تعقيب على من هنا وهناك (ردا على Element_X/Mofraka) أرجو التثبيت

الكاتب : حسينوه | المشاهدات : 1,239 | الردود : 11 | ‏10 نوفمبر 2007
  1. حسينوه

حسينوه بـترولـي جـديـد

3
    0
    0
    أشكر ردك علي وأرد على أسئلتك

بالنسبة حقي أقولك إني مادخلت بالواسطة لإني مجرد شفت الإعلان قدمت الإمتحان والمقابلة وإتصلوا علي قالولي قبلناك. وبعدين أنا قلت إنقبلوا بواسطات مثل الكثير من الموظفين ماقلت مثل "الكل"

وبعدين على موضوع إدعائك بإستجعاصي للإشتراك في النقابة. فهذا كلام غير صحيح. صح أنا مو مشترك بس المبدأ في تسمية "نقابة العاملين في المؤسسة" يعني إنتي يانقابة تدافعين عن حقوق العاملين سواءا كانو أعضاء ولا لا. فلنقل إن حضرتك لا تنتمي لنقابة الأطباء بس إنت طبيب رسمي. وطالبوا النقابة بحقوقهم وعطوهم هل راح يمنعون الحق يوصل إليك عشانك مو عضو؟
    أمانة عليك ماكو موظفين يشتركون في النقابة عشان سفرة ولارحلة أوخصم يعني مصلحة مو إنتماء والنقابة تقول عادي فلوس داشة جيوبنا ليش نقول لا.

بعدين اللي ماعنده كرش مو مهندس مدني مثل ماقلت اهو مهندس ميكانيكي وأنا وياك موكل جامعي وأزيد عليك موكل دكتور يفهم. بس في شغلات بسيطه لازم الواحد يعرفها يكون عنده حس بالفهم.
    شوف اللوبي عندنا تتذكر أول ما جينا كان شكثر يلمع مع أن المقاولين والعمال رايحن جايين عليه مع آلاتهم وأدواتهم والحين شوفه كأنه صالة التزلج من الزلوق بسبب الجهل بطريقة التنظيف (مع أن تم تدريبهم وتعليمهم الكيفية) بتقولي بسبب الناس و الموظفين رايحين جايين أقولك شوف الدرج اللي ينزل للبنك شلون يلمع ولا الموظفين ما يمشون عليه ويتزحلقون على الدرابزين ليش يلمع عشان مو قاعدين يستعملون آلات الخدش (التنظيف) الغير مناسبة.
    أنا ماقلت الدائرة غير مهمه بس أقولك إدارتها غير مناسبة لهذا المكان. المكان محتاج فهامية أكبر من الطريقة اللي كانو يتعاملون فيها بأنوار الصباح والصالحية هناك كانوا مؤجرين فيلتزم المالك بالتصليح والصيانة الوضع عندنا الحين غير مو راضين يفهمون هذي النقطة

على قولتك الفلتر السيد منسق جودة الهواء وكل شلة الإطفائيين الموجودين اللي محسوبين (تجاوزا) بمديرين ومنسقين ومهندسين ممن كانوا ماسكين هوزات ماي بالأحمدي والشعيبة وجاؤو مديرين عندنا واللي كان يفهم فيهم الله يمسيه بالخير (فؤاد قبازرد) طفشوه وراح شركة ثانية. إنت تدري كانو يايبين (ما يسمى مستشار) ضابط سلامة هندي معاشه يفوق ال2000 دينار أهو يقول وأهم وراه هيه والله.

الأثاث متوفر ياسيدي الكريم وإذا عندك شك تعال يوم مبجر شوي وإدخل من بوابة رقم2 في مبنى صغير من طابقين على إيدك اليسار إدخل وشوف أطنان الأثاث بالكراتين

أكيد يحضرون من الصباح الباكر إذا كان صباحهم يبتدي الساعة 8

إفادة منسق المشاريع السابق على أن المواقف تكفي صحيحة لييش عشان حسب ما تم إفادته بعدد الموظفين للمؤسسة والوزارة فالمواقف كافية فيأتي مدير الأشاوس أعلاه يدخل سيارات المراسلين تقدر تشوفهم أول ما تدخل من بوابه 3 على اليمين فعدد سيارات المراسلين لم يكونوا ضمن أعداد السيارات المتفق عليها حسب أعداد الموظفين فتأتي الوزارة بالتضامن مع المدير الأشوسي بإلغاء تصاريح دخول موظفي الوزارة (لأن الأمن تحت دائرته) لمواقف الدور الأول فيطلع فوق يسوي زحمة فيأتي الأشوسي عشان يكمل هذا المشهد الحلو يخصص للمشرفين مواقف محجوزة فالدور الثالث اللي تشوفها فاضية وحرب المواقف في الدور الرابع مشتعلة
    شلون ماتبي يصير زحمة في الدور الرابع أفيدونا أفادكم الله

وبعدين موضوع التحقيق لم يتم زمن الشويب ولكن زمن هاني والتهم الملفقة لم تكن إداريه ولكن كانت أخلاقية أي بمعنى تستدعي الفصل من العمل بدون نهاية خدمة وبدون إعلان حسب المادة 15 من لائحة الجزاءات لارجعة فيه ولكن إكتفوا بلفت نظر. شنو معناته إسأل خلود الخالد وأحمد الحمد وبروانه إسكندر الأشخاص المعنيين بهذه القضية. طلب الموظف أوراق التحقيق عشان يرفع قضية قذف محد عطاه أوراقه بحجه التحقيق مستمر ولايجوزلك تطلب أوراق تخصك. الموظف قدم إستقالته وقال مايشرفني أشتغل ويا يهال وقاعد يشتغل بشركة نفطية عالمية بأضعاف معاش المؤسسة وسكن وسيارة وتلفون مع أنه موظف مبتدء

لاتحسب التسويق ماعندهم حسينوه في كل قطاع موجود حسينوه الشري التابع له أنا عن نفسي من قطاع الإدارية وفي حسينوه ثاني راح يتكلم عن التسويق
    تحياتي

2. نفطي1

نفطي1 موقوف

16
    0
    0
    ياخوي هدو اشوي النقابه والله مثل قلتها لاتهش ولا تنش

3. mofraka

mofraka بـترولـي جـديـد

33
    0
    0
    لست ضد أحد

أخي العزيز .... أشكرك على هذا الرد الجميل

ولدي بعض التعقيبات على كلامك

موضوع النقابة واللي أنا فهمته إنه يجب أن تكون مشتركا معهم حتى يتمكنوا من الدفاع عن قضيتك وقد أكون غلطان ولكني سأتأكد من هذا الموضوع .

موضوع دائرة الخدمات موضوع شائك لأسباب عديدة :

الوضع الحالي غير الوضع السابق كما ذكرت وأوافقك الرأي ففي بداية الانتقال إلى المجمع النفطي الجديد كانت أعمال صيانة المنى الجديد تتبع دائرة مشاريع المؤسسة وكلما كتبت شكوى بحق أحد المقاولين يكون الرد غريب فقد كانت دائرة المشاريع تدافع عن المقاولين بدلا من أن توجه لهم مخالفة ، وبعد ذلك تم عمل اجتماعات مكثفة من قبل دائرة الخدمات وقاموا بإلغاء العقد المبرم مع الشركة القديمة وقاموا بإسناد إدارة المنشأة لشركة أخرى وأيضا لم نلاحظ أي تغيير في الأداء فالشركة الجديدة لا تعرف أي شيء عن المجمع النفطي الجديد ونسيت أن أذكر بأن متابعة أعمال المقاولين وإدارة المنشأة أصبحت بإشراف دائرة الخدمات والتي لا تملك المهندسين والفنيين حتى تتمكن من متابعة الأمور الخاصة بالصيانة ولا يوجد إلا مهندس واحد وللأمانة يقوم بدوره حسب إمكاناته وهو المهندس أحمد الفهد الله يكون بعونه .

أخي العزيز هل تسمى هذه النافورة بنافورة أسألك بالله , أنا من ناحيتي لا أراها إلا بايب مكسور فلا وجه جمالي لها ، تعال وأنظر إلى عدد المهندسين والفنيين التابعين للمقاولين وإدارة المنشأة وهم ينتظرون دورهم للدخول إلى مكتب ناظر الخدمات العامة والنتيجة صفر من عشرة ، وموضوع اللوبي أنا أقترح لو يتم إسناد التلميع والتنظيف لإحدى الشركات بعقد لمدة سنة على أن يتم النظر في تجديد العقد بحسب جودة العمل فهذا أفضل .

موضوع دائرة الخدمات وتطويرها لا يتم حتى يتم عمل قسم مختص بالصيانة لمتابعة المبنى شرط تكون هناك خبرة للموظفين في هذا القسم وبما أننا في هذا المبنى لا يوجد مكان للموظفين الحاليين فمن أين سيتم توفير مكان لهؤلاء الموظفين الجدد .

دائرة الصحة والسلامة تقوم بعمل دورات للموظفين إجبارية حتى يتكون للموظفين خلفية بسيطة عن نظم السلامة ( إطفاء - القيادة الآمنة .... الخ ) ولكن هناك وقفة لهذا الأمر وهو هل تعتقد لو شب حريق في المبنى لا سمح الله هل ستجد أحد الموظفين رافع دشداشته وماسك هوز علشان يطفي الحريجة أنا واحد من الناس أشك في ذلك والله لا تشوف غبرة الموظفين مثل ما حصل عندما
    احترق المصعد في مجمع أنوار الصباح الدور الثاني - بلوك التدريب - لم يكن هناك في الدور إلا بعض موظفي دائرة الخدمات المغلوب على أمرهم مع العلم بأن موظفي دائرة الصحة والسلامة كانوا يراقبون الوضع من تحت المجمع ولم يمدوا يدهم للمساعدة فأين خبرتهم ولماذا لم يستخدموها .

عندما تحدثت عن الأثاث اعتقدت بأنك تتحدث عن الأثاث القديم والذي كانت تمتلكه المؤسسة في الصالحية وأنوار الصباح والسحاب والجهراء وليس الأثاث الإضافي والموجود في مبنى المخازن الموجود على يمين بوابة المجمع النفطي رقم 2 ، وهذا المخزن زرته واطلعت على ما فيه فهناك قواطع مركونة وقطع غيار خيل لي أنها لمصنع طائرات مهجور .

موضوع الأمن لا أريد الإطالة فيه وللعلم بأن تبعيته أسندت لدائرة الصحة والسلامة حتى الموظفين المتابعين للأمن أصبحوا تحت دائرة الصحة والسلامة والطريف في الأمر أن هؤلاء الموظفين كانوا من المدخنين وعند انتقالهم تركوه من غير رجعة الله يفكنه من السجاير مثل ما فكهم .

تتحدث عن التحقيق والدائرة المختصة بهذا الأمر أما الموظفين فأعرفهم جيدا بروانة كمالي وخلود الخالد وسيادة المدير .
    أولا بروانة صحيح أنها رئيس فريق العلاقات الصناعية ولا أدري لماذا هذا المسمى البعيد كل البعد عن طبيعة العمل إنسانة للأمانة تحاول المساعدة بقدر الإمكان وهذا الكلام من واقع تجربة وقبل أن تصبح رئيس فريق وخلود الخالد مغلوبة على أمرها وليس لها حيلة أما سيادة المدير فأحتاج إلى مجلد كامل للحديث عنه لأنه من الناس الذين لا تهمهم مصلحة الموظفين وهناك الكثير من المواضيع التي تثبت كلامي ولا أريد أن أسردها حتى لا يطول الأمر أكثر .

حتى باقي الموظفات اللاتي يحققون مع الموظفين تجدهم بتساؤل دائم لماذا التحقيق يقتصر على هذه الفئة من الناس بينما هناك شريحة كبيرة لو حولوا للتحقيق لأصبحوا مدينين للمؤسسة .

أتمنى أن يأتي شخص ويحدثنا عن دائرة المخاطر والتسويق والعلاقات العامة والإعلام حتى نضع أيدينا على الجرح أما بالنسبة لقطاع الإدارة فأقول الشق عود .

والسلام ختام

4. Element_X

Element_X بـترولـي نشيط جدا

الاخ حسينوه :) انا عرفت انت منو وكلامك بصراحه حلو وايد بس فى نقطه حبيت اقولها لك اذا انت تتكلم عن الامانه والاصلاح والامور هذى وينك لمن كنت بالاداره ما سويت شى؟؟؟؟؟ وانت تقول تبي تتكلم عن التسويق وانت حاليا بالتسويق ليش ما تتكلم ؟؟؟؟
    انت قاعد تدعي امور الاصلاح ما يصير اشلون جذى ؟؟؟؟ انت اكثر انسان كنت مستفيد من الاداره والتسويق حاليا ولا كل هذه مو عاجبك بعد ؟؟؟ وانت تتكلم عن التطوير والدراسات اعتقد انت قعدت اكثر من ثلاث سنوات فى الاداره شنو سويت ؟؟ بس فالح فى كروت الخصم اللى كنتو تسوونها حق الصالحيه ؟؟؟ وشنو امور الاصلاح اللى انت الحين قاعد تسويها بالتسويق؟؟؟

شوف حسينوه نصيحه هذى مني لك اللى بيته من قزاز لا يحذف الناس بصخر اعتقد انت تعرف انت منو و عمك منو ولا كلامك ما طلع االا عقب ما انحفظت القضيه ؟؟؟

5. إعلامية KPC

إعلامية KPC بـترولـي نشيط

139
    0
    0

لم ارى اي سوء بما طرحه حسينوه
    حتى لو كان هو شخصيا مستفيد من ذلك
    ولكنه لم يدخل الامور الشخصية بالحقائق الذي قالها
    ولكني اعتقد بان طبيعة الانسان هكذا
    يجب ان يدافع عن من يؤيده حتى لو كان غلطان
    ولا يتقبل عليه اي شي

انا شخصيا اؤيد جميع ما جاء بكلام حسينوه لانني رايت ذلك بام عيني

المنت
    مو غلط الانسان يكتب ويقول حتى لو لم يتصرف
    قد يكون في قرارة نفسه رافضا لهذا الوضع
    ولكن ليس بيده حيلة سوى مجاراة الوضع

6. Element_X

والله اختي اعلاميه انا ضد مبدأ اللى يوقلون عنه بو ويهين يعني انا اوقف على منبر واطالب بعدم السرقه والاصلاح ومن تحت العكس وانا اقدر اقولج هذه منو بس انا والله علشان الاخوان بالمنتدي هني ما احب اذكر اسامي ولا لو اقول هذه منو وشنو مسوي العالم كلها تضحك عليه

7. إعلامية KPC

139
    0
    0
    اخي الكريم
    مبدك صحيح
    ولكن نحن لنا الظاهر
    وظاهريا كلام حسينوه ليس عليه اي شائبة على الاقل بالنسبة لي
    وليس لدي اي حق بمحاسبته وخصوصا بانه ليس مسئول بل موظف عادي

وللعلم
    الكلام على النقابة صحيح
    انا على دراية بمن قصدهم وردوه والسبب بانه ليس عضوا معهم
    علما بان هذا الشخص كان باشد الحاجة لمساعدتهم
    ولكنهم تخلوا عنه

وبالمناسبة
    هذا الشخص لم ينتسب للنقابة لسبب بانه كان مشغول بمشكلته

8. mofraka

mofraka بـترولـي جـديـد

33
    0
    0
    يا عيني عليك يا إليمنت
    والله إنك صياد بس لا تذكر أسامي
    علشان محد يزعل تدري في وايد يهال

9. Element_X

لا بس حرمنا ذكر اسامي ما نبي زعزعه خل الامور هاديه

10. مو غلط

مو غلط بـترولـي جـديـد

19
    0
    0
    وازيد من الشعر بيت ان قطاع الإدارة على قولة من قال الشق عود فهو عود والله يعيين العضو المنتدب الجديد على قطاع الإدارة .... بالنسبة للموظفين في هالقطاع صج مغلوبين على أمرهم مو كلهم بس الأغلبية منهم .. يسود في هالقطاع المحسوبية والواسطه و بالأخص عند مدير التعويضات فهو يطبق المثل لا حبتك عيني ما ضامك الدهر ... نتمنى من الإدارة الجديده أن تختار المسئولين الكفء عند الترقية للمناصب العليا من ناحية الخبرة والمعرفة وحسن التعامل مع الموظفين من حيث تطبيق العداله بالنسبة للدورات والترقيات وعدم اتباع اساليب الإدارة القديمة الا وهي سياسة فرق تسد وتجنيد بعض الموظفين لنقل الأخبار أولا بأول .... يتطلب في هذا القطاع تغيير شامل وجذري .... قطاع يحتاج إلى دماء جديده ناس شرفاء مخلصين يهمهم مصلحة بلدهم أولاً والمؤسسة وموظفينها ثانياً من أجل الارتقاء بنوع الخدمات التي تقدم لكافة العاملين في المؤسسة ... مدراء مكاتبهم مفتوحه وليس مغلقة ويدعون أنهم في اجتماعات طول اليوم .. مدراء تهمهم تلبية احتياجات كافة الموظفين وليس موظفين محسوبين على اشخاص معينه .... مدراء يحاسبون انفسهم قبل أن يحاسبوا حتى يكونون قدوة لجميع الموظفين ... يطبقون المبادئ على أنفسهم قبل تطبيقه على الموظفين ... وبدون تجريح نود عمل استفتاء من خلال هذا المنتدى بابداء رأيكم عن مستوى أداء مدراء قطاع الإدارة دون التعرض للأمور الشخصية نقد بناء وإيجابي.

11. Element_X

هذه الكلام اللى يطيب الخاطر والله تسلملى على الكلام الحلو والله لو انت يمي جان بستك على راسك بس عاد منو هذه اللى يطبق الكلام وبعدين هذه مدير التعويضات يبيله نفس المسلسلات المكسيكيه 400 حلقه تشرح حق الناس بلاويه

12. إعلامية KPC

139
    0
    0
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة