خاص إلى بوبدر

الكاتب : مشاكس | المشاهدات : 651 | الردود : 1 | ‏9 ابريل 2009
  1. مشاكس

مشاكس بـترولـي نشيط

85
    0
    0
    في صديق لي في الأمارات يقول أن عندهم استبيان داخلي من تحت لي فوق وليس العكس، قلت له شنو معنى هالكلام؟
    يقول أن الموظفين يجرون تقييم لمدرائهم على 7 معايير مهمة ويتم ارسال هذا التقييم الى الرئيس التنفيذي للإطلاع ومعرفة هل الموظفين مرتاحين في شغلهم ولا لا، لأن الموضوع يهمه جدا.

أنا بصراحة عجبتني الفكرة وخذيت منا المعايير والطريقة علشان أقدمها للرئيس كأقتراح يمكن يأخذ فيها ويطبقها وأنا متأكد أنه راح يشوف مفاجئات!
    ويقول أحنا نروح دورات تدريبية ونقيم فيها المحاضر فليش مانقيم مدرائنا في العمل، لأن تقريبا 85% من العمالة هم موظفين وهم أساس العمل في الشركة ويجب أن تكون هذه الشريحة الكبيرة على درجة عالية من الرضا الوظيفي حتى توازيها إنتاجيه عالية وولاء للعمل.

طبعا اللي يعزز هذه الفكرة هو أن الموظف راح يكون مرتاح وهو يجري التقييم بدون ضغوط أو خوف لأن ما يذكر أسمة فالمهم النتايج وليس من قالها (علشان نمنع ما يسمى بالإنتقام).

صحيح أن الرئيس فاتح بابة لاستقبال الشكاوي ووضع العلاقات الصناعية لهذا السبب، ولكن يا ويلة يا سواد ليلة اللي يحاول أو حتى يفكر يقدم شكوى ضد مديره، صحيح أنه يقدر بس وين راح يروح من مسئولينه (شنو الفايدة) والدليل المهندس اللي سمعنا عنه مؤخرا راح للرئيس يتذمر بس ماسوت عليه!

طبعا سألته شلون يسوون التقييم ومتى؟ يقول عن طريق وصلة خاصة في الويب سايت يتم أرساله لجميع الموظفين التي تنطبق عليهم الشروط ومرتين في السنة، ولأنها طبعا لقت نجاح كبير في تغيير سلوكيات المسئوليين بشكل أيجابي راح يسوونها أربع مرات في السنة. ويقول أن العقول تفتحت وأصبحت تقبل التغيير (عجب!).

بالنسبة لنا اللي يجري هذا التقييم جميع الموظفين مادون مدير مجموعة لمدير مجموعتهم (وممكن توسعته ليشمل رئيس فريق أو حتى رئيس قسم) بحيث يقوم أحد المختصين في فرز نتائج التقييم وإعداد تقرير لكل مسئول عن مستوى رضى موظفينه عنه ويكون لدى الرئيس صورة واضحة عن كل مسئول في الشركة بالنسبة لهذه المعايير. أتمنى أن يحوز هذا الأقتراح على رضا بوبدر وأنا كلي ثقة بأن الرئيس حريص على هذه الأمور ويسعى لتحقيق الأفضل دائما.

المعايير هي كالأتي:
    1. حرصة الفعلي على مصلحة العمل (ضعيف جدا / ضعيف / متوسط / عالي / عالي جدا)

2. حرصة الفعلي على مصلحة الموظفين (ضعيف جدا / ضعيف / متوسط / عالي / عالي جدا)

3. المهارات القيادية (ضعيف جدا / ضعيف / متوسط / عالي / عالي جدا)

4. المصداقية والوضوح (ضعيف جدا / ضعيف / متوسط / عالي / عالي جدا)

5. القدرة على إتخاذ القرار وسرعة الإستجابة (ضعيف جدا / ضعيف / متوسط / عالي / عالي جدا)

6. يميل إلى المحاباة والعنصرية (دائما / غالبا / أحيانا / نادرا / أبدا)

7. التعسف في استخدام السلطة ضد موظفيه (دائما / غالبا / أحيانا / نادرا / أبدا)

2. The_Employeee

The_Employeee بـترولـي نشيط

135
    0
    0
    والله انت مغشوش بو بدر مثل ما كنا حنا ماراح يسوي شي هي كم حركه علشان يونسنا وخلاص

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة