الرحلات الخارجية لقيادات القطاع النفطي موضة توفر بدلات ماديةبلانتائج وهناك شبهة اهدار المال العام

الكاتب : سالم الخالدي | المشاهدات : 739 | الردود : 6 | ‏17 نوفمبر 2008
  1. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    [​IMG]


    أسئلة الفقرة الأخيرة تحتاج اجابة فعلا :confused:

    ننتظر الاجابة من المؤسسة حتى لا نتهم باهدار المال العام :confused:
     
    آخر تعديل: ‏17 نوفمبر 2008
  2. dehen_3ood

    dehen_3ood بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    مخامط صاير على المهمات الخارجية ومن صادها عشى عياله !!

    ما يطوف الشهر إلا وطايرين مره ثانية في ديوتي او طلع له كورس مادري من وين !!

    طبعاً وغالباً ما يطيرون بنفس التذكرة !! واليومية بالمخبة !!

    شلون ما يبدو التنافس محموماً بين القياديين على كعكة السفر يا الوسـام ؟؟؟

    موضوع في غاية الأهمية وتسلم وماتقصر على إثارة هذا الموضوع ..

    وبإنتظار رد المؤسسة ...
     
  3. كي او سي

    كي او سي بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    كل الكلام المنقول صحيح ميه ميه الا ما قل وندر

    ومشكور على النقل
     
  4. فهد1

    فهد1 بـترولـي جـديـد

    41
    0
    0
    بالأحرى أكبر مثال عندنا ب غرب الكويت فى koc ما يمر شهر او شهرين الا طالع التيم ليدر ديوتى إذا ما طلع هو يطلع المنجر تقريبا 100 يوم بالسنه يطلع و إن سألت عنه قالوا إجازه الحين طالع ديوتى 10 أيام أمريكا و غن كلمت المنجر تبى تطلع مؤتمر قالك ما فاتحينها رحلات سياحيه مع إنه مو حارم نفسه بعد من الديوتى وين الرقابه عنهم ما فى غيرهم.
     
  5. brilliant

    brilliant المـراقب الـعـام

    8,477
    0
    0
    Engineer
    Kuwait
    بالنسبه للتسويق العالمي لا يعتبر تسويق عالمي اذا ما كان فيه بزنسن وعلاقات قويه مع الزبائن في هالمناسبات

    للاسف هالجريده تجهل العمل الاساسي لهالرحلات وما فيه من فايده للبلد من هالامور

    بالمقابله الوحده في هالممناسبات موظفين التسويق يستفيدون معلومات من الزباين تسوي ملايين في تسعير العقود (معلومه بمليون بمقابل 220 كيوميه للموظف ثلاث ارباعها رايحه بالسكن والباقي بالمواصلات)

    لو سكت من لا يعلم لقل الخلاف

    لكن ديرة حسد على بالهم رايح سياحه مايدري ان رحلات العمل مرات تستغرق 12 ساعه عمل ولازم تكون طول الوقت مثالي لانك تمثل بلد ،،، هالشي يتعب بشكل محد يقدر يتخيله
     
  6. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    ابشر يالوسام هذا جواب المؤسسة :)

    [​IMG]

    في الوقت الذي تواصل فيه البورصات العالمية تراجعها الحاد مدفوعة بموجة ذعر بسبب الازمة المالية العالمية، ووسط الأنباء المستمرة عن الخسائر المالية الفادحة التي تكبدتها الشركات الاستثمارية العالمية والمحلية، أكد السيد علي الهاجري- العضو المنتدب للشؤون المالية والادارية على سلامة استثمارات المؤسسة المالية وذلك بفضل حنكة وخبرة القائمين على الجهاز المالي في مؤسسة البترول الكويتية.

    وقال السيد علي الهاجري في تصريح خاص للنشرة الالكترونية أن المؤسسة خطت لنفسها نهجا محددا في إدارة الاستثمارات بحيث يتم الاستثمار في أوعية استثمارية مختلفة ذات جودة عالمية. ولفت السيد الهاجري أن جميع عائدات المؤسسة تنصب أولا لدى دائرة الاستثمار والتمويل، لذا فأبلغ ما يمكن وصف الدائرة به هو "بنك القطاع النفطي"، وأضاف أن الدائرة تقوم بدور جوهري يتمثل في إدارة رأس المال العامل وتوفير التمويل القصير الأجل لاحتياجات الشركات التابعة للمؤسسة، وكذلك إدارة فوائض أموالها في أدوات استثمارية قصيرة الأجل وذلك لتعظيم العائد عليها وذلك بهدف تنويع مصادر الدخل وتحقيق أعلى معدل للربحية.
    وفي اللقاء التالي يسلط السيد الهاجري الضوء على طبيعة عمل الدائرة والسياسة الاستثمارية الحكيمة التي تتبعها والتي أبقتها بمعزل عن الخسائر الكبيرة التي يشهدها العالم.

    يشهد العالم حاليا أزمة مالية غير مسبوقة، فما الاحتياطات التي اتخذتها المؤسسة لحماية استثماراتها الخارجية؟

    تنتهج مؤسسة البترول الكويتية مسارا متحفظا في إدارة واستثمار فوائضها المالية الخارجية، وان هذا النهج تم العمل فيه منذ عام 1997 وذلك عندما تم اعتماد إستراتيجية الاستثمار المالي للمؤسسة، حيث تم وضع استثمارات المؤسسة المالية في خليط من الأدوات الاستثمارية تتكون من سندات واسهم عالمية.
    ومن أهم أهداف هذه السياسة الاستثمارية هي المحافظة على رأس المال وتوفير الاحتياجات المالية للمشروعات الرأسمالية.
    أما بالنسبة إلى ما تشهده الأسواق العالمية حاليا فان سياسة التحفظ المتبعة في المؤسسة استطاعت إن تحد كثيرا من تأثيرها على استثماراتها.

    في أي مجال ترتكز استثمارات المؤسسة الخارجية؟

    تستثمر المؤسسة أموالها في جميع الأسواق العالمية المتقدمة (الأسواق الأمريكية/ الأوروبية/الشرق الأقصى)، في أوعية استثمارية مختلفة ذات جودة عالمية.

    ما هو الدور الرئيسي المناط لدائرة الاستثمار والتمويل؟

    إن الدور الذي تقوم به دائرة الاستثمار والتمويل هو مراجعة إستراتيجية الاستثمار سنويا وإجراء التعديلات في حال حدوث تغييرات جوهرية في الأسواق العالمية، كما تقوم الإدارة بوضع شروط ولوائح ومعايير للاستثمار وتعيين ومتابعة مدراء الاستثمار والاجتماع معهم بصفة دورية وتقديم التقارير الشهرية والربع سنوية، كما تقوم الإدارة بإصدار تقارير دورية عن الأسواق الرئيسية، وكذلك تقوم الإدارة بإدارة رأس المال العامل وتوفير التمويل القصير الأجل لاحتياجات الشركات التابعة للمؤسسة وكذلك إدارة فوائض أموالها في أدوات استثمارية قصيرة الأجل وذلك لتعظيم العائد عليها.
    كما تقوم الإدارة بوضع الخطط التمويلية اللازمة والعمل على إيجاد أفضل سبل التمويل وبأقل تكلفة، إضافة على إدارة المخاطر المالية للمؤسسة وشركاتها التابعة.
     
  7. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    عساكم عالقوة يالتسويق العالمي


    [​IMG]

    الحوطي يختتم زيارة ناجحة لشرق آسيا

    في إطار تعزيز الأواصر مع العملاء واستكمالا لزيارة الرئيس التنفيذي السيد سعد الشويب الأخيرة، اختتم السيد عبداللطيف الحوطي/ العضو المنتدب للتسويق العالمي والوفد المرافق زيارة آسيوية ناجحة شملت اليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة. والتقى الحوطي خلال الزيارة بعدد كبير من عملاء المؤسسة في اليابان وكوريا والتي وصفهما بأكبر مستوردي النفط والمشتقات النفطية الكويتية، واطلع خلال الزيارة على مستجدات الأسواق العالمية، إضافة إلى البحث عن فرص جديدة هناك.
    وأقامت المؤسسة حفل استقبال على شرف العملاء في كل من اليابان وكوريا الجنوبية وتوج العضو المنتدب للتسويق العالمي الزيارة بحضور أكبر فعالية نفطية اقتصادية في شرق آسيا وهو مؤتمر "أبيك السنوي" في سنغافورة، والذي يحرص قطاع التسويق العالمي سنويا على حضوره حيث يمثل فرصة ذهبية للالتقاء بقاعدة كبيرة من ممثلي الشركات العالمية وتبادل الآراء حول عدد من القضايا المشتركة. وجريا على عادتها السنوية أقام مكتب المؤسسة في سنغافورة حفل استقبال على هامش المؤتمر شهد حضور كبار المدعوين والوفود المشاركة في المؤتمر وعملاء المؤسسة الرئيسيين.


    وفي تصريح خاص للنشرة الالكترونية قال السيد الحوطي أن الزيارة الأسيوية، التي خيمت عليها ظلال تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية والتذبذب الحاد لأسعار النفط والتراجع الاقتصادي لسوق اليابان، جاءت بهدف تلمس قضايا عملاء المؤسسة الرئيسية خاصة وأن السوق النفطية العالمية تمر بأوضاع حرجة تحتم على المؤسسة تطمين عملائها الرئيسيين بحرصها على توطيد علاقات التعاون التاريخية خاصة وأن المؤسسة تتبع إستراتيجية فريدة للتسويق تعتمد على المحافظة على العملاء وبناء علاقات طويلة الأمد. ولفت الحوطي أن قطاع التسويق العالمي يتبع رؤية واضحة ونهج عمل يستند على بناء شراكات مع العملاء كما ينظر القطاع لعملائه كحلفاء استراتيجيين في أسواق إستراتيجية.
    وذكر الحوطي أنه تطبيقا للخطط الإستراتيجية في تعزيز التواجد في الأسواق الواعد وتنويع مصادر الدخل فان المؤسسة قد شكلت تحالفات رئيسية وكبيرة في شرق آسيا، حيث دخلت المؤسسة عن طريق ذراعها العالمي شركة البترول الكويتية العالمية في تحالف استراتيجي مع شركة المصافي اليابانية الكبرى (ادميتسو كوسان كو) ومؤسستين أخريين لإنشاء مشروع مشترك لإنشاء مجمع مصاف وبتروكيماويات في شمال فيتنام. كما وافقت المؤسسة على أن يتم تزويد المشروع بالنفط الكويتي ومن المتوقع ينتهي المشروع في أواخر العام 2013. وعلى صعيد آخر دشنت المؤسسة مشروعا مشتركا مع شركة (سينوبك) الصينية لإنشاء مصفاة بطاقة استيعابية تبلغ 300 ألف برميل نفط يوميا في إقليم غواندونغ في جنوب الصين.
    وأضاف الحوطي أن مؤسسة البترول الكويتية قد سجلت انجازا كبيرا خلال شهر أغسطس الماضي حيث أصبحت خامس أكبر مزود للنفط الخام الكويتي إلى الصين إذ بلغت صادراتها ما يعادل 130 ألف برميل يوميا وفقا للإدارة العامة للجمارك الصينية، كما وأكد أن الكويت تطمح لتعزيز حجم صادراتها النفطية للصين بمقدار 500 ألف برميل يوميا بحلول عام 2015 ، وإنشاء مصافي في جنوب الصين بطاقة تكريرية تصل إلى 300 ألف برميل يوميا في مراحلها الأولى.
    وفي ختام اللقاء أكد الحوطي على عمق العلاقة وتطورها بين الكويت والصين بشكل عام ومؤسسة البترول الكويتية والشركات النفطية الصينية بشكل خاص في مجال التعاون بالمشاريع النفطية وسعي مؤسسة البترول الكويتية لتعزيز تواجدها لتصبح أحد الموردين الرئيسيين للصين.


    [​IMG]
     
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة