رداً على 'اليوتيوب' المنشور

الكاتب : امه 2009 | المشاهدات : 1,605 | الردود : 33 | ‏5 مايو 2009
حالة الموضوع:
مغلق
  1. امه 2009

    امه 2009 بـترولـي نشيط

    126
    0
    0
    أكدت مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة أسيل العوضي أن الحملة الانتخابية قد وصلت إلى فترتها الأخيرة وهو الوقت الذي توقعنا فيه زيادة الشائعات والتهجم الشخصي الذي يحاول البعض من خلاله جرنا إلى خلافات هامشية بدلاً من التركيز على وضع الحلول للبلاد، مستدركة بأن الأيام الماضية شهدت هجوماً شخصياً عليها تتعلق بالمعتقدات الدينية التي جبلنا عليها مما يحتم الرد على هذه الإشاعات والحملات المضللة.
    وبينت العوضي أن ما نشر في المواقع الإلكترونية وبعض الصحف أمس أمر ترفضه تماما، مبينة أن ما سمي بتسجيل الـ 'يوتيوب' المتعلق بها يخص مادة 'التفكير النقدي' التي تدرسها باللغة الإنجليزية لطالبات كلية الطب في جامعة الكويت، وهي مادة يعتمد منهجها على قيام المدرس بتحفيز الطلبة للتفكير خارج الآراء السائدة ويكون ذلك عبر تقديم مدرس المادة لآراء مخالفة بشراسة لآراء الطلبة في كل الأمور المطروحة في المحاضرة وذلك لإيصال الفكرة من المادة. وقالت العوضي 'أحدث طلبتي في بداية كل فصل دراسي عن طبيعة المادة وأن دوري مواجهة آراؤهم لإيصال الفكرة وإثراء النقاش في قاعة الدرس وأني سأطرح كافة وجهات النظر حول المواضيع المطروحة في المحاضرات لدرجة أن الطلبة لن يعرفوا رأيي الشخصي، وليس دوري أن أقول أو أفرض رأيي الشخصي داخل قاعة الدراسة'. مبينة أن التسجيل المعروض تم اقتطاعه من سياقه الصحيح في المادة الدراسية.
    وبينت العوضي أنها نشأت في حضن أسرة بسيطة كأي أسرة كويتية أخرى، وتأتي من أسرة ملتزمة دينياً وانها لن تسمح لأي كان أن يزايد عليها في موضوع الدين كما يتم الترويج له الآن.
    وقالت الدكتورة اسيل العوضي ' بشان موضوع الحجاب والاستشهاد بآية قرآنية وتفسيرها على أنها موجهة لنساء النبي فقط فهذه ليست وجهة نظر شخصية بل هي وجهة نظر مطروحة من قبل البعض بغض النظر عن صحتها أو خطأها وأن دوري هنا كان محاولة تحفيز الطالبات على التفكير بشأن تفسير قد يبدو شاذاً لكنه موجود ومكتوب في الكثير من الكتب... هدفي هنا كان اختبار قدرة الطالبات على دعم حجتهم ومنطقهم عن طريق وضعهم أمام حجة ومنطق آخر'. وأضافت 'ما أفعله في هذا الموضوع وأي موضوع آخر هو دور أستاذ الفلسفة الذي لا يدلي برأيه الشخصي بتاتاً في قاعة المحاضرة بل يقوم بدور المحفز والمستفز والمخالف... نستطيع أن نسميها سفسطة كما نقول نحن مدرسي الفلسفة'.
    وقالت 'لذلك عندما يحذف الآراء التي قلتها قبل الاستشهاد بالآية وتحذف الآراء التي قيلت بعدها يصبح الأمر محرفاً ومبتسراً على قاعدة (ولا تقربوا الصلاة)'.
    وأشارت العوضي إلى أنه نفس الشيء حدث مع الآراء التي قيلت في المرأة خلال الدرس ورئيس مجلس الوزراء.. لم أكن أدلي أنذاك برأيي كنت أقوم بدور المحفز والمخالف لكي أرى ردة فعل الطالبات وقدرتهن على تفنيد تلك الآراء وقوة حجتهن.
    وبينت العوضي أنها تتألم لما يجري في الساحة، ولكنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من تقديم شكوى جنائية للقضاء وشكوى إدارية في جامعة الكويت لأن ما تم من تسجيل لقاعة الدرس جاء بشكل يخرق لوائح الجامعة فكان بمثابة تجسس على الطالبات الحاضرات وعلى حرمة الدرس. معربة عن أسفها بأن تذهب طالبة صغيرة تم استغلالها في هذا الأمر لمكاسب سياسية رخيصة، إذ قد تفقد مستقبلها وهذا ما لم يفكر به من استغلوها هذا الاستغلال البشع وهي تبدأ خطواتها الأولى في سلم الدراسة بكلية الطب، مضيفة ' أنني مضطرة لأخذ الإجراءات القانونية خصوصاً وأن الموضوع أخذ أبعاداً كبيرة، ولا يجوز أن يشكل هذا الأمر سابقة فغداً يتم مراقبة جميع الأساتذة في الجامعة والناس في كل مكان'.
    وأضافت 'يحاول البعض جرنا إلى خلافات ضيقة وحرب كلامية هي ذاتها التي ساهمت في إيصالنا إلى وضعنا الحالي، فننشغل بهذه الخلافات خلال الانتخابات وننقلها إلى مجلس الأمة ولا نحقق شيء على أرض الواقع'، مشيرة إلى أنها ترفض جرها إلى هذا المنزلق، لكن بات عليها الرد لأن الأمر بلغ حده، لكنها ترفض الابتعاد عن الحوار البناء الذي وعدت به الناخبين. مضيفة إلى أن هذه الانتخابات لا تتمحور حول أسيل العوضي ولا أي مرشح آخر بل على قدرتنا كشعب لانتشال بلدنا من وضعه وإعادة بناءه ليحقق طموحاتنا وواهم من يعتقد أنه بجرنا إلى هذه الخلافات السياسية سيحيدنا عن دربنا في تحقيق شيء ملموس على أرض الواقع يعود بالفائدة لنا جميعاً كمواطنين. مبينة أن رهانها الأكبر في هذه الانتخابات هو على وعي الناخبين في الدائرة الثالثة والكويت بأسرها بالتمييز بين الطعن والنقد وبين الهدم والبناء، مضيفة أنه في الوقت الذي يحاول جرنا البعض لحروب شخصية لنا الحق أن نتساءل 'كم مستشفى بنوا؟ وكم وحدة سكنية شيدوا؟ وكم من المشاكل التي تعانيها الأسر البسيطة حلوا؟'.
    وأضافت بأنها تخوض هذه الانتخابات بأمل طرح الحلول وبرغبة صادقة بالحوار والتسامح والالتقاء مع الآخر على أرضية مشتركة، مبينة أنه في الوقت الذي ينشر الآخرون الإشاعات فنحن نرى أن هذه الانتخابات فرصة لطرح المواضيع والحلول التي تساهم في تغيير واقع بلدنا، فنحن نتحدث عن ضرورة الاستثمار في تطوير التعليم من خلال برامج مخصصة لتأهيل وتطوير المعلمين الذي يعد أحد الأضلاع الأساسية في العملية التعليمية، فمعلمونا اليوم لا يلقون التشجيع الكافي ولا الاهتمام بتطوير مهاراتهم بما يساعدهم على أداء رسالتهم السامية، كما نتحدث عن تطوير المناهج، لا سيما المواد العلمية، بما يتواكب مع روح العصر والتخلي عن سياسة التلقين إلى سياسة التفكير وتحفيز العقل، مبينة أن رؤيتها في هذا المجال تسعى إلى بناء مواطن كويتي قادر على بناء مستقبل الوطن.
     
  2. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    لكن الدكتورة لم تنفي النفي الذي يدل على اقتناعها بشرعية الحجاب


    بالنسبة لي لم أقتنع بهذه المقالة

    الا أن تنفي قولها نفي واضح وأنها ترى بشرعية الحجاب وأنه ليس خاص بنساء النبي عليه السلام



    هذي وجهة نظري
     
  3. الحيدر

    الحيدر موقوف

    20
    0
    0
    تعدي أسيل العوضي على زوجات الرسول صلى اللله عليه وآله وسل

    وصل لي ايميل فيه رابط خاص بالدكتوره أسيل العوضي لموقع اليوتيوب، وعند فتحي لهذا الرابط وقع المحظور؟!!!!! فهذه مربية الأجيال تلقي محاضره لطالبات في الجامعه تتهكم فيها على أمهات المؤمنين (زوجات الرسول صلى الله عليه وآله وسلم) وحجابهم وتصفهم بهذول (اي امهات المؤمنين) ثم تقرأ آيه خطأ ؟!!!!!

    ولم تقف عند هذا الحد بل تمادت وقامت بحث الطالبات على عدم ارتداء الحجاب!!!

    هل لا يوجد موضوع الا هذا الموضوع؟!! هل وصل بك الجهل الى هذا الحد للاستخفاف برسول الله ونساءه؟!!

    والآن دورنا يا أخوان نصرة لرسول الله ونساءه . نصرة للحبيب الماحي والشفيع حاربوا هذه المرأه وقوموها لترتدع

    اين انتم يا أحباب محمد؟ هل نسكت على فعل كهذا؟؟

    والأمر لكم:mad:
     
  4. الحيدر

    الحيدر موقوف

    20
    0
    0
    اخي الكريم في جريدة الوطن اسيل العوضي لم تنفي القول ولكن قالت بأنها تعرض وجهة نظر. اكررها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم خط أحمر ولا اسيل ولا غيرها تستطيع التكلم على الحبيب المصطفى فعندها تقطع الألسن
     
  5. الحيدر

    الحيدر موقوف

    20
    0
    0
    واحب ان انوه ان اي شخص يدافع عنها يعتبر مشارك في التعرض لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
     
  6. بترولي حر

    بترولي حر بـترولـي مميز

    775
    22
    18
    البيان الذي ظهر وتصريحها يعتبر عذر اقبح من ذنب ويعتبر تخبط وكذب ....حيث مرة تقول انها تقوم بدور لدرس الفلسفة

    ما بين مؤيد ومعارض ...ومرة تقول وجهة نظر في الحجاب وتتخبط بالرد...وتحاول التملص ولا مناص من اكتشاف حقيقتها ...

    علمانية مضحكة جاهلة بالتاريخ والدين ....اخذت دور تفسير الاية ...وتقول خيام !! الرسول صلى الله عليه وسلم

    يسكن بالمدينة وتقول خيام ؟؟؟ الله سبحانه وتعالى انزل القران" بقوله "إن الذين ينادونك من وراء الحجرات " الحجرات بما معناه

    ان الرسول يا جاهلة يا متخلفة دينيا يسكن في البيوت ...ولكن لعدم وجود اي علاقة مشتركة بينك وبين الدين الاسلامي

    ولا اظن انك في حياتك قرأت قران نسيتي هذا الامر واصبح عقلك وهواك غربي علماني يرى الدين والمسلمين وامهات المؤمنين

    في الصحراء ....فزدتينا تخلفا اخر في التاريخ ....الذي حتى غير المسلم يعرف ان الرسول وامهات المؤمنين (وليس هذولا) كما

    تصفينهن ...يسكنون البيوت في المدينة المنورة ...واثارهم موجودة الي الان ...ربما اذا اصحبت معجزة وذهبتي للعمرة

    وزرتي مسجد الرسول بالمدينة....سترينهم ....لكن الذي مثلك لا اعتقد انه يعلم كيف يصلي ...فقط يعلم كيف يقول ...

    (شحقة تسارخون فيه ميكروفات)...لكن ماذا نرجي من حزبك العلماني المسمى التخاذل الوطني ...حزب العنصرية العلمانية

    .....والمضحك المبكي انها تفسر الاية وتقول فقط لنساء النبي !!! حتى الاية

    مذكور فيها نساء المؤمنين ...ولكنها لا تحفظ حرفا ربما من القران وأتت تريد ان تكحلها فأعمتها....وبصراحة...اعتقد من يصوت

    لها ...يشتبه في دينه ورجولته .....امعة لا تملك اي رؤيا او دين او حتى ابداع ...فقط ترديد للغرب الكافر ...باخراج امرأة حتى يقولوا

    عنا اننا حضاريون ....يا عيني ....صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ....بما معنى الحديث حتى لو دخلوا جحرلا ضب لاتبعناهم...
     
  7. KuwaitVoice

    KuwaitVoice بـترولـي نشيط جدا

    أسيل العوضي لها مطلق الحرية بالتعبير عن رأيها ونحن في دولة مؤسسات وقانون وعلى من تضرر من حديثها اللجوء للقضاء .

    أحيلكم لمقالة الكاتب عبداللطيف الدعيج - ولماذا لا تفسر أسيل القرآن...؟!! اضغط هنا

    و مقالة للمدون كله مطقوق - و لكنه انتصارا لحرية الانسان في التفكير و التعبير اضغط هنا

    مهما حاول المدلسون من جماعة بيع الخمور ولحم الخنزير وعشاق بن لادن عمله فسنراك يا أسيل في مجلس الأمة كما أنتي وكما أخترتي وأقتنعتي .. مع شقيقاتك نورية وموضي ومعصومة من قبلهم ..
     
  8. feed gas

    feed gas بـترولـي خـاص

    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏6 مايو 2009
  9. الحيدر

    الحيدر موقوف

    20
    0
    0
    يا أخي هل تعي ماتقول ؟!!! اي حريه تتكلم عنها يالحبيب؟!!! هذا رسول الله انت تعلم من هو رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟!!! لا تاخذك العزه بالاثم وتجعلك تهرج بما لاتفقه. لاتوجد حريه بالتعبير على رسول الله فهو خط أحمر عند المسلمين ان كنت لا تعلم؟!!!!

    انت لا تجرؤ ان تتكلم عن رئيس دوله فما بالك الحبيب المصطفى شفيعك يوم القيامه !!! اصحى من غفلتك وانسى الانتخابات والديمقراطيه وحرية التعبير وهالكلام الفاضي فعند رسول الله تقطع الألسن يا اخ. ويخسأ كائن من كان ان يمس الحبيب المصطفى. واصحى يا صاحب الحريه فالرسول ليس موضع نقاش

    بأبي انت وأمي يارسول الله
     
  10. KuwaitVoice

    KuwaitVoice بـترولـي نشيط جدا

    حجي .. أنت قاضي؟ مو انت اللي تحكم إن كانت أسيل أذنبت أم لا

    عندك شي روح القضاء الحمدالله بلدنا بلد قانون يتحاسب فيها الكبير قبل الصغير .. غير هذا صدقني الحجي الزايد والتشويش مايفيدك .. أثبت للناس إن أسيل أذنبت وأجرمت وكلنا بنصف معاك ونحترم القضاء

    وعلى ما يطلع حكم القضاء (البراءة طبعا) بتكون أسيل أقسمت تحت قبة عبدالله السالم واللي مو عاجبه النظام الدستوري بالبلد ودولة المؤسسات والقانون (الوضعي طبعا) هذا شي راجعله واحنا نحترمه

    تحياتي
     
  11. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    كلنا كويتيييييييييين ....ومثل مافيه ناس متدنييييين فيه ناس موووو :(

    العامل المشترك ...الكويت ...والقوانين ....
    (على الرغم إنه ودّنا يكون الدين هو العامل المشترك )

    من حقها تقول اللى تبيه ....مادام مو ضد القانون ..ومادام فيه ناس يؤيدونها ..:)

    ولما تحاول (تشرع) قانون تنفذ فيه أرائها ومعتقداتها ...هنيه نتصدى لها ..بالقانون ..:D

    أما الحجر على الرأى ....فهذا تهلكه ...:mad:

    شعب الكويت عنده القدره إنه ينهض بالطيب ويعزل السىء :)
    ...حتى لو نجح بالبرلمان ...خل عندكم ثقه بمخرجات الشعب :)
     
  12. The^Queen

    The^Queen بـترولـي نشيط جدا

    288
    0
    0
    للدكتوره والاستاذه اسيل حريه الراي والتعبير
    ولها حريه اعتناق اي دين ترغبه
    واي مذهب تختاره

    ولها مطلق الحريه بالتعبير عن رئيها
    لكن يجب عليها احترام المستمع واحترام المذكور بالحديث


    بالنسبه لي
    لست ربها لكي احاسبها ولن احمل ذنبها ولن اغتابها
    لكن لن اوليها زمام امري والامانه
    ان كانت لاتحترم الدين الاسلامي فهي لاتمثلني
    الامر ليس بحكم الحجاب ووجوبه من عدمه
    الامر الاسلوب الذي تحدثت به عن امهات المؤمنين
    الضمير المستخدم للرجوع الي امهات المؤمنين
    ليس "هذووووووولااااااا" (علي الرغم من رقه الهذولا المنطوقه الا انها اودت باحترامي لها بكل عنف)
    امهات المؤمنين هي كنيه كرم الله بها ازواج النبي عليه افضل الصلاه والسلام
    وكان الهدف من إطلاق هذه الكنية على أزواج النبى وكان اعتبار زوجات النبى صلى الله عليه وسلم أمهات للمؤمنين بمثابة وسام وضع على صدورهن تكريما لهن ، وتقديرا لدورهن فى مسيرة الدعوة.


    باي حـــــــــــــق تقوم الدكتوره الفااااااااضله بتسميه امهات المؤمنين بهذولا!
    وحتا لو كان الهدف ان تبسط الاسلوب للفئه العمريه الي قاعده تحادثها
    مو من حقها تقلل من احترام امهات المؤمنين وتصورهم بهالصوره
     
  13. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    الأخوان اللي يدافعون عن الدكتورة فيما قالت و الله لو كانت قالت عن أم أو خوات واحد فيهم مارضوا و مدوا لسانهم مترين بس إذا قالت عن زوجات رسولنا محمد صلى الله عليه و سلم (( هذولا )) يقولون عادي حرية تعبير و القانون موجود روحوا أشتكوا قلنا فية إنحطاط بس مو بطريقة الدكتورة و الأخوان اللي يدافعون عنها بحجة الحرية أقولهم هذا مو أي بشر مو رئيس ولا وزير هذا محمد صلى الله علية و سلم خير من وطأت قدماه الثرى و لكن الله موجود و ليس الله بغافل عما يفعلون و عسى الله يرحمنا برحمتة رسول الله خط أحمر هو و زوجاتة مو من حق أحد يتكلم عنهم ومن أراد فعلية احترامهم و مراقبة كلماتة .
     
  14. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    مالها داعى ...اللى يعتقد إن الدكتوره ...سوت شى ضد القانون ..يناقش بهدوء أو يرفع قضيه ...:)

    النقاش يكون مقبول ...لما يكون هدفه إقناع الأخرين ...وإبراز رأى معين ...

    لكن لما يصبح تطاول على كل واحد يقول رأيه ..هذا إرهاب فكرى ...محد يرضى فيه... وغير مرغوب فيه :mad:

    للعلم ..البلد مليانه ...ولله الحمد ...ناس متدينيين .....:)
    .سلف وأخوان وسنه وشيعه ...من جميع المذاهب ..وبعضها يرى إطروحات الدكتوره..حرام ....بس ماسمعنا أحد تشجع ورفع قضيه ولو شكليه ...هم بعد كلهم غلطانين و (ماعندهم) غيره ...:eek:
     
  15. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    أخي الكريم ياما و ياما رفعنا قضايا على ناس تطاولوا على الدين و لكن مع الأسف نحن لا نطبق الشريعة الأسلامية الصحيحة و إلا ما كانت الدكتورة الفاضلة تجرأت و قالت ما قالت دون خوف فمن أمن العقوبة أساء الأدب .
     
  16. امه 2009

    امه 2009 بـترولـي نشيط

    126
    0
    0
    قدم المحامي بسام العسعوسي محامي مرشحة الدائرة الثالثة د.أسيل العوضي بلاغ إلى النائب العام المستشار حامد العثمان ضد موقع ' اليوتيوب' الالكتروني على خلفية نشر الموقع حديث مفبرك للمرشحة العوضي.

    وكانت العوضي قد أصدرت بيانا صحافيا تناولت فيه ' الحديث المفبرك ' على حد قولها, حيث قالت 'لذلك عندما يحذف الآراء التي قلتها قبل الاستشهاد بالآية وتحذف الآراء التي قيلت بعدها يصبح الأمر محرفاً ومبتسراً على قاعدة (ولا تقربوا الصلاة)'.
     
  17. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    الله يعينك يابن عامر ...مشوارك صعب :)

    وهذى تظل لعبه ...اللى يبى ينجح فيها ...لازم يعرف قوانينها ...

    وكم من الناس ..بحماسه وأسلوبه ...ممكن يخلى الباقين يدعمون قضيته ...أو يوقفون ضدها :)

    تبى تشارك فى سقوطها ...أدعم باقى المرشحين ....وحط إعلاناتهم بالسايت ...هذى أحسن طريقه ...:D

    ( أرجو ..أن لا تؤخذ هذه النصيحه على إنها دعم لأى نوع من الحبوب خصوصا العدس :mad::D)

    ويعطيك العافيه مقدما ...على الفطره السليمه :)
     
  18. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    قالولك قاعد العب بدوري أبطال أوروبا و قطتني القرعه ضد برشلونة و مانشستر و تشيلسي علشان تقول مشوارك صعب وين قاعد كلها جرة قلم بعدين شكو الحبوب و العدس .
     
  19. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    قبل كل شيء ياجماعة .. الخلاف لايجب أن يتعدى المكتوب إلى القلب ..
    و بتبقون مهما اختلفت وجهات النظر والتوجهات أخوان وزملاء لهم كل احترام ..
    وكلكم والله فضلاء ماعُرفتم هُنا إلا بكل إحترام ..
    وسعوا صدوركم شوي يالغالين ..


    متابع .. وشكراً لجهودكم جميعاً .. [​IMG]
     
  20. جابر

    جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    عسى بس ماسحرك المنتدى والكتابه والنقاش .....وطوفت شغله مهمه قبل 30 دقيقه :D

    على العموم : مشوارك صعب ..اذا تبى ترفع قضايا ..أنت مو قلت ياما وياما رفعت قضايا :D

    وبعدين أكيد ...لو قاعد تلعب بدورى أبطال أوروبا ...ماراح تلقى وقت حق المنتدى :D

    الحبوب والعدس ...هذى رساله شفره ..لكم واحد من الشباب ..من اللى يشوفون الردود ..وأنت شخصيا مو مقصود فيها ...وسلامتك :D

    هدىىىىىىىىىىىىء جزاك الله خير ...ولاتزعل ...ترى كلنا زملاء حتى لو أختلفنا بالرأى :D

    ويعطيك العافيه يامشرفنا ...على الكلمه الرقيقه والتنبيه ..:D
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة