النفط الكويتي عند عتبة 50 دولاراً !!!

الكاتب : فهد شموه | المشاهدات : 590 | الردود : 3 | ‏12 نوفمبر 2008
  1. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    النفط الكويتي عند عتبة 50 دولاراً

    لندن – أ.ف.ب - تراجع سعر النفط الكويتي الى قرابة 50 دولاراً للبرميل، كما تدنى سعر برميل برنت الى ما دون 55 دولاراً في لندن، والى ما دون 59 دولاراً في نيويورك، في سوق يسوده القلق من تداعيات الازمة المالية العالمية.
    وقد تراجعت العقود الآجلة للنفط الخام الاميركي اكثر من اربعة في المائة امس، وذلك وسط استمرار المخاوف بشأن انخفاض الطلب في خضم تباطؤ اقتصادي، وتحت وطأة هبوط اسعار الاسهم العالمية وارتفاع الدولار.
    واغلق سعر الخام تسليم ديسمبر في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) منخفضا 2،88 دولار، أي ما يعادل 4،61 في المائة عند 59،53 دولارا للبرميل.
    وكان ادنى سعر في معاملات امس 58،32 دولارا ــ وهو اقل مستوى منذ سجلت الاسعار 56،10 دولارا في 20 مارس 2007 ــ واعلى سعر 62،28 دولارا.







    الكويت تخفض سعر شحنات ديسمبر

    طوكيو – رويترز – قال تجار نفط امس ان الكويت خفضت سعر البيع الرسمي لنفطها الخام الى زبائن أسعار آسيا للشحن في ديسمبر دولاراً الى متوسط أسعار خامي عمان ودبي محسوماً منه 4.05 دولارات للبرميل.
    وكان سعر البيع الرسمي لشحنات نوفمبر متوسط خامي عمان ودبي منقوصا منه 3.05 دولارات للبرميل.
    وترتبط المعادلة السعرية للنفط الخام الكويتي عموما بسعر الخام العربي المتوسط الذي تنتجه السعودية والذي خفضته ارامكو السعودية دولاراً الاسبوع الماضي الى متوسط سعر عمان ودبي مطروحاً منه 3.65 دولارات للبرميل.










    النفط يهبط إلى مستوى منخفض جديد في 20 شهراً

    لندن ــ رويترز ــ هبطت اسعار النفط الاميركي للعقود الآجلة الى أدنى مستوى لها في 20 شهراً أمس متراجعة عن مستوى 59 دولاراً للبرميل. وهبط الخام الاميركي الخفيف للعقود تسليم ديسمبر 3,53 دولارات الى 58,88 دولارا للبرميل.
    وفي لندن انخفض خام القياس الاوروبي مزيج برنت 3,54 دولارات الى 55,54 دولارا للبرميل.وكانت اسعار النفط سجلت بعض التحسن الاثنين في نيويورك متأثرة بخطة انعاش الاقتصاد، اطلقتها الصين تبلغ قيمتها اربعة آلاف مليار يوان (455 مليار يورو).
    ورأى مايك فيتز باتريك المحلل في مجموعة «ام اف غلوبل» ان التفاؤل الذي اثاره اطلاق الخطة الصينية اصطدم بواقع الاقتصاد العالمي.
    وقال «عند انتهاء المفاجأة ستزول المكاسب على الارجح».

    العطية
    من جهة ثانية، اعتبر نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة القطري عبدالله العطية امس ان «سعر برميل النفط مائة دولار ليس سعرا عادلا، وان انخفاضه عن 70 دولارا سوف يكون له تأثير سلبي».
    واضاف العطية في تصريح صحافي على هامش منتدى الشرق الاوسط وشمال افريقيا حول الاستخداماتالسلمية للطاقة النووية، الذي بدأ اعماله في الدوحة، ان منظمة الطاقة الدولية حذرت من ان انخفاض الاسعار، سوف يؤثر سلبا في امدادات الطاقة المستقبلية.





    سلة أوبك ترتفع الى 54.77 دولاراً للبرميل

    لندن – رويترز – قالت منظمة اوبك امس ان متوسط اسعار سلة خاماتها القياسية ارتفع الاثنين بمقدار 1.38 دولار للبرميل ليصل الى 54.77 دولارا من 53.49 دولاراً يوم الجمعة، وتضم سلة اوبك 13 نوعا من النفط الخام.
     
  2. E.X.O.T.I.C

    E.X.O.T.I.C موقوف

    58
    0
    0
    لم تأتي بجديد هذا الامر معروف منذ بداية صناعة النفط فأسعاره تهبط وترتفع حسب المحيط من توتر او خلافه من الاحداث لا وازيدك من الشعر بيت راح ينزل اكثر وهذا من مصلحتنا واعتقد انك تعرف لماذا النزول من مصلحتنا !!!!
     
  3. فهد شموه

    فهد شموه المـراقب الـعـام

    2,712
    24
    38
    ذكر
    Production Engineering Mechanics
    ☀Q8 دار الفخــر والعــز☀
    أزمة ثقة وصعوبة تجاوزها على المنظور القريب

    سوق أسعار النفط مازال متذبذباً رغم محاولات الدول المنتجة في معالجة الوضع... وضخ السيولة في سوق الأسهم... كلها لم تجدي نفعاً حتى الآن... والأزمة كبيرة فهي إقتصاد العالم كله منهار... رغم كل التطمينات !!!
    وها هو سمو الأمير حفظه الله يتحدث قبل قليل في مؤتمر حوار الحضارات المنعقد حالياً في الولايات المتحدة... متحدثاً سموه في خطابه عن ذلك وتبعات هذه الأزمة على إقتصاديات العالم... طلباً في إيجاد الحلول السريعة
     
  4. تايتنك

    تايتنك بـترولـي خـاص

    1,239
    0
    0
    نعمة قبل سنتين كان 35
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة
  1. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7,951
  2. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,403
  3. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    3,572
  4. المحرر النفطي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,214
  5. المحرر النفطي
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    5,615

مشاركة هذه الصفحة