التجمع السلفي يهدد !!!

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 302 | الردود : 0 | ‏22 ديسمبر 2008
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀




    التجمع السلفي يهدد بالمساءلة إذا ما اتخذت إجراءات بصفقة (داو كيميكالز)



    أكد النائب خالد السلطان على أن تغير صفقة 'داو كيميكالز' مشيرا إلى أن التجمع السلفي هو أول من أثار هذه الصفقة.
    وقال السلطان يجب أن تغير صفقة 'داو كيميكالز' وان تعيد الحكومة في مشروع المصفاة الرابعة مع تحمل ما سيترتب عليها من تكليف, مؤكدا أن إعادة النظر في هذا المشروع سيكون أقل كلفة من المضي فيه.
    ومن جهته هدد النائب عبداللطيف العميري بتحريك المساءلة السياسية إذا وقعت الحكومة على مشروع الشراكة مع شركة 'داو كيميكالز' واصفا إياه بأحد المشاريع العبثية التي تهدف إلى التطاول على المال العام مؤكدا أن مجلس الأمة سيتصدى لإيقاف المشاريع العبثية التي تحوم حولها الشبهات.
    وبين العميري ان شراء أصول عمرها أكثر من 40 سنة لمصانع موجودة في أمريكا وأوربا رغم وجود مصانع جديدة في أسيا كالصين واليابان يؤكد على ضعف الجدوى الاقتصادية لهذه الشراكة المجحفة بحق الجانب الكويتي مشيرا إلى أن العائد السنوي الذي كان متوقع بناءا على هذه الجدوى يتراوح ما بين 8-10% وفي ظل ما يشهده العالم من أزمة مالية طاحنة سينخفض هذا العائد بشكل كبير يصل إلى 50%.
    وحذر العميري لن نقف كممثلين للأمة مكتوفي الأيدي تجاه أهدار المال العام وسنصل إلى أقصى درجات المساءلة السياسية لحفظ أموال الشعب.
    واستغرب العميري أن يصل الفساد إلى القطاع النفطي وهو المورد الرئيسي لدخل الوطني لافتا إلى انه كيف يقبل مثل هذه الشراكة المجحفة والظالمة للجانب الكويتي والتي أساسا تم عرضها على أحدى الدول المجاورة وكانت الصفقة بما يقارب 4-5 مليار دولار فقط بينما يتم عرضها على الكويت ب9 مليار دولار.
    وأشار العميري إلى أن الكويت حصتها في هذه الشراكة 7.5 مليار دولار لتأسيس فرع جديد لشركة 'داو كيميكالز' بينما القيمة الاسمية لأسهم الشركة الأم في البورصة ما يقارب 14 مليار دولار.

    http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=24984&cid=29
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة