استعدوا لشد الحزام!

الكاتب : غيوم | المشاهدات : 778 | الردود : 15 | ‏2 ديسمبر 2008
  1. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    [​IMG]

    كتبت نورا جنات:


    «شدوا الحزام..» يا موظفين! فسياسية «شد الحزام» لضغط التكلفة المالية على ميزانية الدولة جراء الأزمة الاقتصادية العالمية لن تكون بعيدة عن موظفي الدولة الحكوميين الذين لم يعتادوا مسبقا على سياسة «شد الحزام»، الا انها سياسة آتية لا محالة بل انها مسألة وقت ليس أكثر! ومن المفترض ان يجهز الموظفون والقياديون في الدولة أنفسهم لعملية شد الحزام تلك!


    هذا ما أكده مصدر مسؤول في «ديوان الخدمة المدنية» عندما سألناه عن مدى وجود سيناريو مطروح لمواجهة الازمة المالية التي لابد وان تتضامن كل جهات الدولة معا في اقتراح ما من شأنه ان يقلص النفقات ويقلل التكلفة المالية على الميزانية، فأكد لـ «الوطن» ان السيناريوهات والحلول والبدائل كثيرة، لكن بعضها قد يكون صعب التطبيق عمليا في حين ان البعض الآخر قد يكون اقل صعوبة ولا يحتاج الا لمجرد قرارات حازمة من مجلس الخدمة المدنية لتدشن بعدها عصر «شد الحزام» على الموظف الحكومي في الدولة لمواجهة الازمة المالية!.



    وبسؤال المصدر عن ماهية هذه الحلول التي تحتاج لقرارات من شأنها في حال التطبيق ان تؤدي «لضغط التكلفة المالية» قال ان احدها قد يكون « زيادة المدى الزمني للدرجات الوظيفية » بمعنى انه اذا ما كان الموظف الحكومي يضطر وبحسب الواقع الحالي الى الانتظار والبقاء في درجته الوظيفية نحو 5 سنوات تقريباً قبيل ان يحصل على الترقية بالاقدمية، فإن احد الحلول يطرح فكرة زيادة مدى الدرجات الزمني بحيث تصل المدة المطلوبة الى 7 او حتى 8 سنوات قبيل الحصول على الترقية بالاقدمية، وبلا شك ان ذلك سيضغط من التكلفة المالية على الميزانية التي باتت تئن وهي تتحمل دفعات من المرقين بالاقدمية في واحد قد يصل عددهم بالآلاف وما يترتب على ذلك من استحقاقات مالية، وتأتي هذه الفكرة كبديل عن الغاء الترقية بالاقدمية للموظفين والاستعاضه عنها بالترقية بالاختيار اذ يأتي الخيار الجديد لاطالة المدى الزمني للترقية اكثر واقعية واسهل في التطبيق من الناحية العملية.


    و اضاف المصدر ان احد الحلول الاخرى التي قد يفكر بها المسؤولون في الديوان الا انها مازالت محل بحث هو تقليل عدد المعينين سنويا في الجهات الحكومية اذ يستحيل ايقاف التعيين، لكن بالمقابل يمكن ان تقلل الاعداد بحيث لا تتجاوز 8 آلاف سنويا، او ربما اقل من هذا العدد، وذلك لان الميزانية المخصصة لبند التعيين قد يتم ضغطها فحاليا هي 45 مليون دينار، لكن من يدري.. من الوارد ان تقلص لتصبح 30 مليونا او ربما اقل!


    وفيما عدا ذلك فان هناك بنوداً اخرى من الوارد ان يتم ترشيدها الا ان ترشيدها سيحتاج لقرارات قد لا تتخذ الا في غضون اشهر قادمة، في ظل التغيير الوزاري المرتقب الذي سيعيد تشكيل مجلس الخدمة المدنية، و هذه البنود هي المهام الرسمية والدورات وحتى فرق العمل وخلافه.


    الوطن

    تاريخ النشر 01/12/2008
     
  2. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    نتأمل خير في الحكومة الجديدة والله اعلم كل شي جائز وماراح نتفاجئ حتى لوطبقو سياسة شدو الحزام

    شكراً غيوم .
     
  3. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    غمزه: اضرب بالخمس ياولدي!! بسي يبا شبعت!! أقولك اضرب بالخمس ياولدي بلاك ما تدري!! عن شنو يبا ؟! يوم رزقني الله بجم فلس شريت لكم شاليه ويوم اشتد القيض قلت شيلوا عالشاليه .. طفوا علينا الكهربا وقالوا لك جلوب واحد وبنكه احنا قاعدين نسوي ترشيد مو نلعب باليه!!! والحين يبا شسالفة اضرب بالخمس !! ايييييه ... بلاك دثوي وماتشوف المونشيه !!! اشقالوا يبا بعد؟! اللي كرشه عود بنغض نظر عنه لأن يمكن من البلايه ولا أزيدك من الشعر يا بيه "يمكن نعطيه ملفيه"(كليك)
     
  4. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    إن شاء الله ما عندنا غير الأمل و التفائل

    و الله يستر من القوانين

    تحياتي
     
  5. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    تسعدني دائما بغمزاتك و كليك

    بس وين ألي يفهم

    أرق التحايا لك
     
  6. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    تسلمين على النقل يا مشرفتنا الكريمة
     
  7. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    الله يسلمج يا مراقبتنا النشيطة

    نورتيني

    حياج الله
     
  8. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
  9. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    السياسة واحده وان تغيرت الحكومة في تشكيلها الاخير

    والايام ستبين ذلك ، عروس الخليج للاسف صارت لاشي في هذا الوقت

    الله يرجع ايام زمان احسن وابرك
     
  10. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    اللهم أمين
     
  11. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    25
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀


    شد الحزام للأسف لا يطبق إلا على الموظفين الصغار :(
    أما أصحاب الكراسي فمرفوع عنهم القلم :confused:
    الله يصلح الحال

    شكراً عالنقل مشرفتنا المميزة "غيوم"
     
  12. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    المثل يقول: ديرة بطيخ
    لكن أكيد الديره مالها دخل بسالفة البطيخ وأرقى من جذيه ولكن أصحاب هواة أكل البطيخ رسموا دخوله للبلاد حتى لو وصل ليلا وأما أفراد عامة الناس بالليل تنتنطر خارج السور حتى يشق النور صباحا والبطيخ لاينتظر عجيبه !! :) وهكذا فعل لم ينعكس عليهم ولكن إنعكس على مسمى ديرتنا !!! مأكوله ومذمومه لذلك توجهت اللمزات وغمزات بأفعالهم المذمومه على ديرتنا!؟

    =وقت مايرتفع النفط كل ماحولك ينهق وينعق وبالقطاره تشوف بفلس ويتحسرون بعد ويمكن ماتشوف فلس وإنسى تطور ذاتي وإلترامات سابقه وحاليه لأن السرقات راح تزيد بشكل جنوني

    ‏=ووقت ماينزل النفط كل ماحولك ينهق وينعق ولاتشوف أكيد فلس ويمكن يفرضون أكثر رسوم وضرائب أو أي مدخول
    آخر يدر عليهم وإنسى عاد إلتزامات سابقه وحاليه ولاتطور ذاتي حتى ولكن معروفه تقل السرقات

    لكن بالكويت أم العجايب لأن أهل البطيخ سارقينها سارقينها سواء إرتقع أو نزل النفط
    كله شخط بقرارات غير مدروسه ويمكن مقصوده لنبقى مجمدين والدول الأخرى تسعى للأفضل
     
  13. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    تفائلوا بالخير تجدوه

    و عمار يا كويتينا
     
  14. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    هلا و غلا فيك يا مشرفنا

    أسعدني وجودك

    تحياتي
     
  15. غيوم

    غيوم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    7,298
    1
    0
    حياك الله أخوي

    أي و الله ( الكويت مأكوله و مذمومه )

    و الي ضايع بسالفة إرتفاع و إنخفاض النفط شعب الكويت

    تحياتي لك
     
  16. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    غمزه: قريبه مني وأنا قريب منها ... أشوف اللي مو سُوي قاعد يبوقها ويسممها .. قلت يالربع ديرتي تبي وفا ما تبي اللي قاعد يسّومها ... قالوا خبرك عتيج ... صارت ديرتك كيكه كل من يبي ينتف منها(كليك)
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة