الحـكـــومـة تسعى إلى تجميد أو الغاء فوائد قروض المواطنين !!

الكاتب : Workers | المشاهدات : 360 | الردود : 1 | ‏26 يناير 2009
  1. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    5 مليارات لشراء أصول ديون الشركات ضمن جملة خطوات لمعالجة أوضاع الاقتصاد: إنشاء شركتين لحماية التأمين من الإفلاس وتأمين الودائع.. وتسهيل الائتمانات بين المؤسسات التجارية والمصارف

    الحـكـــومـة أقـــــرت خطــــة الإنـقــــاذ


    [​IMG]

    جملة خطوات أقرتها الحكومة أمس وهي تضع يدها على أوجاع الوضع الاقتصادي لتشخيصه وتحديد دوائه.. وأهم ذلك إنشاء صندوق بقيمة خمسة مليارات لشراء أصول ديون الشركات مع تعهد باعادة بيعها بالسعر نفسه «من اجل تدفق السيولة الكافية لهذه الشركات».

    وأحالت الحكومة الأمر إلى اجتماع للجنتين الوزاريتين الاقتصادية والقانونية، على أن تعدا تقريرا مفصلا يعرض على مجلس الوزراء في جلسته الاثنين المقبل.

    واشارت مصادر مطلعة لـ «الوطن» الى ان احالة الامر الى اللجنتين المالية والقانونية هدفها «اعداد مشاريع بقوانين تحال الى مجلس الامة لاعادة الروح الى الاقتصاد، وكذلك ترجمة التوصيات الى آلية عمل تنفذ».

    وبينت المصادر ان «الخطة الحكومية تشتمل على تأمين الودائع، وكذلك ضمان القروض الخاصة بالبنوك بما يضمن تدفقها لمساعدة الاقتصاد الوطني على الخروج من حالة الجمود».

    وأضافت المصادر ان «مجلس الوزراء أقر إنشاء شركتين لحماية شركات التأمين من الافلاس، إضافة الى معالجة الارتباكات المالية في الاقتصاد الوطني».

    وشهد مجلس الوزراء امس مناقشة مستفيضة لتخفيض الفائدة.

    وتردد عن احالة الحكومة الى اللجنتين المالية والقانونية مشروع يجمد أو يلغي الفوائد والاتعاب الادارية الخاصة بقروض المواطنين لمدة عامين على ان تدفعها الحكومة وإعادة جدولة الديون من جديد.
     
    آخر تعديل: ‏27 يناير 2009
  2. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    كل شي يرخص لعيون التجار لكن الحمدلله انكوا بنار القروض والديوون اللي صارت عليهم ولا قبل كانوا بعبع على المواطنين

    الحين حنا صرنا وياهم سوا سوا بقول لكل واحد كان ضد اسقاط القروض و فوائدها شنو ردك على الحكومه الحين يا بطل
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة