أبشركم ... بعقلية مدير !!

الكاتب : رحال | المشاهدات : 1,076 | الردود : 17 | ‏3 ديسمبر 2008
  1. رحال

رحال بـترولـي مميز

586
    0
    0
    السلام عليكم يا كرام ،،،

تجربة خضتها في بداية السنة الحالية التي أوشكت على الانتهاء ... ولكن نتائج تلك التجربة علمت بها البارحه ... هي كغيرها من باقي التجارب المعتادة ...

حسناً ... لن أكثر ولن أطيل عليكم ... :rolleyes:

عملت بجد وبتفاني شديد (كما هو اليوم منذ تاريخ التحاقي بالشركة) وذلك بحمد الله تعالى .. فلم يثنيني شيء عن تقديم ما هو جديد للإرتقاء بمجال عملي والتطوير منه وذلك بمشاركة اخواني واخواتي بالفريق ... كان هناك يوم شبه مفتوح .. بصيغة أخرى كان هناك حفل توديع أحد المخضرمين بالمجموعة ... فكان هناك أشخاص من الإدارة العامة وبعض الزملاء من الفريق ومن الفرق الأخرى بالمجموعة لتوديع هذا الشخص الذي أكن له كل احترام وتقدير لما بذله من جهد في هذا الشركة ...

جلست على الطاولة المستديرة مع مسؤولي المباشر ورئيس فريقي ... وكنا نتجاذب أطراف الحديث ... عن التقييم وما شابه ... فقال لي مسؤولي إنشاء الله هالسنة بنعطيك شي تستاهله (قلت شي آنا ... ما قلت) :rolleyes: الحبيب من نفسه نطق وقال ... شكرته وقلت له " الله يجزيكم خير" وشكرت رئيس الفريق أيضاً علماً بأنني لا أعرف شنو اللي راح يعطوني إياه !!!

أتى موعد التقييم ... وتم وضع كل ما بوسعهم في تقيمي وللعلم (ليس مكابرة أو غرور) ولكن لم يضعوا سوى عملي ومجهودي الذي بالمقدمة هو سبب ارتقائي بالعمل ومن ثم علاقتي الطيبه بمسؤوليني !!! بدت السالفة تسخن أكثر اييييييه خلك معاي أخي / اختي القارئة ... لا تقول وبعدين !!! لأن البعدين جاي بالطريج ....

كنت الأخير في مناداتي للاستماع لقراءة التقييم ... وفعلاً تم مناداتي بعدما طلعت روح وردت روح ... دخلت وكأني لأول مرة من تاريخ تعيني أدخل لاستمع لتقيمي ... لأنني ذاكر كلمة " هالسنة بنعطيك شي تستاهله " والله يا اخوان ان العبرة تخنقني وآنا أدخل عليهم .. لأني سأسمع ما يسر خاطري ويبهج نفسي ... فعملي اليوم سأرى نتائجه ملموسه ومقدرة خير تقدير !!!!

حياك الله ... باشر بها رئيس الفريق تفضل بالجلوس ... وكان يجلس بجانبه مسؤولي ... فقلت بصوت خفيف ومرتبك الله يحيي نباك ... وجلست ... لوووووووووووووووووووووووووووووول أحسست كأني "بنت" هيهيهيهي من كثرة خجلي والسبب ذلك التقرير ... والآن لنتمعن بالكلمات التي ما زالت تعانق أذناي ....

رئيس الفريق" انت الصراحه طاقة جبارة ... والصراحه الشهادة فيك مجروحه ... وأتمنى لو في منك بعد اثنين أو ثلاثة جان فريقنا يكون من أفضل الفرق بالشركة .. الصراحه انتاج ومادري شقول والا شخلي ... (أحسه يبي يطيييييير)

آنا" الله يسلمك .. الله يجزاك خير ... الحمدلله .. هذه شهادة ... اطلع عن الموضوع بسخرية وأقوله خلني أقوم أبوس خشمك هيهيهيهيهيهيهي ...

رئيس الفريق" والله ما راح نوفي حقك .... بس مادري شلون أقولك ...

آنا" مازلت بنشوة لم أسمع كلمة " بس مادري شلون أقولك ... " اي تفضل بوفلان اسلم قول ... من داخلي قولها وخلصني ....

رئيس الفريق" مدير المجموعة عطاك جيد جداً مرتفع وما قبل يعطيك امتياز ....وآنا جاهدت والصراحه ما سكت و ...

آنا: لحظه ... لحظه ... بوفلان ... شنو قاعد تقول .. الريال شايفني اليوم الصبح ويرفعلي ابهامه لي فوق ويقولي أوكي ... يعني شنو معناتها ...!!!!! تكفون فهموني ... التفت على مسؤلي وأقوله بوفلان قول شي ...

مسؤولي" والله مادري شقولك ... ويهي منقص منك !!!!!

أنا" يا عمي أي ويه ... خل ويهك يرتاح قولي الحين ... شالسالفه ليش !!! انزين فهموني آنا قصرت بشي ... عند تأخير بتقديم مشاريعي أو مشاكل بالفريق فهموني ... آنا ضليت طول عمري أنطر هالفرصة ولو لمرة وحدة بملفي يالربع تكفون ...

رئيس الفريق" والله ما ندري شنقولك ... بس انت بكيفك تقدر ما توقع على التقييم وتطلب تظلم على مدير المجموعة

أنا" من أمه هذا اللي بصير ... عندي كل المستندات اللي تثبت آنا شنو قاعد أسوي طول السنة ...

باختصار شديد ... رفعت الدعوى اللي اهي تظلم ... وحضر المدير بعد انتظار 4 شهور .... والرد كان من قبله كالآتي:

المدير" أفا هذه آخرتها .. تشتكي علي !!! (حد أمه بريء مو مسوي شي) مال أذبحه :mad:

آنا" من صجك بوفلان ... انت راضي على تقيمي يعني !!!

المدير" اييييه الله كريم (قلب علي موجة بس يا بحر) خل ندخل ونتناقش بشكل موضوعي وحضاري أكثر ... مادري اشفيه بوحضاره .. !!!! :confused:

س: ليش متظلم على تقيمك !! عضو اللجنة -

ج: لأن ما انصفني

س: مسؤولك يقول هذا تقييمك !!! انت شايف انك تستحق اكثر ؟!

ج: مسؤولي المباشر وتيم ليدري حاطيلي آوت ستاندنج "امتياز"

س: يعني منو اللي منزلك لجيد جداً مرتفع !!

ج: بوفلان (اللي من داخلي ودي أرنه بالكرسي على صلعته) :mad:

س: شنو ردك عليه بوفلان ؟!

ج: اهو شخص جداً متفاني بالمعمل ومعطاء (الله أكبر ... راح ينصفني) ولكن تقيم امتياز للحين ما على القدر المطلوب ان ياخذه ...!!!!!!

س: شرايك برد بوفلان ؟!

ج: ممكن أعرف تبرير لأخذ فلان هالامتياز اللي الله يباركله فيه (على فكرة فلان يصير ولد اخت المدير) :eek:

س: بوفلان شرايك بالكلام ؟!!

ج: آنا أقول لو نصير موضوعيين وايد أحسن ونترك عادة (الحسد) نعم أي حسد !!!!!

س: هل لديك شيء تريد أن تضيفه !!!

ج: اي نعم تفضل .. هذه الوثائق تثبت شنو شغلي طيلة السنة والسنوات السابقة والمشاريع اللي انجزتها واللي حاليا قاعد اشتغل فيها ..

اللجنة: شكراً ... تقدر تتفضل ... راح نبلغك بالنتيجة ...

طبعاً ... النتيجة بدون إطالة !!! تقييمك جيد جداً نظراً لأن المهام التي تقوم بها هي مهام منطويه على مسماك الوظيفي ولا تحتاج جهداً أكثر من الذي تقوم به !!!! لوووووووووووووووووووووووول أحلا كلام

ايميل يوصلني من مدير المجموعة يقولي فيه " من طالع الناس تعب ... وارضه بالنصيب ترتاح يالحبيب !!!! " شد حيلك بالمرات القادمة !!!! طبعت الايميل ووزعته على زملائي بالفريق وقلتلهم " كل واحد فيكم من باجر يشتري شريط جورج وسوف ويسمع هالأغنية ويتدبر معاني كلماتها لأنها صادرة من مدير مجموعة !!!! فبشروا بعقلية مديركم !!! :confused:

رديت على ايميله بغمزه كانت كالآتي:

غمزه: كنت فاضي أسمع أشرطه ... ودار علي الزمان وصرت أخلي الناس تسمع اللي سمعته ... قلت عل وعسى يدور عليهم الزمن ويتبسم لهم مثل ما تبسملي ويسمعون غيرهم أشرطه(احترامي للاشرطه)

2. غيوم

غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

7,298
    1
    0
    همسه :- لا تجادل الأحمق ،،، فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما ..!

3. رحال

رحال بـترولـي مميز

586
    0
    0
    أسألك يا زماني !! عن جاهلٍ ترفع على من يعلمُ

4. dehen_3ood

dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

يا صـاح عد الرفاقـا بالحكـي عدهـم

وتعرف ربع الرخـا مالك قـدر عدهـم

ربـع الفراغـات عنـد النايبـه عدهـم

الطيـب محفـوظ عنـد رفاقتـه وهلـه

ترجى اهل كيف حـالك مرحبـا وهلـه

خالف هواهـم وقلبـك بالصبـر وهلـه

لو كنت ظميـان لا قـادر على عدهـم

5. رحال

رحال بـترولـي مميز

586
    0
    0
    يا خلي وشلك بقوم أرخصوا كلام الرجال !

لي سمعت هرجهم عز الله تقول ما في قولٍ بعده ينقال !

بس لي سؤالٍ يجول بخاطري مثل دوي موال !!

كلمة علمني عنها شايبي وشايبه قبلي فيها قال !!

كلام الرجال سيفٍ على الأرض مثل ما توسدها الجبال !!!

وينه اليوم اللي يصدق بكلامه ويصمل وأقول عنه " رجال "

6. mubarak989

mubarak989 بـترولـي نشيط جدا

222
    18
    18
    خيّـرهم اللي تمدحه ينصـب أفخـاخ

خدايـعٍ تدميـك مـن غيـر تشميـخ

خـداش بأنيـابـه وبالظفـر شمـاخ

خماش لوجيـه الأصاحيـب كالذيـخ

خـويهـم يسقونـه المـر بأوسـاخ

خملاتهم ويـدوخ من غيـر تدويـخ

خاو الفهود وخل صحبات الأرخـاخ

خزّان ما نقدر على الضـد وتشيـخ
    :(

7. رحال

رحال بـترولـي مميز

586
    0
    0
    :) صح لسانك يا مبارك ...

أشكر مرورك الكريم

8. جونم جقرم

جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    طبعاً ... النتيجة بدون إطالة !!! تقييمك جيد جداً نظراً لأن المهام التي تقوم بها هي مهام منطويه على مسماك الوظيفي ولا تحتاج جهداً أكثر من الذي تقوم به !!!! لوووووووووووووووووووووووول أحلا كلام

هذا بلا بوك يا عقــاب

هذا الي يغبـــــــن الواحـد أنــك تجتـهد وتعطـي مـن نفسـك وفـوق طـاقتـك ويقـولك هـذا مجـال عملـك

وش الدبـــره فيــه :D

9. رحال

رحال بـترولـي مميز

586
    0
    0
    الدبره دبرة رب العالمين يا جونم جقرم

تقبل احترامي المتواضع

10. المشاكس

المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

998
    1
    0
    أشوف الموضوع قلب شعر ... !!!

على العموم ماجبت شي جديد وهذا حال التقارير السنويه .... ولو يطبقون التقارير صح مثل ماهو موجود في قانون الشركة للتقييم السنوي ... كان 60% من الموظفين ياخذون goooooooooood مو أكثر

بس السالفه صارت خشمك اذنك

11. رحال

رحال بـترولـي مميز

586
    0
    0
    احترامي لك موصول يالمشاكس ...

وانت صاج بس وين اللي يطبق ...

12. فهد شموه

فهد شموه المـراقب الـعـام

2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    قصتك ويّا التقييم السنوي يا خوي "رحال" هي قصة معظم الشباب اللي بالشركة
    مادري علامهم المسؤولين هو حسد هو غيرة ولا نقص فيهم... تقول جنه معطيك من جيبه
    وأحلى شي لما يصدمك ويقول إسمحلنا ترى إنت شاغول وهب ريح وذكي بس هالسنة ملزومين بنسبة معينة من الدائرة على التيم مالنا... وما عليه بنعوضها لك السنة اليايه... ويسحب عليك عشان ياخذ منك ويعطي واحد ثاني غيرك "آوت ستاندنج" لحاجة في نفس يعقوب !!!@@!!!
    ملاحظة: الظاهر لجنة التظلم هالسنة راح تستقبل أعداد أكبر من السنة الماضية نظراً لإنتشار هذه العقلية المتخلفة بين المسؤولين للأسف !

13. رحال

رحال بـترولـي مميز

586
    0
    0
    وانت صاج يا مشرفنا ...

لكثرة الأعذار الواهية صار الواحد ما يصدق الحقيقة ان طرحت .. ربي عليك توكلت وأنت أحسن المتوكلين

احترامي سيدي الكريم لك

14. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    ترا عادي الواحد مجتهد وشاد حيله وياخذ جيد جدا مرتفع لان هالتقيم يعتبر قوي ونادر الي ياخذون امتياز والموضوع بنظري عادي ويصير لجميع الناس ،،، لكن الشي الي يحز بالخاطر ولد اخته ،،، مع العلم انه ممنوع وظع قرابه في قسم واحد

15. رحال

رحال بـترولـي مميز

586
    0
    0
    الله كريم يا Briliant

احيانا تحتاج الامتياز في ملفك للترقيات بالمستقبل اذا صار في نوع من المفاضلة او اذا كان في تقييم من الادارة لك ... لان للاسف هذا الشيء اللي متعارف عليه بالشركة وليس شغلك ...والشيء الوحيد اللي ينقل هالصورة اهو ملفك الشخصي وفيه هالامتياز

شاكر مرورك

16. brilliant

brilliant المـراقب الـعـام

8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    جيد جدا مرتفع يعطيك ترقيه غصبن عليهم افا عليك

17. المشاكس

المشاكس بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

998
    1
    0
    والله انا اقول ... الواحد يشتغل علشان يرضي ربه وضميره ولا لو الشغله راده على المسئولين كان ماشتغلنا وكل واحد حط راسه ونام لين اخر الشهر

18. رحال

رحال بـترولـي مميز

586
    0
    0
    أشكرك يالمشاكس على التعقيب ...

احترامي

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة