اعتذر الشيخ نواف عن رئاسة الوزراء

الكاتب : Winchester | المشاهدات : 350 | الردود : 1 | ‏2 ابريل 2009
  1. Winchester

    Winchester المـراقب الـعـام

    علمت أن اجتماعا موسعا لأسرة آل الصباح قد عقد مساء أمس واستغرق حوالي ساعتين. وقد تأكد في الاجتماع اعتذار سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن الجمع بين ولاية العهد ورئاسة الوزراء.

    ويطرح اعتذار الشيخ نواف عن رئاسة الوزراء التكهنات ثانية حول اختيار رئيس وزراء آخر حيث ذكرت المصادر تعزز فرص النائب الأول ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، لكن ترشيحه قد يصطدم بحقيقة أنه كان نائبا أولا لرئيس الحكومة السابقة ووزيرا لوزراتي سيادة (الداخلية والدفاع) في معظم فتراتها وبالتالي فهو جزء أساسي من الحكومات السابقة التي رأسها الشيخ ناصر المحمد وقد لا يختلف أداؤه كرئيس للوزراء عن أدائه كنائب لرئيس الوزراء في الحكومات السابقة، كما أنه لا يحظى بتأييد شعبي واسع نتيجة لموقفه من التحريض بالانقلاب على الدستور في اجتماعات الأسرة التي رافقت أزمة العلاقة بين السلطتين.

    لكن مصادر أخرى ذكرت ل أن تسريبات إعلامية متعمدة يتم نشرها من أجل تعزيز فرص رئاسة الشيخ جابر المبارك للوزارة، وأن أسرة آل صباح الكريمة لم تتخذ قرارا برئاسة الوزارة من عدمه لأن ذلك حق دستوري محدد لسمو الأمير (حفظه الله ورعاه)، فلا تملك الأسرة ترشيح رئيس وزارة، وهي أسرة تعرف تمام المعرفة أن ذلك من صلاحيات الأمير والأمير وحده.

    على أية حال، فإن الجميع بانتظار ما ستؤول إليه نتائج الانتخابات القادمة وبالتالي حق سمو الأمير الدستوري (حفظه الله ورعاه) باختيار من يراه مناسبا رئيسا للوزراء.
     
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    الله يكتب اللي فيه الخير للبلاد و العباد

    شكرا على الخبر يا ونشستر
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة