غزة حيث لا عزة

الكاتب : عبدالله العصيمي | المشاهدات : 714 | الردود : 10 | ‏13 يناير 2009
  1. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    الثلاثاء 13 / 1 / 2009 م​

    18 يوم مرت على بدء الحرب على غزة ، سقط فيها أكثر من 930 قتيل و4280 جريح بين أطفال ونساء وكبار سن وعجزة ومعاقين .. إسرائيل تسرح وتمرح في القطاع ، تجرب ما لديها من أسلحة تقليدية وغير تقليدية ، تقصف المنازل والمدارس والمستشفيات ومراكز الإيواء الدولية وتقضي على البنية التحتية للقطاع المتهالكة أساساً ، متجاهلة بذلك – كعادتها - النداءات الدولية وقرار مجلس الأمن الدولي بوقف القتال ، فهي التي تقرر مكان وزمان الحرب بدءاً وإنتهاءاً ، وليس أصحاب الرسالات الخالدة والقومية العربية من العرب .
    ليس في هذه الحرب خاسر سوى الشعب الفلسطيني الغزاوي البسيط ، فهو الذي يُقتل وهو الذي يُشرد وهو الذي يُيتّم ويرمّل ، وهو الذي ينزف دماً ودمعاً ! أما المناضلون من قادة حماس فهم في حصون محصنة وموائد عامرة وقد لا أخطي إذا قلت حماية موفرة ، في قطاع غزة ، والمناضل الكبير السيد خالد مشعل في ربوع سوريا ، يتحدث لوسائل الإعلام من داخل شقته الفخمة ، ومن على تلك " الأريكة " المريحة ، داعياً الشعب الفلسطيني هناك في غزة إلى مواصلة الجهاد ، وبذل المزيد من الدماء والأرواح !
    السيد الرئيس محمود عباس تحقق له ما أراد ، فهاهي الحرب تمدد له رئاسته التي انتهت في التاسع من هذا الشهر ، حيث لا تسمح الأوضاع بإجراء انتخابات رئاسية ! وهو يلعب الآن دور البطولة والإنقاذ للشعب الغزاوي ، ويراهن على القضاء على الحكومة " الحماسية " وقادتها خلال هذه الحرب ، كما هو الاتفاق مع أصدقائه القادة الإسرائيليين ، لتخلو له الساحة السياسية فيما بعد الحرب ، فيُعيد نفسه رئيساً !
    إيران وما أدراك ما إيران ؟! ذلك " البعبع " الذي قضّ مضاجع الإسرائيليين بتهديداته بمسح إسرائيل من الخريطة العالمية والآسيوية والجغرافية والأرضية والبحرية والهوائية وكل ما يمكن أن نتخيله من مساحات .. وتسلح بالنووي ليقارع الإسرائيليين القوة بالقوة ، وجابه العالم دفاعاً عن سلاحه النووي ، واحتضن قادة حماس ودعمهم بعد أن خلع عنهم " ربطات العنق " الأميركية !
    النظام الإيراني الآن وبعد أن رأى أن الأمر جد وليس " لعب أطفال " وهذا هو العهد في إسرائيل التي إذا قالت فعلت ، وبعد أن أنذرته إسرائيل بالويل إن هو تجاوز حدوده ، بعد أن رأى ذلك ، التزم النظام الإيراني الحياد ، وتخلى عن حماس وقادتها ( يا روح ما بعدك روح )، ومنع تسجيل متطوعين إيرانيين للقتال في غزة وهدّدهم بأشد العقوبات إن هم طالبوا بالتطوع !
    السيد حسن نصر الله ، الذي لا يعترف بفؤاد السنيورة رئيساً للحكومة اللبنانية ، ولا يستشيره فيما يتخذه من قرارات تؤثر على الدولة اللبنانية ، يعترف فجأة بالسنيورة ويرسل له خطاباً يبلغه فيه ( لكي يبلغ إسرائيل ) بأنه لم يطلق صاروخاً واحداً باتجاه إسرائيل ، وأنه لايعلم شيئاً عن الصاروخ الذي أطلق من جنوب لبنان على إسرائيل ؟! هذا وهو الذي ما انفك يهدد بتدمير إسرائيل ومستوطنات إسرائيل ؟! ومع ذلك يطالب السيد نصر الله مصر بفتح معبر رفح مع إسرائيل للمتطوعين وأعمال الإغاثة ؟! يترك ما يملك ويطالب بما لايملك ؟!
    الشعوب العربية هي أيضاً لها " سوالف " لطيفة ، فهي تتظاهر وتتجمهر وتطالب بفتح الحدود مع إسرائيل للجهاد في فلسطين ، وتتهجم على رؤساء الدول العربية الذين يمنعونهم من الجهاد ؟! ولو أن هذه الشعوب أرادت الجهاد حقاً فلن يمنعهم من ذلك أحد ! فليقتحموا الحدود بإتجاه إسرائيل ، فإن هم عبروها كان بها وعليهم بإسرائيل ، وإن منعوا يكونوا قد أدوا ما عليهم وبرّأوا ذمتهم ، وإن ماتوا دونها فقد تحقق لهم مرادهم وهو الإستشهاد دون فلسطين ! أم أن الوصول للعراق وأفغانستان وغيرها من الدول والجهاد فيها أسهل من الوصول لفلسطين والجهاد فيها ؟!
    مضى على حرب غزة ثمانية عشر يوماً، وقتل فيها 930 قتيلاً وجرح 4280 جريحاً ولازال قادتنا ورؤساؤنا يدعون لعقد قمة عربية مفادها الشجب والاستنكار ودعوة الأطراف المتنازعة للتهدئة !!!
    وختاماً.. أتساءل : الجيوش العربية والتسليح العسكري المتواصل لماذا ولمن ؟! و أين القاعدة.. القاعدة عن هذا الذي يجري في غزة ؟؟؟؟!!!

    www.abshr.org
     
  2. ACmilan

    ACmilan بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,410
    0
    0
    ــــــــــــــــــــ
    kuwait
    الله يعطيك العافيه يا عبدالله

    كلا مك عين العقل
     
  3. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    الله يعافيك أخي العزيز وشاكر مرورك وتعقيبك
     
  4. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    غزة و لبنان أصبحتا ساحتي قتال بالإجارة أو بالإنابة ! مع الأسف
    مقال يترجم الواقع مع الأسف ، كان الله في عون المدنيين
    امام آلة الحرب الإسرائيلية الشرسة و الممولة و المدعومة
    من قبل امريكا و من قبل صدود الأقربين !
    شكرا عبدالله على الموضوع
     
  5. مبارك الشمري

    مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    686
    0
    0
    تحياتي لك أخي العزيز عبدالله ... كعادتك مميز في مقالاتك وفي اختياراتك وفقك الله وسدد للخير خطاك

    أعجبني جدا هذا الجزء الذي أصاب أصحابه بمقتل وابتلعوا ألسنتهم وفضلوا السلامة وكأن شيء لم يكن وكأنهم لم يملؤوا الدنيا ضجيجا وصخبا وتهديدا ووعيدا بحرق اسرائيل وإزالتها من الوجود ... فلما حانت ساعة الحقيقة وإذ بهم صم بكم عمي لا يبصرون ولا يسمعون ولا يفقهون ... دخلوا في غيبوبة سياسية وفي بيات شتوي طويل جدا طلبا للسلامة ... !!!
    واسمح لي أعيد هذا الجزء من مقالك لأهميته ... مع طرافته أيضا

    ( إيران وما أدراك ما إيران ؟! ذلك " البعبع " الذي قضّ مضاجع الإسرائيليين بتهديداته بمسح إسرائيل من الخريطة العالمية والآسيوية والجغرافية والأرضية والبحرية والهوائية وكل ما يمكن أن نتخيله من مساحات .. وتسلح بالنووي ليقارع الإسرائيليين القوة بالقوة ، وجابه العالم دفاعاً عن سلاحه النووي ، واحتضن قادة حماس ودعمهم بعد أن خلع عنهم " ربطات العنق " الأميركية !
    النظام الإيراني الآن وبعد أن رأى أن الأمر جد وليس " لعب أطفال " وهذا هو العهد في إسرائيل التي إذا قالت فعلت ، وبعد أن أنذرته إسرائيل بالويل إن هو تجاوز حدوده ، بعد أن رأى ذلك ، التزم النظام الإيراني الحياد ، وتخلى عن حماس وقادتها ( يا روح ما بعدك روح )، ومنع تسجيل متطوعين إيرانيين للقتال في غزة وهدّدهم بأشد العقوبات إن هم طالبوا بالتطوع !
    السيد حسن نصر الله ، الذي لا يعترف بفؤاد السنيورة رئيساً للحكومة اللبنانية ، ولا يستشيره فيما يتخذه من قرارات تؤثر على الدولة اللبنانية ، يعترف فجأة بالسنيورة ويرسل له خطاباً يبلغه فيه ( لكي يبلغ إسرائيل ) بأنه لم يطلق صاروخاً واحداً باتجاه إسرائيل ، وأنه لايعلم شيئاً عن الصاروخ الذي أطلق من جنوب لبنان على إسرائيل ؟! هذا وهو الذي ما انفك يهدد بتدمير إسرائيل ومستوطنات إسرائيل ؟! ومع ذلك يطالب السيد نصر الله مصر بفتح معبر رفح مع . )
     
  6. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    شكراً لكما أخويّ العزيزين عبدالله وزيزوم غلبا على تشريفكما الموضوع
    وتعقيبكما القيّم الذي أسعدني
    تقبلا تحياتي
     
  7. النادر

    النادر بـترولـي نشيط

    98
    0
    0
    موظف في شركة البترول الوطنيه الكويتيه
    الكويــــت
    اخ عبدالله

    مانقدر نقول الا ان كلامك للاسف صحيح


    والله ينصر اخواننا في غزه
     
  8. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    الله يعطيك العافيه وكلام يسطر من ذهب ووفيت وكفيت وأوضحت هذا الواقع وليس كما يفعلون بالتجني وأقوالك بدلائل ملموسه وتظهر بها الحقيقه بارزه ولا فض فوك ياخوي عبدالله
     
  9. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف

    أخي العزيز " النادر " مشكور على تشريفك للموضوع .. لاهنت يا الغالي

    أخي العزيز " VIP OIL " الله يعافيك ومشكور على تعقيبك الطيب .. لاهنت

    تحياتي لكما
     
  10. بن زريق

    بن زريق بـترولـي مميز

    804
    0
    0
    انا اول مره ادخل المنتدا السياسى ..والله انك مبدع وكلام من القلب الى القلب امتعنا ياابو عيسى الله يرحم شهدائنا وشهداء غزه والله كل ماشوف التلفزيون اتذكر الغزو الله يرحمهم لاتخلون اخوانكم المسلمين ..راح يرد واحد هم كانو لكن معدن الكوتيين اصيل تربينا على القران والسنه ...واسف على الاطاله..
     
  11. عبدالله العصيمي

    عبدالله العصيمي صــحــفــي أعضاء الشرف


    حياك الله يا بو عبدالله
    ليش ما تدش المنتدى السياسي مع أنك سياسي محنك ؟!!!:confused:;)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة