الزمالة في العمل ما لها وما عليها.

الكاتب : طالب القرب | المشاهدات : 1,287 | الردود : 27 | ‏17 مارس 2009
  1. طالب القرب

طالب القرب بـترولـي نشيط جدا

221
    0
    0
    حبيت بداية اتكلم في هذا الموضوع باسهاب ولكن رايت ان افتح المجال لكم قبلي وان استشف ارائكم في هذا الموضوع الا وهو هل هناك حدود للزمالة بين الجنسين في العمل؟ وهل هناك من تجاوز هذه الحدود ؟.ولكم جزيل الشكر.

2. التمويلي

التمويلي بيت التمويل الكويتي

1,176
    0
    0
    السلام عليكم

صباح الخير جميعا

يعطيك العافية أخوي طالب القرب على الموضوع

أنا حبيت أشارك بالموضوع من حيث أن الزماله سواء بين الجنس الواحد أو الجنسين هي علاقة لابد وأن تكون قمة في الرقي والاحترام مما لها من قوة عن غيرها من العلالقات بحكم التواصل المستمر بشكل يومي ولفترة طويلة نوعا ما في العمل او الوظيفة .

لذلك في نظري ان هذه العلاقة لا يجب ان تتعدى حدود العمل من حيث عدم التطرق لمواضيع شخصية أو مواضيع لا تخص مصلحة العمل .

3. الفصول الأربعة

الفصول الأربعة بـترولـي نشيط جدا

437
    0
    0
    طبعا في حدود العمل وغير ذلك غير مقبول.
    مو حلو للبنت تسولف مع الزميل بميانه خارج حدود العمل كأنها واحد من الربع
    ولا حلوه لشاب يسولف وطايح ميانه كأنه وحده من الخوات.
    الزماله بأحترام ونطاق العمل غير ذلك لا يدخل في نطاق الأحترام.

بحكم عشنا وشفنا لاحظنا هالتجاوزات.
    للأسف هؤلاء الناس تحب الظهور لتلفت الأنظار يعني أنا موجود.
    اظن أن هنالك مشكله في نفوس هؤلاء المتجاوزين يعني مالقوا أهتمام يالبيت يلاقون في العمل
    في الواقع ان المسأله نفسيه بدرجه الأولى.

شكرا على الموضوع

4. طالب القرب

221
    0
    0
    مشكور علي الرد .بس اللي قاعد اشوفه الحين ويشوفه غيري ان الحريم صوتهم يلعلع بالدوامات هذول ما يستحون؟ .يعني الموضوع لو بس سوالف تهون .اقولك سالفة صارت معاي مرة رحت اخلص معاملة في احد الوزارات واسمع الموظفات مسوين مهرجان في القسم واصواتهم عالية لدرجة اني سمعتهم يسولفون بمواضيع خاصة للحريم تصدق اخجل اقولها لكم مع العلم ان في شباب موجودين بنفس القسم والغريب بالامر ان الشباب ما تسمعلهم حس انقلبت الاية صار الشباب ساكتين ويستحون والحريم هذرة وين الحيا يا جماعة وين ريايلهم اللي مخلين القرعة ترعي ولا حسيب ولا رقيب .بس ودي اسال ما في ريال فكر يمر علي دوام زوجته ويشوفها شقاعده تسوي .

5. الفصول الأربعة

437
    0
    0
    هذا في الوزاره اللي أنت رحت لها.
    لكن أنا كل مارحت أسوي معامله لازم تجاوزات من الموظفين بحكم المساعده.
    وين زوجاتهم عنهم كل وحده يساعدونها يزعجونها.
    أنا أحب أبين نقطه في الحريم وفي الشباب وفي الشين والزين
    أنت ماتقدر تحكم بس على الحريم بس مثل مافي شباب يستحون في الحريم محترمات ماتسمع لهم صوت
    حتى ماتدري مدامين ولا لأ من كثر الهدوء .
    خلنا بس ساكتين.
    وشكرا

6. جونم جقرم

جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ

وش تقصـــد بالحـــدود ؟؟

وضــح أكثـــر

لأن يصيــر مواضيــع متفتحــة الحــدود مواضيــع لها حدود معينــة ؟؟ :
    D

7. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت

التجسس والتنصت على الشريك أو مفاجأته بالزيارة أو تفتيش أغراضه أو مراقبته سواء الزوج ع زوجتة أو العكس، هي
    أمور غير مقبولة دينيا واجتماعيا ... وشكراً ع حرصك .

8. مهندسة على سن ورمح

مهندسة على سن ورمح بـترولـي نشيط

57
    0
    0
    والله موضوع عايم بس اللي نشوفه ان الشباب اهم من يتجرءون ويحاولون لفت نظر البنت اكثر لو كان متزوج بس صارت مثل العاده كل انسان له حياته الخاصة ولايمكن ان يكون بشر ليس له حياة خاصة محد يعرفها ويتمنى دائما الرجل ان يكون له حياة خاصة او علاقة بوحده بمقر عمله ( يعني مايعرف من طالع حريم الناس الناس طالعو حرمة بيته) وكذلك البنات الفقيره اللي ماتزوجت وتقدم فيها قطار العمر بسرعه وغفلة الزمن او الله ماكتب لها استمرار حياتها الزوجة لاي سبب كان ( وحده معانا انفصلت من زوجها عشان ساعات عملها.. عجيبة) دائما تبي تثبت لنفسها او لغيرها ان قادرة على ان تتزوج وتثبت وجودها فتتعلق باي قشه بالدوام لعل وعسى :) الفساد موجود في النفس البشرية من الصوبين بس الشاطر اللي يقدر يدوس علية ويتخطي مرحلته ويفرق بين الخطا والصح وبالنهاية لايصح الا الصحيح اما انك تسمع اصوات بنات عالية فهذي ترجع لتربيتهم ومستواهم الاسري والتعليمي بالنسبة لقسمي انا لو تطيح الابرة تسمعها من كثر الهدوء واحترام الذات والنفس قبل احترام الاخرين ، الخير موجود والشر موجود والي يبي اي طريق يقدر يختاره

شكر لموضوع الجرئ حده:)))

9. جونم جقرم

8,202
    0
    0
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ

الله يعين الشباب كل شي هم في وجـة المدفــع :rolleyes:

10. مهندسة على سن ورمح

مهندسة على سن ورمح بـترولـي نشيط

57
    0
    0
    لاتخاف عليهم الشباب ، الخوف على القوارير فرفقا بالقوارير يبني كم قال صفوة الخلق

مع انه البعض منهم براميل بس يعني لاتدققون العيوش لاعبة دور

فيا استاذ جونم.. المرأة .. خلقت من ضلع الرجل .. من ناحية القلب ... خلقت من ضلع اعوج .. اذا ذهبت الى اعلاه لتقيمه كسرته ..المرأة تكسبها بكلمة .. وتخسرها بكلمة ..
    المرأة هى النبع الذى ينهل منه الرجل دوما .. هى الرحم .. هى الحضن الذى يحتويه صغيرا..هى الحبيبة .. هى الزوجة وهى السكن .. ها كلمة امي وهي منبع حنان البيت والتعب والسهر وحمل متاعب الرجل اللي كله يقول ، بسافر انا وواحد من الربع عمره ( وهو رايح مراتكش) ، انا رايح المخيم ( وهو رايحيتمشى معا الجو) انا معزوم على عشا ( وهو عازم الجو على العشا) و.... و.... و...

(نساء الدنيا اكثر اهل النار واقل اهل الجنة) عن ابن عباس-رضي الله عنهما-قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(اطلعت في الجنة فرأيت اكثر اهلها الفقراء,واطلعت في النار فرأيت اكثر اهلها النساء). وفي الصحيح عنه,عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:(يامعشر النساء تصدقن واكثرن الاستغفار,فاني زأيتكن اكثر اهل النار)فقالت أمراة منهن:ومالنا يا رسول الله اكثر اهل النار؟قال:(تكثرن اللعن,وتكفرن العشير,ما رايت ناقصات عقل ودين اغلب لذي لب منكن),قالت:يا رسول الله,وما نقصان العقل والدين؟قال:(اما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل بشهادة رجل,فهذا نقصان الغقل,وتمكث الايام لا تصلي وتفطر فهذا نقصان الدين

صحيح ان معظم اهل النار من النساء وقالها الرسول صلى الله عليه وسلم ولا ينطق عن الهوا انما ما يقوله هو وحي يوحى اليه من رب العرش العظيم

ولكن بالمقابل

قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ياأنجشة ، رفقاً بالقوارير" وكان يقصد الصحابيات اللاتي يركبن الجمال، وكان يقود قافلة الابل رجل جميل الصوت يدعى أنجشة، كانت الجمال تهتز طرباً لسماع صوته.فخاف النبي على النساء وقال للرجل(ياأنجشة رفقاً بالقوارير) .
    من يقول أن الاسلام ينظر الى المرأة نظرة دونية ؟ النبي لم يضرب امرأة طوال حياته .
    ومن آخر كلام النبي قبل موته(أوصيكم بالنساء خيراً).

ليس من الرحمة أن تكسر قلب فتاه أو امرأة أحبتك.ليس من الرحمة أن تعلقها بك ثم تتخلى عنها ولاتتزوجها وحرام عليك أن تتركها تتزوج من رجل آخر وتظل مشغولة بك .أو تجعلها تقارن طوال حياتها بين من تزوجته ومن تظن نفسها أنها أحبته قبل الزواج .حرام عليك أن تعرف فتاه أنت تدرك أنك لن تتزوجها .هذا ليس من الرحمة ...رفقاً بالنساء ..كذلك الأب الذي عنده بنات، لايضربهن، ويعلمهن بالتفاهم ومن أنواع الرحمة..الرحمة بالخدم..يقول النبي صلى الله عليه وسلم( هم اخوانكم وخولكم جعلهم الله تحت أيديكم ، فمن كان أخوه تحت يده فليطعمه مما يطعم ، وليلبسه مما يلبس، ولاتكلفوهم مايغلبهم، فان كلفتوهم فأعينوهم) متفق عليه..هذه هي حقوق الانسان في الاسلام

فتعلم وعلم غيرك ياحونم جقرم

11. جونم جقرم

8,202
    0
    0
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ

شكـرا علي المعلقــة الي كتبتيــها , معـا إني ماني عـارف وش جاب طاري الحـب والزواج

طلعتي مـن مـن موضوع زمالة العمـل ألا الزواج والبيــت ومانـي عارف أيــش , وبعديــن بالنسبــة للجمـلة الي بالخط الأحمــر لا تحطينهـا بذمــتك وتلقيــن الأتهامات جــُـزافـا :D

وبالنسبــة للمعــرفـة كل الي تفضلتـي وكتبتـــيه بديـهي جــدا ويدرسـونة بالأبتــدائـي ما جبتـي شي جديــد :)

آخر تعديل: ‏18 مارس 2009
  12. FAHED ALKHALDI

FAHED ALKHALDI بـترولـي نشيط

68
    0
    0
    الموضوع طلع من الزماله في العمل الى القوارير والرفق فيها, انا من الناس اللي اقول ان القاروره مكانها الطبيعي تعرفه وين , اما اذا بالعمل والزماله تصبح " جحله" حالها حال الجميع ,
    ما سبق لي العمل مع الجنس الناعم لكن راجعت اماكن لقيت فيها الكل حافظ حدوده. ولا يطمع الا اللي في قلبه مرض

13. جونم جقرم

8,202
    0
    0
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ

ويــن يكـون مكـانـها يا بوتـركـي ؟؟ :D

14. طالب القرب

221
    0
    0
    شكرا علي التوضيح بس اذا كان في امور سلبية ما يمنع تذكرينها وما في داعي للسكوت مثل ما تفضلتي اللي عندج قوليه وبطي الجربة.

15. طالب القرب

221
    0
    0
    اخوي جونم بخصوص الحدود مثل الضحك المبالغ فيه بين الطرفين ,عرض المشاكل اللي تحصل في البيوت وكشف الاسرار مثلا , السوالف اللي ما لها داعي وخارج نطاق العمل , اللباس المثير والزايد عن حده( الوحده تلبس تقول رايحه عرس مو دوام). واذا عندك شي ثاني قوله واخذ راحتك.

16. طالب القرب

221
    0
    0
    شوف اخوي انا معاك بالشي بس للاسف ان اغلب المتزوجين والمتزوجات استغلوا الثقة استغلال خاطي وعلي اساس موضوع التجسس انه حرام قام الاغلبية يلعبون.الوضع خطير يا جماعة خصوصا الزوجة موقفها جدا حرج وتصدق كل كلمة تنقال لها وتنجذب لها مسكينة .

17. طالب القرب

221
    0
    0
    تسلمين يا المهندسة علي المشاركة, بس انتي شرايج بهالنوعية اللي تلعلع بالدوامات الحرمة مو المفروض ان صوتها يكون منخفض .والا انا غلطان.

18. طالب القرب

221
    0
    0
    تسلم اخوي علي المشاركة .انا طبعا ما عميت انا دايم اقول اغلب الوزارات فيها هالشي مش الكل.

19. الفصول الأربعة

437
    0
    0
    أنا ماعندي جربه أبطها
    أنا كل اللي أذكر أنه في زين وفي شين.
    وتجاوزات الموظفين في أنهم يخلطون الأمور.
    في ناس عقولها صغيره تصدق تعيش الدور.

20. طالب القرب

221
    0
    0
    طيب ليش الغموض خلينا اوضح شوي .تري الموضوع يقصد فيه الاستفادة والعضة.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة