مشغلي الحقل مايشتغلون !!!!!

الكاتب : فيصل العجمي | المشاهدات : 3,635 | الردود : 37 | ‏1 مايو 2009
  1. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت اسولف مع أحد الأصدقاء بخصوص عمل مشغلي الحقل في شركة البترول الوطنيه وطبيعة عملهم والتعب اللي يلحق بهم خصوصا في حالات التشغيل والصيانه للوحدات .

ولكن الأخ يقول ياعمي اللي قايم بالشغل كله الأجانب الكويتين بس قاعدين في غرف التحكم وماعندهم شي يسوونه ,, وللأسف ان هذي الفكره موجوده عند الكثير من الناس اللي مايعرفون عمل مشغلي الحقل .

وايضا اتهم مشغلي غرفة التحكم انهم جالسين ماعندهم شي مجرد شاشات يتابع الوحده من خلالها ولا فيه عمل حقيقي لهم .

طبعا مايحتاج اشرح لكم طبيعة عمل مشغلي الحقل ومشغلي غرفة التحكم لانكم ابخص واعلم من الناس اللي مالهم علاقة بالمصافي ولكن طرى علي فكرة قلت عل وعسى المسؤولين ينفذونها ان شاءالله .

وانا اوجه هذا الأقتراح لكل من الساده ( مدراء عمليات المصافي الثلاث ) وهو ان يقوموا بتصوير حلقه كامله مدتها 8 ساعات وهي مدة الشفت الواحد تبدأ من اول مايدخل الموظف للوحده او غرفة التحكم وتنتهي بنهاية الشفت وتبديل الشفت , منها نبين للناس العمل الجبار اللي يقومون فيه مشغلي الحقل ومشغلي غرف التحكم وأن أي مطالبه لهم يستحقونها خصوصا بنظام الشفتات المتبع , وأتمنى ان يكون التصوير في الوحدات اللي اغلبها كويتيين وأثاء تشغيل الوحده .
    طبعا بتقولون 8 ساعات طويله ,, ممكن يتم عمل مونتاج للفلم ويؤخذ منه المقاطع المهمه اثناء العمل وتصير مدة الفلم ساعه مثلا.

في النهايه أتمنى ان تم تنفيذ هذا العمل ان تحفظ حقوق الفكره لأصحابها ( منتدى العاملين في القطاع النفطي الكويتي ) .

2. السراب الرحال

السراب الرحال بـترولـي نشيط جدا

373
    0
    0
    والله ياخوى الكل يقول انتوا ما تشتغلون مو بس رى الشركه حتى من داخل الشركه
    الشكوى لله
    وشكرا لك على طرحك

3. سعود السبيعي

سعود السبيعي بـترولـي نشيط جدا

227
    0
    0
    الشباب الكويتي ينقسم قسمين

قسم منهم يعمل ويلتزم بالحضور ويعمل بكل جهد وأخلاص

وقسم منهم الله يهديهم مشكلتهم الغياب ولكن أذا حضرو للعمل يعملون بدون تقصير

الزملاء الأجانب يعملون ولانستطيع أن نظلمهم ولاكن يبقي أخلاص الكويتي غير
    الأجنبي يفكر بالفلوس والراتب والعمل الأضافي

الزبده القطاع النفطي يجب تكويته 100%

وتتحمل الأداره العليا في شركة البترول الوطنيه المسئوليه بسبب عدم تعيين كويتيين من خريجي الثانويه ووضع العراقيل

4. aL- raSy

aL- raSy إدارة المنتدى

2,714
    0
    36
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بصراحه انا ماني عارف ليش مفقوده الثقه بالموظف الكويتي وليش دائما يصفونهم بعدم المبالاه وعدم المسؤوليه، هل لأنهم شايفين موظفين كويتيين ما يشتغلون ، حتى لو صحيح المفروض ما تصير قاعده وما تعمم على كل الشباب الكويتي وياما قلنا التعميم لغة الحمقى ، ولا ينسون ان فيه ناس تشتغل وحاسه بالمسؤوليه وتخاف الله في عملها وفي ديرتها.

5. MAB12

MAB12 بـترولـي مميز

اذا تمت الموافقة على تصوير الفلم ( ما اعتقد يوافقون ) :)

ان يكون التصوير عندنا بوحدة 12 بميناء عبدالله او وحدة 20 الفحم عشان يكون الفلم اثاره ودراما بنفس الوقت ... وبيلقون صعوبه في المونتاج لانهم ماراح يعرفون شنو يحذفون وشنو يخلون من لقطات الفلم

بالتوفيق للجميع

6. Neilz

Neilz بـترولـي نشيط جدا

242
    0
    0
    اي والله يبتها يا ام اي بي ... الوحده 12 شغل وكررررررف كل يوووم والوحده 20 وانا اتمنى يسووون هالفلم هذا ....

يعطيكم العافيه ....

7. الحيدر

الحيدر موقوف

20
    0
    0
    والله بصراحه في ناس منهم يشتغلون ولكن في ناس منهم ماهمهم الا التزريق ويالله حيه وشاهي وقهوه وماغير يطالبون في بونص وزيادات

8. wal3li

wal3li بـترولـي نشيط

116
    0
    0

كفوا علييييييييك والله ترى جماعتنا مو كفو ا تشتغل وتكرف وبالاخر مو لك انت ماسويت شي مع العلم اهو يشوفك انك تكرف وبالنهايه لازياده مثل الاوادم ولا هذا اللي نسمع عنه البونص كله لهم ولربعهم واللي يتظاهر انه شايل الشغل الله يكون في العون بس والله خليتني اضحك اثاره ودراما :)))))))))))))))))))))))))))

9. السراب الرحال

السراب الرحال بـترولـي نشيط جدا

373
    0
    0
    يا جماعه مقولة الكويتى ما يشتغل طلعوها الزلمات ولليوم ربعنا يمشون عليها لاكلمته قالك الكويتى ما يشتغل

10. بوسلمان

بوسلمان بـترولـي نشيط جدا

261
    20
    18
    ذكر
    مشغل
    الكويت
    بلغونى اذا بدأ التصوير بطفى الكهرباء بالمصفاة وأخلى اللى مايشترى يتفرج بخلى الأدرارة يدبلون رواتبكم ويشوفون الكويتى يشتغل ولا لا؟؟؟

أتغشمر الله لا يجيب السؤ ان شاء الله

بس الكويتى قدها وقدود بس مشكلته مايعرف ينافق !!!!

11. مهراشا

مهراشا بـترولـي نشيط

62
    0
    0

:eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek::eek:

12. النوخذه

النوخذه بـترولـي مميز

517
    0
    0
    مراقب
    الكويت
    السلام عليكم
    الكلام مردوود على كل واحد يشكك بالمشغلين او مراقبينهم بديهي انهم يشتغلون ويكرفون والا شلون شغاله المصافي وقاعده تنتج وتصدر ولله الحمد والي اعرفه ان نسبة الكويتين هي الاكبر بكثير يمكن توصل الى 80% او اكثر
    والله يعطيهم العافيه نشوفهم وشفناهم بكل الشت داونات كفو عليهم

13. القحطاني

القحطاني بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

4,717
    0
    0
    والله ميعرفون التعب الي احنا فيه والغزات الي نشمه والخطار الي تمر علن يخوان احنا لم ندش المينه مانعرف احنا برد اهلن ولا لا

وسمحولي على الاطاله

حبيت اضيف هل نقطه فقط

14. MAB12

MAB12 بـترولـي مميز

كرر وثبت بعد ..... ذبحتنا هالمقولة اللي مو راضيه تتبخر وتنتهي

15. feed gas

feed gas بـترولـي خـاص

انا كويتى انا وعزووووووووووووومى قويه... انا كويتى انا

16. مشغل سياسي

مشغل سياسي بـترولـي مميز

568
    0
    16
    ذكر
    kuwait
    كلمه الكويتيون مايشتغلون كان يقولونها الزلامات علشان الكويتي مايصعد عليهم وللاسف الان بعض الاجانب يقولونها عند المسؤلين علشان هم الكويتي مايصعد عليهم وبعض ضعاف النفوس وضعاف الشخصيه والي مايفتهمون بالعمل واصبحوا مراقبين يقولونها ايضا علشان يبي الاجانب عنده بالشفت

17. q82008

q82008 بـترولـي جـديـد

49
    0
    0
    والله الي صاير بالشركات عموما شائعه ماكو شغل وانا اشوف ان الناس الي العمل نفسه هم الي ينشروا هذه الشائعه

18. فهد شموه

فهد شموه المـراقب الـعـام

2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    كويتي متعصب

قال تعالى:
    "و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون"

فالله تعالى يرى اعمال العباد ورسوله يرى اعمال العباد والمؤمنون يرون اعمال العباد هذا ماتقوله الآية

واترك عنك القيل والقال واعمل بضمير وسوف تأخذ حقك عجلاً أم آجلاً...

والكويتي ابن البلد يشتغل والإثباتات كثير... ومحد يزايد على هالموضوع

19. المشموس

المشموس بـترولـي نشيط

53
    1
    8
    اتمنى لو يتم تنفيذ هذا الاقتراح
    ويكون هناك فلم وثائقي
    وياليت لو يكون في وحدة Fcc
    ويشوفون الشباب الكويتين شلون يشتغلون

20. خليجي

خليجي بـترولـي نشيط