الولايات المتحده البتروليه

الكاتب : محمد الشيباني | المشاهدات : 847 | الردود : 8 | ‏3 أكتوبر 2007
  1. محمد الشيباني

محمد الشيباني بـترولـي نشيط جدا

306
    0
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى اخواني عضاء المنتدى والاخوان المشرفين

تحيه طيبه وبعد

ما لقيت انسب ولا اصلح اسم لشركة البترول الا الولايات المتحده البتروليه

لانها تحت مظله واحده ويرأسها شخص واحد ولكن 000 عندما تأتي وتنظر لقوانين الشركه الداخليه تجد لكل مصفاة قانون في الاجازات وفي الترقيات والبونص وغيره

وليس هذا وحسب بل تجد في كل منطقه يتراسها ناظر له قانون لوحده في الترقيات والاجازات والزياده السنويه

وتجد كل من ادنى من الناظر في الدرجه له قانون

والسوبر فايزر له قانون ( زين ليش هذا الي ما فهمته من زمان )

اريد ان اعرف اي قوانين الشركه و اتفاقياتها مع العمال و اريد من الولايات ان تتحد فعلاً وتصبح شركة البترول الوطنيه

يا خواني والله لو كل موظف عرف الي له والي عليه و اخذ نسخه من لوائح وانظمة الشركه وكيفية ترقيته وما هي الامور التي تعثر سير الترقيات و ما يجعله مميزاً في نطاق عمله لتجد كل الموظفين لا يحتاجون الى واسطه ولا حب خشوم

ولو ان هناك قانون داخل الشركة يحاسب المسؤل المقصر من جهة الموظفين ويجيه انذار بالفصل او تنبيه خطي يوضع في ملفه لتجد كل المسئولين على الصراط المستقيم ليس لانصاف الموظفين ولا خوفاً من الله بل خوفاً على ملفاتهم النظيفه

طبعاً كلامي واضع واذا فيه اي غلط ارجو التصحيح

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2. فيصل العجمي

فيصل العجمي مؤسس المنتدى أعضاء الشرف

6,420
    1
    36

كلامك صحيح اخي الكريم
    ولكن المسؤلية تقع على عاتق الموظفين الذين لا يعرفون قوانين الشركة
    فهناك كتيب يشمل جميع القوانين الإدارية في شركة البترول
    لو كل واحد اخذ نسخه من ادارته واطلع عليه لعرف ماله وماعليه
    وسنحاول ان شاءالله ان نرفق في المنتدى جميع القوانين الادارية الخاصة بالشركات النفطيه

3. محمد الشيباني

306
    0
    0
    شاكر لك على الرد ومشكورين على الجهود الجباره من خلال تنظيم المنتدى

اخي الكريم انا قصدي اريد من ادارة الشركه ان تعمل على توحيد النظام واود ان الاشياء المسموحه تكون في كل اماكن الشركه والممنوعه ايضاً تكون ممنوعه على الكل

اسأل كل من الموظفين في كل المصافي عن القوانين تجدها مختلفه اختلاف ليس كلي بل اغلب القوانين تختلف

واود من ادارة الشركه التوحيد في اتخاذ اي اجراء يخص الموظفين

4. AGRP

AGRP بـترولـي نشيط

95
    0
    0

يعطيك العافيه اخوي محمد الشيباني على الموضوع الرائع

وانا أأيدك بكل كلمه قلتها

فعلا كل مصفاه لها قانونها الخاص

واللي اشوفه الحين ان لكل قسم قانونه الخاص مع الاسف

نتمنى من القائمين على هذه الشركه ايجاد حل سريع وفعال

وشكرا.....

نــــــــــــلـــــــــتـــــقـــــي لـــــــــــــــنــــــــــرتـــــــقـــــــي

5. محمد الشيباني

306
    0
    0
    الله يعافيكم كلن بسمه

بس هذا الواقع والمفروض كل واحد يجيه حقه من غير لا يقلقس ولا يسير مطراش وانا انصح الاخوان الجدد انهم ينتبهون لهذي النقطه ولا يسمح لاحد انه يكون عنده مطراش انت جاي تشتغل بشركه وكلنا موظفين من اعلى درجه الى المتدرب الجديد

والواحد لا يخاف اذا طلب حقه حتى لو وصل فيك الامر انك تتدرج بموضوعك من السوبر فايزر الى ان تصل الى سامي الرشيد

6. Operator

Operator بـترولـي نشيط

55
    0
    0
    والله يا محمد حنا مأ يدين كلامك وودنا نكون ايد وحده ونتكاتف عشان نقدر نشتغل مع بعضنا البعض ونتجنب المشاكل وننجز بكل طاقاتنا واتمنى ان تكون كتاباتنا مقروءه من هذا المنبر لجميع المسؤولين ولاكن سؤال

اذا كان كل سوبر فايزر بالوحده له نظام وقوانين تختلف عن الاخر فكيف سنكون ايد وحده بين ثلاث مصافي

7. محمد الشيباني

306
    0
    0
    هلا اخوي مشغل

كل واحد لازم يوجه اللي حواليه ولا يسكت عن الغلط وكل واحد وطريقته

مثلاً اذا قال السوبر للمتدرب روح جيب او ود لازم يقوله أسف واذا حط عليه يقول حق الكنترولر هذا حط علي لاني رفضت اصير مطراش

وبالتالي كل السوبر فايزريه راح يفهمون ان مو كل اللي سووه فيهم اللي قبلهم لازم يسوونه فاللي بعدهم ( وهذي نبذه بسيطه من اللي قاعد يصير بالشباب الجدد )

8. ضابط إطفاء

ضابط إطفاء بـترولـي جـديـد

27
    0
    0
    صح لسانك يا اخي

صدقني انا شخصيا قابلت احد كبار المسؤليين بالشركه .... كلش مو Dmd
    وتناقشت وياه بامور كثيره وبعد ما تناقشنا كثيرا قال كل مصفاه لها سياستها يعني كلش صرنا دويلات بشركة
    كل مدير لها قرارته وهلما جرا واللي مو عاجبه يدور لها شي يعجبه بس اخي الفاضل تقدر ترجع لقانون العمل اللي ينظم العلاقه ما بين العامل والشركة عند شئون الأحمدي أ, تقدر تحصل علي كتيب خاص اصدر يشرح لكل وظيفة اختصاصها موجود عند شئون الموظفين بس هم فيه ثغرات كثيره - تدري ربعك ما يتركون مجال عليهم :)

9. HUMMER

HUMMER بـترولـي خـاص

يعطيك العافيه عالموضوع واذا هذي بدايتها ينعاف تاليها

مشاركة هذه الصفحة