بنتخب اسيل العوضي

الكاتب : ]printer | المشاهدات : 9,480 | الردود : 203 | ‏8 ابريل 2009
حالة الموضوع:
مغلق
  1. Eng.A

Eng.A بـترولـي جـديـد

44
    0
    6
    brilliant و كلامك brilliant

معني قايله ماني مناقشة لووول.. بس ودي اقول شي

بالنسبة لقضية عبدة الشيطان و الجنس الثالث

انا شخصيا ما شفت احد تكلم عنها و ناقشها و حاربها كثر الشيخ نبيل و محمد العوضي

اعتقد انهم من التيار الاسلامي :eek:

2. KuwaitVoice

KuwaitVoice بـترولـي نشيط جدا

حبيبي سنة 63 ليلحين ماكنتو هالين علينا بمجلس الأمة :) الأكثرية كانت للقوميين ولم يعترض على المنع إلا نائب واحد فقط أما البقية صوتت بنعم .. فأنت اللي لا اتزور التاريخ ، من كلامك نفهم ان مجلس 63 كان مجلس كله لحايا ومطاوعة :D ;) .. قولي بعد انتوا اللي وضعتوا الدستور ضحكني اكثر :D

والخطيب من حقه يقول للإسلاميين استحوا على وجوهكم .. يعني الطبطبائي يطالب بتطبيق الشريعة الإسلاميية وأهو يسرق أفكار فكرية ومقالات وينسبها له .. ومره غرقان بكانكون .. وحدس طايحيله رقص وإختلاط مع سافرات .. والسلطان مضبط الأمة اللبنانية بآخر أنواع الخمور :D وهايف بالسلام الوطني يلعب سنيك ..

شتبيه يقولوهم؟ قواكم الله؟ إلا استحوا على وجوهكم ونص

وبعدين شفيك مستانس عالقروب اللي بالفيس بوك؟ شكلك مطيح عندهم .. يعني مستخسر بهالجم شخص يبون خمور وصاحبك السلطان امضبط الأمة اللبنانية اشكره عيني عينك وزعلان؟ :D

لجنة فاشلة وما منها فايده وإهي نفسها ظاهرة سلبية .. يعني اذا مؤسسها حرامي مقالات شتبي تطلع منه ؟ مافيش مصداقية شلون تبيني اوقف معاها؟

اما سالفة البروتوكولات حلوه ;) بعد الصدمة التي تليقتموها بالإنتخابات قمتوا تتعلقون بأي قشة حتى وإن كان الكذب على النفس ..

عيشوا بأحلامكم الوردية وقصوا على نفسكم أكثر بينما سنتقدم نحن ونكشفكم أكثر للشعب حتى يبصق آخر ما بفمه من بقايا تيارات إسلامية

3. واحد من الناس

واحد من الناس بـترولـي نشيط جدا

417
    0
    0
    الحقيقة انا من مدة ماتابعت الموضوع ولقيت ان الكلام كثر بين شد وجذب
    ولقيت قراءة مختصرة هناك من لجأ للدين وبعدين غير كلامه وقال ليش ندخل بالدين واحنا بدولة ديمقراطية
    باختصار شديد سؤالي للأخ كويت فويس عن بما انك حاط الصورة هل مايعمله الامير يجب ان تفعله؟
    هل سيحاسب الله سبحانه وتعالى الامير على افعالك الشخصية
    هل تؤيد العلمانية
    وسؤال اخر لكل من شارك بالموضوع
    لنفترض جدلا انك توصلت لمعلومات خطيرة عن رجل بارز بالدولة يستغل المال العام ويجيره سياسيا ( يستغله)
    بشتى الطرق وطبعا من باب غيرتك على وطنك يجب ان توصل المعلومات ليحاسب هذا الشخص وكذلك لايمكنك ان تسلك طريق وزارة الداخلية لأنه صعب وطويل وقد تكون عواقبه سيئة فمن الاسلم ان تختار توصيل المعلومات لصاحب حصانة
    ويقدر يوقف ضد التيار فمن تختار من وطبعا هم الاولى بالرقابة
    فمن ستختار من اصحاب الحصانة وهم 50
    اتمنى انكم تجاوبوني على تساؤلي وعشان لانخرج عن الموضوع اذا نسيتوا اسمه

4. جابر

جابر قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

المشكله فعلا كبيره إذا أستوعبت (ى) الردود ...وهذا المنطق اللى طلعت(ى) فيه
    شنو الخطأ اللى أبحته ..إنى قلت كل الكويتيين سوا ..وتطبيق القانون لازم على الجميع..

الللللللللله جابر صار هتلر مره وحده :D
    ..مبروك علينا ..صار عندنا (طابعتين) الله يعينا :rolleyes:

العنصريه ...موروث بيئه ..وماينشأ بفرد بعينه ..لازم مجموعه تغذيه وتكبره :mad:

أما بالنسبه للأهل المتدينيين والا مو متدينين ...محد جاب سيرة الأهل....وأعتقد عيب ينفتح هالباب
    وإذا كان هذا هو الدفاع الوحيد ...لرأى بعض الناس ...(أنا أهلى متدينيين أقدر أصير عنصرى و أقول اللى أبيه...لاطبنا ولاغدا الشر)

نتمنى من هالعالم المتسرعه تقرأ الردود قبل لاتدش عرض ..وتخبص .وتهين...وتولع المناقشه بعد مايكون أوشك الجميع على الأقتناع بأن الجدال أصبح عقيم ..

5. بن عامر

بن عامر بـترولـي خـاص

1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    أنا ما أدعي الدين بس أنتو كل ما دافع واحد عن الدين قلتو انت بالكويت و عقلك و قلبك في تورا بورا شنو هالمنطق و التفكير و الله عيب بعدين راجعي ردودج السابقة يا حضرت الداعية الكريمة و تعرفين منو قاعد يسب و يطعن بالناس و يغتابهم و الله انتي مع الأسف متناقضة جداا جداا و هم جداا في البداية ما خليتي مطوع ما سبيتية و طعنتي بذمتة و بعدين حطيتي هالتوقيع اللي الواحد يستحي يحطة و بالنهاية تصيرين مرشدة دينية بصراحة قوية .:D:D:D

6. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    القوميين كانوا 10 فقط شلون تقول الاكثريه للقوميين ؟!

القوميين العشره قدموا استقالاتهم بعد ماقدم 5 اعضاء قانون رقم 46 لسنة 1964 القاضي بمنع الخمور وتداولها في دولة الكويت والي كانت تنباع من السفاره العراقيه

وبعد ماشافوا هالقومين (الي من ظمنهم قدوتك الخطيب) ان الحكومه بدت اطبق القوانيين الاسلاميه الي مقدمها ابناء القبائل (الي يميلون للتيار الاسلامي) قدمو استقالاتهم

تقدر تقول اسم هالي رفظ منع الخمور وتبع اي تيار :p

التاريخ محفوظ فلا تزور التاريخ

كل شوي اكرر وراح اكرر وادري بتعيد واكرر لكن شسوي لازم اكرر (هذي اخر مره اعيد عليك هالرد)

ما ازكي احد وكل شخص حر دام انه مايعلن ان الخمر حرام وليس عدو للاسلام

اذن انت شخص متناقض

مره تقول انهم سبب في الظواهر السلبيه وقلتلك هذا الحل والحين تقول الحل هذا مرفوض لاسباب شخصيه في مؤسسها
    بدال لا تقول جزاه الله خير

المهم لو كنت انت مكانهم شلون بتحل هالظواهر السلبيه ؟

(ارجوا ان ردك مايكون متناقض كالمعتاد صدقني القارئ مل من التناقض والجدال)

----------------------------

لا عزه الا بالاسلام يا اعداء الاسلام

7. KuwaitVoice

نكته جديدة من النكت اللي اتوزعها علينا :d أتمنى إنك تأتينا بالدليل وقتلك راجع مذكرات أحمد الخطيب وبتعرف الحقيقة ..

ملاحظة: أحمد الخطيب لا أستسيغ أغلب اطروحاته القومية وكثيراً ما أنتقده هو وجماعته من المنبر والتحالف في الكثير من المدونات ، فلا تزايد وأنت تجهل رأيي بأحمد الخطيب ومن يتبع خطه الفكري

أين دور وزارة الداخلية والشؤون والإعلام وغيرها من الوزارات المختصه؟ لجنة الظواهر السلبية اللي مدوخينا فيها دورها فقط التشوار وليس لها أي خطوات عملية ملموسه .. هي تناقش فقط (يعني مضيعة وقت لا أكثر ولا أقل) خصوصا أنها تناقش المسؤوليين بالوزارات من طرف عادات وتقاليد منزل الطبطبائي وهايف فقط .. وهي بالتأكيد ليست كعادات وتقاليد الكثير من أهل الكويت ..

ياريت يكون عندهم نفس هالدافع القوي لإنشاء لجنة لحل مشكلة البدون ومناقشتها بدل أن ينشبون للناس وطريقة عيشهم ..

ويا عزيزي صدقني تياركم الإسلامي صفع بهذه الإنتخابات وأتمنى انكم تستوعبون هالرساله إن الناس عرفتكم وكشفتكم وتقبل الليبراليين أو الناس المعتدلين بدأ يستقطب أفراد الشعب .. يعني راحت عليكم وخل يفيدكم وزيركم بوالمعكرونية ;)

8. KuwaitVoice

وضعي لخبر الأمير حفظه الله كان ردا على مشاركة الزميل brilliant .. تستطيع تتبع مشاركته وردي عليه

إن كنت تريد أن تفرد موضوع كامل بخصوص رأيي بالعلمانية لا مانع لدي لأن هذه النقطه يطول شرحها .. بكل بساطة من الصعب أن تطبق الليبرالية بشكلها الصحيح بمعزل عن نظام علماني قائم عن فصل الدين عن السياسة .. لكن إن كان سؤالك هو رأيي بتطبيق العلمانية بالكويت فأنا لا اتفق مع هذا الأمر أبدا .. الوضع الحالي هو الأفضل بدستور يتقبله الجميع ..

9. جابر

فعلا ياليت ..تطلعون موضوع الدكتوره أسيل من الصوره ...وتفردون موضوع أخر ..لليبراليه أو العلمانيه أو القوميين ..أوحتى الأسلاميين..إختاروا أسمه ....ويتم النقاش فيه ..حتى الجميع يستفيدون ....لأن الموضوع لم يعد الدكتوره أسيل

10. KuwaitVoice

معاك حق والله ، الأخوان(مو حدس) دخلونه ابمواضيع ثانية :)

أفضل ما سيكون بالجلسة الأولى هو انسحاب هايف وبعض الأعضاء بسبب قسم النساء الغير محجبات ، اعتقد إن اللي راح يشوش على قسم إحدى النائبات(خصوصا رولا ومعصومه) راح يحصل خوش زفه او رد من النائبات يخليه يستحي على وجهه ويقعد مكانه .. يعني حتى لو اتحذفه بالقلاص وتبط راسه عادي عندها حصانه :D

والله وشفنا يوم فيكم يا الإسلاميين :D .. وياريت بعد معصومه تفوز بنائبة رئيس مجلس الأمة وتمسك جلسة من الجلسات ويقوم هايف يقولها سعادة الرئيس :D اتوقع ما يحضر يومها :eek:

11. جابر

لا ياصوت الكويت ..أفا عليك ماله داعى هالحجى ...محمد هايف ..وإن إختلفنا معاه فى الرأى ..لكن قاعد يسوى اللى هو مؤمن فيه ...لما تشوفه يدقق على شغلات مثل هذى ...ويسوى محرمات ..وقتها نقول معاك حق ..
    محمد هايف ..صفحته بيضاء حتى لو قلنا إنه متشدد وغير سياسى ...وأعتقد إذا عندنا إيمان بمخرجات الشعب ..أعتقد إنه حصل على ثانى أو ثالث أعلى عدد أصوات فى الكويت كلها ...وأكثر من 40% منها أتت من خارج قبيلته ..وهذا مؤشر كافى ..حتى نحترم إرادة الشعب اللى وصله

12. KuwaitVoice

بالعكس انا جدا احترم إرادة الشعب ومحمد هايف يمثل شريحة كبيرة من المواطنين اللي وصلوه لقبة البرلمان .. وأيضا على من يقولون ان محمد هايف وصل بإرادة الشعب يعرفون ان اسيل وصلت بإرادة الشعب وبرقم كبير مثلها مثل معصومة .. يعني مو بس يتذكرون صاحبهم

اما محمد هايف صفحته بيضاء هذي اختلف معاك فيها والإختلاف بالرأي لا يفسد بالود قضية :) وشلون عرفت ال40 % من خارج قبيلته؟ اوراق الإنتخاب لا تكتب عليها الأسماء :)

وسالفة القلاص صارت قبل :d ولا تخاف انا ما أأيد هالأسلوب بين الأعضاء بس كنت اتغشمر مع رفقاء الدرب الإسلاميين :d

13. Export_Doc's

Export_Doc's بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,561
    0
    0

كويت فويس احنى مابينه شي بس اذا واحد سأل سؤال الواجب على الموجه له السؤال يرد عليه لا اكثر ولا اقل و يعطيك العافيه و انا سألت سؤال و للحين مارديت علي انت ولا برنتر

14. جابر

عزيز وغالى ..ياصوت الكويت
    وعلى حقك بالنسبة للمرشحات الباقيه ..كلامك صح ..لازم نحترم مخرجات الشعب الكويتى ..
    بالنسبه لل 40% هى نسبة تقريبيه ..بالنظر الى اللى نجحوا من تشاوريه(مطير) و معرفة (أفخاذهم) والأرقام اللى جابوها فى الأنتخابات

وسلامتك :D

15. KuwaitVoice

المعذره أخوي ، بس شنو كان سؤالك وتأكد إني ما تجاهلته بس ممكن سقط سهواً او جاوبتك عليه والإجابه ماكانت وافية ، فإذا تكرمت انك اتعيده وأكون شاكرلك

حبيب يا جابر

16. Export_Doc's

2,561
    0
    0
    ماذا يقول مرجعك الديني حول ترشيح المرآه بفتوى رسميه و موثقه

بس انت ليبرالي فما اتوقع اترد على السؤال لان ( الليبراليه فكر و ليس دين )

17. KuwaitVoice

هل من الضروري أن يتقيد الشخص بفتوى او بمرجع أو بمفتي؟ لماذا نغيب عقولنا ونجعلها ستاند باي وغيرنا يفكر عنا ؟ كم من المفتيين خاروها بفتاويهم؟
    وبعدين سؤالك لو توجهه لأي شخص بهذا الشكل بالتأكيد لن يجيبك لأن الأمر يخصه هو وحده ..

وأعطيك اياها من الآخر ، دام إني ليبرالي وبوطن يحكمه دستور وقانون ولدينا لجنة للفتوى والتشريع ، فلا حاجة لإستيراد الفتاوي من الخارج .. اللي حياته كلها يمشيها بالفتاوي وما يخطي خطوه إلا بوجودها فهذا امر راجعله

ويا أخي بعدين الكل قام يفتي ويجيب فتوى مفصله على اللي يبيه .. وآخر حرب للتفاوي كانت بين السلطان وهايف بخصوص اسقاط المديونيات .. هذا يقول حرام والثاني يقول حلال

خلكم على فتاويكم وخلونه احنا انفكر بعقولنا وايد ابرك

18. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    http://ar.wikipedia.org/wiki/انتخابات_مجلس_الأمة_الكويتي_1963

اشكرك كبير بعيني :)

تدري ليش كتبت ابي رد ماتكون متناقض فيه في ردي السابق ؟ لان ادري انك بترد رد متناقض :)

قبل شوي كنت تقول ليش الاسلاميين مايحلون مشكلة الجنس الثالث وعبدة الشيطان والحين تقول يبونها مثل عادات بيوتهم الي ليست كعادات وتقاليد الكثير من اهل الكويت

هذا التناقض هو الجدال

وماقول الا

لا عزه الا بالاسلام

19. KuwaitVoice

شوف كل الأسماء الموجوده وشوف عدد المستقيلين الذين بالتأكيد لم يستقيلوا بسبب نكتت اقرار قانون منع الخمور .. اللي بينتلك ان فقط عضو واحد ما وافق عليه والبقية صوتوا بنعم من بينهم القوميين وآخرون .. واتمنى منك اتبينلي عدد النواب الإسلاميين بهالمجلس :D

أنا قلت ما يحلون؟؟ انا قلت من يوم الديرة صارت بيدهم قمنا نسمع بهالمسميات وطلعولنا عبدة الشيطان والجنوس .. يعني المفروض من اللي يمسك الديرة سنين يضبطها على حسب ما اهو يدعي بأن أسلمة القوانين ستنشر الأخلاق والفضيلة .. بس لا شفنا لا أخلاق ولا فضيلة .. الديرة من سيء إلى اسوأ وهذا كله ابركاتكم وبركات الحكومة اللي اتحالفت معاكم منذ الثمانينات ..

20. Export_Doc's

2,561
    0
    0
    طبعا من الضروري ان يتقيد الشخص بدين و مرجع تمشي على هوى الناس و على القوانين الدنيويه هذا دين الآهي ما وضع عبط
    الافكار الي تمشي عليها وضعها مخلوق فما بالك بالشريعه الذي وضعها الخالق

آخر تعديل: ‏20 مايو 2009
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة