اللجنة الفنية للملتقى الخليجي لشركات تزويد الطائرات بالوقود تعقد أولى اجتماعاتها بالكويت

الكاتب : أسرة كافكو | المشاهدات : 617 | الردود : 0 | ‏22 ابريل 2009
  1. أسرة كافكو

    أسرة كافكو بـترولـي جـديـد

    27
    0
    0
    ناقشت سبل التعاون بين الشركات الخليجية العاملة في القطاع


    اللجنة الفنية للملتقى الخليجي لشركات تزويد الطائرات بالوقود تعقد أولى اجتماعاتها



    أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام في الشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود «كافكو» ناصر المضف ان اللجنة الفنية للملتقى الخليجي لشركات تزويد الطائرات بالوقود تسعى لتعزيز التعاون بين الشركات العاملة في القطاع.

    وأوضح المضف بمناسبة انعقاد الاجتماع الأول للجنة الفنية امس ان هذه اللجنة يعمل تحت مظلتها العديد من فرق العمل الفنية المتخصصة في أكثر من مجال مثل المواصفات الفنية للمعدات ونظم التفتيش الفني والهندسي وكذلك انظمة الفلاتر المعمول بها في منطقة الخليج.

    وأضاف: ان فكرة عقد ملتقيات خليجية لشركات تزويد الطائرات بالوقود انطلقت من الكويت منذ العام 1998 ومنذ ذلك الحين توالى انعقاد هذه الملتقيات وتوسعت المشاركة فيها لتشمل بعض بيوت الخبرة العالمية.

    واشار المضف الى ان هذا الامر أثرى النقاش في الملتقيات واعطى لها زخما كافيا لتحقيق اهدافها العامة التي تم وضعها في اجتماعها الاول في الكويت عام 1998.

    واوضح ان هذه الأهداف تم تحقيق بعض منها مثل انشاء سكرتارية خاصة لتنظيم الملتقيات وتبادل الزيارات الفنية بين شركات التزويد على كافة المستويات وكذلك تم تحديث المعلومات الخاصة بالتواصل بين شركات التزويد الخليجية.

    وقال: إن انشاء اللجنة تم اقراره في اجتماع المديرين العامين على هامش الملتقى الـ 11 في مسقط العام الماضي.

    وأكد على اهمية ادراك حجم المسؤولية على اعضاء اللجنة وخصوصا انها في مرحلة وضع الأسس والمعايير الخاصة بآليات عملها وضمان استمرارية انعقادها بشكل دوري لضمان تحقيق الهدف من إنشائها، مبينا ان هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق اللجنة.

    وذكر المضف انه وخلال 2009 تم الاتفاق على شراء سيارات لتزويد الطائرات بـ 200 ألف وحدة كما تم الاتفاق على اعطاء كل شركة مختصراً عن التطورات التي تقوم بها مع مناقشة الجودة للمنتج (جيت اوبل)، مبينا ان هناك نوعين جديدين للوقود واحد لفصل الصيف وآخر للشتاء والفرق بينهما نسبة الاشتعال.

    وزاد: تم الاتفاق بأن يكون هناك تفتيش تقوم به الشركات على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.



    - هيدروليك سيستم ك

    يعتبر مطار الكويت الدولي أول مطار يعمل بنظام الهيدروليك سيستم فيما لا يتوافر هذا النظام في قطر وصلالة ومسقط.
     

    الملفات المرفقة:

    • 8.jpg
      8.jpg
      حجم الملف:
      30.5 ك. ب
      المشاهدات:
      20
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة