إدراج شركة الخطوط الوطنية بسوق الكويت

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 528 | الردود : 6 | ‏12 ديسمبر 2008
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    إدراج شركة الخطوط الوطنية بسوق الكويت للأوراق المالية يوم الأثنين 15/12/2008

    بدأت بيع تذاكر السفر انطلاقاً من «رويال أفيشن»
    البحر: «الخطوط الوطنية» تعلن دبي الوجهة الأولى لرحلاتها اعتباراً من فبراير
    البحر وكوبر خلال المؤتمر


    |كتب إيهاب حشيش|

    أعلنت شركة الخطوط الوطنية الكويتية أن دبي ستكون وجهتها الأولى وأنها ستطلق رحلتين يومياً من الكويت ابتداء من شهر فبراير 2009.
    وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب عبد السلام محمد البحر إن الإعلان عن بدء عمليات بيع التذاكر والانطلاق من مطار «رويال أفيشن» يشكل خطوة مهمة أخرى في التحضيرات التي تقوم بها شركة الخطوط الجوية لبدء أنشطتها رسمياً في فبراير 2009، مضيفاً أن سعر التذكرة ذهاباً وعودة 45 ديناراً من دون ضريبة، وأن نسبة الإشغال المستهدفة في حدود 70 في المئة من المسافرين.
    وأضاف البحر في مؤتمر صحافي عقد في المطار الخاص «رويال أفيشن» والذي ستنطلق منه عمليات الخطوط الوطنية عن بدء عمليات بيع التذاكر ابتداء من يوم الاثنين 24 نوفمبر الجاري، وذلك من خلال الاتصال على مركز الاتصالات على الرقم 144 أو 24379999 أو من خلال الموقع الإلكتروني (wataniyaairways.com) أومن خلال وكالات السفريات، قائلاً «إننا فخورون جداً لبلوغنا هذه المرحلة وفريقنا بكامل أفراده مسرور بالإنجازات التي تم تحقيقها حتى تاريخ اليوم وانه أصبح بإمكاننا الإعلان رسميا عن بدء العدّ العكسي لمنح الكويتيين تجربة سفر جديدة يفتخرون بها، والتي ستبدأ في المحيط المذهل للمطار الخاص رويال أفيشن».
    وأكد البحر أن الشركة ستبدأ المباشرة بعملية إدراج شركتها الأم، شركة الخطوط الوطنية الكويتية بسوق الكويت للأوراق المالية يوم 15 ديسمبر 2008. وقد مُنحت الخطوط الوطنية رمز الطيران «KW» المتعارف عليه بسهولة من قبل جمعية النقل الجوي الدولية IATA وأنه سيتم استخدامه في كافة رحلاتها لدى بدء أنشطتها، ما يعزّز الميراث الكويتي العريق في مجال الطيران.
    وأضاف البحر أن «الخطوط الوطنية» ستتمكّن من مقر انطلاق عملياتها في المطار الخاص «رويال أفيشن» والذي يعد من أكبر مباني الطيران الخاص في العالم، من تقديم خدماتها الاستثنائية والمتميزة بالرفاهية لركاب الدرجة الأولى والدرجة السياحية المميزة. ويقدم المبنى خدمات ضيافة متنوعة إلى المسافرين، من نقلهم في سيارات الليموزين من أي مكان في الكويت إلى إجراءات تسجيل الحقائب بمنتهى السرعة، هذا بالإضافة إلى توفير قاعات استراحة فاخرة للضيوف من المسافرين على الدرجة الأولى. وسيتمكن المسافرون مع الخطوط الوطنية من الاستمتاع بتجربة استثنائية أثناء وجودهم في أرض المطار وسفرهم على متن الطائرة.
    وأشار البحر إلى أنة للمرّة الأولى في المنطقة، سيكون بإمكان المسافرين إرسال وتلقّي الرسائل النصية القصيرة (SMS) ورسائل البريد الإلكتروني على هواتفهم المتنقلة وأجهزة «بلاكبيري» باستخدام تقنية OnAir المبتكرة للبقاء باتصال دائم مع أعمالهم. كذلك، فإن إمكانية استخدام أجهزة الاتصالات الشخصية وإعادة شحنها بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمول على متن طائرات الخطوط الوطنية سيشكل قيمة مضافة للمسافرين من السيّاح ورجال الأعمال على حد سواء.
    ولفت البحر إلى أن الربحية هي الدافع لعمل الشركة وهو مصدر ثقة المساهمين، قائلاً كمواطن كويتي أشك في اكتمال عملية خصخصة الخطوط الجوية الكويتية على اعتبار أن القرار فيها سياسي، متسائلاً هل المناخ السياسي الحالي يسمح بذلك؟
    ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للخطوط الوطنية جورج كوبر، «نتطلع إلى منح ضيوفنا الفرصة للاستمتاع بما نقدمه من خدمات فاخرة على متن الطائرة خلال الرحلات المباشرة القصيرة، بأسطول يضمّ طائرة Airbus الحديثة من طراز A320 ومن خدمات على أرض المطار الخاص رويال أفيشن. ستكون تجربة سفر فريدة من نوعها لضيوفنا. لقد اخترنا مدينة دبي كمحطة انطلاقنا الأولى من الكويت، نظراً لعدد رحلات العمل والسياحة بين المدينتين، كما أننا سوف نعلن في خلال الأسابيع المقبلة عن إضافة المزيد من الوجهات قبل نهاية شهر فبراير».
    وأضاف كوبر «يسرّنا أننا حصلنا على الموافقة على طلبنا لرمز الطيران (KW) ما يؤكد بوضوح على أن الخطوط الوطنية هي شركة خطوط جوية (كويتية) بحقّ؛ لا سيما أنه تم إنشاؤها مع وضع متطلبات وطموحات المسافر الكويتي نصب أعينها في المقام الأول، وذلك من خلال تقديم رحلات وخدمات تتوافق مع ما يصبو إليه الكويتيون».
    وسيكون الأسطول الجديد من طائرات الخطوط الوطنية مزوداً بمقاعد تعد قمّة في الرفاهية والراحة والذوق الرفيع من توقيع «ريكارو» الاسم الألماني اللامع المعروف بلمساته الراقية في مقصورات الدرجة الأولى والدرجة السياحية المميزة على السواء. وهي مصممة خصيصاً لتناسب الرحلات قصيرة المدى كما أنها مصنوعة من الجلد الفخم والتي يختص به السيارات الرياضية العصرية الفخمة من أمثال «بورش» و«فيراري» و«لامبرغيني».
    ويذكر أن الخطوط الوطنية ستكون أول خطوط جوية تجارية تقلع من موقع مختلف عن مطار الكويت الدولي، ويأتي هذا الإعلان بعد الحصول على موافقة المديرية العامة للطيران المدني على استخدام المطار الخاص «رويال أفيشن» الفخم كقاعدة لعملياتها التجارية.
    تقدم خدمات كاملة استثنائية
    ويذكر أن الخطوط الوطنية هي شركة طيران جديدة فخمة ذات خدمات كاملة تقدم خدمات استثنائية وستبدأ عملياتها في العام 2009، بتقديم رحلات مباشرة من الكويت إلى وجهات مختلفة في الشرق الأوسط، لتلبية احتياجات المواطنين الكويتيين. يضم أسطول الشركة طائرة حديثة من طراز A320 تحتوي على 122 مقعداً لتوفر أقصى درجات الراحة ومساحة جلوس مريحة مقارنة مع أي شركة طيران أخرى تستخدم هذه الطائرة ذاتها في العالم. باستخدامها رمز الطيران «KW» ستقلع الخطوط الوطنية من الكويت من المطار الخاص بخدمة الطيران المدني نحو وجهات مختلفة في الشرق الأوسط. كما ستكون الخطوط الوطنية السبّاقة من بين شركات الطيران في المنطقة في تركيب أحدث التقنيات وأكثرها تطوراً على متن طائراتها الفخمة الجديدة ما سيوفر للمسافرين خيارات منقطعة النظير من الوسائل الترفيهية المميزة خلال الرحلة والتي ستنال حتماً إعجاب المسافرين من السيّاح ورجال الأعمال. وسيعيش المسافرون على متن طائرات الخطوط الوطنية تجربة فريدة رائعة شبيهة بتقنية المسرح المنزلي أو ما يعرف بـ «هوم ثياتر». كما ان التقنيات المتطورة التي تتمتع بها طائرة الإيرباص ايه 320 الجديدة ستسمح للمسافرين في الدرجة الأولى الاستمتاع بميزات إضافية إذ ستتيح لهم توصيل أجهزة الـ «iPod» الخاصة بهم (أو أجهزة MP3 المماثلة) مباشرة في المقابس الموجودة في مقاعدهم.

    جدول الرحلات من دبي بدءاً من 8 فبراير 2009

    KW 1000: الإقلاع من الكويت 08:15 الوصول الى دبي 10:55 عدد أيام العمل 1.2.3.4.5.6.7
    KW 1001: الإقلاع من دبي 11.55 الوصول الى الكويت 12:45 عدد أيام العمل 1.2.3.4.5.6.7
    KW 1008: الإقلاع من الكويت 18:25 الوصول الى دبي 21:05 عدد أيام العمل 1.2.3.4.5.6.7
    KW 1009: الإقلاع من دبي 22:05 الوصول الى الكويت 22:55 عدد أيام العمل 1.2.3.4.5.6.7

    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=94405&searchText=شركة الخطوط الوطنية الكويتية
     
  2. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    غمزه: يقولك فلان رشه النفط !!! ما أقول إلا جعل النفط اللي رشه يحرقه !! وليش الحسد !!! ما سمعت راعي المثل اللي قال " لو ما الحسد ما مات أحد " !! وشدخله بسالفتنا !!! لأنك سميتها بمكانه وحفيت حق هالمكانه واليوم يه يومي وزهب ظهرك للخيزرانه(كليك)
     
  3. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    الله يحفظنا من الحسد ويرزق الجميع
    شكراً لغمزاتك ولسعاتك يا خوي "رحال" :cool:
     
  4. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    الهم آمين يا مشرفنا

    حاضرين للطيبين ... ;)
     
  5. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    الله يكثرهم وينزل اسعارهم
     
  6. ACmilan

    ACmilan بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    3,410
    0
    0
    ــــــــــــــــــــ
    kuwait
    الله يعطيك العافيه
     
  7. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    شاكر مروركم
    الأخوة الأفاضل
    ACmilan
    brilliant
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة