حل مجلس الامة

الكاتب : اعلامي | المشاهدات : 515 | الردود : 2 | ‏3 مارس 2009
  1. اعلامي

    اعلامي بـترولـي نشيط

    65
    0
    0
    الأسرة) تفض اجتماعها بترجيح خيار حل مجلس الأمة دستوريا كمخرج للأزمة التي يواجهها رئيس الحكومة

    09:40:34 م 03/03/2009
    الآن - المحرر البرلماني



    فضت 'الاسرة' اجتماعها الموسع الذي عقدته قبل قليل لمناقشة الأزمة السياسية التي يواجهها الشيخ ناصر المحمد رئيس الحكومة بسبب استجوابين قدما له الأول من النائب المستقل فيصل المسلم والثاني من كتلة النواب 'حدس' في المجلس.
    وأسفر الاجتماع عن التوجه نحو خيار حل مجلس الأمة حالا دستوريا كمخرج للأزمة السياسية التي يواجهها رئيس الحكومة.
    وعلمت من مصادر وثيقة الصلة بالاجتماع أن الأجواء اتسمت بشدة الطرح وجهة النظر بين فريقين, الفريق الأول كان يرجح خيار الحل غير الدستوري لمجلس الأمة وتزعم هذا الطرف النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك وسانده عدد من الشيوخ من بينهم وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد وآخرون, وفي المقابل كان هناك الطرف الذي يؤيد إلى اللجوء إلى الحل الدستوري للخروج من هذه الأزمة وتزعم هذا الطرف الشيخ سعود الناصر وزير الإعلام الأسبق.
    وقالت المصادر أن المرجع العالي الذي التئم الاجتماع في منزله وبدعوة منه أعلن تمسكه بأن تكون كل الحلول للأزمات السياسية التي نواجهها ضمن إطار دستور 1962, وأيد المرجع العالي في نهاية الاجتماع الرأي الذي ذهب للجوء لخيار الحل الدستوري.
     
  2. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    مع احترامنا لجميع افراد الأسرة الحاكمة الا ان هذا القرار ليس بيدهم ولا احد له الحق بمثل هذا القرار الا سمو الأمير حفظه الله

    فالمقترحات المطروحه في هذا الأجتماع لا شرعية لها الا اذا كان سمو الأمير قد دعا له ليسمع وجهات النظر

    ونقول للشيخ سعود الناصر ( ابو فواز ) كثر الله من امثالك ,, ووالله اننا نحتاج امثالك ليكونوا في الحكومه القادمه سواء كرئيس او وزير

    وعموما الحل متوقع هذه الأيام , وعسى الله يكتب اللي فيه الخير
     
  3. ehs

    ehs بـترولـي نشيط جدا

    186
    0
    0
    الحسم الدستوري خلال ساعات

    04/03/2009
    الآن-خاص



    علمت من مصادر خاصة أن أن النية تتجه لحل دستوري سيصدر اليوم لمجلس الأمة، وسيتضمن الدعوة لانتخابات عامة لمجلس الأمة خلال ستين يوما.

    يذكر أن اتجاهين للتعامل مع الأزمة قد تبلورا باتجه حل مجلس الأمة أو عدم التعامل مع الأزمة من خلال الدستور، لكن الأمر يعود لصاحب السمو الأمير -حفظه الله ورعاه- والذي عرف بتمسكه بالدستور والدفاع عنه طيلة سيرته السياسية المجيدة.

    المصدر جريدة الان
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة