غنيم العجمي: فصلوني من إدارة نقابة الناقلات لمطالبتي بحقوق العاملين بالشركة

الكاتب : kkk | المشاهدات : 4,809 | الردود : 32 | ‏4 ديسمبر 2008
  1. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    أربعة من زملائه استقالوا احتجاجا على إبعاده
    غنيم العجمي: فصلوني من إدارة نقابة الناقلات لمطالبتي بحقوق العاملين بالشركة

    كتب عبدالله الهاجري: اعرب عضو مجلس ادارة نقابة ناقلات النفط الكويتية غنيم حمد العجمي عن استيائه الشديد من قيام النقابة بفصله من العضوية.

    وقال العجمي لـ «الوطن» لقد ابدى مسؤولو الشركة استياءهم من تصريحاتي بخصوص المطالبة بمساواة العاملين في الشركة بزملائهم في باقي الشركات النفطية من حيث الرواتب والحوافز والعلاوات ومعاناتهم من الجمود الوظيفي.

    مضيفا بان هناك تذمر من العاملين في شركة ناقلات النفط من اداء نقابتهم ومهادنتها لادارة الشركة، متناسين زملاءهم الذين ينتظرون منهم الانجازات اسوة بباقي نقابات القطاع النفطي الذين حققوا مكاسب لزملائهم وكان لهم مواقف بطولية واضحة تجاه القضايا العامة.

    واشار العجمي الى ان النقابة عقدت جلسة رقم 2008/13 بتاريخ 2008/11/30 لمناقشة تصريحاتي للصحافة بزعم انها ادت لاستياء ادارة الشركة وغضبها على النقابة وابدى رئيس النقابة صراحة بأنه يجب فصل العضو غنيم العجمي أو يقوم هو بتقديم استقالته بعد تصريحاته التي ادلى بها واغضبت الادارة ، واضاف ان اعضاء مجلس الادارة قاموا بفصله من مجلس ادارة النقابة والجمعية العمومية مخالفين بذلك لائحة النقابة التي لا تجيز فصل العضو لاداء عمله النقابي لكن يبدو ان الامور في النقابة تسير بعكس الاتجاه المطلوب وعلى اثر ذلك تقدم اربعة اعضاء من مجلس الادارة باستقالاتهم احتجاجا على القرار التعسفي اللا مسؤول الذي اتخذه زملاؤهم ضدي وهم: عبدالله طالب وطالب علي لاهوم واحمد ناجع عسكر وفلاح الهاجري.

    واعرب غنيم العجمي عن احساسه بالالم لمستوى العمل النقابي وما وصل اليه في مفهوم البعض.

    كما اشاد بموقف زملائه الاربعة الذين تقدموا باستقالاتهم احتجاجا على قرار فصله.

    واعرب انه بصدد اتخاذ الاجراءات القانونية لايقاف قرار الفصل التعسفي والذي ينم عن مخالفة للعمل النقابي والمطالبة بتعويض عن الاضرار الادبية نتيجة ذلك.



    تاريخ النشر 04/12/2008

     
  2. kkk

    kkk بـترولـي مميز

    وحسب المصدر
    ان الاخ غنيم قد تهجم على رئيس النقابة اثناء اجتماع النقابة
    عل خلفية تصريح العضو بدون الرجوع الى النقابة وهذا يعتبر مخالف
    لقوانين النقابات
    وانه تم تشكيل لجنة تحقيق
    واقرت بفصله من النقابة وبالتالي من الاتحاد
    تحياتي
     
  3. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    رجل يا غنيم العجمي
    والله أعلم بالأسباب
     
  4. OLD

    OLD بـترولـي نشيط

    63
    0
    0

    بما أننـي أعمل في هذه الشركة العتيدة، لذا كما يقال أهل مكـة أدرى بشعابها، و مصادرك تبقى سرية و يمكن أن تكون كما مصادر صحيفة السياسية.

    فإذا كان قد تهجم على رئيس النقابة، أليس من صميم العمل النقابي أن يتم تثبيت هذا الشيء في محضر إجتماع و قد حصلت هذه الحادثة من قبل في مجلس إدارة نقابة شركة البترول الوطنية في مجالس سابقة بعد أن تهجم عضو بالألفاظ على أعضاء مجلس إدارة النقابة تم تثبيت هذا التهجم بمحضر و إقالته، لا كما حصل هنا.





    كما أن النقابة يجب عليها أن توضح متى تم تشكيل هذه اللجنة و لماذا تم تغييب الجمعية العمومية عن مثل هذا الحدث أم القرار و اللجنة تشكلت في ثانية؟




    أخيرا...


    لا أعرف سبب انتفاضة النقابة و استياءها من تصريحات هذا العضو، هل هو خوفا على مراكزهم و حفاظا على مكاسبهم التي حصلوا عليه من رئيس مجلس الإدارة و بها اشترى صمتهم؟




    سؤال غير بريء:

    في عرف أي دولة أو أي شركة في العالم يتم دعوة رئيس نقابة العاملين في شركة ما ضمن كبار الحضور لحضور حفل إفتتاح مشروع ضخم، رغم أن المشروع لا يقع ضمن نطاق عمل رئيس النقابة!
    لم تحصل من قبل في أي شركة بالكويت إلا شركـة ناقلات النفط الكويتية...





    الآن هل عرفت السبب .. حول إنتفاضة رئيس نقابة ناقلات النفط ;)
     
  5. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    والله يا اخوي غنيم لا اعرفك ولا اعرف نقابتكم ...

    لكن سؤال هل مفصول من البنتاغون مثلا... والا الكونجرس..

    ياخوي العزيز والله انها يمكن خيره لك وانت لاتعلم..

    قول الحمدلله ودع الخلق للخالق..
     
  6. فيصل العجمي

    فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

    6,420
    1
    36
    هذي النقابات ولا بلاش

    فصل ماعندهم بيع برد:)

    لا حول ولا قوة الا بالله

    والله انه لشيئ مضحك ومؤسف في نفس الوقت
     
  7. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    مع الاسف.. كان قرار الفصل قاسيا ولكن: الحق أحق بأن يتبع

    هذه كانت رواية الأخ غنيم !!.. أما الإخوة الآخرون فيؤكدون بان السبب الحقيقي هو تهجم الأخ غنيم وشتمه لرئيس مجلس النقابة الأخ الكبير يوسف الشايجي، وذلك عندما سأله الرئيس خلال اجتماع مجلس الإدارة عن تصريحه للصحافة بدون إذن المجلس.

    وكنا نتأمل من الأخ غنيم بان يذكر السبب الحقيقي الذي دعاه لذلك التصريح الناري المليء بالمغالطات وبدون إذن المجلس وبهذا التوقيت السيئ الذي تتعاون به إدارة الشركة مع النقابة وتستجيب للعديد من مطالب العاملين !!.. كما لانعلم لماذا لم يتراجع عن خطأه ويعتذر لأعضاء المجلس ورئيسه عن الشتم والسب بدل التصعيد الغير مبرر ؟؟.. ونتساءل أين كان هو من مشاكلنا وهمومنا بالمصنع ؟؟.. وهل مصدر استيائه الشديد هو فصله من عضوية النقابة أم ضياع وجاهة منصبه بالاتحاد ؟؟.. ولماذا يتزامن التصريح مع فشل الواسطات والضغوط التي لم تحقق مبتغاه بتركنا والعودة إلى فرع الوكالة ؟؟

    وياليت لو يستجيب الأخ الكبير عبدالله طالب العجمي، إلى نداء إخوانه أعضاء المجلس الذين مازالوا متمسكين به كونه احد الأركان الأساسيين بالنقابة.

    وختاما مع كل الاحترام للأخ غنيم والأخوة المستقيلين، أقول بان الحق أحق بأن يتبع، ولكن الله العالم بان نقابتنا العزيزة قد أصابتها عين نظرا لتميزها بقربها من همومنا وتحقيقها الكثير من الانجازات.​
     
  8. قانوني

    قانوني بـترولـي جـديـد

    32
    0
    0
    الله اعلم من هو المستفيد من فصل الاخ غنيم

    أسعد الله اوقاااتكم

    بعد قرائتي لتصريح الاخ غنيم ،، وردود الاخوه الكرام اعضاء المنتدى اللي اهم يمكن موظفين في الشركة او متطلعين على اموور النقابة.

    انا سمعت زايده على هالكلام ،، ((((( والحكم لكم يا جمااااعة )))) وعلى ذمة الراووي .

    سمعت ان قرار الفصل من النقابة (( متفقين ان الكلام هذا صحيح )) ، وايضا من عضوية الجمعية العمومية. هل هالكلام صحيح ؟
    اذا كان قرار الفصل أيضا من عضوية الجمعية العمومية للنقابة ، فهنا وقفه ؟ اسئلة يجب الرد عليها

    1 ـ ما هو الجرم الكبير الذي استحق عليه الاخ غنيم فصل من عضوية الجمعية العمومية ؟

    2 ـ من هو صاحب قرار الفصل هل هو رئيس النقابة او احد أعضاءها او اتفاقات حزبية داخل مجلس إدارة النقابة ؟

    3 ـ ما هي النظره المستقبلية لمثل هذا الفصل من عضوية الجمعية العمومية ؟

    4 ـ هل هو إرضاء لإدارة الشركة ؟

    5 ـ السؤال الاهم (( لمصلحة من فصل الاخ غنيم )) أرضاء الشركة او لإرضاء احد اعضاء النقابة أو لإنتخابات مستقبلية
     
  9. OLD

    OLD بـترولـي نشيط

    63
    0
    0
    بداية لا بد من توضيح مهم:


    ما حصل من اجتماع للنقابة و إنتهاء بقرار الفصل، كان لأسباب منها انتخابي و منها مراضاة للإدارة العامة، لذا أخطأ الطرفين لكن أخطأ غنيم بعدم إتباعه اللوائح التنظيمية في اصدار البيانات، و رئيس النقابة أرتكب خطيئة في حق العمل النقابي عندما جعل من هذه القضية شخصية.





    لا يهمني قرار الفصل ولا يهمني من وراء قرار الفصل ولا الأسباب الحقيقة وراء الفصل، فكل ذو عقل يمكنه أن يقرأ الحقيقة بكل سهولة فما عليك سوى مراجعة أرشيف الصحافة لتجد صمت النقابة منذ أمد بعيد حتى كدنا لا نعرف هل توجد نقابة في شركة ناقلات النفط أم لا.



    ما يهمني هو حقيقة استفادت النقابة في تجيير بعض القرارات الإدارية في تعديل وضع موظفين و ترقية موظفين من النقابة ذاتها أو ممن يمكن اعتبارهم محسوبين على بعض أعضاء مجلس إدارة النقابة، هل أصبحت القيادات النفطية تتبع نظام شراء الأصوات بهذه الطريقة!


    أرجوا ممن يريد أن يبحث عن الحقيقة أن يسأل قبل كل شي، عن عدد أعضاء النقابة الذين حصلوا على ترقيات و من تم تعديل وضعه منهم منذ تولي رئيس مجلس الإدارة الجديد دفة الشركة...و هنا سيعرف صمت النقابة و استماتها في الدفاع عن رئيس مجلس الإدارة!






    أما الأخ أمان...

    يبدو لي بأنه قد خانك التعبير، عندما بررت ما قامت به النقابة و قمت بإتهام غنيم وحده رغم أن كلى الطرفين يتحمل المسؤولية إلا أن قرار الفصل خطئية و ما قام به غنيم خطأ.

    مسألة

    هل تستطيع أن تدلني على المغالطات التي ملئت التصريح؟

    سأنتظر إجاباتك... و ردك




    مرة أخرى تحاول أن تدافع عن النقابة، رغم أنني أعلم بأنك تعمل بالمصنع لكن يبدو بأن النقابة عندك أهم من مطالبات المصنع و العاملين فيه.

    منذ شهر مارس إلتقى رئيس مجلس الإدارة مع العاملين في المصنع، فماذا تغير؟

    على مستوى العاملين..لا شيء!


    لم يتم تغيير الوصف الوظيفي لأي من العاملين في المصنع رغم وعوده المتكررة فعن أي تعاون تتحدث، و قارن ما قام به رئيس مجلس إدارة شركة البترول الوطنية في تحديد 9 اسابيع لتحقيق مطالب النقابة عندما هددت بالإضرات و هنا منذ شهر مارس قد مر علينا أكثر من 30 أسبوع و لم نرى أي تغيير جذي.


    تغيير Dmd لا يعتبر حل للمشكلة بل تدوير للمشكلة!




    و أين كانت النقابة عن مشاكلكم التي تقول بأنه حلت و الإدارة تتعاون مع النقابة!!


    أعتقد بأن استيائه حدث بعد فصله من النقابة و ليس قبل و بالتالي كيف يستاء على ضياع الوجاهة عندما صرح و حصلت المشاجرة بينه و بين رئيس مجلس الإدارة هل هو استياء المشاجرة أم ما بعد المشاجرة أم قبل ذلك؟

    المشكلة بأننا سمعنا من طرفين و لم يتم تثبيت هذا بمحضر الإجتماع و لم يتم دعوة الجمعية العمومية و بالتالي لا أصدق أي من الطرفين في دعواه خصوصا رئيس النقابة الصامت الذي صرح يدافع عن العاملين في شركة نفط الخليج و لم يصرح عن حقوق العاملين في شركة ناقلات النفط.

    قليلا من الموضوعية لن تضرك.





    كما أنني لم أعلم بأنك تعلم الغيب..
     
  10. The_Employeee

    The_Employeee بـترولـي نشيط

    135
    0
    0
    سؤال غير بريء:

    في عرف أي دولة أو أي شركة في العالم يتم دعوة رئيس نقابة العاملين في شركة ما ضمن كبار الحضور لحضور حفل إفتتاح مشروع ضخم، رغم أن المشروع لا يقع ضمن نطاق عمل رئيس النقابة!
    لم تحصل من قبل في أي شركة بالكويت إلا شركـة ناقلات النفط الكويتية...





    الآن هل عرفت السبب .. حول إنتفاضة رئيس نقابة ناقلات النفط


    المشكلة بأننا سمعنا من طرفين و لم يتم تثبيت هذا بمحضر الإجتماع و لم يتم دعوة الجمعية العمومية و بالتالي لا أصدق أي من الطرفين في دعواه خصوصا رئيس النقابة الصامت الذي صرح يدافع عن العاملين في شركة نفط الخليج و لم يصرح عن حقوق العاملين في شركة ناقلات النفط.

    الحروف اللي فوق سطرت لنا كلمات قوية جدا وياليت اللي يدافعون عن رئيس مجلس الاداره و خاتمه رئيس النقابه اللي هو صراحة خاتم كل رئيس مجلس اداره حتى لو لم يعطه اي شي ان يأتو لنا ببرهان ولا يدافعون من دون سند او دليل .
    شخصيا انشالله استطيع اثبات صحة كلامي ا فهل رئيس النقابه رجل كفاية للوقوف والدفاع عن نفسه

    وفي الختام نقول للكل إتقوا الله في ا نفسكم وتواضعو لله ومن تواضع رفعه اللهِ

    وكل عام وانتم بخير
     
  11. OLD

    OLD بـترولـي نشيط

    63
    0
    0

    أخي الكريم ..

    لن تسمع أي رد منطقي و سوف يتم تجاهل ما كتبته، لأن الحقيقة مرة و توجع، و هنا لا يبحثون عن الحقيقة و لا زلت أنتظر الرد الشافي


    تحت أي بند و بأي صفة تم دعوة رئيس مجلس نقابة شركة ناقلات النفط في حفل تدشين افتتاح خزانا الغاز المسال، و هذا شي لم يحدث في تاريخ العمل النقابي.
     
  12. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    للحقيقة وجه واحد فقط

    أخي العزيز OLD أهديك التحية، وأؤكد لك بأنني وكثير غيري نؤمن تماما بصحة قرار النقابة، فنحن لا نقر أسلوب الشتم والاهانة لأي إنسان كان فكيف فيمن يشتم أعضاء نقابتنا الذين انتخبناهم ووقفوا مع مطالبنا ومصالحنا، والحمدالله فأنا اعتقد ان الجميع يتفق بان الانتقاد وإبداء الرأي المعارض للنقابة هو مطلوب لبيان الأخطاء لمعالجتها والارتقاء بالأداء، بعيدا عن التجني والتجريح وعدم إغفال الحقائق.​


    بكل سرور... في 24/11/2008 قال الأخ غنيم في تصريح صحفي: (إن الفترة السابقة شهدت عدة استقالات جماعية لموظفي الشركة من العمالة الوطنية وأصحاب الكفايات المدربين احتجاجا على القرارات التعسفية وسياسة المحاباة والتنفيع التي انتهجتها إدارة الشركة) وأضاف (...... للحد من عزوف الكفايات عن العمل في الشركة التي باتت تتذمر من تأخر الترقيات والامتيازات المختلفة، مما أحدث ظاهرة خطيرة بتقديم العديد من الموظفين استقالاتهم من الشركة)

    هذه بعض المقتطفات من التصريح الناري الذي سبب الأزمة والمفترض انك تعرفه... فلهذا نلجأ إليك علك تستطيع ان تدلنا عن تلك الظاهرة الخطيرة للاستقالات الجماعية وعلى أي كوكب قد حصلت، لأننا نحن من سكان الأرض ونجهل ما قد يجري على المريخ والزهرة، كما نتمنى أن توضح لنا في أي فترة سابقة يتحدث عنها.. فهل حدثت الاستقالات الجماعية الاحتجاجية بفترة إدارة بورسلي أم في فترة الحقبة الديناصورية.​


    نعم أتشرف بعملي بالمصنع المليء بالكفاءات الوطنية، كما أفتخر بالدفاع عن نقابتنا التي لامست جروحنا، مما دفع شباب المصنع إلى المسارعة بالتسجيل في النقابة، والواضح بأنك تعيش سرابا لتدعي معرفتك بالمهم لدي.​


    نعم حدثت طفرات ايجابية عديدة في المصنع مثل تطيير مدير وتغيير نائب العضو المنتدب والترقيات التي تمت واخرى قادمة وتوزيع البونس السنوي لأول مرة وإنصاف تظلمات تقييم الأداء وتكريم الموظفين المثاليين وأصحاب المقترحات وكذلك الانتقالات التي تمت داخل المصنع أو خارجه وتطوير نظام التحقيق الإداري مع الموظفين كل هذا حدث وربما غيره فقط خلال 8 شهور.. ولا أدعي بان هذا كافيا وان الأوضاع باتت مثالية، بل أؤكد بأنه بعض نتاج ثمرة تعاون الإدارة والنقابة والذي نتأمل المزيد من الانجازات. ​


    نعم كما ذكرت (مشاكلكم)، وتعني انك لست من الزملاء بالمصنع وبالتالي أنا أعذرك بجهلك بالتطورات الايجابية للعديد من مشاكلنا التي تم حلها والأخرى التي بطريقها للحل بإذن الله، وأتمنى أن لا تكتفي بالعيش بين سطور المنتدى وان تسعى لعيش الواقع مثلنا لتتعرف على ما فاتك منه. ​


    صحيح فقد حدث الاستياء بعد الفصل من النقابة، ولكن أصبح الاستياء شديدا عندما تبخر منصبه في اتحاد عمال البترول كنتيجة لفصله من النقابة، وهو الأمر الأهم عنده من النقابة ومشاكل المصنع.​


    هل تعلمت الموضوعية من قراءة الفنجان لتتنبأ بما ذكر بمحاضر الاجتماعات، إما عن التصاريح الإعلامية التي برع بها من تناصره، فاعلم إنها إحدى وسائل الضغط والتصعيد التي قد تلجأ لها النقابات حسب الضرورة، وأتمنى ان تتقبل بأنك لست من تحدد توقيت ومحتوى هذه التصاريح بل يحددها أعضاء مجلس إدارة النقابة الذين انتخبناهم لأننا وثقنا بهم وما زلنا، ويمكنك الاتصال بهم ان ظل عندك ما تريد معرفته وان كنت تبحث عن غير الإثارة.​

    في الختام أرجو ان تتمعن بالردود، ولا تغرك ظواهر الأمور
    وأعلم أن للحقيقة وجه واحد فقط
     
  13. OLD

    OLD بـترولـي نشيط

    63
    0
    0

    تحية طيبة و بعد،،،

    عزيزي أمان (Safety) بو علاوي ...

    من المؤسف أن تتحدث بلسـان و تكتب بلسـان، لذا عندما تتغنى بالنقابة و تدعي بأن الجميع يتفق مع النقابة لهو محض افتراء، لذا من يتجنى على الحقائق معروف، و رأي المصنع بالنقابة بات معروفا على أرض الواقع لا كما تحاول تصويره هنا، لذا لا حاجة في الحديث عن أمر قضى و أنتهى مهما حاولت تلميع النقابة بكلمات منقمة كما لو أننا نعيش وهم و ترسم لنا صورة وردية لنقابة مثالية.


    [
    عزيزي صاحب مفردات الفترة الديناصورية، سبقت في هذه، و تبينت من الشخص المعني، فوجدت بأن الخطأ مطبعي في كلمة استقالات جماعية فقط، و أنت ذكرت مليء بالمغالطات و لم تجد سوى خطأ مطبعي واحد!
    هذا من جانب، و من جانب آخر، كم عدد من تقدم بالإستقالة في مبنى الإدارة و من مشاريع و عمليات الناقلات، حتى تكتمل الصورة التي يبدو لي بأنك لا تعرف بالشركة سوى المصنع اليتيم و النقابة.

    لذا لا عتب عليك، فبات واضحا بأن هدفك فقط الدفاع عن النقابة و مهاجمة غنيم، الذي لا يعنيني بكل أمانة لأن النقابة يجب أن لا تقف عند اسماء فما يهمني هو الألية و اللوائح و الإجراءات.

    و من موضوع سابق وجهت رسالة للنقابة ككل لا كأشخاص و هذا الفرق بيني و بينك، أن تهاجم و تلمع الأسماء و أنا أتحدث عن مؤسسة مدنية قائمة و ألية عملها.


    بل أعيش على أرض الواقع، أطال الله ظلك الوافر، و أعلم بأنك أخر من يهتم بتطوير العمل بل و الإلتزام بالعمل لذا عندما تتحدث فأنني أتذكر المقولة المشهورة "فاقد الشيء لا يعطيه".



    زميلي العزيز..

    أعلاه يتبين لي بأن فكرة التطوير لديك قائمة و مبنية على الأسماء لا على ألية العمل فمنذ متى يعتبر التدوير تطويرا فالتدوير ما هو إلا تدوير للمشكلة و تأجيل لحلها، و هل إحقاق الحق يعد طفرة!

    فعلا زمن إنقلبت فيه المسميات و صار احقاق الحق طفرة، يا العجب.

    بل الأدهي أن تدعي بأن النقابة هي من كانت خلف هذا، و هذا لهو إجحاف للحقيقة في زمن بات يمكن الرجوع للوقائع من تصريحات واضحة تبين فكر و توجه النقابة التي أحجمت عن التصريح عن مشاكل العاملين فيها و سبق و أن ثبت هذا في موضوع منفصل لتبيان حقيقة النقابة لكن يبدو لي بأنك تتجاهل هذا الشي عن عمد مكتفيا بكلام مسترسل بلا أدلة ولا أسانيد.




    بل أعلم بأن المصنع بات عالة على كل من يديره بسبب كثرة تدويرات رئيس مجلس الإدارة و يكفي بأن مستوى السلامة المهنية في المصنع و السلامة الصحية من أسوء المستويات، بدليل عدم وجود نظام للسلامة الصحية و اهمال ساعات العمل الطويلة التي تخالف قوانين العمل الدولية و هذه من أبسط النقاط التي تخالف أنظمة العمل الدولية.

    أيضا افتقار العاملين للمصنع لمعايير للسلامة المهنية و الصحية و هذا ما أثبتته اللجنة التي قامت بزيارة المصنع قبل أسبوعين حين صدم رئيس مجلس الإدارة بتقريرها التي بينت من خلاله بأن المصنع يفتقر لأبسط مقومات السلامة المهنية و الصحية و منها وجود مطعم صحي، فكيف يمكن العمل لساعات طويلة دون وجود كافتيريا صحية.

    و هذا شيء قامت بتثبيته هذه اللجنة المشكلة من مدراء من الشركات النفطية الزميلة، و لا علاقة لا بالنقابة أو برئيس مجلس الإدارة بهذا الشي، و حجم المخالفات اثبت للرئيس بأنه لم يقم بالشيء الكثير حين اعتقد واهنا بأنه فعل الكثير.

    و سترى نتائج زيارة اللجنة و تقريرها خلال مدة أقصاها شهرين، و ستعلم من منا الصادق، و ما سجلت أنت بحق النقابة ماهو إلا مجرد كلام إنشائي يفتقد الدليل.


    مرة أخرى تكتب بغنيم رغم أنه لا يعنيني ولست مهتما في الأشخاص على عكسك بات واضحا بأن هناك عداوة شخصية بينك و بين غنيم و هذا شأنك لا علاقة لي به، فأنا لم أتهم شخصيا في نواياه بل أكتب تعليقا على تصرفات و آليات عمل و لوائح لا أشخاص و حتى حين أنتقد رئيس النقابة أنتقدته بناء على تصريحاته لا شخصه، و هذا ما يجب.


    [/QUOTE]


    عزيزي ..

    حين تصمت النقابة دهرا، و تصرح عن مشاكل نقابات أخرى و تدافع عن حقوق العاملين في شركات أخرى ولا تصرح عن حقوق العاملين لديها و المنتمين لها، فماذا يعني هذا؟


    اللبيب بالإشارة يفهم ...


    أخيرا ...

    لم يحدث في أي فترة أو في أي شركة أن يتم دعوة رئيس نقابة ضمن كبار الزوار في حفل افتتاح مشروع، بل و يتم تقديم رئيس النقابة على مدراء في الشركة في حفل الغداء و هذا شاهده كل من حضر حفل الغداء، إلا في شركة ناقلات النفط..

    و هذا بحد ذاته يجعلك تعرف لماذا صمتت النقابة عن حقوق العاملين في الشركة.
     
  14. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    نهاية الحديث

    عزيزي OLD ... تحية وبعد:
    يبدو ان الحديث معك كحوار الطرشان، فقد تحديت بان أذكر التصريح ومغالطاته، وبدلا من ان تتشطر وتفند مغالطة الاستقالات الجماعية المذكورة، أو حتى تحق الحق بوجود مغالطة مقصودة بني عليها التصريح بالكامل، قمت بالمكابرة والاستهزاء والهجوم غير المبرر، ومن ثم تستجدي تصديقك بأن الاخ غنيم لايعنيك ومدعيا وبتناقض مدهش بانك غير معني بالاشخاص ولكن بآلية عمل النقابة التي بدأت أشك بأنك تعرف مكانها...

    وبعدها أخذتك بوصلتك الى حفل افتتاح مشروع الخزانات، وأخذت تتعجب من امر لا غرابة فيه، وكأننا يجب ان نقر بشبهاتك التي تسوقها، وكأن المعارضة والنزاهة تنتهي عند حضور الحفل هذا أو الغداء هناك.


    عزيزي OLD ... كم كنت أود مواصلة الخوض معك بالنقاش والحوار حتى تعم الفائدة، ونصل معا للحقيقة، ولكن نفسك القصير والافلاس المنطقي الذي تعانيه، قد دفعا بك لمهاجمتي شخصيا بهذيان ومفردات لا أعتقد بأنه من اللائق بعدها الاستمرار معك... ونصيحة قالها حكيم "ياغريب كن أديب"​
     
  15. The_Employeee

    The_Employeee بـترولـي نشيط

    135
    0
    0
    السلام عليكم

    ممكن نعرف سبب دفاع الشباب عن الشايجي أو غنيم .

    اتقواالله باخوانك العاملين. واذا كان غنيم والشايجي على خطأ ففمكن معرفة هالشي بانعقاد جمعيه عموميه غير عاديه. كل يدلي بدلوه . لكن يا خوفي ندش الجمعيه العموميه ولا يوجد بيننا من يرغب ان يستمع للاخر.

    يا اخوان وسعوا الصدر وتقبلوا رأي الطرف الاخر بسلبياته وايجابياته. المهمه الحفاظ على مكتسبات العاملين والحصول على جميع حقوق العاملين. ليس الحفاظ على الشايجي او غنيم. رأس المال يا شباب هو حقوق الموظفين وليس اعضاء النقابه.

    وارجوا ان تتقبلوا هذا بصدر رحب .

    وشكرا
     
  16. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    شكرا رسالتك وصلت


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    للحوار قواعد وأصول يجب أن تحترم وتتبع
    والانتقاد الموضوعي مطلوب والتجريح له مايخرسه
    ومن لايلتزم بأصول المناقشة فلا داعي لحواره وإقناعه
    وهذا ليس ضعفا أو تخاذلا بل هو احتراما للمنتدى وللمتابعين
    ولن نسكت على من يجرح بالشايجي أو غيره الذين نثق بأخلاقهم
    وسنظل نظهر شمس الحق ونقاوم ونتصدى لكل من يحاول طمسها
    ونحترم غنيم وان اختلفنا معه لذلك لا نستعمل معه مفردات جارحة
    ونقبل بانتقاد كل شيء وكل شخص بما فيهم النقابة ورئيسها
    ونرفض الطرف الآخر عندما يتطاول بالألفاظ الغير لائقة
    أو الطعن الشخصي بالرجولة والأمانة فيمن نحترمهم

    والحمدلله لدينا من سعة الصدر ما يتسع لأصحاب الآراء المعارضة
    لأننا نحن المعارضة فلا نحتاج من يعطينا دروس بكيفية تقبل الرأي الآخر
    ومرحبا بكل من يقصد الوصول للحقيقة بعيدا عن البهلوانيات

    ولكن من منا يطبق تلك القواعد والأصول
    لنعد للوراء ونتمعن بما سطرته أنت وأنا وغيرنا لنكتشف الذي كان
    ونترك الحكم للمتابعين

    شكرا جزيلا ايضا
     
  17. The_Employeee

    The_Employeee بـترولـي نشيط

    135
    0
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ

    سورة الزخرف (19)



    الله يعافيك كلام جميل لكن هجوم مبطن ليه نرجع ورا خلنا من اهل القدام واترك عنك الورا. اتمنى طلب جمعيه عموميه غير عاديه. وخلنا نتواجه بالادله والكلام. واللي بالجدر يطلعه الملاس اذا انا غلطان والله العظيم الا انزل كتاب اعتذار لكل من اخطأت بحقه. ولا بعد باسمي الحقيقي ولن نتخفى وراء الرموز والوعد عند الجمعيه العموميه الغير عاديه. والله لامهر التوقيع بس علشان ارد على كل المتسلقين سواء كان غنيم ولا الشايجي. وانشالله يبين الحق

    وبالنهايه كلنا عيال قريه وكل من يعرف اخيه

    وياهلا فيك والف مرحبا بكم
     
  18. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    يهمنا العنب وليس الناطور

    بداية...الله يعافي جميع عيال قرية ان شاء الله
    يرجى توضيح ما تقصد بتمنيك بعقد جمعية عمومية غير عادية
    فأنت على عكس الغير وان خانهم أسلوب النقاش
    فربما قد ذكروا بعض نقاط تستحق البحث والمحاورة
    ومع خالص تقديري لشخصكم الكريم لم نقرأ لك انتقاد موضوعي واحد
    فتفاجئنا بأن لديك أدلة وكلام وجدر وملاس

    وياريت أخي العزيز أن تكون لديك نقاط جديدة غير التي ذكرتها
    نقاط تكشف القصور في أداء النقابة بعيدا عن أسلوب التجريح والتحدي
    حتى تجد صدى طيب في نفوس زملائنا بالشركة
    فيتقبلها ويتحمس لها الجميع
    لأنني اعتقد بان الجميع يريد العنب وليس الناطور
    وأنا جدا متفائل بهذا التفاعل المستمر حتى ندفع بنقابتنا لمزيد من الرقي والعطاء
    :) مع خالص تحياتي :)
     
  19. The_Employeee

    The_Employeee بـترولـي نشيط

    135
    0
    0
    مشكور على الرد

    على فكره اكثر الكلام اللي فوق منقول عن اشخاص مو عني . بما معناه اني مثلهم اطلب معرفة الاسباب. لكن اندفاعك ورا الدفاع عن النقابه سوا كانت على حق او باطل خلاك ما تشوف الحقيقه. النقابه ممكن عندهم شغلات ممتازه لكن ياليت يجاوبون على الاستفسارات اللي فوق.وبعدين انت ليه تدافع عنهم شنو لك فيها الا اذا كنت انت واحد منهم فلك الحق انك تدافع عن نفسك وهذا شي طيب لكن اذا انت مو منهم ليه الدفاع ؟؟؟؟


    مثل ما تفضلت فوق لا جد الجد راح تشوف الادله. لا صارت الجمعيه العموميه العاديه او الغير عاديه تشوف اللي عندي وعندهم. واذا تذمرت من النقابه لاني لم ارى شي على ارض الواقع . فمقارنة بنقابات الشركات الاخرى ربعنا ما سوو شي. انت قولي شنو المطالبات اللي سووها. كل ما نروح لهم قالو لازم تشتكي على فلان او فلان. لكن هل يجب الشكوى على شخص معين علشان تجيب حق الشباب الشباب المسأله مو عناد ولا ناطور المسأله انجازات. شخصيا ما شفت تحسن في الاداره والمصنع والناقلات . الشي الوحيد الي واضح ان النقابه من تأسست للحين اكثر خدماتها كان مركز لفرع الوكاله البحريه . بس هم اقول حلال عليهم. وحتى الوكاله اللي تحسن لهم ارضيات ووجبات يعني حتى الوكاله ما شافو شي.وكنت اتمنى النقابه تطالب بمبنى لفرع الوكاله مو المباني المتهالكه. تحسين اوضاع الناس اللي في البوردن لانهم صحيح ينكرفون تصحيح حالات الفنيين والمهندسيين في المصنع اللي مظغوطين ظغط ولا في احد يالوقت الحاضر للحين على درجه 5 ولا عاد الشباب على الناقلات هذول ما ندري عنهم ؟؟ . الاداره عاد حدث ولا حرج موظف يصير مدير وهو كلمتين انجليزي ما يعرف وين النقابه ليه ما تصدو لرئيس مجلس الاداره السابق والحالي يوم ترقى فلان لمدير ولا ناطرين شكوى من عامل. النقابه مو المفروض تدافع عن حقوق الموظفين ولا شنو ماكانو يعلمون ( صج لا قالو ان كنت تعلم فتلك مصيبة وان كنت لا تعلم فالمصيبة اعظم)

    ترى النقابه عمل نبيل و يقوم على اساس المصالح العماليه ليس مصالح الشخصيه . في من النقابه اشخاص محترمين ونكن لهم كل التقدير بس الرئيس عليه علامات استفهام كثيره واذا مسألة فصل غنيم ليه سكت الرئيس عن الرئيس اللس اختلس الاموال وامين الصندوق ليه ما طلب احالتهم للنيابه ولا اذا حبتك عيني ما ضامك الدهر ولا الامور تكال بمكياليين. وكنت اتمنى ان اسمع منك رد لكن الاخ العزيز ينسى اننا كلنا عيال قريه وكل من يعرف اخيه.
    وعلى فكره غنيم العجمي والله ما شفته الا مره او مرتين وكانت ايام الانتخابات

    وبالنهايه اطلب الجمعيه العموميه العاديه او الغير عاديه اذا انت على حق ليه خايف وليه خايفيين من التوقيع على كتاب غنيم بطلب الجمعيه العموميه الغير عاديه. وادلو بدلوكفي الاجتماع والكلام هناك يصير على المكشوف .
     
  20. امان

    امان بـترولـي نشيط جدا

    شكرا لطرحك الراقي

    كلامك جدا جدا جدا طيب
    ولايسعني الا ان احييك على هذه الانتقادات
    نعم انا مع هذا الطرح الجيد البعيد عن التجريح
    وياليت لو تقدم المزيد من النقاط السلبية والمطالبات

    وعشان اريحك واريح غيرك انا لست من اعضاء مجلس ادارة النقابة
    ودفاعي عن النقابة بالحق (وليس بالباطل) لانني انتخبتهم عن اقتناع
    وبسبب معرفتي بنواياهم الحسنة، وبمقدار الجهود التي يبذلونها
    وهذه باعتقادي (بنظري على الاقل) اسباب كافية للدفاع عن النقابة

    وأما عن الجمعية العمومية الغير عادية
    فأنا وغيري لا نرى ضرورة لانعقادها
    فيكفي انك اسميته كتاب غنيم
    لتصبغ عليه صفة "حق يراد به باطل"

    :) وشاكر لك سعة صدرك :)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة