عسى الكويتيين ما يسمعونا !!!!!

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 1,195 | الردود : 9 | ‏5 ديسمبر 2008
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    (فيديو) عسى الكويتيين ما يسمعونا !!!!!



    مذيع السي أن بي سي لرئيس الداو كيميكالز متهكما:

    عسى الكويتيين ما يسمعونا وأنا أقرأ بيانات وأرقام شركتكم
    CNBC

    أجرت شبكة السي أن بي سي CNBC الأمريكية الاقتصادية اتصالا مع رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة داو كيميكالز أندرو ليفرز، وكان اللقاء حول خبر الشراكة مع مؤسسة البترول الكويتية التي أتخذت مساء الأثنين الماضي باجتماع للمجلس الأعلى للبترول، وقال المذيع لليفرز مستعرضا بيانات الشركة وأوضاعها المالية السيئة: 'عسى ألا يسمعنا الكويتيون'، في إشارة واضحة إلى أنهم لو استمعوا لهذه البيانات لعدلوا عن الصفقة.
    اليوتيوب نقلت هذه المقابلة على:





    تحليل الرسم البياني الذي تشاهدونه يوضح مدى فداحة خسارة الشركة والإخفاقات المستمرة والمتواصلة على مراحل السنة والثلاث سنوات والخمس سنوات الماضية !!!
    شاهد واستمع للمقابلة والحديث المثير من بعد الدقيقة 1:24 ولاحظ المذيع وهو يتمنى ويأمل عدم مشاهدة الكويتيين لما سوف يذكره من إنتكاسات وأرقام مخيفة لشركة "داو كيميكال"



    للمزيد إقرأ:
    http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=24050&cid=47

    و
    http://www.alaan.cc/client/pagedetails.asp?nid=24156&cid=30

     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏16 فبراير 2015
  2. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    غمزه: وضعي سليم !! اميه بالاميه طال عمرك !!! مادري ليش عيل يكتبون عني للحين !!! مجرد تهويل وتكبير على غير سنع !! وسالفتي الجديدة !!! عمرها ما الترقع !!!! دام ما الترقع خل اسوي شعار جديد "نعم للخسارة ولا للاستشارة"(كليك)
     
  3. q8pic

    q8pic بـترولـي جـديـد

    36
    0
    0
    وان سمعوك ؟؟؟؟ وش بيسوون فهم المتامرون
    ان سمعو لايعقلون وان عقلو سريعا ماينسون
    7 مليار تنسئ الواحد اسمه
    مبروك عليكم ربعنا الذين لايسمعون
    لكن سؤال من اكبر المصفاة الرابعة والا الشراكه مع داو ؟ في حجم الفساد طبعا
     
  4. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    هذه مصيبة من مصائب زمننا


    كلام هذا المواطن أصاب كبد الحقيقي
     
  5. خميس الخامس عشر

    خميس الخامس عشر بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    «البترول» تعيد النظر في
    مشروع «داو كيمكال»


    أحمد حسن:
    أعلن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول سعد الشويب ان المؤسسة تعيد النظر في المشروع المشترك مع شركة «داو كيمكال» بقيمة 19 مليار دولار، الا ان المشروع لن يلغى وقال الشويب للصحافيين في جولة على نقاط الامن في منشآت البترول انه تجري اعادة دراسة المشروع في ضوء الازمة المالية العالمية وانعكاساتها على تكاليف المشروعات، وكان مقررا ان يتم انشاء شركة مشتركة مناصفة بين شركة صناعات البتروكيماويات و«داوكيمكال».

    طيب اذا ماتبي تلغيه ليش تعيد النظر معنا هذا انها تعرف انها غلط وانك تكابر...

    http://www.aldaronline.com/AlDar/AlDarPortal/UI/Article.aspx?ArticleID=22947
     
  6. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀

    قال نعيد النظر قال
    إن المسؤول عن مهزلة هذه الصفقة الفاشلة لن يغفر له التاريخ ولا أهل الكويت فهذه أموال الشعب والأجيال القادمة

    رسالة للسيد العليم والشويب...
    لي وين تبون تودونا؟!!!
    ... ما خلصنا من المصفاة الرابعة إلا ومصيبة داو كيميكال وراها ...!!!
    هذي الشراكة مانبيها ...
    وبسنا تفسفس بالحلال من غير سنع , والعالم كله يشوف
    وبعدين نجي ونقول بكل برود أعصاب وكأنه ماكو شي: "المؤسسة تعيد النظر في المشروع المشترك مع شركة «داو كيميكال» "

    ------------------------------------


    شكراً عالنقل أخي الكريم
    خميس الخامس عشر
    والشكر للردود والحضور الملحوظ في المشاركات للأخوة الأفاضل
    الوسام
    q8pic
    رحال

    والله يحفظ الكويت وأهلها من كل طامع حاسد
     
    آخر تعديل: ‏5 ديسمبر 2008
  7. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    توقيع إتفاقية الشراكة الخاصة بإنشاء شركة ك-داو للبتروكيماويات

    داو كيميكال (Dow) وشركة صناعة الكيماويات البترولية (PIC) توقعان اتفاقية الشراكة الخاصة بإنشاء شركة ( ك – داو للبتروكيماويات)
    أعلنت اليوم كل من شركة داو للبتروكيماويات (Dow) وشركة صناعة الكيماويات البترولية بدولة الكويت والمملوكة بالكامل لمؤسسة البترول الكويتية (KPC) عن توقيع اتفاقية الشراكة والاتفاقيات الأساسية الأخرى الخاصة بإنشاء شركة ( ك – داو للبتروكيماويات ) ، وهي شركة مشاركة مملوكة بالتساوي (50:50) بين شركة داو وشركة صناعة الكيماويات البترولية ويتوقع أن تكون من الشركات الرائدة عالميا في صناعة البتروكيماويات والبلاستك.
    هذا وستبدأ شركة المشاركة الجديدة عملياتها قبل شهر يناير 2009 وذلك انسجاما مع الموعد المتفق عليه في مذكرة التفاهم الموقعة في ديسمبر 2007 .
    ك – داو للبتروكيماويات ستكون من أكبر الشركات المصنعة للبتروكيماويات الأساسية والبلاستيك على مستوى العالم، حيث أنها ستقوم بتصنيع وتسويق : البولي إيثيلين، امينات الإيثيلين، ، أمينات الإيثانول، البولي بروبيلين، والبولي كاربونيت، كما أنها تقوم بترخيص تقنية البولي بروبيلين وتسويق المواد الحفازة ذات العلاقة.

    وقد صرح أندرو ليفيرز – رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة داو كيميكال بأن " توقيع اتفاقية الشراكة يعتبر خطوة حاسمة في اتجاه تشكيل ك – داو للبتروكيماويات والتي ستكون من بداية انطلاقها شركة رائدة عالميا في صناعة البتروكيماويات."
    وأضاف قائلا، " إن قيام ك –داو للبتروكيماويات ككيان يعبر عن مرحلة محورية في التحول الاستراتيجي لشركة داو في اتجاه النمو في الإيرادات. إنها خطوة عملاقة في استراتيجيتنا للنمو في الصناعات الأساسية من خلال المشاركات، وتقليل كثافة رأس المال وتحرير $9.00 مليارات دولار من العوائد المالية للشركة (قبل الضرائب) لاستثمارها في أنشطة تخصصية. نحن بذلك قمنا بالاستعداد وبشكل فاعل للحدث الرئيسي الآخر والمتمثل باستكمال عملية الاستحواذ على شركة Rohm & Haas بمطلع عام 2009 ."
    كما صرحت السيدة / مها ملا حسين – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة صناعة الكيماويات البترولية : " أنا سعيدة للغاية عن ما أسفرت عنه الجهود الكبيرة التي بذلت خلال مرحلة المعاينات التفصيلية للأنشطة الداخلة ضمن نطاق المشاركة والاستعدادات الكبيرة التي بذلت لإنشاء شركة ( ك – داو للبتروكيماويات). إن شركة ك – داو لن تسهم فقط بتنويع مصادر الاقتصاد الكويتي ، بل ستبرز دور الكويت في ريادة صناعة البتروكيماويات عالميا.
    فمن خلال شركة ك-داو ومن خلال الاستمرار في تطبيق الإستراتيجية طويلة الأمد للشركة، ستدخل شركة صناعة الكيماويات البترولية مرحلة جديدة تتميز بمنتجات بتروكيماوية مصنعة على أساس متين من التكنولوجيا العالمية الرائدة. إن هذه المشاركة تمثل الخيار الأمثل لشركة صناعة الكيماويات البترولية لتحقيق مركز متقدم عالميا في مجال صناعة البتروكيماويات ولتعظيم فرص النمو لأنشطتنا المترابطة في مجال تكرير النفط وصناعة البتروكيماويات الأساسية هذا مع الاستمرار في توطيد العلاقة المميزة والممتدة مع شركة داو ."
    إن القيمة الإجمالية للأنشطة الداخلة في نطاق المشاركة تبلغ $17.4 مليار دولار تقريبا بحيث تكون حصة كل شريك $8.72 مليار دولار. القيمة الاجمالية لأنشطة المشاركة تشتمل على $1.2 مليار دولار كتسويات تتعلق برأس المال العامل وقيمة صافي الدين الحالي.
    عند إقفال المشاركة سيحصل كل شريك على $1.5 مليار دولار كتوزيعات نقدية خاصة من شركة ك–داو.
    القيمة الإجمالية النهائية لحصة شركة صناعة الكيماويات البترولية تبلغ $7.5 مليار دولار، تدفع منها شركة صناعة الكيماويات البترولية $6.00 مليار دولار صافي حصتها وذلك بعد خصم$1.5 مليار دولار كتوزيعات نقدية خاصة من ك – داو .
    تتوقع شركة داو أن تحصل على إجمالي عائد قبل الضريبة يبلغ $9.00 مليار دولار من هذه المشاركة. هذه العوائد تشتمل على توزيعات نقدية خاصة من شركة ك-داو تبلغ $1.5 مليار دولار.


    هذا وقد أعلنت شركة داو وشركة صناعة الكيماويات البترولية أن كلا من شركة إم إي جلوبال الرائدة عالميا بإنتاج وتسويق الإثيلين جلايكول – وشركة الإكويبوليمرز المنتجة للـبولي إيثيلين ترافثاليت والمملوكتان بينها بالتساوي (50:50) سيتم ضمهما ليكونا من ضمن شركة المشاركة الجديدة العملاقة ( ك – داو للبتروكيماويات). تقدر مبيعات شركة ك – داو بـ $11 مليار دولار، وبعد ضم شركة م إي جلوبال وشركة الإكويبوليمرز سيعادل الدخل السنوي لشركة المشاركة الجديدة ك – داو $15 مليار دولار.
    جدير بالذكر أن عملية إتمام شركة ك – داو قد استوفت الموافقات الإجرائية المطلوبة من كل من هيئة التجارة الاتحادية الأمريكية والهيئة الأوربية، وقد تم استيفاء المصادقات المطلوبة كذلك من لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة الأمريكية (CFIUS) ، وتبقى مشروطة بشروط الإقفال المعتادة.

    عن منتجات المشاركة
    يمثل كل من البولي اثيلين (PE) و البولي بروبيلين (PP) أكثر من نصف الطلب العالمي للبولمرات. ويعتبر البولي اثيلين المادة البلاستيكية الأكثر استخداما ويوجد في الكثير من المنتجات المستخدمة بشكل يومي منها تغليف المواد الغذائية، حاويات الحليب و الحاويات البلاستيكية إلى الأنابيب والخطوط. البولي البروبيلين يعتبر مادة بلاستيكية عديدة الأغراض من الاستخدام في النسيج، أغشية التغليف، أقمشة غير منسوجة، البضائه ذات متانة عالية، قطع المركبات، و التطبيقات الاستهلاكية. يعتبر منتج البولي كربونيت من اللدائن الهندسية المستخدمة ضمن تطبيقات متعددة مثل وسائل بصرية، كهربائية و الإضاءة. الأمينات هي عائلة من المنتجات الكيماوية ذات الخصائص المتعددة، وتستخدم في العديد من التطبيقات من معالجة الخشب و الصناعات الدوائية، إلى طلاء المنتجات الاستهلاكية
    أحادي الإثيلين جلايكول وثنائي الإيثيلين جلايكول، والمعروفة جمعا بالإيثيلين جلايكول (EG) من شركة إم أي جلوبال تستخدم كمواد أولية لقيمة لتصنيع نسيج البولستر، البولي إيثيلين ترافيثليت (PET) ، مادة مانعة \ مقاومة للتجمد والاستخدامات الصناعية الأخرى. البولي إيثيلين ترافيثلت المصنع من شركة الإيكويبوليمورز والمستخدم بصناعة عبوات المرطبات بالإضافة إلى استخدامات أخرى.


    نبذه عن شركة داو كيميكال
    مع مبيعات سنوية تبلغ 54 بليون دولار أمريكي و 46,000 موظف في مختلف أنحاء العاليم، تعتبر شركة داو كيميكال شركة كيماويات متنوعة و تجمع بين قوة العلم والتكنولوجيا مع "العامل البشري" ("Human Element") للتطوير المستمر لما هو أساسي للتقدم البشري. توفر الشركة عدة منتجات وخدمات متخصصة للعملاء في 160 دولة، للربط بين الكيمياء و التفكير الخلاق على أسس التنمية المستدامة لمساعدة لتوفير العديد من المنتجات المستخدمة لمعالجة المياة، المواد الغذائية، الأدوية، الأصباغ، التغليف، والمنتجات ذات الاستعمال الشخصي. الإشارة إلى "داو" تعني شركة داو كيميكال (The Dow Checmical Company) و الشركات التابعة لها باستثناء ما تم الاشارة إليه بالذكر.
    لمزيد من المعلومات على الرابط www.dow.com

    نبذه عن شركة صناعة الكيماويات البترولية
    أحدى الشركات االمملوكة لمؤسسة البترول الكويتية، تعد شركة صناعة الكيماويات البترولية من ضمن المنظومة الاستراتيجية الوطنية لتعظيم القيمة المضافة للموارد الهيدروكربونية و تركز مساهمتها فى مجال البتروكيماويات. ان استراتيجية النمو االمحلية والعالمية هي من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء بمشركات متوجه بالنجاح مثل ايكويت، شركة الخليج لصناعة البتروكيمياويات و ام أي جلوبال.
    لمزيد من المعلومات على الرابط www.pic.com.kw .

    نبذه عن مؤسسة البترول الكويتية
    مؤسسة مملوكه بالكامل لدولة الكويت و المسؤله عن الموارد الهيدروكربونية. و تعتبرجزء مهم من الصناعة العالمية للطاقة، تساهم المؤسسة في تلبية الحاجة الملحة للنفط و الغاز وذلك عن طريق التنقيب، التكرير، النقل والتسويق لهذه الموارد الطبيعية محليا و عالميا.
    لمزيد من المعلومات على الرابط www.kpc.com.kw




    # # #

    لتحميل الملف

    توقيع إتفاقية الشراكة الخاصة بإنشاء شركة ك-داو للبتروكيماويات
     
  8. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    الله يستر !!!!!!


    شكراً على نقل الخبر بو عبدالله وقوّاك الله مراقبنا العزيز

    والله الموضوع خطير ونحن نتكلم عن مبالغ ميزانية بالمليارات في توقيع صفقة كتلك ورصيد دولة وأجيال قادمة
    والله العظيم الموضوع مو سهل وخطير بس ما قول غير


    الله يستر

    اللهم أحفظ الكويت و أهلها من كل مكروه وألطف بالكويت و أهلها إنهم مؤمنون
     
  9. The_Employeee

    The_Employeee بـترولـي نشيط

    135
    0
    0
    الله يستر

    اللهم أحفظ الكويت و أهلها من كل مكروه وألطف بالكويت و أهلها إنهم مؤمنون
     
  10. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    تحية للأخوة الأفاضل مشرفين, مراقبين وأعضاء في المنتدى

    The_Employeee
    pickw
    خميس الخامس عشر
    الوسام
    q8pic
    رحال

    شاكر مروركم وتفاعلكم الملحوظ,
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة