أربع زوجات

الكاتب : الشقااوي | المشاهدات : 654 | الردود : 16 | ‏11 نوفمبر 2007
  1. الشقااوي

    الشقااوي بـترولـي نشيط جدا

    237
    0
    0
    أربع زوجات

    كان لملك في قديم الزمان 4 زوجات...
    كان يحب الرابعة حبا جنونيا ويعمل كل ما في وسعه لإرضائها....
    أما الثالثة فكان يحبها أيضا ولكنه يشعر أنها قد تتركه من أجل شخص آخر...
    الثانية كانت هي من يلجأ إليها عند الشدائد وكانت دائما تستمع إليه وتتواجد عند الضيق....
    أما الزوجة الأولى فكان يهملها ولا يرعاها ولا يؤتيها حقها
    مع أنها كانت تحبه كثيرا وكان لها دور كبير في الحفاظ على مملكته.
    مرض الملك وشعر باقتراب أجله ففكر وقال (أنا الآن لدي 4 زوجات ولا أريد أن أذهب إلى القبر وحيدا فسأل زوجته الرابعة:
    (أحببتك أكثر من باقي زوجاتي ولبيت كل رغباتك وطلباتك فهل ترضين أن تأتي معي لتؤنسيني في قبري ؟(
    فقالت: (مستحيل)
    وانصرفت فورا بدون إبداء أي تعاطف مع الملك.
    فأحضر زوجته الثالثة
    وقال لها (أحببتك طيلة حياتي فهل ترافقيني في قبري ؟ )
    فقالت (بالطبع لا : الحياة جميلة وعند موتك سأذهب وأتزوج من غيرك)
    فأحضر الثانية
    وقال لها (كنت دائما ألجأ إليك عند الضيق وطالما ضحيت من أجلي
    وساعدتيني فهلا ترافقيني في قبري ؟ (
    فقالت (سامحني لا أستطيع تلبية طلبك ولكن أكثر ما أستطيع فعله هو أن أوصلك إلى قبرك(
    حزن الملك حزنا شديدا على جحود هؤلاء الزوجات ، وإذا بصوت يأتي من بعيد
    ويقول ............
    )أنا أرافقك في قبرك...أنا سأكون معك أينما تذهب)..فنظر الملك فإذا
    بزوجته الأولى
    وهي في حالة هزيلة ضعيفة مريضة بسبب إهمال زوجها لها فندم الملك على سوء رعايته لها في حياته وقال :

    كان ينبغي لي أن أعتني بك أكثر من الباقين ، ولو عاد بي الزمان لكنت أنت أكثر من أهتم به من زوجاتي الأربع
    في الحقيقة كلنا لدينا 4 زوجات....
    الرابعة....
    الجسد : مهما اعتنينا بأجسادنا وأشبعنا شهواتنا فستتركنا
    الأجساد فورا عند الموت
    الثالثة...
    الأموال والممتلكات : عند موتنا ستتركنا وتذهب لأشخاص آخرين
    الثانية..
    الأهل والأصدقاء : مهما بلغت تضحياتهم لنا في حياتنا فلا نتوقع منهم أكثر من إيصالنا للقبور عند موتنا
    الأولى .
    العمل الصالح : ننشغل عن تغذيته والاعتناء به على حساب شهواتنا وأموالنا وأصدقائنا مع أن اعمالنا هي الوحيدة التي ستكون معنا في قبورنا ....
    يا ترى إذا تمثلت روحك لك اليوم على هيئة إنسان ... كيف سيكون شكلها وهيئتها ؟؟؟...هزيلة ضعيفة مهملة ؟..أم قوية مدربة معتنى بها ؟
    لطفا وليس أمرا
    إن أعجبك محتوى الرسالة أعد إرسالها لمن تعرف ليعم الخير والفائدة
    وجزآك الله خيرا
     
  2. Shoomy

    Shoomy بـترولـي خـاص

    يعطيك الف عافيه يالشقاوي على هالموضوع
    اهنيك على حسن اختيارك

    الله يوفقنا لما يحب ويرضى

    تقبل مروري

    تحياتي
     
  3. ام ريما

    ام ريما بـترولـي مميز

    الله يعطيك العافية عالموضوع
     
  4. بلبل عنقريزي

    بلبل عنقريزي بـترولـي خـاص

    2,187
    0
    0
    الله يعطيك العافيه

    موضوع جدا رائع

    تشكر عليه
     
  5. EQUATER-1

    EQUATER-1 بـترولـي مميز

    693
    0
    0
    جزاك الله خير على هالموضوع الروعه
     
  6. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    كل الشكر على هالنقل والمشاركة القيمة
    وبانتظار جديدك !!



    [​IMG]
     
  7. الغالية

    الغالية بـترولـي خـاص

    1,035
    0
    0
    سلمت أناملك ياخوي

    يعطيك ألف عافيه
     
  8. موظفة

    موظفة بـترولـي جـديـد

    24
    0
    0
    قلت موظفة
    الكويت
  9. القلب نفطي

    القلب نفطي بـترولـي نشيط جدا

    1000000000000 شكر على الموضوع الحلو
     
  10. SOS_KW

    SOS_KW بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,252
    0
    0
    فعلا رائعة من الروائع .. سلمت يداك على ما نقلت أخي الشقااوي
     
  11. Bo Hadeel

    Bo Hadeel بـترولـي نشيط جدا

    245
    0
    0
    شكرا على الموضوع الحلو

    سلمت يمناك
     
  12. الشقااوي

    الشقااوي بـترولـي نشيط جدا

    237
    0
    0
    العفوووو
    وللعلم انا ناقل الموضوع
     
  13. السنيور

    السنيور بـترولـي جـديـد

  14. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    سلمت يمناك يا الغالي علي ها الطرح القيم
    وعلي قولة المثل >>> الحب ماهو الي للحبيب الاولوو :)
     
  15. WOLF

    WOLF بـترولـي نشيط جدا

    180
    0
    0
    جزاك الله خير على المشاركة القيمة
     
  16. نفطي كويتي

    نفطي كويتي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,016
    12
    38
    موضوع رائع ومميز

    سلمت يمناك
     
  17. engineera

    engineera بـترولـي مميز

    626
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة