كــلــمــات ذات مـغـزى

الكاتب : MR HANDSOME | المشاهدات : 308 | الردود : 3 | ‏12 نوفمبر 2007
  1. MR HANDSOME

    MR HANDSOME بـترولـي نشيط

    120
    0
    0
    1-أنا على قناعة بأن عالم الإنترنت وأشخاصه ليسوا بالبراءة الذي يبدون بها. هذا العالم هو محور صراع يُشكل بواسطته قناعات أعداء وأصدقاء المستقبل. ومن السذاجة بمكان أن نفترض أن من نحاوره أو يحاورنا هو ليس إلا شخص منا ولكنه مختلف قليلاً. وأصعب شيء في التفنيد هو تفنيد أنصاف الحقائق. فإحذروهم، لأن المثل الأروبي يقول:
    أنظر في عين الشيطان مدة كافية...وستصبح مثله.

    2-تعاشرَ الناسُ بالدين ِ زمناً طويلاً، حتى ذهب الدين. ثم تعاشروا بالمروءة، حتى ذهبت المروءة. ثم تعاشروا بالحياء، حتى ذهب الحياء. ثم تعاشروا بالرغبة والرهبة. وأظن أنه سيجيء بعد هذا ما هو أشدُّ منه.

    3-إقرأ لا لتعارض أو لترفض. ولا لتقبل وتُسلّم جزافـاً. بل إقرأ كيما تزن وتُقدر.

    4-ما من إنسان يستطيع أن يعرف الله معرفة دقيقة. حتى لو شائت المصادفة لإنسان أن يقول في وصف الله، الحق كل الحق، فهو نفسهُ لن يعرف أنه يقول الحق.

    5-الأوطان نوعان ... أوطان مزورة وأوطان حقيقية.

    الأوطان المزورة أوطان الطغاة، والأوطان الحقيقية أوطان الناس الأحرار.

    أوطان الطغاة لا تمنح الناس سوى القهر والذل والفاقة. ومدنها وقراها لها صفات القبور والسجون، ولذا فإن الولاء لأوطان الطغاة خيانة للإنسان. بينما عصيانها والتمرد عليها إخلاص للإنسان وحقه في حياة آمنة يسودها الفرح وتخلو من الظلم والهوان.

    --تحياتي
     
  2. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    مشاركة جميلة سطرتها لنا أناملك الكريمة يا الوسيم
    كل الشكر ويا مال العافية
    وبانتظار جديدك !!
     
  3. Shoomy

    Shoomy بـترولـي خـاص

    يعطيك الف عافيه وسلمت يداك

    تحياتي
     
  4. الفيصل

    الفيصل بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    قواااك الله على هذه المشاركة يا الوسيـــــــــــم




    تحياتي لك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة