اللي اختشوا ماتوا !!

الكاتب : رحال | المشاهدات : 652 | الردود : 4 | ‏14 ديسمبر 2008
  1. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    إن لم تستحي فافعل ما تشتهي !!

    مثل اعتدنا على سماعه في أحداث معينة ... وهو حين ترى شيئاً منافي للعادات والتقاليد والأعراف ... وأيضاً حين ترى شخصاً غير مبالي بمن حواليه ... وكذلك حين ترى أموراً تحدث أمامك دون أن يراعا بها مشاعر وردة فعل الناس !!!

    كتبت في مقالة سابقة لي تحت عنوان " المضيع والطبال " وكنت بتلك المقالة أشير إلى أشخاص حقيقيين وليسوا من نسج الخيال !! ولكن تبقى تبعات للنجمين " المضيع " و " الطبال " !! فما سيطرح ليس بغريب عليهم .. فهم اعتادوا على تجسيد تلك الشخصيات بكل ما تحمله من حروف !!!

    بطولة " المضيع " تبدأ حين تم رفع كتاب إليه بصيغة رسمية ببطانة " استرحام " وطلب ودي للمساعدة غير وأكرر كلمتي (غير) مخالفة للسياسة العامة بالشركة !! فكان فحواها طلب ترقية أسوة بزملاء سبقوا صاحب الكتاب بأشواط عديدة على مدة ترقيتهم ... فما كان من " المضيع " سوى رفض كتاب المسكين والتعليق عليه بالتالي " الرجاء التزام باللوائح والنظم الإدارية المعمول بها بالشركة مع مراعاة عدم تكرار هذه النوعية من الكتب " !!!!

    كلام منطقي من مسؤول " مضيع " لا يعرف ما هو شكل اللائحة الإدارية المعمول بها ولا يعرف ما تحتويه .. باختصار للموظف كل الحق برفع ذلك الكتاب ... وأيضاً هناك قنوات رسمية يستطيع سلكها ذلك الموظف ولكن على قولة المثل " الإيد قصيرة والعين بصيرة " !! تقع المفاجأة التي أودت بصاحبنا صاحب الكتاب بصدمة قوية وهي بأن يأتي بالصباح الباكر فيجد شخص غريب أتى إلى مقر عمله ويسلم عليه ويزف له خبر بأنه ( الموظف الجديد بالقسم وعلى المسمى الفلاني ) الذي كان يريده صاحبنا المسكين والتي تنطبق عليه كافة الشروط باللائحة !!!!

    الكارثة ليست هنا فقط !!! بل الأعظم من ذلك بأن هناك قانون وضعته الشركة يفيد بأن لا يحق لأي موظف الانتقال من فريق لآخر أو من مجموعة لأخرى إن صح التعبير إلا ( بإعلان داخلي رسمي ) صادر من الشركة !!!! فكيف يحدث أن ينقل موظف من دائرة إلى دائرة أخرى ويعطى ترقية فوق هذا كله !!!! اغتاظ صاحبنا المسكين من تلك الفعلة ودخل على مسؤوله والغضب يملأ وجهه وبعيون حائرة ... ويسأل عن ماذا يحدث !!! فيرد عليه مسؤوله وهو ليس بغريب عليكم " الطبال " فيقول له بكل تقسيمه ( والله الموضوع أكبر مني ... والشغله جاتني من فوق ) طبعاً سادتي الكرام القصد من فوق هو " المضيع " !!!!

    فيطلب صاحبنا المسكين مقابلة " المضيع " من " الطبال " فيقول له ... بعين وقحه ( لا اتعب نفسك ... هذا الشخص اللي بتروح تكلمه عنه واسطته فلان اللي اهو " المضيع ) !!! أي لا حياة لمن تنادي يا مسكين ...

    إلى متى ونحن ننظر للخطأ ونضع له ألف وألف عذر تحت غطاء " طأطأة الرأس " !!!! – نقل لمسلسل " المضيع " و " الطبال " – وإهداء لصاحب العلاقة الذي لم يعرف بأنني كنت جالس أستمع لآهاته ...

    غمزه: ملفي أسود مثل قلبي وتصفية الحساب تخصصي !!! ودعاوي المساكين !!! عمرها ما كانت بحسبتي(كليك)
     
  2. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    نـِعــــم القـــول والمقـــال

    بمـا أنـه لايوجـــد حســيب ولا رقيــب أو بالأصح الحسيــب والرقيــب مضـــيع الحسبـــة ولاعـب بالرقـــابـة :)

    لاهنت عزيزي رحـال عـلي المقـال والذي يفسـر بكثـير مـن الأحيـان الحــال
     
  3. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    صاحب الإطلاله المفرحه ... جونم جقرم ...

    لا هنت على التعقيب ... وبالنسبه للمقالة هذي الشغله فعلاً صايرة ... والشخصيات موجودة ولكن نكن كل الاحترام لسياسة عدم التجريح المباشر للأسماء ... والله المستعان

    احترامي
     
  4. بطرس الاصغر

    بطرس الاصغر بـترولـي جـديـد

    43
    0
    0
    الطبال والمضيع في كل مكان لي صاحب خدمتة 25 سنة في الاوبريشن طالب بدرجة فرفظ المضيع وبعد مدة تبين
    بان المضيع رافع لصاحب لنا في العمل من تيم ثاني درجة
    علما بان صاحبنا المذكور اداري طوال خدمتة في الشركة
     
  5. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    بطرس الأصغر ... ويستمر مسلسل " المضيع " و " الطبال "

    شاكر مرورك
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة