«نفط الكويت» نحو تخفيض إنتاج الخام الثقيل !!

الكاتب : dehen_3ood | المشاهدات : 403 | الردود : 1 | ‏31 يناير 2009
  1. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    [​IMG]


    قال مسؤول نفطي في تصريحات منشورة ان الكويت خفضت خطط انتاج الخام الثقيل من حقولها الشمالية بعد اكتشافات حديثة للغاز والخام الخفيف.

    وقالت حسنية هاشم نائب العضو المنتدب لشمال الكويت في شركة نفط الكويت الحكومية للمجلة الرسمية للشركة ان الكويت سابع اكبر مصدر للنفط في العالم تعتزم انتاج 450 الف برميل يوميا من الخام الثقيل بحلول 2020.

    وذلك انخفاضا من مستوى مستهدف سابق هو 700 الف برميل يوميا أعلن عندما وقعت الكويت اتفاقا أوليا في اكتوبر عام 2007 مع «اكسون موبيل» لزيادة انتاجها من الخام الثقيل من حقول الشمال.

    وقالت هاشم للمجلة التي حصلت «رويترز» على نسخة منها أمس الأول ان الخام الجديد المنتج من معالجة الغاز الطبيعي سيدرج في السياسة الجديدة، مما سيخفض الكمية المطلوبة من الخام الثقيل.

    وقالت الكويت في يونيو انها ستضخ 50 الف برميل يوميا من الخام الخفيف والمكثفات مع بدء انتاج الغاز الجديد من حقول الشمال.

    وأعلنت الكويت في مارس عام 2006 عن اكتشاف 35 تريليون قدم مكعبة من الغاز غير المصاحب وكميات كبيرة من المكثفات في الشمال.

    وزيادة طاقة انتاج الخام الثقيل جزء من خطة الكويت لزيادة انتاجها الى أربعة ملايين برميل يوميا بحلول 2020 من 2.45 مليون برميل يوميا في ديسمبر الماضي.

    واضافت هاشم إن شركة نفط الكويت في وضع يؤهلها لتحقيق المستويات المستهدفة المحددة في خطط عام 2020.

    ولم تستكمل صفقة اكسون بعد، على الرغم من خطط لتوقيعها في يوليو عام 2008. ولم توضح هاشم ما إذا كان الاتفاق النهائي مع اكسون قد استكمل. ولم يتسن الاتصال بها للتعليق.

    وقالت في التقرير ان الكويت تعتزم زيادة انتاجها من الخام الثقيل من حقول الشمال من 50 الف برميل يوميا في عام 2011 إلى 120 الف برميل يوميا في عام 2015 قبل ان تصل إلى مستوى 450 الف برميل يوميا في عام 2020.


    المصــدر ....
     
    آخر تعديل: ‏31 يناير 2009
  2. قرار منطقي من الشركة في ظل هالظروف الإقتصادية اللي يمر فيها العالم


    شكرا على نقل الخبر
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة