جيب مازدا Cx-9 2008

الكاتب : الجوهرة | المشاهدات : 6,965 | الردود : 17 | ‏31 ديسمبر 2008
  1. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0
    [​IMG]
    بسمـ اللهـ الرحمن الرحيمـ . .

    السلامـ عليكمـ ورحمتهـ اللهـ وبركاتهـ . .

    اسعد اللهـ صباحكمـ ( مسائكمـ ) . .

    اليييومـ جــآيب لكمـ تحفهـ جميلهـ جداً من انتااجـ شركهـ يابانيهـ مميزهـ . .

    وهي . . مازدا Cx-9 2008 . .

    وانشاء اللهـ تلقى اعجابكمـ . .


    بسمـ اللهـ . .

    [​IMG]

    مازدا Cx-9 2008

    [​IMG]
    تتميز سيارة مازدا CX-9 بتصميم مازدا الفريد والأداء الحيوي إضافة إلى مقصورة داخلية راقية

    باتساع يضعها في مقدمة فئتها وتنوع استخدامات لا مثيل له. وتختلف CX-9 تماماً عن السيارات

    الرياضية العملية الصندوقية التقليدية التي تزدحم بها الأسواق. فسيارة CX-9 التي يحمل تصميمها

    الهندسي توقيع “روح السيارة الرياضية”، هي مزيج بارع يجمع بين روح القيادة الرياضية وعملانية

    السيارة الرياضية العملية سعة 7 ركاب. ونظراً لتميز مازدا CX-9 عن السيارات الرياضية العملية

    المتداخلة الأوجه الموجودة حالياً وهي سيارات تجمع بين السيارة الرياضية العملية وأسلوب قيادة

    سيارة الركاب فإنها تمثل الحل المستقبلي لا للاحتياجات المعقدة للأسرة العصرية فقط بل ولرغبات

    السائق المتحمس أيضاً. وبالطبع فإن تميزها بروح زوم زوم هو أمر مفروغ منه . .

    [​IMG]

    أولــــوية التصــميــم الــخارجــي . .

    وتعتبر CX-9 سيارة رياضية عملية متداخلة الأوجه وجدانية وذات مكانة مرموقة إذ يشمل هذا

    المفهوم ثلاثة عناصر تصميمية رئيسية. الأول هو طابع مازدا الرياضي الوجداني الذي يهدف إلى بعث

    روح مازدا المتمثلة في الصفات الوراثية للسيارة الرياضية في قطاع السيارات الرياضية العملية

    المتداخلة الأوجه سعة 7 ركاب. الثاني هو إحساس بالمكانة المرموقة. فنظراً لكون CX-9 تسعى

    لتكون قمة الهرم بين تشكيلات موديلات مازدا، لذا يجب أن تتميز بإحساس بالحيثية والمكانة المرموقة

    يلائم ذلك المستوى. وثالثاً، التفرد الذي لا غنى عنه لأول سيارة مازدا رياضية عملية متداخلة الأوجه

    سعة 7 ركاب . .

    وتسعى الكثير من السيارات الرياضية العملية المتداخلة الأوجه المتوسطة الحجم للظهور بمظهر

    العملانية . .

    أما مازدا CX-9 فهي مصممة لخلق اعتزاز قوي بامتلاكها. ومن دون التضحية بتنوع الاستخدامات

    والكفاءة، تسعى CX-9 للظهور بالمظهر العصري الأنيق لسيارة يزيد ثمنها على مثلي أو ثلاثة أمثال

    ثمن. CX-9 فطيفها السلس والانسيابي وعجلاتها وإطاراتها البارزة ومصداتها الجانبية ذات البنية

    الرياضية وزجاجها الأمامي المائل بزاوية حادة وإضاءتها الخلفية تضفي على CX-9 مظهراً

    دراماتيكياً وراقياً في آن معاً . .

    ومقدمة CX-9 لها مظهر مازدا دون أدنى لبْس، بشبكتها الأمامية الرياضية المنحوتة بأناقة بخمس

    نقاط وصادمها العريض الذي يوحي بالجرأة. وينساب خط أفقي من الكروم على قضيب الشبكة الأمامية

    معطياً إحساساً بالتميز والجودة العالية. وتشكل النوافذ الجانبية بيتاً زجاجياً

    متدفقاً ومنفتحاً وعصرياً يسمح بالرؤية الواضحة من جميع مواضع الجلوس . .

    ويبزر أنبوب العادم الفريد من نوعه المصنوع من الكروم على شكل شبه منحرف، التفاصيل الدقيقة التي يتضمنها التصميم . .
    [​IMG]

    التصـــــميم الـــداخــــلي . .

    عند الدخول في مقصورة CX-9، يرحب بالسائق مزيج مرتب من الأشكال الاسطوانية والعدادات

    المعتمة بالكامل على لوحة عدادات على شكل الحرف .T المقاييس ذات الحواف الساطعة والحواشي

    المعدنية المظهر والإضاءة الزرقاء غير المباشرة تشيع جواً من الهدوء الرائع، كما تتضمن ألواح

    تنجيد الأبواب الأمامية والخلفية والسقف إضاءة غير مباشرة تبث ضوءاً دافئاً، وهناك عناصر أفقية في

    مناطق مثل :

    1 - اللوحة الوسطى

    2 - لوح تنجيد الباب

    3 تصميم المقعد تتقاطع مع اللفتات العمودية لخلق الانسجام ذاته الذي تجده في الأثاث الراقي.

    تصميم المقصورة الداخلية والاهتمام بالتفاصيل الدقيقة يبدوان واضحين في كل مكان، الحواشي

    الناعمة مشكلة بأناقة ومصنوعة من مواد من أعلى مستويات الجودة والمقاعد لها مظهر جذاب لكنه

    في الوقت ذاته رياضي ويعطي إحساساً يليق بسيارة من هذا النوع. ويوجد لوحة أسفل الرف الأمامي

    تحتضن مفاتيح التحكم في أجهزة الترفيه وتكييف الهواء بحجمها الكبير وعلاماتها الواضحة.

    وتنبئ الخطوط الدقيقة والمظهر المعدني لمقابض الأبواب عن شدة اهتمام المصمم بالتفاصيل الدقيقة . .

    [​IMG]

    المحركـ . . القلب النابض . .

    وصمم المحرك الجديد بالكامل سعة 3.7 ليتر 6 اسطوانات بشكل ض بشكل هندسي لتوفير القدرة لنقل CX-9 بقوة.

    والمحرك الجديد القصير الشوط 6 اسطوانات بشكل V وزاويته التي تبلغ 60 درجة هو الأكثر تطوراً

    من كل النواحي، وتشمل الخصائص المتطورة كتلة من الألمنيوم السكب ببطانات اسطوانات حديدية

    مصبوبة ورؤوس اسطوانات من الألمنيوم لتخفيف الوزن إلى الحد الأدنى، وتشمل منظومة الصمامات

    أعمدة كامة مزدوجة تدار بواسطة جنزير لتقليل الصيانة إلى الحد الأدنى وأربع صمامات لكل اسطوانة

    مع محفزات طراز الدلو ذات فعل مباشر وتوقيت صمامات سحب متغير. نسبة الانضغاط العالية التي

    تبلغ 1: 10.3 تحقق أقصى كفاءة وخرج قدرة في حين يتم التحكم في الخانق إلكترونياً لتحقيق استجابة فورية.

    وتم استخدام التحليل الهندسي بالاستعانة بالكمبيوتر على نطاق واسع لتكوين قالب كتلة الاسطوانات

    وتشكيل منافذ السحب والعادم وتصميم نظام العادم الكبير السعة المجهز بثلاثة كاتمات صوت كبيرة.

    والضغط الخلفي المنخفض للغاية هو أحد الأسباب وراء كون منحنى القدرة يستمر في الارتفاع إلى

    مستوى الخط الأحمر لسرعة 6500 دورة في الدقيقة.

    وتبلغ القدرة القصوى 204 كيلوواط عند دوران المحرك بسرعة 6250 دورة في الدقيقة تعطي CX-9 أداء تسارع

    وتجاوز متألق لمنحنى عزم الدوران يبين منحنى قوياً مرتفعاً من 3000 إلى 6000 دورة في الدقيقة وبالغاً

    الذروة وهي 366 نيوتن/ متر عند 4250 دورة في الدقيقة.

    وللجمع بين التسارع الممتاز والاقتصادية في استهلاك الوقود، تشمل تجهيزات CX-9 القياسية ناقل

    حركة تلقائياً رياضياً ذا 6 سرعات مورداً من قبل َAisi مع وضع يدوي (أكتيفماتيك 6 سرعات).

    وترفع النسب الكبيرة المرونة إلى الحد الأقصى عن طريق توفير تسارع انطلاق مبدئي كبير مع هدوء في القيادة

    ونظام الدفع بكل العجلات النشط المجزئ لعزم الدوران من مازدا متوفر قياسياً لتحقيق قابلية قيادة ممتازة.

    هذا النظام المطور أصلاً لسيارة MAZDA6 MPS العالية الأداء يقوم بسرعة بالتكيف مع

    الاحتياجات المتغيرة للالتصاق بسطح الطريق عن طريق مراقبة انزلاق العجلات وزاوية التوجيه ومعدل

    التذبذب والتسارع العرضي وعزم دوران خط النقل القدرة المتاح. في ظروف القيادة العادية، يتم تسليم

    100 في المائة من عزم الدوران إلى العجلات الأمامية. أما أثناء التسارع النشط أو عندما تكون

    إحدى العجلات الأمامية على وشك الانزلاق فيتم توجيه نسبة محسوبة من عزم الدوران المتاح إلى

    المحور الخلفي. ويقوم نظام لتفريع القدرة مدمج في محور نقل القدرة في سيارة CX-9 بتدوير عمود

    دفع مثبت على قارنة نشطة مبنية في المفاضل الخلفي. وبتوجيه من نظام للتوجيه فإن القارنة المتعددة

    الألواح التي يتم التحكم فيها بواسطة مؤازر يمكنها تمرير ما يصل إلى 05 في المائة من عزم الدوران

    المتاح إلى العجلات الخلفية. وهذا النظام للدفع بكل العجلات حظي بقبول جيد عند الاستخدام في الطراز

    MAZDA6 MPS والطراز CX-7 . .

    [​IMG]
    الأمـــــآن . .

    وتبرز خصائص الأمان لسيارة CCX-9 في صورة نظام التحكم في استقرار الميلان (RSC) الذي

    يستخدم كلاً من مستشعرات معدل انقلاب الجسم وسرعة العجلات لتحديد الوقت الذي يكون من

    الضروري اتخاذ إجراء تصحيحي فيه.

    وعن طريق الخفض المؤقت لعزم الدوران، جنباً إلى جنب مع استخدام المكابح تلقائياً، تتم مساعدة

    السائق على استعادة توازن CX-9.

    وتشمل المكابح القرصية المهواة للعجلات الأربع، نظام المكابح المقاومة للانغلاق (ABS) لمنع قفل

    العجلات أثناء الاستخدام الطارئ. قدمات المكابح الأمامية ذات المكبسين تعمل بالاشتراك مع أعضاء

    دوارة قطرها 320 مم وسماكتها 2.8 مم. القدمات الخلفية الأحادية المكبس تعتصر بين فكيها أعضاء

    دوارة قطرها 325 مم وسماكتها 1.8ملليمتر، وهي أيضاً مهواة. توزيع قوة الكبح بين الأمام والخلف

    يتم التحكم فيه إلكترونياً للاستفادة التامة من قدرة الالتصاق المتاحة أثناء التوقفات، وفي حالة استخدام

    السائق للمكابح بسرعة في حالة طارئة ولكن بقوة غير كافية لتفعيل وظيفة نظام سء فستتولى الأمر

    وظيفة مؤازرة المكابح لإيقاف السيارة بأسرع ما يمكن، ولإعطاء السائق الشعور بالثقة أثناء الإيقاف

    فإن نظام مكابح CX-9 يتميز بصلابة زائدة تجعل تخفيف السرعة متناسباً طردياً مع الضغط على

    الدواسة أكثر مما هو مع شوط حركة الدواسة. وثمرة هذا التجاوب الخطي بدرجة أكبر هي مزيد من

    التحسين لقابلية السيطرة.

    والححيــن نبدأ بالصوور . .
    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    إبصراحة شفتها بالوكالة صووووووووووووووغة حيل إعجبتني وسعرها واااايد حلو إمسوين عليها عرض 9000 السعر وإذا تبون تأمين الشامل الذهبي 450دينار وايد راقية وفخمة من الداخل وفيها شاشة ديفيدي بالمقاعد الخليفية مع سماعات حلوة ورفاهية لللأطفال عدد 2 وفيها بلوتوث والأيبوت وسنسر ومشغل عدد 6 سيديات

    وإلي عجبني فيها طريقة المفتاح والذي يعمل بنظام الكرت الذكي والذي لايحتاج فيها السائق لمفتاح تشغيل او فتح للابواب


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    وتستطيع السيارة الوصول من الصفر الى 100 خلال 8 ثواني واجزاء من الثانية

    طبعاً إنزلت 2009 نفس الشي ونفس المواصفات بس بإختلاف السنة والسعر 2009 10000 وشي

    السيارات المنافسة
    1- اودي Q7
    2- سوبارو TRIBECA
    3- نيسان مورانو
    4- هونداي فيراكروزر


    بحثت عن السيارة
    وشفتها في الوكالة واعجبتني
    روووعة وسعرها جداً مناسب


    إشرايكم فيها

    [​IMG]


    [​IMG]
     
    آخر تعديل: ‏31 ديسمبر 2008
  2. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    المـازدا للأمـانة كا أستعمـال جـدا عمليــة وقــوية أقـوي مـن بعـض السيـارات اليـابانية أو الكـورية

    بس ما تــُـقارن معا التويوتا

    وأشــوف السعـر مبـالغ فيـه 9000 علي جيب مازدا :eek:

    حطـي عليـه 500 وتاخذين جيـب برادو أفضـل :D
     
  3. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0
    حياك الله يا جونم البرادو ماحبيتة كلش شكلة رجالي أكثر ولا فيه المواصفات إلي أبيها وايد ضيق من الداخل:rolleyes:

    ورحت الوكالة وشفته 2009 كامل المواصفات ما دخل مزاجي وسعره 11 ألف ومواصفات أقل من المازدا ;)

    شاكرتلك مرورك وتعليق الرائع:)
     
  4. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    السي إكس ناين مازدا جميل و الله يبارك للي يشتريه إن شاء الله
     
  5. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    شفته قبل جم يوم بالشارع وقلت شنو هالجيب؟؟ طلع مازدا !!

    ماقصرتي يا جوهرتنا على هالموضوع الصراحة استفدت :)

    بس أنا أقول خلج على الكزس أحسن ;)
     
  6. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    حلوه بس عيبها انها مازدا
     
  7. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    اذا كنتي أخذتي السيارة فمبروك مقدما

    لكن انا أفضل الانتظار فسوق السيارات في انهيار
     
  8. الشوردي

    الشوردي بـترولـي نشيط

    98
    0
    0
    والله انها سياره رائعه في شكلها ومواصفاتها وميزاتها بس ماكو فايده والمثل يقول يا بايع يا شاري تبقى ماركتها مازدا وهذا عل طول ينزل من سعرها و هي مالها ذاك السوق اصلا

    يعطيج العافيه على الموضوع والصور الحلوه
     
  9. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0
    بصراحة سيارة بالفعل جميلة جدااً تسلم يا عبدالله شاكرة لك مرورك الجميل:)
     
  10. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0

    حياج يا قلبي ماقصرتي أكيد الكزس أحسن طبعاً بلإسم والسمعة;) أما بهذي المواصفات والقوة أكيد المازدا طبعاُ مقارنةً في جيب RX
     
  11. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0
    شاكرة لك مرورك يا بيريلنت حياك الله بس عقب هذي السيارة يمكن تحسن من سمعة المازدا لأنها أول مرة تنزل جيبات وخاصة بهذا النوع وبهذه المميزات
     
  12. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0
    حاطة عيني عليها ولكن نريد الإنتظار وننطر السوق لما ينهار:)

    حياك الله يا الوسام وشاكرة لك مرورك:)
     
  13. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    جوهرتنا حلوه السياره كشكل و أنا شفتها عند واحد من جيرانناو على فكره ترى السياره تقليد على اللكزس ولكن هل تعتقدين أن 10000 دينار في مازدا معقول أتوقع مستحيل و مو معقول نهائيا هذا مجرد رأي يعبرر عني وهي بالنهايه نصيحه أخويه و بالتوفيق .
     
  14. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0
    شاكرة لك مرورك وتعليقك بالنسبة لي أدور نوع السيارة أهم شي تكون صناعة يابانية وأدور سيارة إلي تكد وتمد معاي وأهم شي أفكر في الشكل والحجم وأهم شي المواصفات والمميزات ولا أفكر إني لي شريت أبيع خاصة لي شريت من الوكالةصح كلامك مالها سوق المازدا مو ذاك الزود لأنها ما عندها جيبات بالمرة وتدري عندنا بالكويت الماشي الجيبات بس عقب هذا الجيب يمكن نغير راينا عن المازدا:)
     
    آخر تعديل: ‏1 يناير 2009
  15. SAD_SHU

    SAD_SHU بـترولـي خـاص

    2,276
    0
    0
    السيارة جميلة واستخدامها ناعم
    تكييفها معقول
    ومواصفاتها عالية جداً

    ولكن
    لدي بعض الملاحظات
    السرعة مقفولة على 160 كم
    المقعد الاضافي الثالث ضيق جداً
    كيبات الجيب كبيرة جداً ( في الجيب كامل المواصفات ) وارتفاع الاطار قليل اي لا يصلح للطرق الوعرة

    وشكراً
    نصيحة اسألي عن اسعار بعض القطع الاستهلاكية للسيارة قبل الشراء
     
  16. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0
    شاكرة لكم مروركم وتعليكم الرائع :)
     
    آخر تعديل: ‏28 أكتوبر 2009
  17. speed-way

    speed-way بـترولـي نشيط جدا

    حتى شاشتها اشكرة من شارع الزينة
    :)
     
  18. الجوهرة

    الجوهرة بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,136
    1
    0
    :);):)

    شاكرة لك مرورك حياك الله
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة