إيكويت تحقق 683 مليون دولار أرباحا صافية في 2008 رغم الأزمة العالمية

الكاتب : Workers | المشاهدات : 482 | الردود : 0 | ‏8 مارس 2009
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,774
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    [​IMG]

    [​IMG]


    الكويت، 8 مارس 2009 -- أعلنت شركة إيكويت للبتروكيماويات عن تحقيق أرباح صافية قدرها 683 مليون دولار أمريكي عن سنة 2008.

    وقال رئيس مجلس إدارة شركة إيكويت يوسف العتيقي إثر انعقاد الجمعية العمومية للشركة "بالنظر إلى الأزمة الاقتصادية الحالية، فإن الأرباح إيجابية جدا ولله الحمد حيث أنها تقل بنسبة 2% فقط عن الميزانية المتوقعة لسنة 2008، مما يعكس أداءاً عالميا متميزا من خلال الجهود الفعالة لإدارة وموظفي شركة إيكويت وذلك بدعم من ملاك شركة إيكويت".

    وأوضح العتيقي "جنبا إلى جنب مع الأرباح المتميزة، فقد حققت شركة إيكويت أكثر من 92% من أهدافها لسنة 2008 وأثبتت لنفسها مجموعة من الإنجازات العالمية في العديد من المجالات، مثل تحقيق أكثر من 15 مليون ساعة عمل آمنة، إضافة إلى بدء التشغيل التجاري لوحدتي إنتاج جديدتين وهما مصنع الايثيلين جلايكول ومصنع الايثيلين بطاقة إنتاجية تصل إلى 600 ألف طن متري سنويا و 850 ألف طن متري سنويا على التوالي".

    من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة إيكويت حمد التركيت "بلغت قيمة مبيعات الشركة خلال سنة 2008 أكثر من 1,21 مليار دولار امريكي، بزيادة 5% عند المقارنة بنفس الفترة في2007".

    وأوضح التركيت "لم تتأثر شركة إيكويت كثيرا بالهبوط الحاد الذي طرأ على أسواق البتروكيماويات في الربع الأخير من عام 2008، واستطاعت الشركة التغلب على جميع التحديات بنجاح"، مشيرا إلى "عدم مواجهة الشركة لأي مشاكل مالية من عملائها داخل وخارج الكويت مع نهاية سنة 2008".

    وأضاف التركيت "ولا زالت الشركة تحقق تقدماً متميزاً في تشييد مشاريع التوسعة، حيث نتوقع إنجاز واستلام جميع الوحدات المتبقية أثناء سنة 2009".

    وأشار التركيت "حال انتهاء مشاريع التوسعة، سوف تكون شركة إيكويت المشغل الوحيد لهذه الأصول التي يصل حجم إنتاجها إلى 5 ملايين طن سنويا من المواد البتروكيماوية عالية الجودة".

    وقال التركيت "سوف تشتمل سنة 2009 على مجموعة من التحديات التي تتطلب الكثير من التخطيط الشامل لضمان حسن استغلال القدرات واستمرار الشركة كمثال رائد للنجاح".

    وأضاف التركيت "ولمواجهة هذه الظروف، قامت الشركة بتطبيق مجموعة من الخطوات الاستراتيجية والبرامج الخاصة لتقليل المصروفات دون التأثير على التطوير الشامل للموظفين أو المزايا التي يحصلون عليها، منها على سبيل المثال لا الحصر برنامج الـ6 سيجما الذي كانت نتائج تطبيقه مذهلة في عام 2008، الأمر الذي شجع إدارة الشركة على المضي في التوسع بتطبيقه وتأهيل عدد أكبر من موظفي الشركة للقيام به".

    تعتبر شركة ايكويت للبتروكيماويات من المؤسسات الرائدة عالميا في إنتاج البولي إيثيلين والإيثيلين جليكول. تأسست الشركة في العام 1995، وهي حاليا مشروع مشترك بين شركة صناعة الكيماويات البترولية وشركة داو للكيماويات، وكذلك شركة بوبيان للبتروكيماويات وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

    وبدأت شركة ايكويت عمليات الإنتاج في شهر نوفمبر 1997، وهي اليوم تخدم أسواق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، وتعمل على تلبية الطلب العالمي سريع النمو على المواد البلاستيكية والكيميائية عالية الجودة.
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة