ماذا تعرف عن التدوير

الكاتب : المشاكس | المشاهدات : 2,453 | الردود : 17 | ‏2 مارس 2009
  1. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    ماذا تعرف عن التدوير .....

    وانا أقصد هنا التدوير بين المناطق .... البرقان - المناقيش - الروضتين - وهذا الموضوع يهم وبشكل كبير موظفي الإنتاج - الغاز - مناولة المياه - المختبر - الصيانه - وكل قسم يكون عندهم تدوير لهالمناطق

    إن التدوير بين المناطق هو حق لكل موظف من درجة 16 ومادون ....

    التدوير يحسب على الشمال والغرب فقط ... وتكون المدة في هذه المناطق سنتين ... شامله الإجازات السنويه الدورات الخارجية وأي إجازة أخرى بما فيها مرافقة المريض.

    منطقة البرقان لا تحسب فيها عدد سنين معينه ف من الممكن أي يبقى الموظف فيها يوم او 5 سنوات حسب الدور

    كيف يتم عمل التدوير ؟

    تجتمع لجنه مؤلفه من مدير او رئيس فريق ومن شؤون الموظفين الhr وقد تكون في بعض الأوقات اللجنة تضم أكثر من مدير او اكثر من رئيس فريق

    تجتمع اللجنة كل 6 أشهر مره لتضع جدول ل 6 شهور قادمه في السابق كانت تجتمع اللجنه في شهري 5 و 11 أما الآن ف تجتمع اللجنة في شهري 4 و 10 ويكون إجتماع شهر 4 للأشهر 5 - 6 -7 - 8 - 9 - 10
    وإجتماع شهر 10 يكون للأشهر 11- 12 - 1 - 2 - 3 - 4

    يقوم قسم شؤون الموظفين HR بتجهيز الجدول الأولي للجنة ومن ثم تعقد اللجنة إجتماعها للنظر في الأمور التاليه

    دوام الموظف إذا كان كثير التغيب او المرضيات او إذا كان قد تقدم بكتاب عدم إداراج أسمه ضمن الجدول وفي حالة حصول الموظف على عمل خفيف
    ملاحظه :-
    في بعض الأوقات يكون الموظف حاصل على تنبيه او لفت نظر وتقوم اللجنة باستبعاد أسمه من الجدول أو تأخيره ...
    قانون الشركة ينص على عدم الجمع بين عقوبتين في وقت واحد .... ف مادام أنه حصل على التنبيه ف هذه عقوبه بحد ذاتها ولا يجوز معاقبته بتأخير أسمه

    بعد إنتها اللجنة من وضع الجدول يتم توزيعه على شؤون الموظفين في الثلاث مناطق المذكور ليتم العمل على التدوير كل حسب دوره

    كيف يتم ترتيب الدور بالجدول ؟

    تكون منطقة البرقان هي القاعده الرئيسية التي ينطلق منها الموظف .... س و ص و ج جميعهم من نفس الدرجه ودورهم على الشمال
    ينظر إلى تاريخ عودة الموظفين من الغرب س رجع بتاريخ 1/1 و ص رجع بتاريخ 2/1 و ج رجع بتاريخ 3/1 هنا تكون الأولويه ل س من ثم ص ومن ثم ج

    س كان على درجة 14 و ص و ج كانو على درجة 15 ثم تم ترقية س ليصبح 15 قبل عملية التدوير كيف يحسب دور س في هذه الحالة ؟

    من أول يوم يتم ترقيت س اي يكون Ag يعمل له إعادة جدوله مع ص و ج حسب تاريخ عودته من آخر منطقة ( الشمال او الغرب) ....
    مثال
    س رجع من الغرب 2/1 و ص رجع 1/1 و ج رجع 3/1 علماً بأن س رجع على درجة 14 وتم ترقيته في منطقة البرقان بينما ص و ج على درجة 15 يكون الدور كالتالي

    ص ثم س ثم ج

    سؤال
    س راح الغرب 1/1 و ص راح 2/1 و ج راح 3/1 كيف تكون طريقة العودة ؟

    يعود س أولاً ثم ص ثم ج بعد قضاء سنتين في الغرب.
    ملاحظه يحق للإدراة تحريك الموظف من المنطقة قبل أكمال المدة ب 15 يوم تقريباً على أن لا يسبق من هم على نفس الدرجة بالعوده حتى لا يأخذ الدور قبلهم في المنطقه الأخرى

    مثال
    س يرجع 1/1 و ص 2/1 و ج 3/1 هنا لا يحق أن يعود ج إلى البرقان قبل س و ص حتى لا يحتفض بالدور قبلهم في الشمال.

    سؤال

    في حالة تم عملية نقل الموظفين كل حسب دوره إلا ان الإدارة كانت بحاجه إلى تأخير س عن موعد عودته كيف سيتم حفض حق س في الجدول القادم على الشمال ؟؟

    تقوم الإدارة بأخذ موافقة س على التأخير مع التنبيه عليه أنه سوف يفقد أحقيته في الدور للشمال ويكون ص و ج لهم أحقية الدور قبله على الشمال ... في حال موافقة الموظف يتم تأخيره وفي حالة الرفض يعود حسب التاريخ

    لا أحب أن أطيل عليكم أكثر ومن لديه سؤال عن هالموضوع انا حاضر حسب الأستطاعه
     
  2. المنصور

    المنصور بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    بارك الله فيم اخي الكريم

    ولكن احب اصحح

    شئون الموظفين او (فريق عمل شئون العاملين) هم Personnel Admin. Team

    اما الـ HR هم Human Resources Team اي فريق عمل الموارد البشرية
     
  3. MISHAL

    MISHAL بـترولـي جـديـد

    1
    0
    0
    معلوماااات ولا احلى
     
  4. judgement

    judgement بـترولـي نشيط جدا

    342
    0
    0
    معاين ابار
    شكراً على الموضوع
    انا الحين برقان صارلي شهرين قريد 9 معاين ابار متى ينقلوني للمناقيش او الروضتين بعد سنتين او اكثر ؟ :)
     
  5. منصور المجيبل

    منصور المجيبل بترولي خاص أعضاء الشرف

    مشكوووووووووووووووووووووور

    الله يعطيك العافية

    والله يقويك

    ماشاء الله عليك علي الموضوع المتكامل
     
  6. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    يا مال العافية وقواك الله على هذا الموضوع المهم وخوش معلومات عن التدوير
     
  7. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    جزاك الله خير على التوضيح .... بس حسب علمي أنهم تحت رئيس فريق واحد ... يمكن علشان هالنقطه ألتبس علي الأمر



    هلا بوصالح ... حاضرين وبالخدمه أسعدنا تواجدك



    دهن العود ... شكراً على الأطلاله البهيه



    حياك الله حبيبي وبالنسبة للسؤال
    حسب كلامك انت جديد وفي هذه الحاله .... تقوم اللجنة بأدراج أسمك ضمن الجدول ولا يشترط منطقة معينه بل حسب حاجة المنطقه من الممكن شمال او غرب ..... أما المدة كما قلت لك في منطقة البرقان مافي مدة معينه تقضيها فيها .... بس حاول تتأكد بأنهم أدرجوا أسمك ضمن الجدول إما إلى الشمال أو إلى الغرب
     
  8. المنصور

    المنصور بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    لا اخوي ما يصير رئيس فريق يمسك اكثر من فريق إلا في حالة وحده انه يكون "بالوكالة"

    وعلشان توضح الصورة

    مجموعة الموارد البشرية تحتوي على فرق العمل التالية:
    فريق عمل تقييم الوظائف - Job Evaluation Team
    فريق عمل التعويضات - Compensation Team
    فريق عمل العلاقات الصناعية - Industrial Relations Team
    فريق عمل شئون العاملين - Personnel Admin. Team

    اما مجموعة الخدمات المساندة (شمال ، غرب ، جنوب وشرق الكويت)
    كلهم يحتوون على فريق عمل الموارد البشرية
     
  9. Na9er

    Na9er بـترولـي جـديـد

    15
    0
    0
    شلون اعرف اسمي مدرج بالشمل او مناقيش ؟ عند منو السالفه ؟
     
  10. nawaf52

    nawaf52 بـترولـي نشيط

    127
    0
    0
    يعطيك العافيه يا المزيون على الموضوع
     
  11. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    مشكور اخوي المنصور على الشرح الوافي والمتابعه ماقصرت


    اخوي عندك واحد من الأمرين
    عن طريق مسؤولك المباشر تقوله يسألك المشرف
    او عن طريق الADMIN مباشره .... ولو إن الأدمن يتهربون من الرد على هالأمر خوفاً من المسائله والقيل والقال


    عاااااااااااااااااااد مزيون مره وحده !!!! الظاهر انت ماشفتني على الأقل خلها يا المملوح أخف شوي :)
    على العموم تشرفنا بمرورك حبيبي
     
  12. ثامر الخالدى

    ثامر الخالدى بـترولـي نشيط جدا

    393
    0
    0
    يعطيك العافيه على الجهد والايضاح ...بس كثير من الفرق ما تلتزم فى الطريقه

    لا بد وفيه تأخير لناس منيه والا مناك ..

    شكرا لك ....

    ص
     
  13. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    اللـه يعطيـك العافيـة والصحـة علي المجهـود

    وبـارك اللـه فيــك
     
  14. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    صحيح كلامك يابوفهد ....... بس المثل يقول
    ماضاع حق وراه مطالب

    واحنا إذا بنقعد ونقول انا طاف دوري وفلان ناسينه .... بالشمال وغيره ماكوا فايده .......

    البعض يعتقد او يقول لما تتكلم واطالب انك قطعت رزق الي تكلمت عنه ..... ليش مايكون العكس
    إن هذا رزقي وهو اخذه ؟
     
  15. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    حياك الله يا جونم دلم ..........:) وشاكر لك مرورك
     
  16. الباب الأول

    الباب الأول بـترولـي جـديـد

    6
    0
    0
    الله يعطيك العافيه بس ودي أوضح عن أللي صار لي ما اعتقد مر على أحد قبلي ولا بعدي 3أشهر شمال وسنه وشهرين غرب و9شهور برقان وألأحين بألأحمدي كرة قدم علماً بأنه ولا يوم تأخير أو مرضيه او غياب أو حتى رأفه سميت نفسي سفير ألحقول خخخخخخخخخخخخخخ
     
  17. المشاكس

    المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    998
    1
    0
    أنت بأي قسم ..... كرة القدم ؟؟؟؟؟ :)

    الله يعينك بس صج انت بأي قسم ؟
     
  18. aboaley

    aboaley بـترولـي جـديـد

    28
    0
    0
    Safety Engineer
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة