دميثير: بعض الوزراء «ما أسرحهم بنعجة» !!!

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 1,265 | الردود : 24 | ‏30 نوفمبر 2008
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀





    نريد أعضاء أقوياء للحكومة كالحمود ومحمد الخالد.. وأحمد الفهد قيادي لا يهاب الصراخ والتهديد
    دميثير: بعض الوزراء «ما أسرحهم بنعجة» وأتمنى ألا يعودوا..
    ومنهم محمد العليم !!!@@!!!



    كتب محمد السلمان ومحمد الخالدي وأسامة القطري وأحمد الشمري وعبدالله الهاجري: الدعوات الى اختيار حكومة قوية «تحقق متطلبات المرحلة المقبلة» لخص النائب خلف دميثير ابعادها في تصريح ناري طلب فيه عدم عودة اعضاء فيها: «هناك وزراء حاليون ما اسرحهم بنعجة.. واتمنى ألا يعودوا في الحكومة المقبلة.. ومن هؤلاء الوزير محمد العليم».

    ولم يسلم النواب من هجوم دميثير امس اثناء لقائه الصحافيين البرلمانيين في مخيمه في العبدلي: «بعض النواب ينطبق عليهم المثل مع الخيل يا شقرا»، متوقعا ان «الاستجواب المقبل الذي سيشهده مجلس الامة، تقدمه كتلة العمل الشعبي».

    وتابع: «في حال توجيه استجواب جديد الى رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد بعد التشكيل الحكومي المقبل، فإن علينا حينها الاحتكام الى الشارع».

    وهاجم دميثير الحركة الدستورية الاسلامية والتجمع الاسلامي السلفي «فهما كانا مع تأجيل الاستجواب، بينما كتلة العمل الشعبي هي المثيرة للازمات وهي من سيقدم الاستجواب المقبل».

    وتمنى عودة وزراء اقوياء للحكومة امثال احمد الحمود ومحمد الخالد واحمد الفهد معتبرا احمد الفهد «رجلا قياديا ولا يهاب الصراخ والتهديد».

    من جهة اخرى، في شأن الرؤية النيابية للحكومة المقبلة اوضحت مصادر ان «صيغة اتفاق سترفع لرئيس المجلس لرفعها الى المراجع العليا ومن ابرز عناصر هذه الرؤية، المجيء بوزراء قادرين على العمل والمواجهة بعيدا عن المحاصصة وارضاء التيارات والكتل لأن هذا المفهوم لم يحقق الغاية المنشودة لاستقرار الحكومة».

    وافادت: «ستتضمن الرؤية، ضرورة ابعاد أي وزير لديه تضارب مصالح بين عمله في الحكومة والعمل التجاري لئلا يسخر صلاحياته الوزارية لتحقيق مصالحه التجارية الخاصة».

    وذكرت المصادر ان «من بين الضوابط المطلوبة للحكومة المقبلة تنفيذ قانون الانتخابات وحقوق المرأة السياسية من خلال فرض اللباس الشرعي المطابق لاحكام الشريعة على أي عنصر نسائي يتولى حمل أي حقيبة وزارية في المرحلة المقبلة».

    ومن جانبه، يعقد التكتل الشعبي اجتماعا له هذا الاسبوع للتداول في الموقف والتصور المطلوب للحكومة المقبلة.

    واوضح مصدر في التكتل ان هناك موقفا سيتم الاعلان عنه في شأن بقاء بعض الوزراء في الحكومة ومن بينهم وزير المالية مصطفى الشمالي ووزيرة التربية نورية الصبيح ووزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم»، لافتاً الى ان «التكتل لديه ملفات كبيرة بتجاوزات ومخالفات وتقصير من هؤلاء الوزراء وغيرهم واذا كانت الحكومة تريد التعاون في المرحلة المقبلة فإن الاحرى بها ابعاد هؤلاء الوزراء الذين يعدون عناصر تأزيم في الحكومة».

    ومن ناحية اخرى بحث النواب المستجوبون الثلاثة الموقف السياسي في البلاد وموقف الكتل والتيارات من استجوابهم، وقرروا الوقوف على موقفهم والثبات عليه بدون تغيير.

    ولفت مصدر مطلع الى ان «النواب الثلاثة ينوون كشف اوراق ومواقف للبعض اذا استمر هؤلاء في التحريض ضدهم او الادلاء بتصريحات تنتقص من حقهم الدستوري وتسيء لمؤسسة مجلس الامة ولحماسهم في اصلاح الاوضاع السياسية والفساد في الحكومة».

    وأشار الى ان «المستجوبين قرروا التمسك بالاستجواب وعدم سحبه تحت اي طائل حتى لو بلغ الامر حل المجلس دستوريا».

    واعتبر اعضاء في الجمعية العمومية للحركة الدستورية الاسلامية ان «اداء بعض الاعضاء اصبح معيقا ومساهما في تعطيل مصلحة البلاد واستمرار وجود نواب غير منتمين لتيارات يفرض سرعة انجاز قانون الاحزاب لجعل استخدام الادوات الدستورية قرارا جماعيا للكتل السياسية».

    وتعقد كتلة العمل الوطني اجتماعا تشاوريا للوقوف على الواقع السياسي والموقف من خيار استقالة الحكومة واعادة تشكيلها والعناصر التي تراها الكتلة غير مناسب استمرارها في الحكومة.

    وتبحث الكتلة حسب مصدر مطلع الموقف من استمرار توزير الوزيرتين موضي الحمود ونورية الصبيح، مشيرا الى ان «الكتلة ستؤكد في بيان لها حق سمو أمير البلاد في اختيار من يشاء ليتولى رئاسة مجلس الوزراء فيما يقتصر حق الكتل والنواب على ابداء الرأي فقط دون التدخل في صلاحيات الامير الدستورية».

    وسيطالب التكتل الوطني بـ «زيادة جرعة الاهتمام بالوضع الاقتصادي وتعيين نائب لرئيس الوزراء لشؤون الاقتصاد، واعادة النظر في اداء وزيري المالية والتجارة تجاه البورصة».

    تاريخ النشر 30/11/2008



    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=204&article_id=466422
     
  2. العابر

    العابر بـترولـي خـاص

    للأمانه يعني كلام الدميثير في نوع من الصحه
    وكل له حرية الرأي والتعبير
    لكن أن تقول مثل هذا الكلام عن وزراء يمثلون ديرتك وموافق عنهم أمير البلاد وتذمهم علني
    وبالإسم فهنا يكمن الخطأ
    والعضو خلف دميثير من الأعضاء الذي لهم باع طويل في المجلس من بداية الثمانينات وهو ماشالله بالمجلس ويقول هذا الكلام إذا أعضاء أول مره ماذا يقولون ؟

    عالعموم الله يديم هالبلد ويحميها من كل حاسد تحت راية آل الصباح

    مشكور اخي عالنقل
     
  3. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    عالعموم الله يديم هالبلد ويحميها من كل حاسد تحت راية آل الصباح


    صح السانك ياخوي "العابر"
    وشاكر مرورك الكريم طال عمرك
     
  4. جونم جقرم

    جونم جقرم بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    8,202
    0
    0
    منــدوب نفطـي (: ---> 66698897
    خـيـمـة فـُـوق طـِـعـسـ
    لاهنت علي النقل يا بومشاري

    وما هكذا تــُــطلق الألقـــاب علي وزراء يمثــلون الدولــة

    وخـاصة مـن رجـل مثل ما تفضل العابـر له باع طويــل بالسلك البرلمـاني
     
  5. رحال

    رحال بـترولـي مميز

    586
    0
    0
    غمزه: يا زين حضورك يا فلان !!! لكن ان علقت أو تكلمت !!!! شفت قرطاس الترمس !!! وايد أرقى من كلامك وتعليقك(كليك)
     
  6. ابوشنب

    ابوشنب بـترولـي نـشـيط

    191
    0
    0
    وبعض الأعضاء والله ماينسرحون حتي بالسلق ومدري ليش ينزلون كل مرة مايعطون فرصة لغيرهم من الشباب
     
  7. ABDULLAH

    ABDULLAH قــلــم بــتــرولــي أعضاء الشرف

    10,727
    1
    36
    موظف في ش نفط الكويت
    وطن النهار - الكويت موطني
    و سلامي على الحرية و الديمقراطية

    كان الله في عون الوطن و المواطن
     
  8. السراب الرحال

    السراب الرحال بـترولـي نشيط جدا

    373
    0
    0
    ياجماعه يمكن الرجال شايف شى محد فينا يشوفه
    والاعضاء والوزراء كلهم واحد
    واهل مكه ادرى بشعابها
     
  9. The_Employeee

    The_Employeee بـترولـي نشيط

    135
    0
    0
    السلام عليكم

    انا ابصم لكم بالعشر اذا العليم ما مشاله كم معامله .وياخبر اليوم بفلوسبكره ببلاش

    وشكرا
     
  10. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
  11. مراقب الاحمدي

    مراقب الاحمدي بـترولـي مميز

    676
    10
    18
    مراقب صيانة في الاحمدي
    الكويت
    وصفه بأنه ينحو منحى الإسفاف وعدم المسؤولية.. وكل إناء بما فيه ينضح
    العليم يُدخل الحكومة في أزمة جديدة: دميثير سلك الإسفاف بسبب معاملتين للتوظيف!!







    كتب محمد السلمان ومحمد الخالدي وأسامة القطري وأحمد الشمري وعبدالله الهاجري وابتسام سعيد: فتح وزير النفط وزير الكهرباء والماء محمد العليم باباً جديداً للتصعيد بين مجلسي الأمة والوزراء عبر رد شديد اللهجة استهدف به عضو مجلس الأمة النائب خلف دميثير العنزي إلى حد وصفه بأنه «نحا منحى ينم عن إسفاف في الطرح وعدم المسؤولية».. وأنه يستهدفه بسبب «معاملتين للتوظيف».. وان «كل اناء بما فيه ينضح».

    جاء ذلك رداً على دميثير الذي قال في مؤتمر صحافي نقلته الصحافة ووسائل الاعلام ان هناك وزراء «ما اسرّحهم بنعجه.. واتمنى الا يعودوا.. ومنهم محمد العليم»!

    ومن اللافت ان يخضع دميثير الذي دافع وبشراسة عن الحكومة وعن سمو مجلس الوزراء في الازمة الاخيرة، وعدة ازمات سابقة الى مثل هذا الهجوم من وزير، بل ويعترف الوزير انه لم يقم بتسهيل معاملتين لصالح دميثير لتوظيف شخصين.

    وقال العليم في رده على دميثير: «اننا نؤمن ان حق النقد مكفول لجميع نواب الامة بل لكل مواطن على هذه الارض الطيبة ويتسع صدرنا لذلك الا ان النائب خلف دميثير في تصريحه الاخير نحى منحى ينم عن اسفاف في الطرح وعدم المسؤولية وكان احرى به تحديد المخالفة او ابرازها بدلا من اطلاق الكلام على عواهنه واستخدام الالفاظ النابية».

    وتابع: «ونحن نؤكد ان عملية التوظيف المذكورة في تصريحه بشأن الشركات النفطية تمت وفق المعايير والاجراءات المنظمة لذلك واما ما ادعاه بأن الوزير قام بحجز درجات للمقربين فهذا ليس له اساس من الصحة ونتحدى النائب خلف دميثير ان يثبت حالة واحدة فقط تم تجاوز النظام فيها وليس 600 حالة كما زعم وهو يعرف جيدا كيف يمكنه البحث عن الحقيقة».

    واضاف العليم: «وهنا يجب معرفة حقيقة النائب وسبب انتفاضته والذي لا يتعدى سوى انه تقدم بمعاملتين للتوظيف ضمن الاعلان الاخير في القطاع النفطي الا انهما وفق ما تقدم من طلبات لم يكن لهما احقية، ثم بدأ يهدد ويتوعد بعد ذلك».
    واشار الى ان «النائب ذاته اخيرا حاول جاهدا ان يدفع بكل ثقله لتحقيق تجاوز يصب في مصلحة احدى الشركات المتعاقدة لطوارئ الكهرباء ويضر بالمال العام وذلك عن طريق طلب الافراج عن كفالة تقدر باحد عشر مليون دينار كويتي وهي احدى الشركات المتأخرة في التنفيذ الا ان طلبه قوبل بالرفض نظرا لمخالفته الصريحة للاشتراطات التعاقدية، مما دفع النائب لاتخاذ مثل هذا الموقف»، مضيفا: لذا فقد تبين سبب انتفاضة نائبنا المحترم ونحن هنا على أتم الاستعداد لتلقي النقد المبني على اسس أيا كان في سبيل مبادئ اقسمنا على الحفاظ عليها».

    وزاد العليم: «واما ان يكون السبب وراء ذلك مبررات اخرى سياسية او غيرها وتحديداً في هذا التوقيت وهذه المرحلة فهذا اتركه لذكاء القارئ الكريم..»

    وأخيراً فان خير رد على ماتلفظ به النائب من عبارة نابية فهو ان كل إناء بما فيه ينضح».
     
  12. عبدالله البلوشي

    عبدالله البلوشي بـترولـي نشيط جدا

    164
    0
    0
    خدمة الكويت
    الكويت
    بسم الله الرحمن الرحيم

    للأسف وصل الانحطاط بالاعضاء الي هذا المستوى المتدني من لغة الحوار

    اولا اللي يتكلم عنه كويتي وبعدين وزير ويمثل الحكومه وينتمي لعائلة عريقه من عوئل الكويت

    انت يا دميثير شنو اللي تتكلم وتقيم الناس

    في مثل يقول (( اللي بيته من زجاج لايحذف الناس بصخر ))

    الله يستر على الجميع

    لكن هذا مو اسلوب للتفاهم

    وليش الحين بالوقت هذا طلع صوتك اشوفك كنت خامر صارلك فتره

    والله عيب يا اعضاء يا ((محترمين))

    صدقوني الشعب صار واعي وعارف شنو يدور حواليه

    وانسو سالفة اذا هاجمتو وزير او من كان من الحكومه

    راح نمشي وراكم ونصفق لكم ونقول هذا مع الشعب (( دا كان زمان وجبر ))

    لان اغلبية الاعضاء انكشفو على حقيقتهم

    و عرفنا شنو غرضهم الاساسي من دخولهم البرلمان

    (( بانت فيلجا ))

    ولكم جزيل الشكر

    واسف على الاطاله
     
  13. السراب الرحال

    السراب الرحال بـترولـي نشيط جدا

    373
    0
    0
    لا يا عبد الله

    اخوى عبدالله انت اعتقد ماتعرف دميثير من قرب لذلك ارجوا عدم القذف لانه دميثير بعد من عائله عريقه ولها وزنها واعتقد ان شيوخنا من نفس العائله
    مع احترامى للوزير ولعائلته دميثير لم يقذف العائله
    دميثير والوزير بينهم شى يحلونه مع بعض وهذى متعودين عليها تلقاهم بالمجلس يسبون بعض وبالليل بالدوانيه يتعشون

    مع احترامى رايك ارجوا عدم القذف
    شكرا لك
     
  14. ثامر الخالدى

    ثامر الخالدى بـترولـي نشيط جدا

    393
    0
    0
    بعضهم

    والله ما يتسرحون بعنز بعد ....مو نعجه
     
  15. دسمان

    دسمان بـترولـي نشيط

    141
    0
    0
    والله لا الناقد ولا المنقود... كلهم نفس الشي مو غريبه منهم هالتصريحات يمشون ورا مصلحتهم ولا يفكرون في بالبلد... يعني شترجون من الناطق الرسمي للحركة الدستوريه ( حدس ) ومن عضو خدمات....
     
  16. LaRambla

    LaRambla بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,041
    3
    38
  17. bdraan

    bdraan بـترولـي نشيط جدا

    216
    0
    0
    سلملى على دير الزور
     
  18. عبدالله البلوشي

    عبدالله البلوشي بـترولـي نشيط جدا

    164
    0
    0
    خدمة الكويت
    الكويت
    السلام عليكم

    بالنسبه للأخ al.jamly91

    اشكرك على متباعتك للموضوع

    وانا ما غلطت على خلف دميثير واعرف شنو عائلته

    وادري انها لها وزنها بالجزيرة العربية مو بس بالكويت


    لكن انا اتكلم عن خلف شخصيا

    والكل يعرف خلف شنو ومنو خلف (( الله يرحم ايام قبل ))

    اخوي ما نبي ندخل بنقاش عقيم مامنه فايده

    انا كل اللي اقوله ان الجمله اللي ذكرها دميثير بتصريحه غلط غلط غلط

    وبعدين اذا تبي تمشي بالحق

    اهيا حلقة وصل

    الوزير تم اختياره من قبل رئيس الورزاء

    ورئيس الوزراء تم اختياره من قبل الامير

    يعني اذا الوزير ماتسرحه مع الغنم ؟؟

    شنو قصد دميثير بالضبط ؟؟

    وبعدين لو نبي نتكلم عن دميثير وسوالفه و مواقفه مع احترامي لعائلته

    ما راح نخلص منه فا احسن ان (( نخلي الطابق مستور ))


    وبالنسبه لشيوخنا انا ادري انهم كويتيين وغير هذا ما يهمني

    ودمتم سالمين

     
  19. بترولي حر

    بترولي حر بـترولـي مميز

    775
    22
    18
  20. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    إثنينهم لهم مصالح وخربانين وبيبانهم مشلعه وبالشمع الأحمر يعني لو صار بينهم فيلم أكشن المخرج ربحان وياهم بالعربي
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة