نقابة «الكويتية»: اضراب شامل الأربعاء ما لم تقر زيادة الرواتب

الكاتب : bo-saleh | المشاهدات : 435 | الردود : 3 | ‏11 نوفمبر 2007
  1. bo-saleh

    bo-saleh بـترولـي مميز

    أعلنت نقابة العاملين بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تنظيمها لاضراب في جميع القطاعات يوم الأربعاء المقبل ما لم يتم اقرار زيادة الرواتب حتى مساء الثلاثاء المقبل.
    وأعلن رئيس مجلس ادارة نقابة العاملين بمؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها حمد المري عن بالغ اسفه للمماطلة والتأخير في اقرار زيادة رواتب موظفي مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية والتي دخلت شهرها السادس دون وجود مؤشرات على اقرارها محملا الحكومة ممثلة بمجلس الخدمة المدنية المسؤولية الكاملة عن هذا التأخير والتقاعس تارة تحت حجة تشكيل اعضاء المجلس وتارة اخرى تحت ذريعة سفر اعضاء المجلس أو عدم وجودهم وانشغالهم مستغربا في الوقت نفسه الاندفاع الحكومي نحو خصخصة المؤسسة وجعلها على سلم اولوياتها دون ان تكون حقوق الموظف الكويتي العامل في المؤسسة على هامش هذه الاولويات.
    واكد المري في تصريح تلقته «الوطن» ان زيادة الرواتب لموظفي المؤسسة كان يمكن ان تعالج ويتم اقرارها بالتمرير دون الحاجة لانعقاد مجلس الخدمة المدنية لو توافرت لدى الحكومة الرغبة والجدية لاقراره على نفس وتيرة رغبتها وتسارعها لاقرار تحويل المؤسسة الى الشركة تمهيدا لتخصيصها حيث حشدت كل طاقتها لتمريره قبل نهاية هذا الشهر على ابعد تقدير.
    هذا وقد شدد المري على رفضه التام للخصخصة في ظل وضع المؤسسة الحالي والمأساوي كاشفا سوء الادارة التنفيذية الحالية للمؤسسة والتي اوصلتها لوضعها المتردي الامر الذي استغلته الحكومة لتسويق فكرة خصخصتها وكأنها العلاج السحري والناجع لانقاذها من وضعها الحالي وقد نجحت فعليا في خلق هذا الانطباع لدى الكثير من الاخوة اعضاء مجلس الأمة لكنها في المقابل لم تتحرك لتفعيل توصيات مجلس الأمة لاصلاح الوضع الداخلي للمؤسسة ومازال احد الاطراف المذكورين في تقرير اللجنة المشكلة من قبل مجلس الأمة هو الرجل الثاني في المؤسسة بعد رئيس مجلس الادارة ويحل مكانه في غيابه!! مؤكدا ان ما تعانيه المؤسسة ليس إلا سوء ادارة فقط على الرغم من وجود الكثير من الكفاءات الشابة والمخلصة القادرة على انتشالها.

    مذكرة

    وأوضح المري ان النقابة وفي اجراء احترازي خوفا من تمرير القانون الحالي قد انتهت من انجاز مذكرة بشأن تحويل المؤسسة الى شركة مساهمة فيها تعديل على المواد في القانون الحالي مع اضافة بعض المواد تحتوي على الحد الادنى من الضمانات لموظفي المؤسسة حيث ستوزع صباح هذا اليوم على جميع أعضاء مجلس الأمة تحمل تواقيع موظفي المؤسسة مناشدين الاخوة اعضاء مجلس الأمة بالوقوف الى جانب اخوانهم موظفي المؤسسة مطالبينهم بعدم الموافقة على تمرير القانون بشكله الحالي.
    وكشف المري عن عزم مجلس ادارة النقابة على قيادة اضراب لموظفي المؤسسة في جميع القطاعات ما لم يتم اقرار الزيادات حتى مساء الثلاثاء القادم وذلك ابتداء من صباح يوم الاربعاء الموافق 2007/11/14 الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا وسيستمر الاضراب يوميا في الفترة الصباحية بنفس المدة الزمنية تحت شعار «نعم لاقرار زيادة الرواتب.. ولا للخصخصة» ولن يتم تعليق الاضراب حتى يتم اقرار الزيادات فعليا معلنا رفضه لاي وعود اخرى تقدم بعد ان فقد المصداقية في وعود الحكومة التي قدمت في الفترة الماضية على لسان وزير المواصلات بالانابة السابق دون وجود أي تحرك فعلي لتنفيذ تلك الوعود، موجها الدعوة لجميع اعضاء مجلس الأمة للمشاركة والتفاعل الامر الذي سيكون له بالغ الاثر في نفوس اخوانهم موظفي المؤسسة.
    وأكد المري ان الاضراب سيعلق بشكل فوري اذا اقرت زيادات الرواتب قبل القيام به وستكون الدعوة له كأن لم تكن حيث سيتحول تلقائيا الى حشد في مجلس الأمة في الايام التي سيتم فيها مناقشة قانون تحويلها الى شركة مساهمة لايصال وجهة نظرنا حول هذا الموضوع.

    تاريخ النشر: الاحد 11/11/2007


    نقل من جريدة الوطن

    اين انتم يانقابات القطاع النفطي الى متى هذا السكوت؟
     
  2. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    زين يسوون فيهم .. الظاهر ما يمشون ولا يتحركون إلا جذي ..
    لي حسوا بالخسائر الفادحة من جراء الإضراب يالله يتسنعون
    مثل ما تسنعوا المره إللي طافت وعلى طول اجتمع فيهم الوزير !!
    اشبعوا الناس حجي يطمن وإن شاء الله خير
    اكيد إن شاء الله خير بس متى؟

    هم السابقون واحنا اللاحقون إن شاء الله

    كل الشكر على هالنقل ويا مال العافية
     
  3. كنبس

    كنبس بـترولـي مميز

    814
    0
    0
    والله يا بو صالح هذوله زلم ( رجال ) ماينطرون ولا ياخذون ابر مخدره مثل ربعنا
    ولازم يطقون الحديده وهى حاميه وما يفيد فيهم الا الاضراب والعين الحمره
    اما ربعنا اللهم لاحسد نايمين بالعسل وعينهم على الكرسي للاتحاد
    على قوله المثل
    " الدجاجه تموت وعينها على السبوت "
    كل يوم مكافخ بين شخصين ( رئيس و رئيس ) واحنا ضايعين بالطوشه
    لا من النقابه ولا من مجلس الخدمه ولا من ديوان الخدمه
    ما اقول الا الله يوفقهم
    ويصحى ربعنا ونقابتنا من السبات العميق والاطاحه بالكرسي للاتحاد
    عجبيييييييييييييييييييييييييييييييييي
     
  4. الشقااوي

    الشقااوي بـترولـي نشيط جدا

    237
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة