بدون زعل

الكاتب : master-70 | المشاهدات : 1,324 | الردود : 11 | ‏14 يناير 2009
  1. master-70

master-70 بـترولـي جـديـد

13
    0
    0
    keep moving
    المطبه
    الكويتين صراحه ما عندهم انتاجيه خلونا نتكلم بصراحه شوى .. ماابى اشمل الكل لكن الاغلبيه لدرجه قمنا نستعين بالمقاول علشان يغطى ويسد شوى وينجز العمل

فى المقابل تلقى الكويتى يامتاخر او ماخذ مرضيه ولا مايعرف الشغل اصلا وفوق هذا لسانه طويل

وفى النهايه يبى تقرير زين .. والله وبالله العظيم ودى اعطى كل الكويتين اعلى شى.. بس هم من الظلم انشجع الناس على الرباده ولى متى مافى احساس بالمسؤوليه ..

مثل انت ماترضى احد يضلمك لاترضى ان الواحد يضلم نفسه ويعطيك شى انت عارف انك ماتستحقه

اللى ابى اقوله .. تاكد ان الراتب الى تحصل عليه لو ماكنت تستحقه فهو مال حرام ..

يشهد الله ان اليوم اسود يوم بحياتى عندى اكثر من 15 تقرير لازم اكتبهم

2. Q8 BO HAMMOD

Q8 BO HAMMOD بـترولـي نشيط

128
    0
    0
    اولا.. اسمحلي اخي الكريم اني اقولك انك جدا غلطان-اذا الكويتين علي كلامك ما عندهم انتاجيه منو اللي وصل الشركه الي هذا المستوي غير مجهودهم وتعبهم-سواء من الموظفين القداما او من الموجودين حاليا..اذا انت شايف واحد ما يشتغل-فغيره يشتغل ويجتهد ولكن ينصدم بتقريره السنوي مخفوس فيه-فشلون ماتبيه يتحبط-وبعدين المقاول هذا مفروض فرض علي الشركه مابي اتعمق اكثر...لكن اللي بوصله لك احنا نمشي بخطا اخوانا اللي اشتغلو قبلنا ولهم كل الشكر والتقدير واللي لهم الفضل علي وصولنا المرحله هذي..شوف السناتر والمحطات وشفوف الكويتين اهم اللي يشتغلون ولا المقاول..واخيرا ما اوصيك ضبط الشباب بالتقارير....))

3. Export_Doc's

Export_Doc's بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

2,561
    0
    0
    يعطيك العافيه بس اهو قال ماابى اشمل الكل لكن الاغلبيه

4. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

كلام سليم اخوي ماستر

ولهذا السبب الادارة متمسكة بالاجانب ونسوا شي اسمه تكويت

والدليل حتى بعض الفرق التي كانت نسبة الكويتيين فيها 90% واكثر

انزلت النسبة الى 80% وما دون

5. Q8_oil

Q8_oil بـترولـي خـاص

1,387
    0
    0
    السلام عليكم و صبحكم الله بالخير ,

بصراحة الموضوع أثار إعجابي و انا أتفق تقريبا مع أخوي كاتب الموضوع بس يا ترى شنو السبب ؟

السبب من وجهة نظري بأم المسؤولين و التيم ليدرية أهم إللي قاطين الشغل على الأجانب و الكويتيين معطينهم سكيب عشان جذي الكويتي أول ما يدش الشركة يبي يشتغل و يبي ينتج و يبي ويبي .... و لكن بعد سنة و سنتين و ثلاث و لما يشوف إن الشغل كله لهم و أهو ولا شي ( صفر عالشمال ) يقولك ليش أداوم مبجر و ليش ما أخذ مرضيات و ليش و ليش ...

أنا واحد من الناس أول ما دشيت الشركة مريت بالموضوع هذا و لكن و لله الحمد التيم ليدر مالنا تغير و جانا واحد ثاني و قظبنا الشغل و إمبيضين وجهه و كل شي تمام.

خلاصة الكلام : المسؤول هو إللي يحدد كل شي هو إللي يحبب الواحد بالشغل بس أكيد بكون في مسءولين زينين و لكن الموظف هو إللي ما يبي و لكن من وجهة نظري هذولا أقلية.

و مشكورين

6. فهد شموه

فهد شموه المـراقب الـعـام

2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    ما من زعل إن شاء الله

السلام عليكم أخي الكريم "master-70"

كنت أتمنى أن تبدأ كلامك بعبارة (بعض الكويتيين), وليس كقولك "الكويتيين ما عندهم إنتاجية" وكأنك شملتهم جميعاً بأنهم شعب بليد واتكالي!!!

عموماً أعتقد أنك لم تقصد ذلك وإنما كان مجازاً عن الوضع الحالي الذي نعيشه,
    وعلى أية حال "أصابع يدك مو سوى"

أما بالنسبة لكتابة التقارير السنوية للموظفين الموجودين تحت مسئوليتك... فأقول كن منصفاً في كتابتها ولا تدع مجالاً لتدخل من مسئولك الأعلى منك درجة أو غير ذلك من الأمور المشابه كالواسطة والمعروفة لدى الكل, أي بمعنى رفض كل أنواع التدخلات الخارجية والتي من شأنها إضعاف التقييم وتجريده من المصداقية والتي هي أساس في كتابته... فجميع الموظفين في انتظار وترقب لمعرفة ما كُتب فيهم من بعد مرور سنة كاملة, وكما تعلم أخي الفاضل فالإنسان مناّ لا يرى عيوبه وعند نفسه هو الأفضل والأحسن... وتبقى المسؤولية على عاتقك في تحديدك للأفضل كي تمييزه عن غيره من الزملاء من حيث حب العمل والإخلاص والإنتاجية,
    لقوله سبحانه ((قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ))... لا أخفي عليك الموقف صعب, ولكن يكون سهل وسهلاً جداً عندما تكون واثق بما تفعل دون تردد أو محاباة... توكل على الله وتذكر أنه "إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك".
    وأختم حديثي ب "هالله هالله بالكويتيين, حفزوهم تراهم يستاهلون عيال الديرة"

والله يشهد وهو خير الشاهدين, ودمتم بحفظ الله.

آخر تعديل: ‏15 يناير 2009
  7. ثامر الخالدى

ثامر الخالدى بـترولـي نشيط جدا

393
    0
    0
    تحياتى للجميع

يا عزيزى لو كنت كاتب هالموضوع قبل 15 سنه كان قلت لك حرام عليك ظلمت بختك وظلمتنا معاك

و لو كنت كاتبه قبل 10 سنوات كان قلت لك يا اخى هذول فئات بسيطه وشاذه

ولو كنت كاتبه قبل 5 سنوات كان قلت لك الاغلبيه تبشر بالخير واللى جاى افضل

الحين اقول لك انتبه لا تظلم أحد ولا تساوى الزين مع الشين ميز الافضل وعطه ثمرة جهده

واللى حاول لا تبخس حقه واللى ضايع اخذ بايده ووجهه ..انت مسؤول مو بس بالتقارير

انت مسؤول فى الاصلاح

باقى نقطه

اخاف ينزل نفس الموضوع بعد خمس سنوات وننسأل نفس السؤال

ويا خوفى نقول ....ايه راحو الطيبين

الله يستر الله البلد وان شاء الخير فى عيالها الى ابد الابدين

شكرا يالغالى

8. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    Q8 Oiler & أبو فهد

الله يجزاكم خير ويكثر من امثالكم ( يازين رأيكم ونصيحتكم )

اخوي master-70

والله فيك الخير إاللي تحاتي انك تظلم أحد لاسمح الله

نسأل الله لك التوفيق والسداد وأن يوفقك ويعينك على الخير

9. المشاكس

المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

998
    1
    0
    من يقول إن الكويتيين مايشتغلون ...... بصراحه مثل مايقول المثل
    إذا حجة حجايجها.......

لاكن من طبيعة الأنسان وطبعاً مو الأغلبيه ... إذا لقى من يخدمه .. يصير أتكالي بشكل كبير بس إذا شاف نفسه مجبر على العمل راح يشتغل

في السابق وانا اتكلم عن الثمانينات ... مافي شي أسمه دي سي أس او غيره وتشوف الموظفين ماشاء الله عليهم مايقعدون شغل وجهد واضح وكل واحد يعرف حدود عمله...
    المشغل مشغل والصيانه صيانه وغيره ....
    أما الحين بعد التطور ألي صار ... كل شي جابوه عندك بغرفة التحكم .. والمقاول لو نجي للشكل الصحيح ماله شغل بالتشغيل ... بس مثل ماقلت الأتكاليه أصبحت كبيره وتقاعس الموظفين... والتسيب بالعمل .. والتقارير الغير منصفه عملت ربكه بالعمل...
    أضف على هذا كله .... ان بعض المسؤولين .. يحبون البهرجه ... وكلمة ( سير) سيدي ... وهاذي الكويتي مايقولها مايقولها إلا الأجنبي وهم بعد يخاف إن هالكويتي ألي عنده يصير أحسن منه وياخذ مكانه وغيره وغيره .......

بس انا من وجهة نظري .... إن الوضع وللأسف من سيء إلى أسوء

10. under maintenance

under maintenance بـترولـي نشيط جدا

453
    0
    0
    حرام عليكم ظلم الكويتيين

انا اقول حرام عليكم ظلم الكويتيين و الله حرام

حبيبي المسؤول يحب يعطي الهندي الشغل ليش ؟ انا اقولك ليش
    1- لانه الهندي اي شي يقوله مسؤوله صح ولا غلط بقول yes sir
    -اما الكويتي ليما تعطيه شي مخالف ولا غلط لا يبال بناشب المسؤول و المسؤول مايبي جذيه

2- و بعدين الهندي يسوي الي ينقال له و مايدري وين الله قاطه
    -اما الكويتي لا يبا يبدع و يطور و اذا ابدع معناته انه مسؤوله اهبل مايدري شنو السالفه الي هذا موظف كويتي توه مشتغل قام يعدل اغلاط و ينتج و انا طمبور طين ماني فاهم شنو الساله

3- الهندي يكتب تقارير للمسائيل و مع انه هذا مو شغله
    - اما الكويتي لا يبا حبيبي هذا شغلك سوه

و اعتقد ماله داعي اكمل انتو قيسوها

ارد و اقول بسكم ظلم للكويتيين
    و المشكله انه المسؤول كويتي هل ياترى اهو بعد مايشتغل ؟!؟!؟!؟!؟!؟

يالكويتيين عسى الله يعزكم جميعا و يرفع روسكم دنيا و اخره و يسخركم لخدمة هذا البلد الحبيب

حسبي الله على هذا الموضوع الي بط جبدي

***** ملحوظه:-
    ما يبط جبدي الا هذا الهندي الي مرتز بالكابرس و الكويتي ماله شي لا و المشكله انه شايخ بعد

11. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    under maintenance

ياخي سبحان الله عندنا ناس طيبيب معك طول السنه .. بس توصل وقت التقارير يصير عفريت
    تشين نفسيته يحط من الحبه قبه وتلقاه صامت اكثر الوقت يعني رسمي !!
    هذا نوع والنوع الثاني وهو الخطير ( الكذاب ) ابو ضحكه صفراء ويقولك انا عطيتك تقرير زين
    واذا المدير نزل تقريرك مادري عنه او مالي شغل :confused:

واذا قلتله انت رئيسي المباشر شكو المدير .. يقول لا يقدر يسوي اللي يبي !!
    شفتو شلون خطير ( لص :) )

آمين

12. اليامي

اليامي بـترولـي جـديـد

10
    0
    0
    اشكر الاخ ابوفهد على افحام كاتب الموضوع ابو التقارير

آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏26 يناير 2009
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة