[ الأحمدي تحتفل بعيد ميلادها الستين ]

الكاتب : غيوم | المشاهدات : 948 | الردود : 7 | ‏16 مارس 2009
  1. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    برعاية وحضور ولي العهد

    الأحمدي تحتفل بعيد ميلادها الستين


    [​IMG]

    برعاية وحضور سموولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله تنطلق صباح غد الثلاثاء لمدة أربعة أيام احتفالات محافظة الأحمدي بمرور ستين عاما على انشاء مدينة الأحمدي.

    وأعرب محافظ الأحمدي معالي الشيخ الدكتور ابراهيم الدعيج الصباح عن سعادته بالاحتفال بهذه المناسبة التي يشرفها ويتوجها رعاية وحضور سموولي العهد الامين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله مشيراً الى ان هذه الاحتفالية هي تكريم للآباء المؤسسين للكويت الذين ساهموا في بناء هذا الوطن وانطلاق مسيرته النهضوية والحضارية.






    لحظات تاريخية



    واضاف الدعيج انه في مثل هذه اللحظات التاريخية لا يسعنا الا ان نستذكر من ساهم في بناء الوطن وعمل على نمائه ودافع عنه وحافظ عليه ونبرز الجهود الجبارة للمخلصين الذين كانت ولا تزال لهم بصماتهم الواضحة على الكويت عامة والأحمدي خاصة، هذه البقعة المباركة وعلى رأسهم المغفور لهما سموالامير الراحل الشيخ أحمد الجابر الصباح وسموالامير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراهما.

    وقدم الدعيج نيابة عن اهالي محافظة ومدينة الأحمدي أسمى ايات التهنئة والتبريكات لحضرة صاحب السموامير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمورئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الجابر الصباح حفظهم الله ورعاهم، والى اهل الكويت جميعا بهذه المناسبة العزيزة آملين أن نحقق ما نهدف اليه من وراء تلك الاحتفالية وهو اذكاء روح الايمان بالله تعالى وشكره سبحانه على ما انعم به علينا وترسيخ مفهوم الانتماء والولاء للكويت ولقيادته الحكيمة وإعلاء قيمة الوفاء لكل السواعد الشريفة التى حملت مشاعل التقدم من اجل نهضة كويتية حديثة امتدت صروحها في مختلف الميادين الصناعية والخدمية والمجتمعية والحضارية وتقف شامخة على ارض الأحمدي.




    أوبريت



    و يشار إلى ان الاحتفال يتضمن في يومه الاول عرض الاوبريت الوطني «ام الخير الأحمدي» الذي يشارك فيه كوكبة من نجوم الفن العربي الاصيل يتقدمهم فنان العرب محمد عبده ويرافقه الفنان محمد المسباح والفنانة البحرينية هند ويشاركهم الفنانون الشباب بشار الشطي وعبد الرحمن الحربي وفواز الرجيب.
     
  2. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    مدينة الاحمدي درة الجنوب و رمز كويت النفط

    التبر الأسود هبة الله لأبناء الكويت

    و هذه الأيام نرى الاحمدي بأحلى

    حلة كعروس في ليلة عرسها

    فتبارك الرحمن و شكرا

    يا غيوم
     
  3. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    شكـــــــــرا عزيزتي غيـوم علي نقـــل الخبـــر

    ومثـل ما قـال بوصـالح الأحمدي درة الكويـــت
     
  4. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    مدينة الاحمدي


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



    غيوم [​IMG]
     
  5. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    ABDULLAH

    جونم جقرم

    pickw

    أشكركم على المرور الرائع

    تحياتي لكم
     
  6. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    ولي العهد رعى وحضر أوبريت (أم الخير.. الأحمدي)



    [​IMG]



    برعاية وحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله أقامت محافظة الأحمدي الاوبريت الوطني (أم الخير الأحمدي) بمناسبة الذكرى الستين لانشاء مدينة الأحمدي، وذلك بحضور نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح وعدد من الوزراء والشيوخ والسفراء وكبار الشخصيات.


    محافظ الأحمدي الشيخ الدكتور ابراهيم الدعيج الصباح ثمن رعاية وحضور سمو ولي العهد حفل الذكرى الستين لانشاء مدينة الأحمدي والتي تلازم اسمها باسم مؤسسها سمو الأمير الراحل الشيخ أحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، فتحية اجلال واكبار لمن أسسها وتحية اعزاز وتقدير لمن يرعى ذكرى هذا التأسيس.


    وقال ان مدينة الأحمدي أوسع من مدينة وأكثر من منشآت ومبان سكنية أو عمرانية انها مدينة مفصلية في تاريخ الكويت اذ من هذه المنطقة شاء الله سبحانه وتعالى ان يفجر الخير من باطن بلد الخير، حيث دشن سمو الشيخ أحمد الجابر الصباح رحمه الله عملية الاستخراج النفطي عام 1946، على الأجيال الحالية والمقبلة ان تعي جيدا ان هذا التاريخ ليس مجرد أرقام تسجل بل مسيرة كفاح قيادة وشعب.


    ولفت الدعيج الى ان مدينة الأحمدي أنشئت لتضم الطاقات التقنية في منطقة الانتاج والتكرير والتصدير، وبقيامها أصبحت الرمز الذي يمثل مسيرة المجتمع الكويتي نحو الأفق الأرحب، ومنها انطلقت المشاعل لتؤسس الدولة الحديثة التي لم تلبث ان شقت طريقها لاثبات وجودها في خليج الخير فبقية العالم العربي والأسرة الدولية.


    واضاف: ان الأحمدي المعاصرة أبعد من رمز وتاريخ انها تمثل المجتمع الكويتي بنجاحه في الجمع بين ايمان قوي بالدين الحنيف وأصالة التراث ونشاط الحركة وحنكة التجارة وحتمية الأخذ بالعلم بالتقنية والابـداع والتطـور لتشكــل جميعهــا ثابتــاً مـن ثوابت الوطن شعاره (اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا واعمل لأخرتك كأنك تموت غداً).

    ===========================

    مشاريع مقبلة


    وعلى هامش الحفل أكد الدعيج هناك مشروع كبير ومتكامل لاعادة بناء محافظة الأحمدي وتطوير الطرق والمباني ولكنه تأخر بسبب بعض الظروف التي تمر فيها المشاريع في هذه الأيام وأنه باذن الله سيرى النور قريبا، مضيفا أنه مشروع حيوي ولن يغير الطابع القديم لها بل سيتم الحفاظ على شكل المدينة القديم كما أصر سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد عندما اطلع على المشروع حيث طالب ان يكون بنفس الروح الحالية، كما ان هناك مشروع المعرض العلمي التكنولوجي الذي من المفترض ان يكون جاهزا خلال وقت قريب.


    ===========================

    وحول الاوضاع السياسية الحالية التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي قال الدعيج ان الامر، لدى صاحب السمو ولي الأمر والكويت جميعا تضع كل ثقتها في يد حضرة صاحب السمو ولي الامر وأميرنا وقائدنا وقائد المسيرة وصاحب التجربة الكبيرة أطال الله في عمره.


    غناء ولوحات

    هذا وشارك في غناء الأوبريت الوطني كل من الفنان محمد عبده ومحمد المسباح وهند وبشار الشطي وعبدالرحمن الحربي وفواز الرجيب، وتميز الأوبريت بعرض للوحات فنية جميلة تتحدث عن حاضر وماضي الأحمدي بشكل خاص والكويت بشكل عام من خلال شاشة العرض التي كانت خلف المطربين والأطفال الذين قدموا أيضا لوحات فنية رائعة خلال الاوبريت.

    [​IMG]

    يذكر ان الأوبريت اشرف عليه الشيخ دعيج الأبراهيم الدعيج الصباح وكتب اغانيه الشاعر بدر شعيل ولحنها فهد الناصر واخرجه محمد سعود المطيري، كما قدمت منطقة الأحمدي التعليمية برئاسة مراقبة الانشطة المدرسية هيا الدوسري الدعم الكامل للأوبريت من خلال طلبة المدارس الذين قدموا العروض الفنية على خشبة المسرح.



    لقطات:


    ? وصل سمو ولي العهد في 10.30 صباحا.

    [​IMG]

    ? تفاعل الجمهور مع الأوبريت بشكل كبير.

    [​IMG]

    ? كان التنظيم أكثر من رائع ووضعت أماكن مخصصة للصحافيين.

    [​IMG]



    ? بعد الختام خرج الحضور الى الساحة وقاموا بأداء رقصة العرضة.

    [​IMG]

    [​IMG]


    ? تستمر الاحتفالات في المحافظة لمدة أربعة أيام ويتخللها فقرات شعبية وامسيات شعرية ومسابقات وهدايا للحضور بالاضافة الى العديد من الفقرات الأخرى.



    إنتهى



    ===========================


    أم الخير .. الأحمدي ..

    من يصدق بأن أم الخير الأحمدي لايوجد بها مستشفى يليق بمكانتها !!

    وهي الرمز الذي يمثل مسيرة المجتمع الكويتي نحو الأفق الأرحب !!



    ===========================
     
  7. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    شكراً غيـوم [​IMG] شكراً pickw

    على هذه التقارير الجميلة عن أم الخيـر الأحمـدي
     
  8. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    مشكور يا مراقبنا pickw على هالتقرير المفصل لأحداث فعليات إحتفالات " أم الخير ... الأحمدي "

    حياج الله dehen_3ood تسلمين
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة