عضو مسيحي ؟

الكاتب : العابر | المشاهدات : 4,117 | الردود : 47 | ‏23 ديسمبر 2008
  1. العابر

العابر بـترولـي خـاص

القس عمانويل غريب : نتمنى وزيراً من المسيحيين ؟
    دخل المسيحيون الكويتيون على خط تشكيل الحكومة الجديدة.. فراعي الكنيسة الانجيلية الوطنية القس الكويتي عمانويل غريب، تمنى على رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد «اختيار وزير من الطائفة المسيحية.. فمنهم العديد من الكفاءات.. نحن نتمنى ذلك، وان كنا لم نطالب به».

وقال القس غريب ان «الوصول الى مجلس الامة قطعا ليس متاحا لنا، وهو امر لم نفكر به ايضا لعلمنا بالواقع السياسي.. اما انا كرجل دين أنأى بنفسي عن الامور السياسية».

وانتقد اداء مجلس الامة: «البرلمان لم يقم بدوره المفترض بقضايانا كأقلية.. فقانون الجنسية الحالي عندما صدر لم يفرق بين مسلم ومسيحي، لكنه عدل في 1981 ولم يضع في اعتباره حقوقنا.. فهو حرم الكويتيات المسيحيات الارامل من تجنيس ابنائهن غير الكويتيين، بعكس ما يحدث مع المسلمات».

وذكر القس غريب: «انتهينا من التشاور الجماعي في شأن رفع عريضة إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد تحمل مطالبة جماعية من كنائس الكويت لتخصيص ارض للعبادة تتقاسمها الكنائس كافة»، مضيفا «نحن بصدد كتابة هذه العريضة لرفعها إلى سمو الأمير مع بداية العام الميلادي الجديد».

ما أقول غير:
    ياسلام سلّم ويامخارج خارج

2. غيوم

غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

7,298
    1
    0
    أكملت يا كويت

الله يستر لا يطالبون بإن يكون أحدي أبناء الأسره الحاكمه بعد مسيحي :confused:

3. العابر

العابر بـترولـي خـاص

والله مشكله

شاكرلش عالمرور العطر

4. جونم جقرم

جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    اللـه يخــارجنـا مـن شـر الأمــور

5. العابر

العابر بـترولـي خـاص

اللهم أمين

ولاهنت عالمرور

6. حنان

حنان بـترولـي خـاص

2,196
    1
    38
    مشكور اخوي على الموضوع , بصراحة عن رايي وكوجهة نظر لي انا اشوف انه هالشي عادي مافية شي , يعني وين المشكلة لي كانوا يبون احد يمثل طائفتهم في مجلس الامة هذا حقهم واحنا في دولة ديمقراطية واصلا من بداية الاسلام كانوا ياخذون حقوقهم و يعيشون معانا في نفس المجتمع والدين الاسلامي كان يكفل لهم الحقوق طبعا لازم نراعي شرط انة يكون حقهم في حدود دينا وما يتنافى مع عادات الدين الاسلامي...
    يمكن رايي ما يعجب بعضكم , ممكن بعضكم يشوف فية راي غير صحيح وغير سديد بس هذا رايي احترمة واحترم ارائكم
    شكرا

7. العابر

العابر بـترولـي خـاص

هلا إختي حنان شاكر لش عالمرور والتعليق
    وطبعا إختلاف الراي لايفسد قضيه وإختلفنا في بعض الآراء نجتمع ونتفق في حب الكويت الغاليه..
    بالنسبه إن هالشي عادي وحقوقهم أعتقد إنهم ماخذين حقوقهم ثلثين ومثلث والدليل إسمه القس في دوله إسلاميه وماخذ راحته بالتصاريح والإعلام..
    الشي الثاني فرضا حطوا وزير نبتدي من أول نقطه
    هالوزير المسيحي كيف راح يأدي القسم على أي ملّه يأدي اليمين؟:confused:
    بعدين فرضا سلموه الوزاره وصار لهم سند في الدوله ياترى إذا مطالبهم القادمه منو يقدر يرفضها خاصه اذا صاروا مدعومين من برا :eek:
    وفي الأخير إذا طلبوا يمسكون وزارة الأوقاف وتغيير مسماها أعتقد مراح نرفض لهم طلب بحكم إن الدستور يكفل الحريه وتعدد الديانات
    وأعتقد إن إلي يتساهل في مثل هالأمور من البدايه ولو كانت بسيطه ومن حق الغير أعتقد إنه بيتنازل عن أمور جدا كبيره في نهاية المطاف لأن المسأله وقتها بتكون عاديه
    يعني مثل قولة عطوهم وزاره شالمشكله كويتيين وعندهم كنيسه
    في الغد بنقول عطوهم 4وزارات كويتيين ومن حقهم وعندهم وزاره من أول
    في الغد القريب بنقول عطوهم الأوقاف ياحليلهم طيبين وعندهم 4 وزارات من أول وإحنا إلي بصلي عنده مسجد والمساجد واجد
    وبالأخير نصبح فلسطين ولكن بشكل أخر...

أعتقد الحزم في القرار والرفض والضرب بيد من حديد سيجعل كل شخص يعرف حدوده

ملحوظه:-
    إذا في شخص يبي يستلم وزاره أعتقد إنه لازم يكون كفء وعلى قد المسئولية وصاحب عقل راجح
    شخص يترك الإسلام ويعتنق المسيحيه لاعقل له

وشكرا

8. ALSERHAN

ALSERHAN بـترولـي نشيط جدا

آنه أقول خلوني أروح حق موضوع ال50 إللي ما أنزلت...بابانويل خارها....مغتر هالسنه.... ما يطلع إلى على راس السنه وينتقد مجلس الأمه....الشرهه مو عليه على المجلس إللي موباقي إلا البنقاليه يتحجون عنه...

9. NokiaCity

NokiaCity بـترولـي نشيط جدا

كااااااااك لا ومنعم اللحية بعد:p:D

10. عكروت

عكروت بـترولـي جـديـد

19
    0
    0
    الشرهه مو على القس غريب
    لكن الشرهه على جرايدنا اللي كل ما قال كلمه قامو يتسابقون على كتابتها كأنه بيعطيها رئاسة تحرير الجريدة
    لا مو باط جبدي إلا كل رمضان طالع لي بسالفة الغبقة ، لكن شوف منو الحضور ( طالع وجه الغنز وإحلب لبن)

11. العابر

العابر بـترولـي خـاص

للأمانه شي محزن ومخزي
    قال شنو قال يبي وزاره؟:D

12. كي او سي

كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

يا معود شتقول اذا حطوه وزير للاوقاف؟

13. العابر

العابر بـترولـي خـاص

ليش لأ اخي الغالي
    بكره يطلب مقبره له وللطائفه المسيحيه التي تفوق ال200 عائله على حد قوله
    وبعدها يطلب مطار له بروحه ومحافظ و....و.....و....
    خلها عى الله

شاكر لك هالمرور الجميل اخي الغالي

14. أبو عبداللهi

أبو عبداللهi بـترولـي نشيط

119
    0
    0
    ملحوظه إذا في شخص يبي يستلم وزاره أعتقد إنه لازم يكون كفء وعلى قد المسئولية وصاحب عقل راجح
    شخص يترك الإسلام ويعتنق المسيحيه لاعقل له

الاخ العزيز العابر
    هنى مربط الفرس و انا معاك الف بالميه

15. Waluigi

Waluigi بـترولـي مميز

822
    0
    0
    امممممممممممم بترولي
    دول الضد
    الله يخارجنا ما بقى الا هذي و تكمل

16. العابر

العابر بـترولـي خـاص

على راسي أخي أبوعبدالله
    ولاهنت عالمرور

17. العابر

العابر بـترولـي خـاص

اللهم أمين

شاكر لك عالمرور

18. مبارك الشمري

مبارك الشمري قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

686
    0
    0
    شكرا لك أخي العابر على نقل هذا التصريح الظريف ... وفعلا كما يقال شر البلية ما يضحك

]
    المدعو غريب عمو بابانويل والا ما ادري وش اسمه ما خذ راحته حيل شوي ويطالب بنظام الكوتا لجماعته في مجلس

الأمه ... اقول يا بناخي بابا نويل أثقل شويه وأعرف قدرك ووضعك ووضع طائفة النصارى في البلد فأنتم قد اخذتم من

الحقوق والمزايا أكثر مما تستحقون والحكومه لم تقصر معكم في أي طلب تطلبونه لكن عاد وزاره كأنك زودتها شوي

وأحب أذكرك انك في الكويت .. والكويت بدورها جزء من جزيرة العرب ( جزيرة الإسلام ) والذي أعرفه وقد يصحح لي

الإخوان المعلومة إن كنت مخطأ أن هناك أحاديث نبوية تدعو لإخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب وتؤيدها أقوال

بعض العلماء والفقهاء ...فنصيحتي لك يا قسيس النصارى أن تبلع العافيه وتركن الى الهدوء وتقنع بما أنت فيه من نعمه

وتترك عنك التصريحات الصحفية التي تفوق قدرك وحجمك وتفوق ولا شك قدر وحجم طائفتك في الكويت ...

أركد واهدأ يا قس أفضل لك لا يتصدون لك بعض الغيورين من أعضاء مجلس الأمة ويتقدمون باقتراح سحب الجناسي

منكم بحجة كما ذكرت أن الكويت جزء من جزيرة العرب ولا يجوز بقاء اليهود والنصارى فيها كمواطنين ... فانتبه يا هذا

19. شركة من صادها عشى عيالة

شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي

انا اعتقد انه كلامه و كلامج غير صحيح و السبب انه افراد الطائفه المسيحية من الكويتين عددهم ما يخولهم يكون لهم لا عضو مجلس امه و لا وزير على اساس انه ما لهم قاعده انتخابية تسمح بفوزهم بأنتخابات جمعية مو بعد مجلس امه مع احترامي لكل اهل الكويت .

اما من ناحية مراعاة حقوقهم فما سمعنا انه احد فيهم انسجن و لا تعذب بسبب ديانته و على فكرة اعتقد انه عددهم جدا قليل و نشاطهم بالبلد محدود و اشك انه عددهم يتعدى 10 الاف .

لو كل عشره الاف مواطن صار لهم وزير جان شفنا بعض القبايل و العوايل عندهم عشر وزره : )
    .

20. Workers

Workers إدارة المنتدى

7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    شركة وين عشرة الاف :) .... عدد المواطنين الكويتيين المسيحيين يصل إلى 200 شخص

لو عشرة الاف دشو مجلس الامة من زمان :D

شكرا اخوي العابر على الموضوع :)

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة