الشمالي يصف ايقاف تداول البورصة بالخطير !!!

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 615 | الردود : 9 | ‏13 نوفمبر 2008
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀



    الوزير الشمالي يصف ايقاف تداول البورصة بالخطير ويؤكد احترام قرار المحكمة !!!
    13/11/2008


    وصف وزير المالية مصطفى الشمالي قرار اغلاق سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) ووقف التداول فيه ب'الخطير' .
    وقال الشمالي في جلسة مجلس الامة اليوم انه يؤيد وجهة نظر عدد من النواب بشأن قرار المحكمة الادارية الصادر اليوم بوقف تداول البورصة موضحا ان ' العواقب المترتبة على الحكم ستكون وخيمة '.
    واضاف ' نحترم قرار المحكمة .. وما علينا كحكومة الا التنفيذ ' متسائلا ' كيف سيتحمل من قدم دعوى وقف التداول تبعات هذا الامر ' معربا عن امله ب' الا ندخل تبعا لذلك في دعاوى مستقبلية '.
    يذكر ان المحكمة الكلية قضت وبصفة مستعجلة اليوم بوقف التداول في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) لحين النظر بالدعوى الخاصة بذات الموضوع في جلسة 17 نوفمبر الجاري .
    وكان عدد من النواب حذروا من وقف التداول واصفين قرار المحكمة بانه اخطر قرار تم اتخاذه في حق الاقتصاد الكويتي وفي حق البورصة .
    واوضحوا ان اغلاق البورصة يرسل رسالة عدم ثقة وقد يخفض المؤشر بعد اعادة فتح السوق الى اكثر من 30 في المئة متسائلين عمن سيتحمل تبعات هذا الانخفاض .
    وشددوا على ضرورة الاستفادة من تجارب الدول الاخرى التي تفوق الكويت في الاسواق المالية مشيرين الى مخاطبة اتحاد الاسواق العالمية الذي نصح فيها الدول بعدم اغلاق الاسواق لما سيتبع ذلك من ضرر .
    وطالب النواب بتحصين البورصة الكويتية وانشاء دائرة قضائية متخصصة في الامور المالية يحال اليها مثل هذا النوع من الدعاوى مؤكدين عدم ترك الامور الى من لا يعرف عواقبها في اشارة الى مقدمي الدعوى .
    ودعوا الحكومة الى المبادرة باتخاذ اجراءاتها للتخفيف عن الضرر الذي سينتج من اغلاق السوق .
     
  2. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    فعلا قرار خطير

    لكن لن تتبين توابعه الا بعد فتح البورصة مرة أخرى


    مشكور أخوي على النقل
     
  3. VIP OIL

    VIP OIL موقوف

    802
    0
    0
    قرار الإيقاف لايريد أي أحد أن يتحمل مسؤوليته من المسؤولين لاوزير تجاره ولا ماليه ولا مدير البورصه حتى لايتحمل سلبياته ورفع دعاوي عليه من المتضررين لذلك أتا حكم القضائي من الأشخاص المتضررين "
    والوزير صرح والحكومه صرحت والمجلس صرح بعد الإيقاف
    والمثل يقول " قطها براسه وإسلم "
    وبصراحه توقيت الإيقاف أتا متأخر جدا جدا والله يعين الناس وندعو الله أن يكون لهذا القرار إيجابيات وتنفرج الأزمه وربنا يغير من حال لحال بلحظه
     
  4. Workers

    Workers إدارة المنتدى

    7,767
    30
    48
    ذكر
    الكويت
    الوزير عليه تصريحات عجيبة اليوم يصفها بالخطيرة وغداً يصفها بالحكيمة !!
     
  5. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    انعدام الكفاءة الحكومية في التعامل مع الأزمات !!!

    كل ما أراه من تصريحات سابقة وحالية إنما هي غير مسؤولة وليست بمدروسة... بهرجة إعلامية فقط وتخبط...
    والخاسر الأول والأخير هو المواطن !!!


    في البداية نستذكر هنا حديث الوزير الشمالي:

    الشمالي لـ «الراي»:
    «نبيه دايما خضر»


    http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=89283&searchText=الشمالي أخضر


    وأخيراً أترككم مع هذا المقال والذي كتب في وقت سابق أيضاً, عن انعدام الكفاءة الحكومية في التعامل مع الأزمات... والحُكم لكم !!!


    http://www.aljarida.com/aljarida/Article.aspx?id=82686&searchText=



    كل واحد يقطها براس الثاني
    "! تخبط ما بعده تخبط !"
     
  6. سالم الخالدي

    سالم الخالدي رئيس اللجنة الإعلامية فريق الإعلام

    5,139
    1
    38
    مشغل غرفة تحكم - مصفاة ميناء عبدالله
    الكويت
    لن ننسى تصريحات الشمالي في موضوع الزيادة

    تصريحات متضاربة وغير مدروسة

    لكن يبقى قرار وقف البورصة ليس من صالح البلد
     
  7. SonMubarak989

    SonMubarak989 بـترولـي خـاص أعضاء الشرف

    2,062
    98
    48
    يعني خساره الشعب عادي وفلوووس الناس عادي تروووح
    انا نص راس مالي راح ونا توني خاش السوووق وغيري اكيد خسروا فلووسهم كلها
    ونا اعرف شخص خسر مبلغ كبير مو هين يعني ما يستحق الايقااااف لمعرفه الاسباب
    والله يكون بعووون الناس
     
  8. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    لويحولونة الي مول تجاري احسن وايد
     
  9. شركة من صادها عشى عيالة

    شركة من صادها عشى عيالة بـترولـي خـاص

    2,288
    0
    0
    موظف بشركة واسطة الكويت koc
    دولة الاحمدي
    في مثل بدوي ينطبق على سعاده الوزير .... ما عنده ما عند جدتي
     
  10. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    شاكر مروركم وتعليقاتكم على الموضوع الأخوة الأفاضل مراقبين, مشرفين وأعضاء المنتدى:

    شركة من صادها عشى عيالة
    تايتنك
    SonMubarak989
    الوسام
    pickw
    VIP OIL
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. أبو علي اليافعي
    الردود:
    12
    المشاهدات:
    2,048
  2. فهد شموه
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    748
  3. الجوهرة
    الردود:
    9
    المشاهدات:
    655
  4. الجوهرة
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    540
  5. دستورنا سورنا
    الردود:
    8
    المشاهدات:
    600

مشاركة هذه الصفحة