تصريح مدير مصنع الغاز

الكاتب : مشاكس | المشاهدات : 1,698 | الردود : 11 | ‏2 مايو 2009
  1. مشاكس

    مشاكس بـترولـي نشيط

    85
    0
    0
    من 10أيام تقريبا صرح مدير مصنع الغاز في جريدة الجريدة بتاريخ 21 أبريل صفحة كاملة من الفكاهة (يحليلة يبي يسوي بهرجة أعلامية وكأنه قضى حياتة بالمصنع -- العضوالمنتدب ما سواها!) ادعو الجميع الى قراءتها والتمعن فيها وهل الادارة على علم بهذا التصريح المراد منه أسقاط أعلامي وأذا تعلم ما الأجراءات التي تم أتخاذها حيال هذا التجاوز الذي قفز فيه على الإدارة بدون أحترام أو حتى تقدير ... وعلى فكرة وهذا راح يكون أول سؤال ف مجلس الأمة القادم..
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
  3. مشاكس

    مشاكس بـترولـي نشيط

    85
    0
    0
  4. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    بس ممكن طال عمرك نعرف شنو الشي الغلط في هاللقاء؟
     
  5. مشاكس

    مشاكس بـترولـي نشيط

    85
    0
    0
    بلا عنوان

    الأخ الفاضل المدير لم تكن له أي مبادرة أو صلة مباشرة أو فضل بكل ما هو مذكور بالمقال، بل بالعكس نسب إليه مشاريع الشركة دون أن يعزو ذلك إلى أصحاب المبادرات والذين طرحوا مثل هذه المشاريع قبل إلتحاق المدير الفاضل للشركة وتعيينة مدير قبل سنة بالواسطة، وهذه المشاريع والإنجازات والتطوير صارلها سنين والرياييل سووها من قبل والحبيب أخذها على الجاهز وبكل بساطة نسبها لنفسة. بأي حق هذا! وبعدين في مدير مشاريع مسئول عن جميع المشاريع المذكورة باللقاء، ومع ذلك لم يفكر بالبهرجة الاعلامية.

    هذا بشكل عام وإذا تبينا نفند اللقاء بالتفصيل، تابع معي يا أخي العزيز في المرة القادمة! الكلام وايد وما يسعني الوقت ولا أريد أن أغفل أي جانب.
     
  6. الحيدر

    الحيدر موقوف

    20
    0
    0
    بادئ ذي بدأ احب ان اشكر ادارة المنتدى على سعة صدرهم وتقبلهم للرأي والرأي الآخر. ومن ثم احب ان انوه للأخ الكريم ان موضوعك المكتوب يحمل الكثير من الشخصانيه والحقد ومن كلامك يتبين ان بينك وبين هذا الرجل شئ.
    على اي حال، احب ان انوه لك بأني اعرف مدير المصنع المذكور عز المعرفه (عمليا) واؤكد لك بأن هذا الشخص من انزه الناس واشرفهم ولا انت ولاغيرك يستطيعزن مس نزاهة هذا الشخص الشريف. اما مسألة انه اتى بتى بالواسطه فهذا غير صحيح ولا يوجد لديك اي دليل على ذلك واتحداك ان تأتي بأي دليل ملموس والواضح انك حاقد لأن كل ذي نعمة محسود. اما بخصوص البهرجه الاعلاميه فالشخص لم يخرج ليتكلم عن مباراة او عن الانتخابات، بل تكلم عن صلب عمله.

    وقولك ان الشخص نسب الأمور لنفسه فالظاهر انك لا تجيد القراءه والكتابه لأن الشخص نسب الأشياء للمصنع والعاملين فيه ولم يبخس حق احد.

    وفي النهايه اطلب منك ان تتقي الله في كلامك وتغسل قلبك من الحقد والحسد واتمنى من ادارة المنتدى ان تمنع هذه الكتابات الشخصيه والشخص هنا اتهم بعض الاتهامات من غير دليل وشكرا
     
  7. ARAMCO

    ARAMCO بـترولـي نشيط جدا

    155
    8
    0
    أولا نبدأ بالسلام على من اتبع الهدى

    أود أن أعقب بأن أسلوبك و بالذات الكلمات الحمراء تدل على الصبيانية مع كل إحترام، حيث لم تراعي آداب الانتقاد و كما ذكر الأخ الحيدر بأنه يبدو بأن هناك أمر شخصي و تحاول تجيير الأمور لإيصال رساله هدامه.

    أبو سليمان زميل سابق و صديق عزيز ، خفيف الظل و محبوب من الكل ، خدوم لأبعد الحدود ، طيب و متسامح، يحترم الصغير كما الكبير. لكن بنفس الوقت شديد بالحق و غير متخاذل ، جدي باوقات الجد ، و يحق الحق و لو كان على نفسه................. بمعنى أشمل هو رجل بمعنى الكلمه ادام الله عليه هذه النعمه و ابعد عنه الحساد و المغرضين.

    فاتق الله في نفسك يا مشاكس و اعلم بأن الرجل استحق منصبه لرجاحة عقله و اقتداره و ان لديه خبره طويله.

    ولا حول ولا قوة الا بالله
     
  8. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    الحقيقة التي لن تعجب البعض

    للاسف فان الادارة العليا بالشركة كثيرا ما يغضون النظر عن بعض الامور الهامة، إما عن جهل بمدى أهميتها أو من منطلق التضامن الاداري وهو على نمط التضامن الوزاري على الحق والباطل، ومثل هذا التصريح الملئ بالانجازات الذي ظاهره مبعث للفخر والاعتزاز، يثير بنا نحن العاملين بالمصنع الكثير من الاحباط والثبور لأننا على اطلاع بالاحوال والافعال التي وصلت اليها الامور بالمصنع ولسنا بحاجة لمن يعضنا أو يوضح لنا، وتكاد تكون الحقيقة الوحيدة في هذا التصريح هي....
    ومن ثم يتطرق التصريح الى تدريب العاملين كالتالي....
    فهل يعقل بأن يتم تطوير العاملين لمواكبة التكنولوجيا الاوروبية المتطورة بدورات في مصر ومعهد التدريب البترولي؟!!!
    فالمعروف للجميع بأن المصنع يطبق دائما أحدث التكنولوجيا في العالم، والعاملين مازالوا بجهودهم وخبراتهم التي تناقلوها بينهم عبر السنين يشغلون ويصونون تلك الانظمة، فللأسف غالبا ما نفتقر للخطط التدريبية الواضحة والجادة لتأهيل العاملين عند تركيب تلك الأنظمة التكنولوجية الحديثة.

    ومن ثم يتطرق التصريح لخزانات الغاز المدفونة كأحد الانجازات كالتالي....

    فكما ذكر بأن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الاستراتيجية للشركة، والذي يعتبر مثالا للتخبط في الادارة والتخطيط الذي نعانيه في المصنع، ومشاكل المشروع كثيرة والامثلة كثيرة على الاخطاء في التصميم والتنفيذ والتخطيط والادارة (والتي نشر بعضها في الجرايد) والتي أدت الى ايقاف المشروع باكمله عن الخدمة والعودة لتشغيل الخزانات القديمة بعد شهور قليلة من تشغيل المشروع.

    ثم ينتقل بنا التصريح لانجاز آخر....

    ولا أطيل عليكم الحديث فيكفي القول بأن معظم معدات المشروع إما عطلانة أو لاتستخدم، لتكون دليلا آخرا يبعث على الاعتزاز....

    وهانحن نقرأ فقرة أخرى من الانجازات ......

    وهذه إحدى الافكار الجميلة، ولقد تم اختبار السيارة مرة واحدة قبل شهور عديدة في ولم يتم التعديل عليها وتطويرها لمعالجة القصور في ادائها، والان يغطيها التراب لانها لم تتحرك من يومها وليس هناك من يتابعها ويجربها ويتاكد من جاهزيتها عند الحاجة.

    وأعتقد أنه من المناسب أن أتوقف هنا، حيث أنني لا أريد الاطالة بالاسترسال بالتعليق على باقي التصريح، كما أنني لا أريد أن أغث نفسي وأغثكم بالمزيد الذي يعلمه المسؤولين ونحن الذين نعمل بالمصنع، والمثل يقول

    "اللي هـــــــذا أوله ..... ينعـــــــاف تاليه"
     
  9. The_Employeee

    The_Employeee بـترولـي نشيط

    135
    0
    0
    اخ امان لك كل التحيه وفيت وجزيت ونرجوا من المطبلين الرد

    لوووووووووووولل
    هذا اذا قدروا

    وتقبلوا مروري
     
  10. مشاكس

    مشاكس بـترولـي نشيط

    85
    0
    0
    خالة شكو شنهو الخبر!

    أخواني الأعزاء الحيدر وأرامكو..
    كنت أود أن أرد للتوضيح كما وعدت في السابق ولكن سبقني في ذلك الأخ "أمان" لك جزيل الشكر أخي العزيز أمان. ولكن هناك بعض النفاط لابد لها من التوضيح حتى لا يساء الضن وتخلط الأوراق كما حدث مع أخواني الحيدر وأرامكو.

    أولا: نحن لا نختلف معاك في أن الرجل نزيه وشريف بل أضم صوتي لصوتك، فيجب عليك أن ترى الخط الفاصل الذي يفصل بين الشخص وأسلوبة. عندما ننتقد التصرفات و كيفيتها فهذا لا يعني أن الشخص غير نزيه أو غير شريف! كبر مخك شويه. المقصود هو الأسلوب والسلوك الذي ينتهجة في إدارة المصنع.

    ثانيا: بالنسبة للتعيين؟
    بحثت في هذا الموضوع وتبين أن التعيين لم يكن كما أتخييل! بالواسطة بل على العكس تماما!! فالشركة أعلنت عن وجود الشاغر في القطاع النفطي كما أنها نشرت في الصحف المحلية بل والأجنبية أيضا. وتقدم من خارج الكويت بيل جيتس و جاك ويلتش وآخرون وتقدم أيضا من داخل الكويت د. سعد البراك وجميل السلطان وابراهيم الدبدوب و آخرون أيضا، ولكن هذا الشخص الفذ بسيرته الذاتية ورجاجة عقلة أوه آسف ورجاحة عقلة فقد تفوق على هؤلاء بجدارة واستحقاق. فقد عمل كمدير للصفاة لعدة سنوات وقبل ذلك كان مدير العمليات في أرامكو وتسلسل في الوظيفة منذ أن كان يعمل كمهندس عمليات في شركة نفط الكويت سنة 1982 هجري سوري ميلادي. كما سمعت أيضا أنه هو من أكتشف حقول الشمال وأنه غطس داخل حقل برقان واستخرج أول برميل بيدة كما يستخرج المحار من قاع البحار. هذا بالأضافة إلى العديد من الأنجازات عجز عنها عباقرة العالم.

    ثالثا: أكرر واقول أن "الحق أحق أن يتبع" وإطرائك مع كل احترامي لشخصة العزيز لابد له من توضيح:
    هذه ليست المواصفات المطلوبة لإدارة المصنع بل هي مواصفات تصلح للترشيح لمجلس الأمة وعلى فكرة فأنت لم تأتي بجديد فهذه شيمة أهل الكويت كلهم.

    وأخيرا: أود أن أوضح نقطة مهمة جدا وهي أننا جميعا في المصنع نعزه ونقدره لشخصة،
    فهذا الكلام طلع منكم أخوي الحيدر وأنا لا أحب أستخدام هذه العبارات الساقطة لأني أحترم الأشخاص وانتقد أسلوب العمل ويجب علينا أن نقبل الرأي الأخر بصدر رحب.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة - تحياتي أخوك مشاكس
     
  11. الحيدر

    الحيدر موقوف

    20
    0
    0
    الى مايدعى المشاكس اقول : (ماحورت عالما الا وغلبته وما حاورت جاهلا الا وغلبني) وانت اسلوبك اسلوب طفل ولا يرتقي للموضوعيه ولم تأتي بدليل ملموس ان مدير المصنع تعين بالواسطه وكما ذكرت لك سابقا اتحداك ان تأتي بهذا الدليل وما تتفوه به مجرد افتراءات وتخمينات. انت سجلك معروف في المصنع واعرف لماذا تكتب وكتاباتك من دواعي الحقد وليس من باب المصلحه العامه.
     
  12. مشاكس

    مشاكس بـترولـي نشيط

    85
    0
    0
    حجي حلو !

    أشكرك أخي العزيز الحيدر على تواصلك معنا وإبداء وجهة نظرك وطرحك الراقي واسلوبك الجذاب..

    أولا: الظاهر أنك على شاكلة صديقك، أخي العزيز عندما تستشهد بمقولة يجب عليك ذكر من قالها وليس كما فعل صديقك. أكاد أجزم أنك لا تعلم من قائلها.. أعرف أنك متلهف لمعرفة من قالها .. هو الامام الشافعي - رحمه الله يقول "ما حاججت عالما إلا وأقمت عليه الحجة وغلبته وما حاججت جاهلا إلى وغلبني " والمقصود هنا أخي العزيز هو مقارعة الحجة بالحجة.

    ثانيا: أخي العزيز الحيدر أنت لم تأتي بحجة كي تستشهد بهذه المقولة.

    ثالثا: كلامك وايد حلو
    لو أردت أن آتي بالدليل لطلبت منك أن تثبت أنه لم يتعين بالواسطة؟ واتحداك كما قلت أن تأتي بالدليل؟؟
    الدليل يا أخي العزيز كما بينت في مشاركتي السابقة ولكن ذكائك لم يسعفك في فهم العبارات الساخرة..

    أخي الكريم يجب أن يكون التعيين مبني على مبدأ تكافؤ الفرص. هل تستطيع أثبات كيف أنتقل صديقك إلى الشركة من بين أكثر من 14 الف موظف في القطاع النفطي؟ رغم عدم ممارسة الإدارة بمستوى مدير ولا يملك الخبرة في مصنع الغاز؟
    باختصار أريد منك أخي العزيز أن تأتي بإعلان الشاغر في القطاع النفطي وأسماء المتقدمين للوظيفة!! طبعا مستحيل.
    على فكرة ساعات صلة االقرابة تكون عن طريق الأم!! مثل لما نسجل ونخفي الأملاك تحت أسم الزوجة!! ولا أنت قشيم عن هالسوالف!

    عزيزي إذا أردت الدليل أسئل عن الإجراءات التي تم إتخاذها قبل التعيين وسوف ترى الدليل هناك؟ وإذا لم تستطيع التوصل إليها قولي علشان نشوف لنا أنا وياك عضو توا ناجح فريش يسأل عنها!:rolleyes:

    تحياتي لك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة