في حضورك ...

الكاتب : رحال | المشاهدات : 723 | الردود : 16 | ‏25 ديسمبر 2008
  1. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    السلام عليكم يا كرام ،،،
    [​IMG]

    سمِعتُ عنك على مر السنين ... فأصبحت في الذاكرةِ كالمخلدين ... فلك من الإعمار تاريخٌ وحضارة ... ومن الأساطير سُطِرَت عنك أحلا رواية ... وقفت لإثبات رأيُك ... وحاربت كل من حاول التعدي على عرشُك ...

    لفت انتباه كل من حولِك ... سواء كان بشدة بأسِك ... أم برقة قلمِك ... سرُك في شموخِك ... وليس في رضوخِك ... شُبهت بالجبال ... بقوتك بذكائك بصبرك وفي كل ما وصف بك من أقوال ...

    كلماتي بسطوري فيك لا تكفيني ... فأنا منك وأنت مني ... وجلوسي معك يؤنسني ويُحييني ... فمجلسك عامرٌ بأحلى الكلام ... حتى حين يسوده الصمت سيرافقه نوعاً من الوئام ... فإحساسك نابض لا يتوقف بالأشعار ... فسطرت شعرك بالنجوم والأقمار ... ورسمت لنا بريشتك صمت البراري وهول البحار...

    قُلدت سيداً أينما وطأت قدماك ... فكنت للكلمة سيدٌ وللوعود حافظٌ ... تكرم الضيف إن أتاك ... وتعين السائل فيما ارتجاك ... تعرض عن الخطيئة ... وتحارب كل نفسٌ دنيئة ...

    عزيز النفس ... لا تتأثر باللغو والهمس ... تكمل أيامك وسنينك دون أن تلتفت للأمس ... تمشي على الأرض بثباتٍ عارم ... ووجهتك لا تغيرها لأي لائم ... فكنت للحق نصيرا ... وتُصغرُ الصعاب وتكون عليها كبيرا ...

    أسرت قلوباً كثيرة ... كما أسرتك قلوب بناتُ حواء ... والتي كانت ومازالت بجانبك نصيرة ... فكان فرحها حين رأتك لها مالك ... ولحقها تقاتل وتعانق المهالك ... فما كان منها سوى أن ترتمي بأحضانك ... لأنك كنت لحفظها كالأسدً الفاتك ...

    أراك يا سيدي " في حضورك " تطل على الدنيا كإطلالةُ مَلِك ... يسود لك المكان هدوءً واحتراماً ... فتضفي عليه بصوتك الرزين أنغاماً ... فيتفاعل الجميع مع ما طرحت ... ويصمت كذلك الجميع حين سكت ...

    سيدي " الرجل " ... مُيزت حين سواك ربي ... فبالقوامةِ خلدها لديك ليس لكي تطغي ... وإنما لتكون لها صائنٌ مثل ما صانها من قبلك وقبلي ... كن على ما خلدك به التاريخ ... افرض احترامك ولا تحط من مقامك ... دع شريكتك تنظر إليك كما كانت ومازالت إليك تنظر ... سيدٌ وقبل هذا كله كن لها " أسدٌ ومَلِك" وعن تدليلها لا تنهمك ... فهي دائماً باهتمامك لا تسأمك ...
     

    الملفات المرفقة:

    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏25 ديسمبر 2008
  2. Export_Doc's

    Export_Doc's بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,561
    0
    0
    يا سلام رحال بس وين هالايام يفهم هالكلام يسلمووو على الأنامل الذهبية
     
  3. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    سيدي الكريم / Export_Doc's

    في حضورك أثبت أنه موجود ... ومازال واقفاً شامخاً وصمود ...

    سيدي ...

    أشكرك لوقوفك في متصفحي ووضع بصمتك فيه ...

    احترامي
     
  4. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    غريب أنت يا " رحال " في هذه المقالة !
    قرأتك، و أقرؤك حتى استشعر أن المقال يعود لك دونما انظر لتوقيع اسم صاحبه !

    الغريب في المقال، أن الرجل دوماً ما يكتب أو يتغزل بامرأة و إنت هنا كتبت بعض السطور و التوصيات للرجل و تقريبا تغزلت فيه.

    و هذا هو الغريب، دائما الرجال يرون إنهم هم الصواب و النصف الأخر هم دائما على خطأ

    سؤالي: بمقالتك هذه و توصياتك ربما رأيت تقصير الرجل في حق نصفه الآخر لذا كتبت هذه المقاله للتنبيه، أو لمجرد لتطبيق المثل القائل خالف تعرف حتى تكون مميز بكتاباتك و تجذب إليك القارىء.

    أرجو ان تقبل بمروري المتطفل بعض الشيء و نقدي لأول مره على مقاله كتبتها إنت

    أرق التحايا لك مني
     
  5. بن عامر

    بن عامر بـترولـي خـاص

    1,159
    0
    0
    k.o.c
    kuwait
    رحال جميل أخي الكريم جدا ما كتبت و هو موجود و لكن ربما لم معد نحس به كالسابق في ظل إنهماكنا بأمور لاتنتهي إحترامي عزيزي على ما خطت به أناملك .
     
  6. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    سيدة المكان ... سيدتي " غيوم "

    الحوار مستمر بين الطرفان ... فالرجل ينظر للمرأة بأنها مقصرة بحقه والمرأة كذلك تنظر للرجل بأنه مقصرٌ بحقها ...

    ولكن أستطيع أن أقول بأننا رجالٌ ومعشرُ نساء لسنا معصومين من الخطأ وكذلك من التقصير .. إنما الخطأ بحد ذاته أن لا نصحح ما نقترفه بحق بعضنا البعض ... وأيضاً يجب أن يكون هناك نوعاً من التنازل بين الطرفين كي تستمر الحياة بين أبناء آدم وبنات حواء ... لنكمل مسيرتنا ...

    سيدتي ...

    توقفك في متصفحي ليس بتطفل ... فأنتي وردة عبقها فيها متأصل ...

    تستنكرين ما تريه يقال بين آدم وحواء وتجاوبين من منظورك الراقي بتعقل ...

    لم أرى نقداً ... إنما رأيت بين سطورك مدحاً ...

    فالرجل يستحق أحلا وأرق الكلمات مني أكثر وأكثر ... وإن أعانني ربي بمقالتي هذه أكون لست بحقه مقصر ...

    وقفه: " لتطبيق المثل القائل خالف تعرف حتى تكون مميز بكتاباتك و تجذب إليك القارىء "

    همسه: تميزي وجذبي للقُراء لمحتها في حروفك ... فلو لم أكن على ذلك القدر لما أنرتي متصفحي بوجودك :)

    احترامي
     
  7. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    سيدي الكريم / بن عامر ..

    الجميل هو مرورك وتعليقك ...

    سيدي ...

    لنجعل حياتنا أسهل ... فنصفنا الثاني لنا يتأمل ... فلنعطه حقه ولا نجعل له احساس بأنه يُخذل ...

    أمورُ الحياة لا تنتهي ... فهناك أمورٌ أحلا وتعطينا انطباعاً حلوً بأننا له ننتمي ..

    دمت بعافية ... احترامي
     
  8. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    المرأه هى شعر الخالق و الرجل نثره

    المرأة أقوى من الرجل بعذوبة انوثتها
    الرجل أقوى من المرأة بعنفوان رجولته

    المرأة و الرجل عظماء و هم يؤدون دورهم بلغة التفاهم .. و الصدق و الحب اللغة التي لا يفهمها سواهما ..
    و أخيرا جميلة المرأة حينما تظل امرأة ........ و وسيم الرجل حينما يبدو رجل



    الرجل لا يستطيع العيش بدون المرأة و لا المرأة تستطيع العيش بدون الرجل

    " رحال "

    أشكرك على لطفك و ذوقك

    و تقبل مروري الثاني و تعليقي

    تحياتي لك
     
    آخر تعديل: ‏25 ديسمبر 2008
  9. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    سيدة المكان .. سيدتي " غيوم "

    أضفيتِ على المكان رونقاً وجمال ... فلمساتك دائماً على البال ...

    احترامي الخالص لكِ يا سيدتي ...
     
  10. نجديه وملامحي حايليه..

    نجديه وملامحي حايليه.. بـترولـي خـاص

    1,033
    0
    0
    .. رحال ..



    مساء رقي الهمس ..



    كالعادة أيها الشفيف !!


    لغة عذبة منتقاه!!


    تجبر العين وقبلها الفكر على القراءة!!


    ماأجملك ..


    وانت تزرع الحروف وتجنيها حصاد مشاعر!!


    لو تعلم كم احب حرفك سيدي..


    حروف تسلسلت كعقد اللؤلؤ النقي ..


    مغدق هذا الحرف ..


    بجمال البوح ..


    ونقاء وشفافية روح ..


    لك مني خالص الود ..

    :)
     
  11. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    يا نور نجد يا فتنة حايل ...

    في حروفك تضيع الكلمات وتتوقف الأنامل ...

    في حروفك تحصين كل رائع ونقي وراقي بجميل الشمائل ...

    عرفت أنكِ تربعتِ على حسن الجمال وفتنةُ حائل ...

    ولكن بنجدٍ دعيني أقول أصبحتِ جواب كل سائل ...

    سيدتي ...

    مبدعة في حقك قليلة !!! سفيرةٌ للكلمات أيضاً ليست بكثيرة !!!! همممم لا أملك سوى وصفك ( بالملكة ) صاحبة الحروف الرقيقة ..

    أشكركِ وأشكُرُ متصفحي هنا وأهنيه ... لما فيني وفيه كتبتيه ...
     
  12. القحطاني

    القحطاني بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    4,717
    0
    0
    تحياتي لك على الموضوع الجميل

    تسلم ايدك على هل كلام

    تحياتي لك اخوي رحال
     
  13. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    سيدي الكريم / القحطاني ...

    الجميل هو وجودك ...

    عساك سالم يا طويل العمر ...

    احترامي
     
  14. ط£ظ…ظٹط±ط© ظ†ط¬ط¯

    ط£ظ…ظٹط±ط© ظ†ط¬ط¯ بـترولـي نشيط جدا

    476
    0
    0
    رائع أنت دوما يارحال


    تبهرنا بجمال مواضيعك


    لك من التحايا أرقها


    ومن الكلمات أعذبها


    تقبل مروري
     
  15. الديمقراطي

    الديمقراطي بـترولـي جـديـد

  16. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    سمو الأميرة ... أميرة نجد

    جمال سطورك هو المبهر ...

    والرقة منبعثة من حضورك ...

    أشكركِ على ذوقكِ ومرورك ...

    احترامي
     
  17. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    الديمقراطي ..

    عساك سالم يا طويل العمر ...

    احترامي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة