لاتصيبكم فتنه السلطه.

8. جابر

أفا عليج ..ما إنحط الموضوع ألا علشان نجمع الأراء :)
    مو محتاج أى إعتذار ..وعلى حقج :)

أنا وياج ...حركة الجوتى ...أصلا مو بمحلها ...بس (طيوب :D ..وأخذه الحماس)
    وحتى دعمه لحماس وغيرها ...أنا شخصيا أعتقد إنه مو بمحلها ...الكويتيين أولى :eek:

بالنسبة للإستجوابات ..أعتقد الوزير اللى يتعمد إنه يطنش أسئلة النواب ..شهور ..من حق النائب إنه يطلبه ليجيب أمام الملأ.:(

على كل حال يظل الطبطبائى من أنظف أعضاء مجلس الأمه وخير من يمثل التيار الإسلامى ......

9. ]printer

180
    0
    0
    accountant
    الكويت

كاااااااااااااااااااااااااااااااااك عشم ابليس بالجنه

والله حاله اللي مصدق ان الطبطبائي زين اقولله خانت حيلي روح يا صغير وتوك :rolleyes:
    واهل كيفان يحبونه لأنه يخدمهم يعني نائب خدمااااات لا اكثر ولا اقل هذا اللي فوزه
    رجاء عدم الربط بين الشكل والتدين
    هالمسأله تسوي على قولة شباب المنتدى اللي معلقين عليها تناقض

الطبطبائي طلع التاسع وبطلعت الرووووح لو الناس صج تبيه جان طلع من الثلاثة الاوائل

وفي شي بعد ضحكني : لمن قالو ان هايف ماوقف للسلام الوطني لأنه موسيقى
    صج لي قالو يا بيكحلها عماااااااااها

وختاما البنات نقول :

الأوله بسم الله
    لا إله الا الله
    و الثانيه بعون الله
    المجلس و دشيناااه
    و إلي شمت -- أووووه
    فينا سكت سكت
    و قلب (هايف) حرقناااااااااااه حرقناااااااااااااه

10. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    المزاد مايصير يكون بالكتمان :) ولا شلون الناس بتدري عنه وبتزايد ;)

حركة الجوتي حركة من اذكى الحركات واعتبر الطبطبائي ذكي جدا يوم سواها

اول شي حق منو رفع هالجوتي ؟

حق عباس الي كلا معصب ومع اليهود يصير بسام وكلا يبتسم :)

الشعب الكويتي يكره عباس وانا اول واحد فيهم لان مواقفه مواقف الجبان الخاين وكان بقلبي حقد عليه لين طفاه بو مساعد

تخيلوا لو ان بو مساعد وقف بالمنبر وعبر عن استياء الشعب الكويتي للي يصير لاخوانهم في فلسطين واستنكر وخرابيط

بذمتكم من بيدري عن هالكلام

شوفوا الجرايد شكثر تكلموا ومحد درا عنهم

لكن بو مساعد بذكائه وصل الرساله الي بقلوب اغلب الكويتيين والمسلمين بحركه بسيطه تعبر عن كرهنا لعباس القذر وهالحركه بسيطه جدا ولكنها وصلت المسج باسهل الطرق واكبر دليل ان عباس رد عليها يعني المسج وصلتله واعتبر منها وعرف ان الكويتيين مع اخوانهم في غزه

استغرب من الي يقولون ترك مشاكل الديره وراح مع اخوانا المسلمين في فلسطين !!!

الي يسمع كلامهم يقول انه من اول يوم دش المجلس وهو يتكلم عن هالموضوع ولا عمره تكلم عن شي ابدا

بو مساعد تكلم عن كل شي واشكره انه ما نسى انه يعبر عن اغلب الشعب الكويتي ووصل رسالتهم ومانساها وكانت من ظمن انجازاته

الله يوفقك يا بو مساعد وعسى الله يحفظك من الحاقدين على التيار الاسلامي والداعمين لاعداء الدين من الليبراليين هواة الخمور واعداء لجنة الظواهر السلبيه الي يبون الديره سبهلله

ولا عزه الا بالاسلام

آخر تعديل: ‏21 مايو 2009
  11. ]printer

180
    0
    0
    accountant
    الكويت
    اعتبر حركة الجوتي من اغبى الحركات ولا تعبر عن رجل عاقل

الاسلام دين يأمر بلغة الحوار وليس لغة العراك ( وهذي تعتبر لغة عراك)

الطبطبائي يعبر عن نفسه وليس عن الشعب الكويتي
    ليس دفاعا عن عباس اوغيره ولكن دفاعا عن لغة الحوار الراقي

الطبطبائي لا يمثل تيار ديني بل هو يمثل حزب معين والاحزاب الدينيه يالله ماكثرها هالايام

لقوله صلى الله عليه وسلم: «تفترق أمتي على ثلاث و سبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، قالوا : و ما تلك الفرقة ؟ قال : ما أنا عليه اليوم و أصحابي »

الاسلام دين وليس حزب
    الاسلام ليس حكرا على شخص معين
    الاسلام وسطية وليس تشددية

اكبر دليل على ضعف الطبطبائي التقهقر الواضح في اعدد اصوات ناخبيه
    وسقوط الحزب الديني الاخر

احنا الكويتتييين كلنا مسلمين والاسلام ليس حكرا على احد لا تدندون علينا وايد

12. واحد من الناس

واحد من الناس بـترولـي نشيط جدا

417
    0
    0
    هذا حفيد المصطفى صلى الله عليه وسلم
    لازم يدافع عن الاسلام من اي موقع
    تعليق: هذا اخر الزمان قمنا نشوف ناس تؤيد الجويهل وتذم الطبطبائي

من دون صهيون ....بذتنا صهاينا .......تكفر بالإسلام وتركـز كماينهـا

13. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    صار الجوتي لغة عراك :confused: بازوكه مو جوتي

الجوتي رمز الدنائه الي يمثلها عباس (الي تبين تحاورين معاه)

بعدين اي حوار تقصدينه الكويت مابينها وبين عباس حوار :confused:

الحوار يكون بين حماس وبين عباس

يمكن هالمعلومه ماتعرفينها الحوار يكون بين ناس بينهم مصلحه او يبون يتفقون على شي معين

ظحكت اول ماقريت ان لازم نكلمه بالحوار

يمكن رايج صح

عطينا نقاط نتحاور فيها مع عباس ؟

او لو كنتي مكان بو مساعد شنو كان حوارج مع عباس ؟ ( نبي مقاله منج تعبر عن حوارج معه )

ادري ان هالامور كلها خرابيط بس تبين تردين لمجرد الرد :) لكن مايخالف عبري عن الي تبين اهم شي لا تخلين شي بقلبج

لا اسمحيلي بو مساعد يعبر عن الي فوزوه وهذا رايهم الي عبر عنه مايصير تبخسين حقهم ;)

هذا احلا شي قلتيه اشكرج :)

محد قال انج كافره !! ترا الليبراليين مسلمين لكن يعادون الاسلام لانهم يبون يمسحون الهويه الاسلاميه من السياسه

الرسول سيسته اسلاميه وانتشر الاسلام في كل مكان وصارت جامعات متخصصه بالاسلام فيها جميع التخصصات

والسبب سياسة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الاسلاميه

مو الليبراليه

لو الرسول اتبع حريات الليبراليين الي صوتي لها مثل اسيل لكان الاسلام لا عزه له

لكن المشكله ان بعض الشعب ماعنده ثقافه سياسيه والدليل يصوتون لليبراليين اصحاب الخمور وهم من عوائل متدينه و ملتزمه وناس تصوت للجويهل ولا يدرون عن اهدافه العنصريه وتفريق الوحده بين ابناء البلد الواحد

شنو الدندنه الي تقصدينها لان الرد لمجرد الرد اعتبرها هي الدندنه :p

14. ]printer

180
    0
    0
    accountant
    الكويت
    ترا دندروتنا دندرة احزاب تنادي بالاسلام والاسلامييييين واللي مايبي ينضم لهالحزب قالو انتو اعداء الاسلام وكفرونا

يعني اللي مو من الاخوان ولا سلفي خلاص هذا كافر وافر لا يخاف الله ولارسوله
    استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
    وخير يا طير هناك من الصحابه ليسو من سلاله النبي ومنهم لم يرا النبي صلى الله عليه وسلم وبشر النبي بأنهم من اهل الجنه

والطبطبائي يخطئ ولو كان من سلالة النبي عليه افضل الصلاة والتسليم فهم ليس معصوم من الخطأ واي مسلم لازم يدافع عن الاسلام من اي موقع والاسلام ليس حكرا على احد
    وهناك من ابناء الانبياء من لم يسلم ومنهم نبي الله نوح
    يعني موشرط ذرية الانبياء يكونون كلهم في الجنه فمنهم من آمن ومنهم من كفر لا تقعدون تسووويلي سوالف
    يعني معناة كلامك وانا والاخوات والاخوان المسلمين ماندافع عن الاسلام بس الطبطبائي لأنه من سلالة النبي
    والله عقلية لا تفقه بالدين شيئا (قه قها في قلبن مايفقهه)

انحياز غير موضوعي وحرام اللي قاعدين تقولونه اصلا

حدث العاقل بما يعقل
    الاسلام دين الجميع وهو دين شامل وليس حكرا على احد لا الطبطبائي ولا غيره
    انا مسلمه واهلي مسلمين واهل الكويت مسلمين وكل يدافع عن دينه

استغفر الله العلي العظيم من كل ذنب عظيم

انا مسلمه واحب الاسلام ومرجعي الديني الكتاب والسنه وماحب الاحزاب الاسلاميه وامقتها واتمنى الله يفك ديرتنا منها
    نعم للوحدة الوطنيه
    كلنا مسلمين
    انا مو من الاخوان ولا من السلف ولاغيرهم
    احب الرسول عليه الصلاة والسلام واحفظ القرآن والحديث

الاسلام للجميع واللي ينتمون لحزب يتبنى الاسلام مو شرط كلهم مسلمين بحق
    لأن مو كل المسلمين بزمن الرسول مسلمين منهم من قاتل مع النبي ومات ولم يدخل الجنه لأنه كان من المنافقين
    وماكان في عهد الرسول اكيد مازال موجود الحين هذا شي اكيد ............
    هذا الكلام انا ماعترف فيه ومايعجبني ولا يدش مخي ( كلنا مسلمين واذونا هاللي مسوين لهم احزاب ويقولون بس اهمه مسلمين وغيرهم لأ)

مايجووووووووز اللي تقولونه مايجووووووز

نقطة نظام :

الجويهل وطني ويحب الكويت واحنا سجلنا موقف وموقفنا مع الجويهل في قضية الكويت للكويتييييين فقط وليس حبا للجويهل كشخص با هو موقف

اسمج على الراس يا ارض الوطن يا كويت
    لويسألون الوطن عن اخر الاخبار او ينشدون المحن عن قصة الاحرار قال الزمن للوطن ارفع جبينك فوق واكتب بنفسك على باب الشهيد ابرار​

15. ]printer

180
    0
    0
    accountant
    الكويت
    لمن قلت لغة الحوار الراقي اللي الطبطائي مايعرفها
    انصحهم ان يقعدون مع رولا تعلمهم اياها على اصولها

16. المنصور

المنصور بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

ما دخل الحديث الشريف في الكلام اللي تفضلتي فيه؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

ليأتين على أمتي ما أتى على بني إسرائيل حذو النعل بالنعل حتى إن كان منهم من أتى أمه علانية لكان في أمتي من يصنع ذلك. وإن بني إسرائيل تفرقت على ثنتين وسبعين ملة ، وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين ملة كلهم في النار إلا ملة واحدة ، قال: من هي يا رسول الله؟ قال: ما أنا عليه وأصحابي.

الحديث يفسر نفسه وهو افتراق الامة الاسلامية وظهور الطوائف مثل الصوفيه.. إلخ

والمعيار الصحيح هو موافقة هدي النبي صلى الله عليه وسلم وهدي أصحابه قولا وعملاً

اعتقد ان الطبطبائي ما خرج عن هدي النبي عليه الصلاة والسلام

والاحزاب اللي تتكلمين عنها هي احزاب سياسية ليس لها دخل في الحديث الشريف

17. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

الاسلام دين وليس حزب

اذا كانت الاحزاب الدينية لم تنجح "مع اني غير مؤيد لاي حزب سواء ديني او اي حزب اخر"

فهل تعتقدين ان التكتلات والتيارات والاحزاب الغير دينية ناجحة وتصب في مصلحة الاسلام والمسلمين "والوطن"

كنت قد شاركت في موضوع مقفل حاليا وقلت بان الموضوع لن ينتهي عند هذا الحد وبالفعل تم قفل الموضوع

وقلت ايضا بان المجلس الحالس سيصبح كيلا من الاسايل "اسيل" لسبب سيعرفه الجميع في وقت قريب جدا جدا

ولكني لست من مؤيدي اسيل "هذا للعلم فقط"

18. واحد من الناس

واحد من الناس بـترولـي نشيط جدا

417
    0
    0
    اولا: انا ماامللك اني اكفر احد وبيت الشعر اللي انا حطيته مشهور جدا ويقصد فيه امة العرب وصدام والعراق تحديدا
    وكلمة كفر مو بالضرورة كفر بالاسلام وماظن تحتاج توضيح

وثانيا : الظاهر انه عقليتج فتية في الانخابات والسياسة لدرجة انه الجويهل ضحك عليج ولفج لأنج صدقتي كلامه في القضية اللي اخترعها الكويت للكويتين
    طبعا ماكنتي تعرفين عن شراء الاصوات في دائرة خيطان سابقا واذا بتقولين غير صحيح
    اعلانه بالجريدة واضح يطلب 1000 مندوب انتخابي براتب 1500 كمكافأة شهر عمل
    الانتخابات اللي بعدها كان شعاره نبي ناكل وياكم وكان يقصد احمد السعدون بالذات واعضاء مجلس الامة ومع ان الحرامي الاصلي كان معاه بدائرته وماتكلم عنه ولكن لأن الطيور على اشكالها تقع ولأن الوحيد اللي كان يشهره يجلبله الشهرةالسعدون
    اخر واحد بالكويت اناديه بالوطني الجويهل

ثالثا : الطبطبائي والمسلم والصرعاوي لايتبعون اي حزب وانتي قمتي تخلطين ماي وزيت
    وتيار السلف معرو ف
    خالد سلطان بن عيسى
    محمد حسن الكندري
    عبد الطيف العميري
    العمير
    والاخوان
    جمعان الحربش
    صالح الشايجي
    ناصر الصانع
    محمد الدلال
    وانا اصلا لااؤيد اي حزب لااخوان ولا سلف انا اقيسها من منظور شخصي لكل فرد واداؤه وتاريخه
    لكن نار الاسلاميين من الاخوان والسف ولاجنة اللبراليين
    انا شخصيا جربت اللبراليين من خلال الجامعة ناس تصدمك بمعتقداتها ناس افكارها تقودك للمجهول
    مستحيل اسلمهم امانة بلد واذا تبين اعطيج فكرة عن معدقداتهم انا حاضر
    حتى نواب الخدمات اللي هم اصلا صناعة حكومية وادوات بيد الحكومة افضل منهم وفي فرق بين الاسلاميين والمتأسلمين
    وشكرا

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة